الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 12 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 20:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

فيلالي غويني

كشف فيلالي غويني، رئيس حركة الإصلاح الوطني، أن حزبه سيشارك بصفة رسمية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وهذا بعد أن أقر مجلس الشورى للحركة، المشاركة في هذا الموعد الهام، مشيرا، إلى أن طبيعة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة تتمثل في دعم إحدى الشخصيات السياسية الوطنية، مضيفا أن أعضاء مجلس الشورى، قاموا ببعض الاتصالات، من خلال تمحيص برامجهم السياسية.

 وسيتم الاتفاق -حسب المتحدث- مع الشخصية التي تترشح للرئاسيات وبالتالي سيتم الإعلان عن دعم هذه الشخصية للرأي العام قبل الحملة الانتخابية، وقال غويني خلال لقاء جهوي جمعه مع رؤساء المكاتب الولاية لولايات الشرق الجزائري، بسطيف، السبت، إن الجزائر تحتاج حاليا إلى انتخابات رئاسية تكون في مستوى تطلعات المواطن، رافضا، أي مرحلة انتقالية أو أي مبادرة تتعلق بإعلان عن مجلس تأسيسي الذي نادى إليه البعض خلال الفترة المقبلة، مضيفا، بأنه سينتج عنه إعادة حل وتركيب مؤسسات الدولة، مقترحا تطبيق مبادرة التوافق السياسي، الذي اعتمدته الحركة في نوفمبر 2016، مع تشكيل جبهة وطنية شعبية، للتصدي لمختلف المؤامرات التي تحاك ضد الجزائر.

وفيما تعلق بالدخول المدرسي خاصة، وقطاع التعليم في عامة، قال غويني، إنه يدعو إلى فكرة تأسيس مجلس أعلى للتربية، مع تحيين المناهج وإصلاح شامل للمنظومة التربوية، من خلال الاستنجاد بعشرات الإطارات، خاصة المحالة على التقاعد، مع السماح للنقابات بالنشاط وإشراكها في مختلف الاجتماعات الرسمية وفقا لما يخدم الطلبة والأساتذة على حد سواء.

https://goo.gl/EYPVwx
الإنتخابات الرئاسية حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني

مقالات ذات صلة

  • في تصنيف يخصّ توظيف حاملي الشهادات

    الجامعات الجزائرية في المرتبة 801 و1001 عالميا!

    غابت الجزائر مجددا عن قائمة أفضل المؤسسات الجامعية في توظيف خريجي الجامعات وحاملي الشهادات عبر العالم، فلم يظهر اسم أي جامعة جزائرية ضمن قائمة تضم…

    • 4681
    • 23
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • DocTeur

    normalement les ministere de la justice de la culture de l’educationa nationa du primaire doivent quiter le gouvernementpour ne pas etre sous influence du capitale qui controleles artis politiqe. on n’aime pas qu’un vendeur de chamma et de moutons et des khorda milliardaire de son état donne son avis sur l’enseignement au gouvernement en disant faite ceci cela.. un chef du gouvernement qui donne son avis sur l’urbanisme et ordonne aux architecte qui ont fait 6 ans d’Étude avec BAC mention tres bien ..mais monsieur le ministre tu est revenue un architecte ou un urbaniste? ?

  • takfarinas

    اسلاموي ينقص من لحيته و يرتدي بدلة غربية و لا يكفر الانتخابات و لا كرة القدم ويثق في دولته و ادارتها و جيشها . يا سبحان الخالق انه قردغان عربي بصحيح .

  • imazighen

    خسارة للذين استشهدوا من اجل الحرية، وطمعوا في التخلص من المظالم، استعمار من قبل هو نفسه استعمار الحاظر

close
close