-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نسخة قطر 2022

“الخضر” يتعرّفون على جدول تصفيات المونديال

علي بهلولي
  • 13053
  • 1
“الخضر” يتعرّفون على جدول تصفيات المونديال
أرشيف

حدّد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بِالتنسيق مع الفيفا، رزنامة الدورَين الثاني والثالث لِتصفيات كأس العالم نسخة قطر 2022.

ومعلوم أن المنتخب الوطني الجزائري – بطل إفريقيا – معنيّ بِالمحطة التصفوية الثانية، ويستهدف التأهّل إلى الدور الثالث والأخير، ثم حجز مقعد له في نهائيات مونديال 2022.

وتسحب الفيفا في الـ 21 من جانفي المقبل، قرعة دور المجموعات بِالعاصمة المصرية القاهرة، حيث يوجد مقر “الكاف”. وحينها تُقسّم المنتخبات الإفريقية الـ 40 على عشر مجموعات بِأربعة فرق وطنية مناصفة. ويتأهّل بعدها رائد كل فوج إلى الدور الثالث والأخير، الذي يُجرى بِصيغة الإقصاء المباشر (ذهابا وإياب)، وينتهي بِعبور خمسة منتخبات من القارة السّمراء إلى مونديال قطر 2022.

للإشارة، فإن الدور الأوّل لِتصفيات مونديال 2022 عن المنطقة الإفريقية، نُظّمت مقابلاته شهر سبتمبر الماضي، وكان المنتخب الوطني معفى من المشاركة في هذه المحطّة الإقصائية.

وهكذا سيلعب “الخضر” دور المجموعات لِتصفيات مونديال قطر:

الجولة الأولى: ما بين الـ 23 إلى الـ 31 من مارس 2020.

الجولة الثانية: ما بين الفاتح والـ 9 من جوان 2020.

الجولتان الثالثة والرابعة (دُمِجتا في فترة واحدة): ما بين الـ 22 والـ 30 من مارس 2021.

الجولة الخامسة: ما بين الـ 30 من أوت والـ 7 من سبتمبر 2021.

الجولة السادسة: ما بين الـ 4 والـ 12 من أكتوبر 2021.

الدور الثالث والأخير لِتصفيات مونديال قطر (مقابلتان ذهاب وإياب):

ما بين الـ 8 والـ 16 من نوفمبر 2021.

بقي التذكير أن منافسة كأس العالم بِقطر تُجرى ما بين الـ 21 من نوفمبر والـ 18 من ديسمبر 2022، في حدث استثنائي، ذلك أن المونديال كان يُقام صيفا ولم يسبق وأن أُقيمت فعّالياته شتاءً. ويُفسّر السبب بِالجوّ الحارّ والرّطوبة العالية بِهذا البلد الخليجي في أشهر جوان وجويلية وأوت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • fethi

    إن شاء الله مزيدا من التطور و جلب الالقاب,فيا رباه مزيدا في صناعة الافراح للجزائريين الذين ينتظرونه بكل حب و شغف و كم نأمل طبعا ذلك في الرئس الجديد للبلاد ان يطور جميع القطاعات كما كان يفعله الموسطاش,و ان يجلب الأدمغة الجزائريين من المهجر حتى يساهموا في بناء البلاد و و ان نكف من الاستراد كالقمح و المواد الاولية والذي يستوجب علينا تصديرها و ان يطورالمناطق الجنوبية فإن قطر والإمارات ليسوا احسن منا و ان يضرب بيد من حديد كل من يمس بشرف الجزائر,فإلى افاق مليئ بالإنجازات في صالح البلاد و العباد إن شاء الله