الإثنين 30 نوفمبر 2020 م, الموافق لـ 14 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

وجّه الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، الأربعاء، انتقادات ضمنية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، على إثر خوض أشباله مباراة أمام نظرائهم من المضيف زيمبابوي لِحساب تصفيات “كان” 2022.

وقال جمال بلماضي إنه مازال لم يستوعب بعد كيف تقبل “الكاف” بِتنظيم مباراة بِميدان ذي بساط طبيعي مهترئ، وعلى الساعة الثالثة بعد الظهر، وفي جوّ حارّ بـ “31” درجة. في إشارة إلى مباراة المنتخب الوطني والمضيف الزيمبابوي مساء الثلاثاء، لِحساب الجولة الرّابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022.

ويبدو جليا أن رئيس “الكاف” أحمد أحمد وحاشيته لا يهتمون سوى بِالمدخلات والمخرجات، وكم يربحون أو يخسرون. ولا يُعيرون أدنى اهتمام لِحماية نجوم الكرة مثل رياض محرز، أو صيانة سمعة الكرة الإفريقية وتثبيت صورتها، في الساحة الدولية وأمام أعين الجمهور في بقية أرجاء المعمورة.

وأضاف المسؤول الفني الأوّل عن “الخضر” في تصريحات أدلى بها لِقناة “آر أم سي” الفرنسية، قائلا إنه يتمنّى لو يلعب منتخب أوروبي كبير مباراة رسمية مع مُنافس إفريقي، في قلب الأدغال، وفي ظروف تُشبه تلك التي سادت مباراة الجزائر والمضيف الزيمبابوي. لِرؤية نوعية العروض التي يقدّمها هذا المنتخب الأوروبي وحصيلة مقابلته.

وأُقيمت مباراة زيمبابوي والضيف الجزائري فوق أرضية ميدان قليلة العشب الطبيعي وجافّة، وكانت أقرب إلى الميادين الترابية (التيف) منها إلى الملاعب المعشوشبة طبيعيا. وهي ما تُشكّل خطورة على صحّة اللاعبين، خاصة العالميين والمهاريين مثل الجناح رياض محرز.

واختتم الناخب الوطني جمال بلماضي يقول إن انتهاج أسلوب الواقعية في ملاعب إفريقيا السّمراء، أكثر من ضرورة، بِسبب الظروف الصّعبة المُشار إليها أعلاه. وأكد أنه في مثل هذا النّوع من الميادين (ملعب هراري) لا تهمّ سوى النتيجة.

أحمد أحمد الكاف جمال بلماضي

مقالات ذات صلة

600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سيف الحجاج

    كي تلعب الكرة في ملاعب مثل هذيك تولي تلعب مليح في ملاعب جميىة ، كيما واحد يتعلم يسوق في سيارة قديمة ومين يسوق سيارة جديدة يولي يطير …

  • ثانينه

    ملعب 5جويليه يصلح لزرع البطاطا عندما تسقط المطر

  • ايوب ايوب

    سي بلماضي اهدر على الفاف وزطشي بزاف عليك

  • Mohdz

    صح عندك الحق .نحن معكم قلبا وقالبا

  • الأجداري

    ما قاله بلماضي صحيح ومنطقي ولولا أننا نملك محاربين يستطيعون تحدي الظروف الصعبة ويلعبون حتى على رمال الصحراء لما استطعنا أن نفعل شيئا على أرضية ميدان عشبها يابس والشيء المحير هو توقيت المباراة ، الشيء الذي لا يرقى إليه أدنى الشك هو أن الكاف كانت تريد تفوق زيمبابوي بترسيمها وقت تكون فيه درجة الحرارة مرتفعة جدا.

  • Eulmi Nacerddine Driss

    هذا هو القماش في أفريقيا..ادي وإلا خلي

  • قاسي

    عندما قالها المايسترو رابح سعدان عندما كان محاطا بمجموعة من الذئاب الكل ضحك عليه . والايام تدور وصنع منتخب عالمي. اما اليوم كي قالها بلماضي لا أحد قال العكس.

close
close