-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
برّر فشله في جمع التوقيعات بعدم امتلاكه وسائل

بخليلي يعلن عن تأسيس حزب سياسي

الشروق أونلاين
  • 7062
  • 18
بخليلي يعلن عن تأسيس حزب سياسي
ح.م

أعلن الإعلامي، سليمان بخليلي، الأحد، عن تأسيس حزب سياسي جديد من أجل الدخول في الإستحقاقات المقبلة.

وفي ندوة صحفية عقدها بالعاصمة، دعا الراغب في الترشح، بعد رفض ملفه، من يشاطرونه الأفكار المعتدلة ويرفضون التطرف للالتحاق بمبادرة لإنشاء حزب سياسي جديد، يكون نواة للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة بقوة في سبيل بناء جزائر قوية.

في هذا السياق، قال بخليلي: “حزب يشكل البديل الحقيقي الذي يتطلع اليه الجزائريون، يفكر بشكل جديد، حديث وعصري، ذو فكر وسطي معتدل، متفتح على كل الاجتهادات، نابذ للتطرف اللغوي، العرقي، السياسي، الجهوي والديني”.

وبخصوص الترشيحات للانتخابات الرئاسية لـ12 ديسمبر المقبل، أعرب الإعلامي سليمان بخليل عن قبوله بقرار السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات إقصاء ملفه ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل.

وقال: “لن أطعن في قرارات السلطة المستقلة للانتخابات، لكنني أدعوها لإعادة النظر في كيفية جمع التوقيعات مستقبلا، وذلك بالاعتماد الطريقة الالكترونية بدلا من اليدوية وهو ما سيسهل العمل ويوفر طباعة أطنان من الاستمارات التي تكلف ملايين الدينارات”.

ولدى حديث عن أسباب فشله في جمع التوقيعات، وأكد المتحدث بأن “معركة جمع التوقيعات التي لم تزد عن 11 يوما واجه فيها صعوبات وعراقيل بحكم عدم امتلاكه وسائل ومقرات”، مضيفا “دخلت معترك الترشح صفحة بيضاء من غير سوء، فأنا لم أدنس من قبل بأي كرسي ولم أتشوه بأي امتياز”.

ساحلي يقدم طعنا لدى المجلس الدستوري

أما بخصوص الراغب في الترشح للرئاسيات، بلقاسم ساحلي، فقد قدم طعنا لدى المجلس الدستوري، حول رفض ملف ترشحه للرئاسيات.

وكان حزب التحالف الوطني الجمهوري، قد قرر السبت، تقديم طعن عقب رفض الهيئة المستقلة للانتخابات ملف ترشحه للرئاسيات.

وجاء قرار تقديم الطعن، عملا بأحكام المادة 141 من القانون العضوي للانتخابات.

وأعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات، رسميا مساء السبت، عن أسماء المترشحين الخمسة للرئاسيات، ويتعلق الأمر بكل من عبد المجيد تبون، علي بن فليس، عزالدين ميهوبي وعبد العزيز بلعيد، وعبد القادر بن ڨرينة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • Ahmed

    Bekhlili wa Madjer 3aqlia wahda, li hiya al ghoror.....

  • كريم

    من هب ودب يأسس حزب

  • فضيلة

    أردت أن تكون من العصابة ونطيت في وسطهم وتركت الشعب الجزائري , وهم (العصابة)لا يتخلل صفوفهم أحد , والآن بعد أن حذفوك تريد من الشعب أن يقبل على جديدك ؟ انصحك أن ترجع إلى حصصك وبوزي هناك كما تشاء.

  • LOGIQUE

    بخليلي يريد الإنتقال من برنامج " خاتم سليمان" إلى "عجل السامري"

  • فاهم اولاقاري

    باخليلي انخدع بخاتم سليمان وظن تسخير الجن له في جمع نصاب التوقيعات لكن صدم بالواقع

  • جزائري

    لو كان غير خلاوه يولي رئيس. عندو خاتم سليمان يحل بيه المشاكل تاع الدزاير قاع. المشاكل يروحو قاع.

  • علي الجزائري

    تعلموا من زروال واحمد طالب الابراهيمي وبن بيتور وكثير رفضوا مشاركة العصابة هم اكثر خبرة ودراية منكم بما يقع خلف الستار جربوا اللعبة وراوها بام اعينهم ولو لطف الله كانوا اليوم مجرد لعبة بين يدي العصابة ترميهم بعد ان ينتهي دورهم
    ها قد فعلوها بكم ادخلوكم في لعبتهم القذرة
    لعبة التحدي والتهور ولن تجني منها سوى الخسارة وتصبح بيدق بين ايديهم بعد ايام .

  • س

    الذي صرح وقام به بخليلي يدل على أنه من طينة الكبار، وفي نفس الوقت يدل على نزاهة الرجال القائمين على دراسة ملفات المترشحين.
    كلنا مع الانتخابات وتحيا الجزائر.

  • محمد☪Mohamed

    أحسن تروح للبرنامج جديد قال من خاتم سوليمان إلى عصى موسى .

  • شخص

    إنك تغوص في الوحل أكثر فأكثر بهذا القارا، ألا تتذكر عندما قلت في برنامج البلاد أنك تستطيع جمع مليون توقيع من مناصريك الذين (ألحوا) عليك أن تترشّح ؟ أين هم هؤلاء ؟
    يا سي بخليلي، تذكر أن الاعتراف بالخطأ هو أيضاً من شيم الرجال.

  • Mohdz

    ماكنتش عارف أن و جهكم مطلص إلي هاذ الدرجة هما يقوللكم دزو معاهم و أنتم تحكولنا عل الطعون و إنشاء أحزاب . يالها من سذاجة . الله يكتر النواية باش يعيشو المفسدين

  • ملاحظ

    بخليلي في تصريحاته يريد دولة مدنية لا يطبق فيها الاسلام على الحرف يعني لا تختلف عن النظام السابق وبرنامجه نسخة مطابقة لبوتفليقة في 1999...وفي تصريحه يقبل بترشيحات خمسة من العصابة وينسحب من ترشحه..اللعبة بائنة كضوء الشمس هو يطمح لمنصب وزاري في حال فوز من بين خمسة المرشحين..وسترون انه انتهازي وايام بيننا

  • Smaine H. D

    و لكنك للاسف بداتها بالكذب و المناورة و ذللك بداعاءك في قناة خاصة انك انتهيت من جمع 50الف توقيع و انك تتحدى الجميع في انه لو توفرت الاستثمارات لجمعت مليون توقيع فرحم الله امرأ عرف قدره.

  • عبد الله FreeThink

    ماهي الوسائل التي توفرت لقيس سعيد ؟ .. والسؤال ليس موجه لك لأني لا أثق فيك أصلا ، لكن موجه لمرشحين تبدو عليهم النزاهة والكفاءة والبرنامج الجيد والرؤية ، مثل عباس جمال وخرشي النوي وربما مسدور ، والله أعلم بالخبايا وماتخفي النفوس.

  • عبد الله FreeThink

    السؤال هو ، هل بعت الإستمارات والترشح من أجل المال والثراءـ أم لا ؟

  • ياسين

    المهم أنك اجتهدت وفشلت في جمع التوقيعات لقلة الوسيلة أفضل من أولئك الذين لا يحسنون سوى اثارة زوابع من الكلام و يحسبون أنفسهم أنهم يحسنون صنعا؟؟؟

  • رابح

    التاكد المفرط بالذات و لغة التحدي و الاستعلاء و قطع الجسر قبل الوصول اليه ليست من شيم من يسعى لبناء دولة، المهم لا بلح الشام و لا عنب اليمن فيداكا أوكتا و فوك نفخ و الى دور اخر .

  • ابو العتاهية

    ياسي بخليلي كنا نرى فيك رجلا رزينا وما كنا نرضى لك ان تدنس حاضرك ومستقبلك بتقديم ترشحك وانت ترى ملايين الجزائريين الذين يرفضون الانتخابات ويخرجون كل جمعة لا يمكن الاصلاح بنفس قوانين وادوات النظام البائد ارجو انك الان وعيت الدرس جيدا