-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اغتيال جمال بن سماعين..اعترافات جديدة “مفزعة” للمشتبه بهم

الشروق أونلاين
  • 62483
  • 26
اغتيال جمال بن سماعين..اعترافات جديدة “مفزعة” للمشتبه بهم

كشفت عملية توقيف 25 شخصا من المشتبه به، في اغتيال جمال بن سماعين، عن حقائق جديدة مفزعة بخصوص تورط التنظيم الإرهابي الماك في العملية كما كشف عنه بيان للمديرية العامة للامن الوطني.

قاتل جمال بن سماعين..وجهت لجمال طعنتي خنجر وهذه آخر كلمة قالها

اعترف قاتل المرحوم جمال بن سماعين بتوجيه طعنتي خنجر للضحية بعد منحه احد المتورطين خنجرا للقيام بجريمته.

وقال ر.أغيلاس، المتهم الأول في قضية اغتيال جمال بن سماعين، انه صعد إلى مركبة الشرطة، بعدما منحه شاب خنجرا وطلب منه قتله.

وتابع تصريحاته أمام المحققين، “منحني الخنجر شاب يحمل وشوم بجسمه وطلب مني قتله.”

وأكد الجاني انه وجه لجمال طعنتي خنجر، موضحا أن آخر كلمة قالها الفقيد قبل مقتله “والله غير خاطيني يا خويا.”

المتهم ق.أحمد: “أنا ماحرقتوش بصح رميت الكارطون باش يزيد يلـهب”

وجاء ضمن اعترافات المتهمين التي عرضتها المديرية العامة للأمن الوطني، على الراي العام من خلال القنوات الوطنية، اعتراف المتهم “ق.أحمد”.

واعترف المشتبه به من خلال تصريحاته بالمشاركة في حرق الضحية قائلا “أنا ماحرقتوش بصح رميت الكارطون باش يزيد يلـهب ” ليحرقوه هوما التيارتي ورمضان الأبيض.”

س.حسان.. هكذا تواصلت مع الماك وفرحات مهني نلقبوه بـ ”مول البرنوس”

سرد المشتبه فيه “س.حسان”، خلال الاعترافات التي عرضتها المديرية العامة للأمن الوطني، الطريقة التي انخرط بها في حركة الماك الإرهابية.

وقال المشتبه به المنحدر من ولاية جيجل ويقطن ببلدية الشراقة بالعاصمة، انه علاقته مع منظمة الماك كانت خلال مسيرات الحراك وكان يتواصل معهم عن طريق الفايسبوك.

وأكد المتهم أن الموقع الاستراتيجي الذي يقطن به وهو منطقة بوشاوي تحديدا بالعاصمة أين تتواجد قيادة الدرك الوطني هو ما جعل حركة الماك الإرهابية تقبل انخراطه فيها، وتابع المتحدث أن الانفصالي فرحات مهني زعيم الحركة الارهابية كان يلقب وسط أعضاء الحركة “بمول البرنوس.”

إغتيال جمال بن إسماعين.. الأمن الوطني يكشف تفاصيل جديدة

وكشفت المديرية العامة للأمن الوطني، عن الاطاحة بشبكة مختصة في الإجرام كانت وراء مقتل جمال بن سماعين مصنفة منظمة إرهابية وذلك باعترافات عناصرها الموقوفين.

وأوضحت المديرية، الثلاثاء، في بيان لها أن  مصالحها المختصة تمكنت وباستعمال التقنيات الحديثة، من استرجاع الهاتف النقال ملك للضحية وتوقيف  25 مشتبها جديدا.

كما جاء في البيان أن التحقيق توصل إلى اكتشاف شبكة مختصة في الإجرام، التي كانت وراء المخطط الشنيع، مصنفة منظمة إرهابية وذلك باعترافات عناصرها الموقوفين.

وكشف البيان أن مصالح الأمن قامت من خلال عملية استغلال الهاتف النقال الخاص بالضحية باكتشاف حقائق مذهلة حول الأسباب الحقيقية لقتل الشاب جمال بن إسماعيل، والتي ستفصح عنها العدالة لاحقاً، نظرا لسرية التحقيق.

كما أشار البيان إلى أن المصالح المختصة للأمن الوطني تمكنت في وقت قياسي من إلقاء القبض كذلك على 25 شخص مشتبه فيهم المتبقين، كانوا في حالة فرار على مستوى عدة ولايات من الوطن، من بينهم شخصين إثنين (02) مشتبه فيهما، تم إلقاء القبض عليهما من قبل مصالح أمن ولاية وهران، كانا يتأهبان لمغادرة التراب الوطني.

وأضاف أنه اكتمالاً لمجريات التحقيق الابتدائي الذي أنجزته المصالح المختصة للأمن الوطني، بلغ العدد الإجمالي للموقوفين في ارتكاب هذه الجريمة البشعة 61 شخص مشتبه فيه، لهم المسؤولية بدرجات مختلفة في قتل، حرق وتنكيل جثة، تحطيم أملاك وانتهاك حرمة مقر أمني.

الأمن الوطني يعد بنشر اعترافات 3 موقوفين جدد في قتل جمال بن اسماعيل

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد كشفت أنها ستنشر اعترافات لثلاث موقوفين جدد يشتبه في تورطهم في قتل وحرق الشاب جمال بن اسماعيل.

وأكدت المديرية، الثلاثاء، في بيان لها أنه مواصلة للتحقيق في قضية مقتل جمال بن اسماعيل، سيتم بث تسجيلات تتضمن  اعترافات جديدة وهامة لموقوفين مشتبه فيهم رئيسيين جدد جاءت 48 ساعة بعد الندوة الصحفية المنعقدة يوم الأحد الماضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
26
  • سمير

    لا يخفى على أحد أن جرثومة الماك تتلقى دعما من المخرب من أجل اشعال نار الفتنة بين أفراد الشعب الجزائري و ضرب استقرار البلاد انتقاما من مواقف الجزائر الشجاعة اتجاه القضايا العادلة، من بينها قضية الصحراء الغربية و فلسطين و لذا نجد تحالف المخزن مع الكيان الصهيوني هدفه التعاون لضرب استقرار الجزائر التي أصبحت شوكة في أعناقهم. رحم الله شهداء الواجب، تحيا الجزائر و المجد و الخلود لشدائنا الأبرار.

  • BENALI

    الذي كتب الرسول صلى الله عليه وسلم ولخصها باربعة حروف الله يهديك يا اخي

  • طابوري

    للمعلق الهفاف : في " المدبرين " يمكن مربط الفرس .. الذي لا يكشف أبدا لا اليوم ولا غدا ولا بعده ولا بعد عام ولا بعد قرن .. فنحن نعيش في بلد المدبرين والمخططين للكوارث والفتن ... أشباح لا يمكن رأيتهم ولا يحملون لا الأسماء ولا العناوين .

  • جزائري dz

    للهفاف الذي يطالب بمعرفة المدبرين : وهل حدث أن عرف المدبرين في كل تلك الجرائم التي ارتكبت في الجزائر منذ 60 سنة ؟ طبعا لا ومليون لا فالمدبرين خطوط حمر لا يمكن الاقتراب منهم .

  • من هناك

    كل من شارك في عملية الاغتيال ليتحمل مسؤوليته وعلى العدالة الضرب بيد من حديد ... لكن لماذا لا أحد يتحدث عن نداءات وفيديوهات ... تطالب وتنادي بابادة منطقة بأكملها ؟ اليست هذه جرائم يعاقب عليها القانون ؟؟

  • من هناك

    كل من شارك في عملية الاغتيال ليتحمل مسؤوليته وعلى العدالة الضرب بيد من حديد ... لكن لماذا لا أحد يتحدث عن نداءات وفيديوهات ... تطالب وتنادي بابادة منطقة بأكملها ؟ اليست هذه جرائم يعاقب عليها القانون ؟؟

  • tamurt

    للمعلق حمبدوش : تقول : رب ضارة نافعة ... حين تقول رب ضارة نافعة في مقتل شاب بطريقة وحشية ... فاذا كنت لا تعرف معنى الجملة فتلك مصيبة وان كنت تدرك معناها فالمصيبة مضاعفة .

  • Bledar

    Moi aussi je suis victime par ce que j’ai vue la victime

  • مشاكس

    إلى المدعو (حمبدوش) : بما أنك صوّتت بالسالب على جهود الدولة في شكف المجرمين ، فأدعو الله أن تصل إليك الصاعقة و الـ BRI لتخرجك من جحرك، لأن الدفاع عن المجرمين و لو بالكتابة هو نوع من المشاركة في الجريمة. (هذا بالطبع إن لم تكن ذبابة مخنزية) !

  • موسطاش

    أمام جمال كانوا ضباعاً و أمام الصاعقة أصبحوا خرافاً !

  • عميس

    للمعلق حميدوش : سيكون العالم أكثر سعادة لو امتلك الناس قدرة على الصمت بدلا من نشر حماقاتهم على الملأ .

  • جزائري حر

    سلام خاوتي...ربي يرحم جميع ضحايا الحرائق و كورونا وضحية الهرج و نحسبهم من الشهداء نشاء الله. و ربي يصبر أهلهم ويعظم أجرهم..كوننا في زمن الهرج و السلطة الرابعة 01/.ننصح نفسي واياكم بحديث الرسول صلعم : «من كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فليقل خيرًا أو ليصمت». 02/ احترموا حرمة جسد الميت و عدم نشر صور و من لديه فيديو قد يفيد التحقيق عليه بتسليمه للعدالة لان الشهادة واجبة في مثل هذه الظروف وهذه الفيديوهات تعتبر شهادة. 03/ ادعوا الجهات المختصة الى استحداث اجراءات و لوائح لتجنب تكرار ماحدث سواء الحرائق او القتل والتنكيل 04/ ننصح مصالح الغابات بتطبيق نظام المربعات في الغابات او ماشابهه و اقله شريط خالي للتجمعات السكانية 05/ ادعو المختصين الى توعية أكثر للتصدي للحرائق 06/ انصح الجمعيات بتوفير زيارة اطباء مختصين في التنفس و الرئة للمتضررين في البيوت .07/ الشعب الجزائري شعب تراحمي و يعرف عدوه الرئيسي و اللأساسي و سينتصر باذن الله ...رحم الله الشهداء .

  • محمد رضا

    يا قاتل الروح وين تروح؟

  • الهفاف

    هاؤلاء مجرد منفذون و لكن نريد المدبرون

  • محمد

    الشكر للشعب الجزائري الواعي و الدولة الجزائرية و ننتضر العقوبات بالتفصيل كما كان الحال مع العصابة

  • Bledar

    Appliquer EL CHARRIAA

  • Noureddine

    إدا كانت الحكومة رجال وعندهم شرف يخرجوهم الا الساحة امام الشعب ويعدموهم . حتى جماعة الماك يترباو . كما ضيعوله حياته حتى انتم ضيعولهم حياتهم . وعن فرحات مهني اللقيط والله ماتجبوه لان اتجاهه نحو اسرائيل .

  • faycal usa

    يجب على الدولة المطالبة باستلام الإرهابي الإنفصالي فرحات مهني دون هوادة كما يجب إستجواب كل المتهمين وحتى عائلاتهم للقبض على كل الإنفصاليين ورميهم في السجون مثلما فعل المغرب مع نشطاء الريف،لاينبغي أبدا التساهل مع من له ميول إنفصالي لأنه كالجرثومة التي أكيد ستعدي آخرين،يجب التحرك البارحة وليس غدا فالأمرأصبح خطير للغاية.

  • موطن حر

    الحمد لله على كل شئ وكما يقال رب ضارة نافعة قتل اخونا جمال رحمة الله عليه لكن قتله كشف لشعب الجزائري الكثير مما كان يخطط للجزائر وشعبها رحمة الله عليك يا اخينا جمال ونحتسبك عند الله شهيدا معا اجدادك الشهدا الابرار الذين رحلو قبلك فداء لهذا الوطن الغالي اما الان فيجب علي الدولة وعلى كل جزائري حر خصوصا اهل القبائل الاحرار الشرفاء في مناطق القبائل محاربة والقضاء على حركة الماك وحركة رشاد هادين الحركتين التان تدعمان من الخارج من دول تريد اشعال نار الفتنة ونشر الفوضي وعدم الاستقرار في الجزائر والقضاء والبلاغ على كل شخص ينتمي او يدعم هدين الحركتين التان تريد الشر بالجزائر وشعبها

  • Farida

    اما انا فقد افزعنتي روح الغل والا نتقام الذي عبر به الجزاءريين في منشوراتهم التي لا تختلف عن غل قتلت جمال عندما اتهم بحرق البلاد ولم ينفع في كلتا الحالتين لا الدموع ولا التوسل ولا العدلة والكل هالك وتبقى روح ولذة ااانتقام و الغضب يعمي الابصار والعقول

  • samir algerie

    il faut que l’état frappe avec force pour rééduquer ses zombies sauvages

  • MouradDZ

    Bandes de sauvages

  • Ahmed

    يجب اعتقال و محاكمة كل من ينتمي لهذه المنظمة الارهابية

  • مصدوم

    الله يرحمو ويصبر ميمتو الموت بالغدر صعيب .عباد شياطين مايهمهم لا انسان ولاحيوان ولا نبات الله يحرقهم في الحياة قبل الآخرة كيما حرقونا قلوبنا حسبنا الله ونعم الوكيل في لي يبيعو دينهم وبلادهم

  • بن عبدالله

    القبض عن المجرمين والكشف عن مخططاتهم يعتبر نصف حل للقضية، وتسليط أقسى أنواع العقوبات المستحقة عليهم هو النصف الثاني لحل القضية بالكلية، أما إذا لم نقم بالنصف الثاني وهو الأهم فلم نفعل شي ء وستكرر الجرائم أشكالا وأنواعا وأمكنة تحية خاصة للرجال الواقفين من أجل هذه القضية العادلة

  • حمبدوش

    رب ضارة نافعة...ان مقتل جمال بن سماعيل كشف خيوط وجذور لمؤامرة خبيثة ضد البلاد والعباد