-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب ما علم من مسؤولي صندوق كناص بالمسيلة

تسهيلات ومزايا متعددة لذوي الاحتياجات الخاصة

الشروق أونلاين
  • 1903
  • 0
تسهيلات ومزايا متعددة لذوي الاحتياجات الخاصة
ح.م

وضع صندوق التأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بالمسيلة، العديد من التسهيلات والمزايا لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة، تهدف إلى التكفل بهم بطريقة أفضل من خلال تخفيف الإجراءات وعصرنة الأداءات المقدمة إلى الفئة المذكورة بغية الحد من تنقلاتهم إلى هياكل الصندوق.

وحسب ما عُلم من مسؤولي كناص المسيلة، فإنه يستفيد هؤلاء سواء بصفتهم مؤمّنين اجتماعيا أم من ذوي الحقوق من خلال طبيعة التغطية الاجتماعية، إضافة إلى الاستفادة من الأجهزة الاصطناعية ولواحقها وضحايا حوادث العمل أو الأمراض المعترف بطابعها المهني.

كما أدرج الصندوق تدابير حصرية لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة قصد تسهيل حصولهم على الأداءات من خلال فتح المصالح الرقابية الطبية وتخصيص شبابيك لاستقبالهم عندما تقتضي الضرورة، كما يعمل الصندوق من أجل توسيع قائمة الأجهزة المتكفل بها وإدراج أجهزة جديدة ولواحق أخرى ذات خصائص تقنية تتطابق والمقاييس الدولية تستجيب لذوي الاحتياجات الخاصة وتطلعاتهم، مع التكفل بالأطفال الذين يعانون صعوبات وتحضيرهم بيداغوجيا.

واستنادا إلى ذات الجهات، فقد تم مؤخرا إطلاق خدمة المساعدة الاجتماعية التي يستفيد منها الأشخاص البالغون ما فوق 75 سنة والمستفيدون من منح العجز من الدرجتين الثانية والثالثة، الذين يصعب عليهم التنقل، وغيرها من التسهيلات الأخرى التي تهدف إلى تحسين نوعية التكفل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!