-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التقى ممثلي التنظيمات الطلابية..

حجار: لا تحويلات إلى المدارس العليا للأساتذة.. والتسجيلات تخضع لوزارة التربية

إلهام بوثلجي
  • 3886
  • 4
حجار: لا تحويلات إلى المدارس العليا للأساتذة.. والتسجيلات تخضع لوزارة التربية
ح.م

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار أنه لن تكون هناك تحويلات للمدارس العليا للأساتذة بداية من العام القادم لارتباط هذه الأخيرة باتفاقية مع وزارة التربية.
وكشف حجار، السبت، في لقاء جمعه بممثلي التنظيمات الطلابية بوزارة التعليم العالي عن منع التحويلات الجامعية للمدارس العليا، حيث تم رفض جميع طلبات التحويل التي تقدم بها الطلبة للالتحاق بالمدارس العليا هذه السنة ولن يكون هناك تحويل السنوات المقبلة، باعتبار أن هذه المدارس تربطها اتفاقية توظيف مع وزارة التربية، وشرح الوزير أنه نظرا للمشاكل التي حصلت أمس بهذه المدارس والإضراب الذي دام أشهرا، فقد تقرر –يضيف- قبول الطلبة الناجحين في البكالوريا وفقا للخارطة والمعطيات المقدمة من قبل وزارة التربية، حيث ستراعى فيها الاحتياجات حسب كل تخصص وحسب كل ولاية، مشيرا إلى أن التحويل ممنوع حتى ولو كان الطالب صاحب معدل مرتفع، حيث سيتم تسجيل الطلبة بناء على طلب من وزارة التربية التي حددت احتياجاتها حتى سنة 2030.
وعرض وزير التعليم العالي حصيلة الدخول الجامعي الحالي، حيث تم استقبال مليون و700 ألف طالب، منهم 276 ألف ناجح في البكالوريا، مشيرا إلى أن 10 آلاف ناجح جديد لم يسجلوا في قطاع التعليم العالي، فيما استقبلت الوزارة 18 ألف طلب تحويل منهم 5 آلاف طلب تحويل داخلي، وفي سياق متصل، قال حجار أن الدخول الجامعي لهذه السنة انطلق يوم 9 سبتمبر بالنسبة للطلبة القدامى، و16 سبتمبر للطلبة الجدد، فيما لم يخف وجود تأخر في الالتحاق ببعض المعاهد بسبب الإضراب، معلنا عن إرسال الوزارة لمفتشين للجامعات لمعرفة وتقييم الوضع الحقيقي لانطلاق الدروس.
واعتبر ذات المسؤول أن لقاءه مع ممثلي التنظيمات الطلابية يندرج ضمن اللقاءات الروتينية التي تعودت الوزارة على عقدها مع ممثلي الأسرة الجامعية على اختلافهم، وسيتم خلاله الوقوف على مستجدات الدخول الجامعي والنظر في التقارير المرفوعة من قبل ممثلي الطلبة، فضلا عن التطرق للبرامج البيداغوجية المسطرة لهذه السنة ومناقشتها مع ممثلي التنظيمات الطلابية، وكشف في السياق عن تنظيم لقاء مع نقابة الأساتذة خلال الأيام المقبلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • أبو عمر

    لماذا تجاهلتم موضوع نتائج الماستر؟!!
    والطلبة على أحر من الجمر في انتظار النتائج!!

  • DocTeur

    chaque ministre qui viend invente. donc d'apres lui ya retour au ancien systeme. donc ochaque minstere doit creer ces propre ecole et les ingenieurs seront rattaché au minstere de l'industrie et les medecins au au minsitere de la santé. tant meiux car la fawda etait de faire de l'université un pourvoyeur d'ingeniorat qui n'est pas son role. ils ont aneanti les ecole et les universités qui est responsable?? comme d'habitude personne. comme dit le dicton amazigh
    café de mouh boie et rouh

  • دلدول مسعود

    وزير عايش مع احلام الشيخات والتبراح والقصبةك الدراسة انطلقت والطلبة في المدرجات،يا سيدي نحن لم يتمكن رئيس القسم حتى من ضبط جدول الدراسة اما الماستير فحدث ولا حرج الى يومنا هذا لا توجد قوائم الطلبة الجدد للماستير بعد مرور شهر من الدخول الجامعي وحافلات النقل الجامعي تدور بطالب او اثنين بالقرب من الجامعات والوجبات تعافها الكلاب والقطط والحمير وما دور المفتشون وهم اصلا رؤساء جامعات سابقين اصيبوا باختلال عقلي فضمنتم لهم مناصب للتحرش برؤساء جامعات نزهاء وهؤلاء العمداء الذين هرموا في المناصب واصابهم السكر والعمى والحمى والاسهال والزهايمر والسرطان ومرض الكلى والقولون العصبي وما زلتم تزكونهم.

  • جنوبي

    يا سي حجار قبل النظر في التحويلات عليك النظر في تنصيب عمداء و رؤساء جامعات نزهاء فيوم الخميس اتصل عميد كلية الحقوق ببشار بطالبة يخبرها ن الاجراءات المتخذة بإقصاء الطلبة المتغيبين فوق 3 أيام و 5 أيام حتى بالتبرير فعليها الحضور مرة على مرة و السؤال لماذا اتصل بهذه الطالبة ماستر 2 دون سواها : لانها رئيسة محكمة العبادلة و هو يسكن بهذه المدينة و هو معروف بالشيتة حتى لما كان مراسل جريدة الخبر للوالي على حساب السكان و قدصرحت بذلك أمام كل الطلبة الحاضرين و يعتبر هذا استغلال المنصب