الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 03 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 12:45
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف
  • 12 مديرية تربية فقط سلمت وضعية الاحتياطيين في الآجال

  • 11 ألف أستاذ احتياطي ينتظر التوظيف في الدخول المقبل

ستشرع وزارة التربية الوطنية، في تقييم عملية توظيف الأساتذة الاحتياطيين الناجحين في مسابقتي سنتي 2017 و2018، تحضيرا للدخول المدرسي المقبل على اعتبار أن آجال ضبط وضعياتهم المهنية وإرسال قوائمهم الاسمية مرفقة بمعدلات النجاح، للمصالح المختصة، تنقضي الخميس.

أبلغت الوزارة الوصية مديرياتها الولائية، أن آجال إرسال القوائم الاسمية للاحتياطيين الناجحين في مسابقات توظيف خارجية سابقة، للالتحاق برتبة أستاذ في أحد الأطوار التعليمية الثلاثة، مرفقة بمعدلات المعنيين لتبرير “الترتيب الاستحقاقي”، تنقضي الخميس، على أن يشرع في مراقبة وتقييم عملية التوظيف عبر الأرضية الرقمية، لوقف التلاعب بالقوائم، فيما أمرت بإنجاز حصيلة لعملية التوظيف، مع ضبط عدد المناصب المالية الشاغرة، لتنتهي عند استدعاء الأساتذة المتعاقدين والمستخلفين، المعنيين بالتعيين على مناصب شاغرة بعقود “مؤقتة” لمدة سنة، تطبيقا لقوانين الجمهورية سارية المفعول.

وقالت، مصادر “الشروق”، إن 12 مديرية تربية فقط سلمت وضعية الأساتذة الاحتياطيين للوزارة في الآجال المحددة سلفا، في حين 38 مديرية تربية لم تلتزم بإرسال القوائم إلى المصالح المختصة، الأمر الذي سيؤخر عملية توظيفهم، خاصة فئة الحاصلين على معدلات ممتازة تتراوح بين 15 و14 من 20 في مختلف المواد والتخصصات.

ومعلوم أن الإحصاء الشامل الذي أعدته مديرية تسيير الموارد البشرية بالوزارة مؤخرا، حول الشغور البيداغوجي، أبان أن العدد الإجمالي للأساتذة الاحتياطيين في مختلف التخصصات، بلغ 11 ألف احتياطي على المستوى الوطني، مقابل توفر 8 آلاف منصب مالي شاغر، في انتظار تحرير المزيد من المناصب المالية، جراء التقاعد، الاستيداع، الوفاة، الانتداب، الوفاة.

الأساتذة الاحتياطيين الجزائر وزارة التربية الوطنية

مقالات ذات صلة

  • مستشار الرئيس للجمعيات الدينية

    الدستور أغلق ملف التشكيك في الهوية

    أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات الدينية عيسى بلخضر، أن مشروع تعديل الدستور المطروح للاستفتاء لم يترك مجالا للتشكيك في أساسيات الهوية الوطنية. وأوضح بلخضر خلال…

    • 703
    • 2
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close