-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجزائر تمتنع عن التصويت على قرار يدين روسيا في الجمعية العامة للأمم المتحدة

الشروق أونلاين
  • 13695
  • 7
الجزائر تمتنع عن التصويت على قرار يدين روسيا في الجمعية العامة للأمم المتحدة

امتنعت الجزائر عن التصويت على قرار أممي يدين روسيا في شنها الحرب على أوكرانيا، حيث صوتت 141 دولة لصالح إدانة روسيا فيما رفضت القرار 5 دول وامتنعت 34 دولة عن التصويت.

وشرح ممثل الجزائر  سبب االامتناع عن التصويت خلال الجلسة الاستثنائية الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة التي خصصت لمناقشة تطورات الوضع في أوكرانيا.

وقال ممثل الجزائر “في الوقت الذي تتابع فيه بلادي الجزائر تطور الأوضاع الخطيرة والمتصاعدة في أوكرانيا يود وفد بلادي التأكيد مجددًا تمسك الجزائر الثابت بمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة، التي يتعين أن تبقى أساس القانون الدولي وحجر الزاوية في العلاقات الدولية، لا سيما تلك المتعلقة باحترام استقلال الدول وسيادتها وسلامة أراضيها، طبقا للشرعية الدولية، وحق الشعوب في تقرير مصيرها”.

وتابع المتحدث “انطلاقا من مواقفها المبدئية فيما يتعلق بتعزيز النظام متعدد الأطراف والحفاظ عليه وتماشيا مع التزامها بتطوير العلاقات الودية بين الدول، على أساس التعايش السلمي والتسوية السلمية للنزاعات والاحترام المتبادل للالتزامات الدولية والضمانات الأمنية”

إلى ذلك أوضح انه “لا يمكن للجزائر إلاّ الانضمام إلى كافة الجهود والدعوات الدبلوماسية الهادفة إلى تخفيف حدّة التوتّرات الحالية، وانتهاج فضائل الحوار من أجل إذكاء العيش معاً في سلام بين الدول خدمة للسلم والأمن الدوليين”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • الهادي

    قرار حكيم، نحن لا نشارك في النفاق العالمي، الكل يتباكى كالتماسيح على الشعب الأوكراني (و نتمنى ) و لم نشاهد هذه العاطفة (الجيّاشة) عند غزو العراق في 2003 و تدمير حضارة عمرها 7000 سنة ثم شنق الرئيس العراقي صدام حسين أمام 7 مليايير مشاهد و تفكيك الجيش العراقي ممّا خلق ما يسمى داعش ليعيث في أرض الحضارات فساداً. هذا دون أن ننسى بالطبع الصهيانة الذين يبيدون الشعب الفلسطيني في صمت في ظل نوم كل الدول و غضها الطرف عمّا يجري هناك.

  • دكتور

    برافو الدبلوماسية الجزائرية قرار صائب حلف الناتو منذ نشأته وهو يسبب الويلات لسكان الأرض: حرب الجزائر والفيتنام وأفغانستان والعراق وسوريا حلف الناتو محور الشر حلف الناتو مرتع للنازيين الجدد حلف الناتو كل حروبه صليبية قال تشرسل

  • الحق يقال

    أمسيتم حرب العراق، و حرب اليمن و ليبيا و سوريا و ما حرب غزة ببعيد كل العالم يتمتع بالنظر و ليتهم كانو يبصرون ؟ احرام علينا و حلال عليكم ما لكم و تبا لكم كيف تفكرون و تدمرون بلاد العرب و فلسطين ؟؟

  • الله يبارك

    رانا معاكم شنانا . كان يشجع في الصهاينه

  • Hamid

    Dans ce monde, deux poids, deux mesures, pour quoi ils n'ont pas fait ça quand les palestiniens meurent en milliers??

  • Haron

    يعني انكم أعداء للحرية والدمقراطية كل من يساند روسيا تعتبره الأمم المتحدة إرهابي انتهى ليس هناك أعذار

  • جزائري حر

    "وقال ممثل الجزائر “في الوقت الذي تتابع فيه بلادي الجزائر تطور الأوضاع الخطيرة والمتصاعدة في أوكرانيا يود وفد بلادي التأكيد مجددًا تمسك الجزائر الثابت بمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة، التي يتعين أن تبقى أساس القانون الدولي وحجر الزاوية في العلاقات الدولية، لا سيما تلك المتعلقة باحترام استقلال الدول وسيادتها وسلامة أراضيها، طبقا للشرعية الدولية، وحق الشعوب في تقرير مصيرها”. كل هذا وتمنتع عن التصويت انها مفارقة عجيبة