الثلاثاء 18 جوان 2019 م, الموافق لـ 15 شوال 1440 هـ آخر تحديث 22:01
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

يضطر 5 رجال أعمال مقربين من الرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات علي حداد للإجابة قريبا، عن تساؤلات حول استفادتهم من عقارات كانت موجهة لتشييد مقر منتدى رؤساء المؤسسات بباب الزوار على مستوى منطقة الأعمال “بيزنس سنتر”، تم تحويلها إلى محلات تجارية وعيادات طبية مؤجرة، وكذا استفادتهم باسم تنظيم الباترونا الذي ينتمون إليه من عقارات في مناطق صناعية دون وجه حق.

ووفقا لمصدر من منتدى رؤساء المؤسسات “أفسيو”، لا تزال قضية الاستفادة من عقارات صناعية في المناطق الصناعية بالولايات وأيضا العقارات الفلاحية تثير الكثير من الجدل في أوساط رجال الأعمال الذين استفادوا من العقار بالدينار الرمزي، وكذا العقارات الفلاحية على مستوى ولاية البيض، وأيضا الاستفادة من عقارات لإنجاز مكاتب تابعة لمنظمة الباترونا وهذا وفقا لترخيص والي الجزائر السابق عبد القادر زوخ، تم تحويلها في ما بعد إلى عيادات طبية أجّرت بباب الزوار، بطرق مخالفة للهدف الذي تمت الاستفادة من العقار لأجله.

وتأتي هذه التحقيقات تزامنا مع التحريات التي تم فتحها مع رجال أعمال أصحاب مصانع تركيب تضمن استفادتهم من مجموعة من الامتيازات، ويتعلق الأمر بالامتيازات الإدارية والجبائية إضافة إلى استفادتهم من العقار بالدينار الرمزي وبخلاف القيمة المصرح بها للعقار في العقد.

ويتواجد اليوم بعض أصحاب مصانع تركيب السيارات في عين الإعصار، وذلك بعد التحقيق مع أولئك الذين استفادوا من رخص تركيب في حقبة الوزير الأول السابق أحمد أويحيى وقبله وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب، خاصة أن هؤلاء لم يتمكنوا من تحقيق القيمة المضافة التي كانت منتظرة للاقتصاد الوطني، إذ تتجاوز فاتورة استيراد أجزاء السيارات 4 ملايير دولار، وهو نفس المبلغ الذي يخرج من احتياطي الصرف سنويا لاستيراد سيارات جاهزة، وهو الأمر الذي يطرح الكثير من علامات الاستفهام.

الباترونا الفساد علي حداد

مقالات ذات صلة

9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • نسومر الأوراس

    متى يتم القبض على رئيس العصابة؟؟؟

  • amine

    هل سياتي الدور على اباطرة الاعلام الذين في ظرف وجيز اصبح لديهم كل هذا النفوذ والمال ??????????????

  • ابو الأيتام

    راقصات الجزائر اعلموا انهم ما دفعوا الى الا لياخذوا ابحثو في كل المناطق الصناعيه التي ظهرت الى الوجود كيف قسة من طرف الولاة
    وكانت العباره الشهيره انذاك من يصرح اكثر يتلقى اكثر فكم من والى اصبح وزيرا والسؤال ماذا صنعت لترقى

  • بشير

    Doing business يا مساهل . أين أنت ؟

  • صح افا

    لو كان القنون يطبق مستحيل يكون هذ الاغنياء الصوص كلب فرنسا عايش والراجل طايش

  • شعبي

    يجب حرق الظاهر في الصورة لانه خرب البلد والعباد وكا ن يتصرف كملك او امبراطور وكان يحيط نفسه بالفاسدين والفاسدات وهو على دراية تامة بهم لانه هو من كان يعينهم في المناصب وادا انتهت مهامهم يعينهم في مجلس الغمة وغيره للحصول على الحصانة البرلمانية …ولحد الان لا زالوا في مناصبهم تصرف عليهم الاموال الطائلة باطل يجب حل كل المجالس لتوفير الاموال لان البلد في ازمة وسجن الكثير من الاعضاء

  • djillali

    هذه المنضومة الفاسدة انتجت الفساد و الخراب منذ الاستقلال … هذه ليست من عهد بوتفليقة ولكن هذه الممرسات منذ 62 . لهذا لابد التغيير الجذري لهذا النضام وبركاونا من كلام لابد ان نحتفظ بما انجز من الاستقلال. نعم نحافظ علي البنايات و الطرق والاشياء تاع الاسمنت ولاكن لازم تغيير جذري لمنضومة الحكم وتسيير كل شيئ.

  • سي الهادي

    إلى نسومر الأوراس
    الأفضل أن يطبق ماذهبت إليه خاصة وأنه يبدو أن الاسيد لم يكن مريضا بالشكل المستعل لهف الشعب الساذج لكن ، قد يكون الوطنيون من أبناء الجزئر ، فضلوا تطبيق قاعدة أصطياد الأفاعي السامة ، إذ يقال أن أفضل طريقة لقتل الأفاعي السامة وتفادي سمومها هي قطع ذيلها حيث ترتكز كل قواها فهو أساس الأرتكاز حالة أستعدادها لنفث سمومها القاتلة .

  • سي الهادي

    أغلبية من ألتقيتهم ينظرون إلى عبد العزيز بوتفليقة على أنه أخطر وأكبر مجرم في حق الإنسانية ( مقتل التونسي , مقتل محافظ الشرطة إبن خنشلة الفقير بلغواط إثر مسيرة رجال الأمن إلى قصر الرئاسة , مقتل وجرح العشرات من مواطني باتنة بوضع قمبلة في وسط الجماهير حتى يجد فرصة للأنتقام من أبناء الأوراس بسبب مرضه النفسي المزمن بسبب العنصرية والجهوية )

close
close