-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بوقادوم يلتقي الجهيناوي لبحث الملف الليبي ومحاربة الإرهاب

تهور حفتر يستنفر الجزائر وتونس

وليد. ع
  • 5042
  • 0
تهور حفتر يستنفر الجزائر وتونس
أرشيف

يجري وزير الخارجية، صبري بوقادوم، زيارة إلى تونس، يلتقي خلاها نظيره خميس الجهيناوي، وتعد زيارة بوقادوم، أول زيارة خارجية له منذ تسلمه لمهامه على رأس الدّبلوماسيّة الجزائرية، وجرت العادة أن تكون زيارات مسؤولي البلدان إلى تونس والجزائر، أول نشاط خارجي لهم.

وبحسب بيان للخارجية التونسية، فإن الزيارة ستبحث التطورات الخطيرة الراهنة في ليبيا، والمساعي الجارية من قبل الأمم المتحدة ودول الجوار لوقف الاقتتال بين الأطراف الليبية وحثها على الجلوس إلى طاولة المباحثات.

وسيبحث الوزيران الجهود المشتركة لمراقبة الحدود ومكافحة الإرهاب في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة، ودعم التنسيق الأمني والعسكري في إطار وتنمية المناطق الحدودية.

وفي سياق الجهود التونسية لوقف الاقتتال في ليبيا، أجرى وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، اتصالا هاتفيا مع نظيره الفرنسي، جان إيف لودريان، الأربعاء، شددا خلاله على ضرورة الوقف الفوري للمواجهات العسكرية الدائرة حاليا في ليبيا، وإفساح المجال لاستئناف المسار السياسي تحت رعاية الأمم المتحدة.

وبحسب بيان للخارجية التونسية، فإن الوزيرين اتفقا على أهمية تنفيذ مخرجات لقاء أبوظبي بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج والقائد العام للجيش الليبي، خليفة حفتر، نهاية شهر فيفري المنقضي، وضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية من خلال انتخابات عامة قبل نهاية 2019، وعلى الحفاظ على استقرار ليبيا وتوحيد مؤسساتها.

ودعا وزيرا الخارجية أيضا المجموعة الدولية إلى بذل مزيد من الجهود من أجل حث مختلف الأطراف الليبية على الوقف الفوري للاقتتال. وأكدا في هذا الصدد على الدور المحوري للأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، في رعاية المساعي الرامية إلى التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!