إدارة الموقع
جزر القمر هي الأقصر

الجزائر تسجل أطول ساعات الصيام في العالم العربي

نادية شريف
  • 14528
  • 8
الجزائر تسجل أطول ساعات الصيام في العالم العربي

تسجل الجزائر هذا العام أطول ساعات الصيام في العالم العربي بحوالي 14 ساعة و39 دقيقة في أول يوم رمضان، و15 ساعة و50 دقيقة في آخر يوم، وكذلك الشقيقة تونس.

وتختلف ساعات الصيام من دولة لأخرى حسب الموقع الجغرافي، حيث إن الدول القريبة من شمال الكرة الأرضية تطول فيها ساعات الصيام بينما تنخفض كلما توجهنا نحو القطب الجنوبي.

وتسجل جزر القمر أقصر ساعات الصيام في العالم العربي، حيث ستكون ساعات الصيام في العاصمة موروني حوالي 13 ساعة و12 دقيقة في أول يوم رمضان، و12 ساعة و59 دقيقة في آخر يوم رمضان.

يذكر أن هناك دولا يصل عدد ساعات صيامها إلى 20 ساعة، بينما دول أخرى تصوم 12 ساعة، رغم أن معدل ساعات الصيام في أغلب الدول العربية يتراوح ما بين 14 و15 ساعة، وفيما يلي توضيح لأطول وأقصر ساعات الصيام في العالم:

فنلندا:

يصل عدد ساعات الصيام في فنلندا هذا العام إلى 23 ساعة و5 دقائق، وتحتل المرتبة الأطول من حيث عدد ساعات الصيام عالمياً وداخل القارة الأوروبية ويتشارك معها ذلك الدول الإسكندنافية الأخرى مثل النرويج والسويد.

روسيا:

يصل عدد ساعات الصيام داخل مدينة مورمانسك الواقعة على الساحل الشرقي الصخري لخليج كولا إلى 20 ساعة و45 دقيقة.

الجزائر:

تعد ساعات الصيام في الجزائر هي الأطول بين الدول العربية، إذ تصل إلى 16 ساعةً بانتهاء الشهر الفضيل، وكذلك تونس.

الأرجنتين:

تسجل مدينة أوشوايا في الأرجنتين أقصر وقت صيام في العالم، حيث يبلغ 12 ساعة و23 دقيقة بالضبط.

الشيلي:

تتمتع سانتياغو في الشيلي أيضًا بوقت صيام مريح لمدة 12 ساعة و41 دقيقة.

جزر القمر:

يصل عدد ساعات الصيام في دول جزر القمر إلى 12 ساعة ونصف تقريباً لتكون بذلك أقل الدول العربية من ناحية عدد ساعات الصيام.

أستراليا:

يصل عدد ساعات الصيام داخل دولة أستراليا إلى 11 ساعة و59 دقيقة.

وبشكل توضيحي أكثر، حسبما أفاد موقع طقس العرب:

عدد ساعات الصيام لأول يوم (أقل ساعات صيام) وآخر يوم (أطول صيام) في رمضان 2021/ 1442 في دول بلاد الشام والعراق ومصر بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

عدد ساعات الصيام لأول يوم (أقل ساعات صيام) وآخر يوم (أطول صيام)في رمضان 2021/ 1442 في دول الخليج العربي بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

عدد ساعات الصيام لأول يوم (أقل ساعات صيام) وآخر يوم (أطول صيام) في رمضان 2021/ 1442 في دول المغرب العربي بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

عدد ساعات الصيام لأول يوم (أقل ساعات صيام) وآخر يوم (أطول صيام)في رمضان 2021/ 1442 في السودان والصومال وجزر القمر بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • أحمد

    الحمد لله.... سيكون أجرنا أكثر.... إن شاء الله.

  • محمد الجزائري

    ما شاء الله فالأجريزداد مع المشقة، وكلنا شوقٌ إلى خير الشهور شهر رمضان؛ لقد قلت يا ربي وأنت أصدق القائلين "كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به" فاللهم بلغنا رمضان ولا تحرمنا أجره يارب يا كريم"... رمضانكم كريم.

  • Med-dz

    اللهم بلّغنا رمضان و أعنّا على صيامه و قيامه على الوجهِ الّذي يرضيكَ عنّا ،اللّهم اجعلْ عملنَا كلّهُ خالصًا لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ .

  • احمد

    سكان فنلندا سيكون اجرهم اكبر حيث يصومون 23 ساعة و 5 دقائق وفي العبادة كلما زادت المشقة زاد الثواب

  • Yacine

    ياصاحب المقال تأكد من صحة معلوماتك نحن في فرنسا نصوم 6 1 ساعة

  • طابوري

    للمحلل : نسيت شيء هو الأساس : .. نحن قادين حتى للنوم والكسل حتى ما بعد صلاة العصر نحن قادرين على التسابق نحو البيت قبل الاذان و:اننا في مسابقات الفورميل 1 Formule وما ينجر عنه من حوادث نحن قادرين على اعلان الحروب في الشوارع والمطابخ قبل الاذان .... الخ

  • amremmu

    الدول تسجل أرقام قياسية في: أطول سد . أطول خط للسكك الحديدية . أطول أوتوروت . وأطول برج أو ناطحة سحاب . وأطول جسر .... أي الدول تدخل كتاب قينيس في انجازات قدكمتها لها عقول وسواعد .. أبنائها ونحن نسجل رقم قياسي عنوانه :أطول ساعات الصيام في العالم العربي .

  • المحلل

    نحن لها---نحن قادرين على الصيام والقيام والعمل وحتى الحرب(الدفاع عن الوطن).