الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 16:35
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

يرتقب أن يتوجه قرابة الـ5 ملايين جزائري للسياحة للخارج هذه السنة وفقا لتوقعات وكلاء السياحة والأسفار الناشطة في السوق الوطنية، في وقت تحتل تركيا المرتبة الأولى من حيث الإقبال من طرف الجزائريين متبوعة بتونس والمغرب ومصر، في حين تحظى دول أوروبا إيطاليا وإسبانيا وفرنسا بـ”شبه مقاطعة” بفعل صعوبة الحصول على تأشيرة “شنغن”.
كشف رئيس جمعية الوكالات السياحية إلياس سنوسي عن توافد نسبة كبيرة من السياح الجزائريين إلى تركيا خلال شهر أوت الجاري، قائلا أن هذه الدولة احتلت المرتبة الأولى في الإقبال هذا الصيف، متبوعة بتونس ثم المغرب فمصر، في حين تلقى الدول الأوروبية عزوفا على غرار إسبانيا وإيطاليا وفرنسا، التي يبقى التوجه إليها بشكل فردي إما للتسوق “الشوبينغ”، أو التجارة والأعمال “بزنس”.
وأوضح سنوسي في تصريح لـ”الشروق” أن تركيا هذه السنة احتلت صدارة البلدان التي تحظى باهتمام كبير من طرف السياح الجزائريين، وتفوقت على كافة الدول الأخرى بما في ذلك الدول المجاورة، لتحتل تونس المرتبة الثانية والتي تبقى الخيار الإجباري للكثير من الجزائريين الذين يرغبون في التوجه للخارج لقضاء العطلة ولا يجدون المال الكافي لذلك.
وتكلف حسب المتحدث، الإقامة في تونس لمدة أسبوع بين 30 و35 ألف دينار إذا كان التنقل برا، أما بالنسبة لتركيا فتتراوح تكلفة أسبوع بين 100 و20 ألف دينار وقد تكلف أكثر حسب طبيعة الجهة التي يتم زيارتها ونوعية الفنادق، وبالمقابل تحتل المغرب المرتبة الثالثة بـ80 ألف دينار تكلفة أسبوع، ثم مصر وتحديدا شرم الشيخ بنفس التسعيرة 80 ألف دينار.
وبخصوص انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، نفى سنوسي أن يؤثر ذلك على أسعار التوجه نحو تركيا، قائلا: “بالعكس، انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي واستمرار الوضع كذلك، قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار هناك بدل انخفاضها وزيادة مستويات التضخم”، إلا أنه رغم ذلك شدد على أن تركيا تحظى بإقبال كبير من طرف الجزائريين، بحكم النوعية الجيدة للخدمات التي تقدمها، والجمالية التي تتمتع بها بلادها وطريقة تعاملها مع السائح الأجنبي والتي وصفها بالمحفزة جدا، مقارنة مع غيرها.
وقال نفس المتحدث أن تونس ورغم السيناريوهات التي تعرض لها جزائريون هناك، إلا أن ذلك يبقى مجرد حوادث فردية ولا يمكن تعميمها على الجميع، حيث تظل أسعار هذه الدولة الأقل ثمنا بالنسبة للجزائريين في ظل الغلاء الذي تشهده البلدان الأخرى، وبالمقابل أوضح أن إيطاليا وفرنسا وإسبانيا تشهد عزوفا حادا من قبل الجزائريين خلال موسم الاصطياف، حيث لم يعد يتنقل هؤلاء إلى هذه الدول الأوروبية بسبب مشكلة التأشيرة.

https://goo.gl/Guv8sY
التأشيرة الجزائر السياحة

مقالات ذات صلة

  • دعا وكالة الأنباء الرسمية إلى كشف مصدرها

    بومهدي: بوشارب لن يكون أمينا عاما للأفلان!

    دعا عضو المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني، أحمد بومهدي، السبت، "وكالة الأنباء الجزائرية" الرسمية، إلى كشف مصدرها الذي اعتمدت عليه في قضية استقالة الأمين…

    • 5889
    • 3
  • 70 عائلة بالحمامات سترحل يوم الاثنين

    ترحيل 251 عائلة عبر 8 بلديات و7 مقاطعات إدارية

    تستأنف ولاية الجزائر الشطر الثالث من المرحلة الثانية للعملية الـ24 بإعادة إسكان 70 عائلة تقطن بمؤسسة نات كوم ببلدية الحمامات بالشراقة، الاثنين، وفي سياق متصل…

    • 689
    • 0
13 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    هدو من الجزائرين الذين يتمتع بي عقل سليم …… أما الباقي تاع conflit violence المرضى
    Imaginez que vous vous réveilliez dans un asile psychiatrique, entouré de fous en train de hurler et de se fracasser la tête contre le mur. ….
    . هكدا رجعت الجزائر شعب مريض
    الله غالب أمراض الوهمية خصرلكم العقول FLN2
    واحد عند 20 سنة قاعد كي الكلب ينبح ضد اليهودي الحركي المقترب وحتي بيناتكم تأكل بعضكم بعض
    من يداويكم رجعوكم Schizophrénie paranoïde
    لازم لكم تسافر تبدل عقليتك بي “سافر هو Thérapie “

  • سامي

    “بالمقابل أوضح أن إيطاليا وفرنسا وإسبانيا تشهد عزوفا حادا من قبل الجزائريين خلال موسم الاصطياف، حيث لم يعد يتنقل هؤلاء إلى هذه الدول الأوروبية بسبب مشكلة التأشيرة…” بل الحقيقة التي يجب أن تقال أن فرنسا، إيطاليا و إسبانيا هم من يرفضون منح التأشيرة للجزائريين… و الدليل أن هناك من يشتري موعد لإيداع طلب التأشيرة بمبلغ 1500 دج؟؟؟ هم من يرفضون الجزائريين و ليس الجزائريين هم من يعزفون عن التوجه نحو تلك الدول؟؟؟

  • محمد☪Mohamed

    pas de visa pour voyager dans l’espace Schengen les ressortissants des pays suivants:
    Andorre, Argentine, Australie, Brésil, Brunei, Bulgarie
    Canada, Chili, Corée du Sud, Costa Rica, Croatie
    Etats-Unis d’Amérique
    Guatemala, Honduras, Hong-Kong, Israël, Japon
    Macao, Malaisie, Mexique, Monaco, Nicaragua, Nouvelle-Zélande
    Panama, Paraguay, Roumanie
    Saint-Marin, Singapour, Suisse
    الجزائر كانت ممكن تكون منهم لو إشتغلنا على عقولنا وأنفسنا وطبعا السلطة

  • محمد☪Mohamed

    تعليق الأول تاعي أفضل يعالج مشكل مهم الغرب شايف فينا و حنا غافلين عليه

  • DocToUR

    Normalement la délivrance du passeport obéit a des co sideration stricte et sera délivre par 3 juge devant un publique. Le porteur de passeport devra juré tenu vestimentaire correct éducation parfaite pas de gros mot.ni atroupement devant les accès d’avions a l’extérieur pas de comportement indécent s’il jure il lui sera délivre. Parceque il va porté atteinte a limage de l’algerie donc s’il va cometre une chose al’exterieur le juge lui enleve le passeport parcequ’il avait buree avant de le oercevoir a.

  • سامي

    “بالمقابل أوضح أن إيطاليا وفرنسا وإسبانيا تشهد عزوفا حادا من قبل الجزائريين خلال موسم الاصطياف، حيث لم يعد يتنقل هؤلاء إلى هذه الدول الأوروبية بسبب مشكلة التأشيرة…” بل الحقيقة التي يجب أن تقال أن فرنسا، إيطاليا و إسبانيا هم من يرفضون منح التأشيرة للجزائريين… و الدليل أن هناك من يشتري موعد لإيداع طلب التأشيرة بمبلغ 15000 دج؟؟؟ هم من يرفضون الجزائريين و ليس الجزائريين هم من يعزفون عن التوجه نحو تلك الدول؟؟؟

  • DocToUR

    J’insiste sur la.modification des règle de délivrance d’un passeport il faut digne de le porter ce n’est pas un torchon. Car celui le porte est l’image du pays. Il doit être délivrée devant 3 juge sous serment et sera retiré au moindre bavure devant les ambassade et leur reoresentant et devant les.compagnie de transport. National et etrangere. Au moindre incident le comendant de bords prend la fiche et la transmet au 3/juges ..tout cela pour corriger les.voyoux ..pour montrer a l’Algérien ces devoir

  • DocToUR

    Et je demande au compagnie d’exiger a leur comandant de refuser l’accès au bateau et avion avec des tenus débrayer les sandale les tenu de sport sont interdit. Veste chemise pentalon et chauuse obligatoire. Et cela est valable aussi pour tls elle doit refusé l’accès au centre sans tenu réglementaire. Vous voyez comment ils sont habillé sur la photo?

  • واحد زعفان

    السلام عليكم
    الآن حان الوقت لتغيير الوِجْهة إلى تركيا خاصة بعد تكالب ترامب و بإيعاز من اللوبي الصهيوني، لكل حرّ جزائري عليه أن ينفق أمواله عند إخوانه في تركيا دعما لهم عِوَض صرفها على الحاقدة فرنسا، المهم لا تصرفوها على الحاقدين الفرنسيين، حان وقت دعم إخواننا في تركيا و أنا أعلم غيرة الجزائريين علة الأخوة الإسلامية هيا قــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاطعوا فرنسا
    لا تظنوا أنني لم أحصل فيزا لفرنسا لذلك أقول هذا الكلام لا و الله، فلدي فيزا تنتهي 2019 و لن تطأ قدماي هذا البلد ا و عباد الحقودين

  • محمد

    ليس عيبا أن يزور الإنسان عدة دول و لكن الاسبقية للسياحة الداخلية

  • محمد☪Mohamed

    1 قـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاطعوا فرنسا واش ذخلك قاطع الخبز و حلويات تاع العيد القمح وعجائن تجين من فرنسا
    أطلق الحيط ونوظ خدم الأرض … إطلع على سلع التي تأتي من الغرب
    فيزا أنت في Une liste noire لكل أوروبا هاهو واحد مريض ومتعصب يذخل روح في حياتنا
    2 لما نلاحظ واحد كما رقم 9 ومايجري من هبال من الجزائريين خارج الوطن عقلية DZ أعتقد أأيد فكرة DocToUR
    والله العظيم الكثير crache على الجزائري من عقلية
    3رقم 10 محمد عند الصح أنا في حياتي زرت 14 ولاية فقط ومتأكد أنكم مثلي لانعرف كل الولايات ودا عيب
    وكل واحد يقولنا كم زار من المدن الجزائرية

  • محمد☪Mohamed

    4 الذي يشك في هاويته يسمي نفس بالجزائري حر مثلا ويبقى يبحث على إثبات شيئ ما أكتب إسمك وخلي عند شخصية تعبر بها
    ثم إطلع على تاريخ الجزائر ودرس مليح ربمى تفهم شيئ ما
    وإدا تكلمنا على فترة الإستعمار إطلع في يوتيب على فيديوهات تفهم أن الأشياء لم تكن دائما كما فهمن FLN2 وإذا لا تعرف تبحت نطلب من الشروق تعطيا ركن للإقتراحات مثلا
    الغرب حتي العرب يعمم حتي الجيران يقلك أنتم مهابيل وهده حقيقة شوف تعليقات تاعكم
    واحد يعطينا في les ordres لا تذهب الى فرنسا وهو من مستشفى المجانين
    أنا أقلكم يوجد حقيقة وكثير كدب فا حل مخك وبحث

  • امازيغي زواف

    اواه خويا احنايا لحرك عملاء فغنسا انروحو العند امنا وحبيبتنا فغنسا حتى واتغمضونا عينينا انشوفوها ومانشوفو والو من غيرها حتى الحج انتاع شيوخنا ديما الى فغانسا با ش تغفرنا اذنوبنا …………….

close
close