الخميس 17 جانفي 2019 م, الموافق لـ 11 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 12:31
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

مصطفى بيراف

وافق الإتحاد الدولي للجيدو برئاسة الروماني ماريوس فيتزر، على طلب رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى بيراف بإنشاء أكاديمية جزائرية للجيدو، وذلك عقب لقاء المسؤولين في المجر.
يشار أن رئيس الإتحاد الدولي للجيدو كان قد وافق على تمويل مركز الجيدو في ولاية تمنراست الذي سيذمج في مركز الأولمبوإفريقي، علما أنه تم الاتفاق على تعيين المصارعة الدولية السابقة والبطلة صوريا حداد كمنسقة للمركز الأكاديمي في العاصمة.
وكان رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفي بيراف، قد التقى في العاصمة المجرية “بودابيست” رئيس الإتحاد الدولي للجيدو ماريوس فيتزر، من أجل الحصول على موافقة الأخير لإنشاء الأكاديمية الإفريقية للجيدو في الجزائر، فضلا عن وضع برنامج تطويري يخص اللعبة، حيث قال بيراف في هذا الصدد “تطرقت والسيد فيتزر إلى عديد النقاط التي تخص الأكاديمية التي من شأنها أن تطور الجيدو الجزائري مستقبلا، ومن ثم عودته إلى الساحة الدولية، فضلا عن اتخاذ ذلك كوسيلة للتربية بفضل القيم الكبيرة التي تتمتع بها هذه الرياضة”، وأضاف بيراف “نعتمد على دعم الحكومة الجزائرية فضلا عن حرص رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على بعث الرياضة الجزائرية من جديد وتطويرها”.
من جهته، قال رئيس الإتحاد الدولي للجيدو “إن الجزائر بلد كبير يملك إمكانيات كبيرة وضخمة، الأمر الذي سيجبرني على ضرورة دعم صديقي بيراف الذي أقنعني بخصوص الأكاديمية”.

https://goo.gl/WL9A2v
الجزائر ماريوس فيتزر مصطفى بيراف

مقالات ذات صلة

  • العنصر النسوي يدخل المعمعة.. عليق وسرار وآخرون يكسّرون القاعدة

    فرق تتحول من جلب اللاعبين والمدربين إلى انتداب الرؤساء والمسيرين

    فضّلت بعض الأندية الجزائرية تكسير القاعدة المألوفة بخصوص تسييرها من "أبناء الفريق"، حتى إنها وصفت في وقت سابق بالمقدس، أو الثابت الذي لا يقبل الجدل،…

    • 658
    • 0
  • بطولة "الرابطة الثانية- موبيليس"

    وأخيرا.. انتصر اتحاد البليدة!

    لُعبت مساء السبت المقابلات الأربع الأخيرة، من عمر الجولة الـ 17 لِبطولة "الرابطة الثانية- موبيليس". ومُنِيَ وداد بِهزيمة ثقيلة مُرادفة لِرباعية نظيفة أمام المضيف شبيبة بجاية.…

    • 513
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close