الجمعة 03 أفريل 2020 م, الموافق لـ 09 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 00:06
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين
  • العالم سيتخلص من المضادات الحيوية وينتقل للطب الطبيعي بعد كورونا

 تناقلت مختلف وسائل التواصل الاجتماعي ومنها اليوتوب على وجه الخصوص، تصريحات للباحث توفيق زعيبط، تعود إلى سنة 2016 صورة وصوتا، تحدث فيها عن ميكروبات خطيرة جدا، ستهاجم العالم وخاصة أوروبا، وقد تكون فاتورتها بالملايين من الضحايا من البشر، كما جاء في حديثه المصوّر الذي مضى عليه أربع سنوات، وحدّد أوروبا كمنطقة ضحية وسنة 2020 كزمن لما سماه بالمصيبة التي ستحل بالعالم، الشروق اليومي اتصلت بتوفيق زعيبط وأعادته إلى تصريحه القديم، وسألته عن الفيروس القاتل وأشياء أخرى.

أولا على أي أساس بنيت تصريحك في سنة 2016 عن الفيروسات القاتلة التي ستهز العالم في سنة 2020؟

هي ليست تكهنات وإنما استشراف علمي جاء نتيجة دراسات مخبرية دقيقة وميدانية قمت بها بالاشتراك مع باحثين من ألمانيا ومنهم الباحث كرافت براون والمسؤولة على جامعة بون، خلصنا فيها إلى أن جسم الإنسان والأوربي على وجه الخصوص، سيعلن عجزه عن مقاومة الفيروسات وهذا بسبب المبالغة في تعاطي المضادات الحيوية، وهو ما شلّ من جهاز المناعة لديهم، وقضى عليه أحيانا، وكل الأبحاث الحالية أكدت بأن الإنسان الذي لا يتعاطى المضادات الحيوية “الأونتي بيوتيك” قاوم فيروس كورونا والعكس، وهناك فيروسات أخطر من كورونا ظهرت قديما ولم تتمكن من الإنسان في زمن ما قبل المضادات الحيوية، ألمانيا تعمل حاليا لأجل ثورة طبية تكون مركزة على الطبيعة لا على هذه السموم الموجودة في الأسواق والمسماة المضادات الحيوية.

لكن هناك من هو مقتنع أن ما يحدث حاليا هو حرب بيولوجية بين القوى الكبرى، وعجز عن مراقبة الفيروس المنتشر؟

هي فعلا حرب بيولوجية ولكن لو كان العالم قد احتاط طبيا، لفشلت هذه الحرب، هناك قوتان عظيمتان تقاتلتا بيولوجيا وكانت الضحية الدول الموجودة بينهما، وهي أوروبا التي كانت ميدان المعركة ودافعة الثمن الأغلى، ثم دعني أؤكد لكم بأن الوقاية أيضا ستكون الثورة الطبية القادمة، بمعنى أن الانسان في السنوات القليلة القادمة وربما في قلب 2020 سيصبح بإمكانه اكتشاف ظهور السرطان في الجسم قبل ثلاث أو خمس سنوات عن ظهور أعراضه ويباشر الحماية والوقاية منه، المهم أن الطب التقليدي المعروف حاليا في كل دول العالم في طريقه للزوال، وأظن أن فيروس كورونا قرع أجراس الإنذار، لأن الطب الحديث هو سبب تمكنه من جسم الإنسان، فالمناعة عدوها الأول المضادات الحيوية.

الحدث الآن هو كورونا؟

كورونا هو فيروس حيواني، قاموا بتطويره ونقلوه إلى الإنسان ضمن حرب بيولوجية فلتت من أيديهم لبعض الوقت وكانت الفاتورة ثقيلة جدا من موت ورعب.

والحل؟

هم حاليا في سباق ضد الزمن، من أجل طرح مصل أو دواء للقضاء عليه وأظن أن العرض الكبير سيكون في هذا الصيف، فعلى الدول الموبوءة والمرعوبة، أن تجهز مبالغ مالية لشراء الدواء، بمعنى أن تدفع الثمن من صحتها وأبنائها، وتكمله من مالها.

هذا يعني أن مداواته ممكنة في القريب العاجل عكس ما يقال؟

بالتأكيد لأنه فيروس واضح ليس مخفي له بنية وبالتالي يمكن ضربه طبيا.

هل خوف الناس منطقي أم هناك مبالغة وتهويل؟

الخوف أمر منطقي، في الجزائر كانت مشكلتنا دائما هي الاستهانة بالأمراض، لأجل ذلك يجب الخوف من الوباء بإيجابية أي بالحذر فهو مطلوب، ومقاومته بالوقاية.

هناك من يظن بأن الحرارة تقضي على الفيروس؟

نعم الحرارة الشديدة في الطبيعة، تقضي عليه، لكن الرطوبة ومناطق الظل في الصيف تساعده على الانتشار لأن الفيروس يمتلك هيكلا ذهنيا.

متى تتوقع نهاية هذا المشهد الهيتشكوكي الذي يعيشه العالم والجزائر؟

لن يزيد الوقت عن شهر ماي، على أمم العالم تجهيز المال لشراء الدواء الذي ستنتجه الدول التي تسببت في الفيروس؟

 نعود إلى المكمل الغذائي الخاص بداء السكري والذي أثار جدلا منذ سنوات؟

أفضل أن لا أخوض فيه وأنا متفائل خيرا إن شاء الله.

هو يباع خارج الوطن؟

الحمد لله الأمور جيدة خارج الجزائر، وحققت نتائج لم أكن أتصورها، دخلنا العالم عبر تركيا التي يباع في كل صيدلياتها وفي كل مدنها، والمكمل الغذائي مسجل حاليا في عدة دول أوروبية كبيرة وعربية وبمباركة من أطباء معروفين، المكمل الغذائي الخاص بالسكري مسجل في بولونيا وإنجلترا وغيرهما ويلقى رواجا كبيرا.

الفلكي لوط بوناطيرو تحدث عن دواء لكورونا؟

بالنسبة لي كل من يسعى لفعل الخير بطرق علمية دقيقة، يجب مباركة مسعاه، والتأكد من فعالية اجتهاده، أظن بأن لوط بوناطير أخطأ العنوان، فللأسف ورثنا منظومة صحية موبوءة، فأكثر من نصف قرن من استهتارنا بالعلم هو الذي جعلنا لا نمتلك الآن الإمكانيات للتأكد من الأبحاث، فالجزائر تمنع التجارب الكلينيكية وحتى على الحيوان غير ممكنة، لو توجه لوط بوناطيرو، إلى مخابر أخرى لربما كان لنا كلام آخر، البحث العلمي في بلادنا مجرد كلام من دون فعل، شخصيا توجهت إلى معهد باستور، هم أعطوني التحاليل التي قاموا بها للمركب الغذائي، لكنهم لم يكملوا بقية المراحل.

ما هي نصيحتك للجزائريين مع انتشار فيروس كورونا؟

الوقاية هي الطب الوحيد لكورونا ولكل الأمراض، العالم بعد هذه المحنة سيندفع للوقاية وللطبيعة، أنصح الناس بتناول المأكولات المكوّنة من فيتامين سي مثل الحمضيات، وسي بي 6 مثل الموز، واستعمال أوراق نبات الكاليتوس ولو كبخار، وتفادي نهائيا التقبيل والتصافح وفتح النوافذ. نحن في حرب أمام عدو لا نراه وسيموت لوحده في الطبيعة إذا حرمناه من أجسادنا. يشهد الله أنني حذرت من الفيروس القاتل منذ سنوات عديدة، وكنت أريد أن أقدم أدوية طبيعية للناس والمكمل الغذائي الخاص بالسكري الذي منعوني من تسويقه، يقاوم فيروس كورونا بالنسبة للمصابين بالسكري، لأن المصابين بالأمراض المزمنة هم أكثر من يتعاطون الأدوية الحيوية فمناعتهم قاصرة عن المقاومة. وأنا على يقين بأن الجزائر لن تعيش الكابوس الذي عاشته أوروبا، ولكن بشرط أن يحترم المواطنون التعليمات البسيطة، في تفادي التجمعات والاحتكاك، وسيقضي الفيروس نحبه في الطبيعة.
ب.ع

توفيق زعيبط فيروس كورونا كورونا الجزائر

مقالات ذات صلة

600

52 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • hemlegh

    théorie du complot !

  • محمد

    هذا حال الشعوب المتخلفة التي لا حظ لها من العلم تفسر الامور التي لا تفهمها بالخرافات و بالمؤامرات. مجرد ظاهرة صوتية بينما على الميدان لا ترى اي انجاز و لتبرير هذا الفشل و العجز مرة اخرى تجد شماعة المؤامرة مثل الشخص المدمن الذي يتعاطى المخدرات و يكذب على نفسه بدل مواجهة الحقيقة و يزدهر في هذا الوسط النصابون و المشعوذون و تعطى لهم قيمة علماء و يروج لهم في الاعلام. كم صعب هو الجهل

  • kamel

    نحن في حرب أمام عدو لا نراه وسيموت لوحده في الطبيعة إذا حرمناه من أجسادنا

  • ابن مجاهد

    والله عيب وعار على متحكمين وليس بمسؤولين يطردون الادمغة و يخضعون لفرنسا و يتهاونون الشعب ويحتكرون اختراعات العلماء والمثقفين ولا يعطونهم فرصة و لا يريدون التقدم و الازدهار ببلادنا لكي ترضى عليهم حبيبتهم فرنسا العينة ويرجعون لطاولة الحوار مع الشعب تنصيب الرجل المناسب في المكان المناسب و كسر عدالة الهاتف و أصحاب النفوذ من كبار المسؤولين الذين لا يبالون و لا يقيمون شعبهم و الحمد الله انهم كمشة وسنتغلب عليهم و مصيرهم مثل الاوباش الجهلاء قليل التربية و انعدام الاخلاق و اكثرهم في سجن الحراش و السجون عبر الوطن

  • Kamel benmhamed

    فعالية اجتهاده، أظن بأن لوط بوناطير أخطأ العنوان، فللأسف ورثنا منظومة صحية موبوءة، فأكثر من نصف قرن من استهتارنا بالعلم هو الذي جعلنا لا نمتلك الآن الإمكانيات للتأكد من الأبحاث، فالجزائر تمنع التجارب الكلينيكية وحتى على الحيوان غير ممكنة، لو توجه لوط بوناطيرو، إلى مخابر أخرى لربما كان لنا كلام آخر، البحث العلمي في بلادنا مجرد كلام من دون فعل، شخصيا توجهت إلى معهد باستور، هم أعطوني التحاليل التي قاموا بها للمركب الغذائي، لكنهم لم يكملوا بقية المراحل. COMMENT TU NOUS A DIS QUR T AS FAIS MEME DES EXOERIENCES SUR DES ANIMAUX LES MONSONGES ONT DES PIEDS COURTES T ES MIS DANS UNE POSITION GENABLE

  • الله المعين

    قل لن يصيبنا الا ما كتب لنا، وما يعلم الغيب الا الله ليس هناك أي بشر على وجه الأرض يستطيع أن يتنبأ بالمستقبل إذن فلنترك الأمر لله وحده هو القادر على إن يجنبنا هذا الفيروس على الأمة الاسلامية أن تتكاثف ولتكن يدا واحدة لمحاربة هذا الوباء الذي هو في نظري من عمل الشيطان
    أنا لا أستبعد يدًا خفية في هذا الوباء فالصهاينة يريدون إبادة البشر والحجر والله اعلم

  • abouhichame

    ياخاه على زعييييبط

  • ملاحظ

    يا سلام غير زيدونا…في خربلات…وكواليس…ولما لا تكهنات سيدة الشمس ….لا أحد يخفي ان امريكا هي وراء بث هذا الفيروس..سبقك فيلم امريكي contagion بث في 2011 صور سيناريوا مماثل ظهور فيروس في شرق الصين وانتشاره بالعالم…ومع ذلك يبقى هذا فيروس جند من جنود الله ولا ينتشر الا بإذنه ولكن عندنا عباقرة في تفلفيس…

  • شوقي

    هل نفتح النوافد او تغلقها

  • محمود

    حتى الأولياء الصالحون تنبأو بأن العالم سيضربه وباء بعد قرن من وباء أنفلونزا الإسباني الذي ضرب العالم في ١٩١٨ حتى ١٩١٩ وقتل الملايين!
    وبهذا نستنتج بأن Covid19 وهو فيروس من فيروسات الأنفلونزا وغيرها وأعطوه رقم ١٩ لأنه شبيه بكارثة ١٩١٩!
    زعبيط لم يتكهن لأن كل العلماء والخبراء توقعوا وحذروا من فيروسات قاتلة بسبب أكل الصينيين لحياونات الخفاش والذي يتوقع الخبراء أن الفيروس إنتقل من حيوان الخفاش للإنسان، وليست المرة الأولى التي تحدث في الصين بل ضربت فيروسات كثيرة الصين ولكن هذه المرة الفيروس تطور كثيرا واكتسب مناعة ضد الأدوية!
    أما بخصوص مكمل غذائي للسكري فهو يضحك على الشعب لأنه مكمل وليس دواء!!

  • مصطفى

    قالوا الأوروبيين يفرطون في إستعمال المضادات الحيوية بل العكس هم أقل من يستعملها و لن تحصل عليها إلا عن طريق وصفة طبية. أما في بلادي إستهلاك المضادات الحيوية بدون وصفة فقط ألم في الرأس و قليل من السعال نهجم على الصيدلية لشراء المضادات الحيوية. ثم هذه الأخيرة ليس لها مفعول على الفيروسات بل على البكتيريا. لهذا لا يحبذ الإفراط في إستعمالها لأنها تؤثر سلبا على البكتيريا المتعايشة في أجسامنا.

  • wassim

    أنا بحثت عن كرافت برون هذا ما لقيتلوش أثر على النت، جربت كل الكتابات الممكنة آخرها kraft brun خرجلي نوع من الورق هههه كما أنه لا يوجد أي مسؤولة للجامعة فمديرها رجل و عميد كلية الطب لجامعة Bonn رجل أيضا هههه
    ثم، لي يدير بحث علمي و دراسات من المعروف أنه يقوم بنشرها مع الفريق الذي عمل معه في مجلة الجامعة أو مجلات عالمية… لكن لا خبر عليهم.
    كفانا من نظريات المؤامرة و الشعوذة في وقت العلم و المعلومة المتوفرة على Google.
    اتبعوا توصيات منظمة الصحة العالمية يا ناس و ربي يشفي كل انسان مصاب بهذا الداء ان شاء الله

  • Algérie

    النظام الفاسد في الجزائر هو الكورونا
    والأنظمة الغربية هي تيجانه

  • العمري

    كلام عام يتداوله الخاص والعام حول الوقاية من الفيروسات والجراثيم ومسألة تناول المصادات الحيوية وخطرها على مناعة الجسم تناولها الطب منذ عقود وليست وليدة اللحظة. لا جديد تحت الشمس. أما ما يزعمه السيد زعيبط من اكتشافات وبحوث علمية قام بها ، فهناك مؤسسات علمية دولية ومؤتمرات ومجلات علمية تنشر البحاث وتشجع النتكارات والاختراعات فما على السيد زعيبط الا أن يقصدها للتعريف بابحاثه ومخترعاته . غير أن الامر لن يكون سهلا لأن الشعوذة غير مقبولة عند هذه المؤسسات.أخيرا المناخ الخار الذي يقضي على فيروس كورونا فهذا غير صحيح حسب المنظمة العالمية للصحة.

  • sahraoui m@

    ويستمر اهمال الكفاءات الوطنية

  • RAFIK

    Cela fait rire, les antibiotica sont contre les bacteriës CORONA est un virus. Ca n’a rien avoir. Hahahaha. Quel savant???

  • الصيدلي الحكيم

    يا سي زعبيط الله يهديك.يوجد فرق شاسع بين البكتيريا و الفيروس و الضاهر أنك لا تفرق بينهما.المضاد الحيوي يستعمل للقضاء على البكتيريا و لا يستعمل للقضاء على الفيروس.استهلاك المضادات الحيوية من عدمه لا يؤثر مطلقا على مناعة الجسم من الفيروسات.لا تعرف هذا ليس عيبا و لكن العيب أن تفتح فمك في أمر تجهله و تفتي من راسك فالله يخليك أغلق فمك يكفيك نصبك و احتيالك على ملايين الجزائريين و جنيك عشرات الملايير و فرارك الى تركيا حيث منتوجك يباع كحلوى سكرية لا أكثر و لا أقل.الأجدر مجلتك انت و صديقك وزير الصحة سابقا عبد المالك بوضياف

  • farida

    حمد لله انه جاءت فرصة ليؤكد انه مكمل غذاءي كي القرفة والشيح وليس دواء كما يضن الكثيروبالنسبة للتنبوءات فداءما يحذر من المضادات الحيويةواثرها على المناعة وتطور الفيروسات واما فريق بوناطيرو اذا كان متاكد فاليتصل بمخابر عالمية اكيد الكل متلهف واذا عندوانسانية وحب الخير :اعطيونا اسيدي كي طبيعي المكونات واذا غير ديرونا درجة تطلعو عليها فنحن لسنا فءران تجاارب

  • ابن الجبل

    المكمل الغذائي الخاص بداء السكري، لصاحبه توفيق زعيبط ،يباع في تركيا ،ومسجل في عد بلدان اوربية وعربية ،منها بولونيا انجلترا وغيرها . الا الجزائر ، التي تحارب أبناءها ،وتهين علماءها ،وخبراءها …!! وكانت النتيجة أن هاجر معظمهم الى الغرب ،ليستفيدوا من علمهم … ألا يجب اعادة النظر في كل شيء ، من صحة واقتصاد وتعليم وصناعة ….؟!.

  • جلال

    السؤال هل نجح دواء السكري (رحمة ربي) في علاج المصابين أم أنت كغيرك تبيع الأحلام الوردية لكسب الملايين من جيوب المغفلين

  • نور نور

    للاسف مزال الشعب غير واعيى ويستهين بخطورة الوضع
    وحسبي الله ونعم الوكيل في كل من يمنع بلدنا من التقدم العلمي والحضاري وابقاءنا في تبعية مهينة

  • نور نور

    للاسف مزال الشعب غير واعيى ويستهين بخطورة الوضع
    وحسبي الله ونعم الوكيل في كل من يمنع بلدنا من التقدم العلمي والحضاري وابقاءنا في تبعية مهينة
    تمنياتنا للباحث بمزيد من النجاح
    اللهم اني أسألك أن تحفظ بلدنا

  • mohamed

    les antibiotiques c’est pour les bactéries pas pour les virus, le virus c’est la prévention par le vaccins s’il existe, sinon on traite les symptomes et on attends!!

  • yazid el blidi

    كان يحكي على النتائج السلبية لتعاطي انتيبيوتيك واثاره المستقبلية و انتم اصلقتموها بالكورونا

  • عبدالقادر

    طمأنتنا بعض الشىء .اللهم احفظ بلادنا و أعطاك الله القدرة على ابتكار دواء أو لقاح ضد هذا المرض

  • حماده

    أين الدليل على أنها حرب بيولوجية؟؟؟ كأنكم تقولون أن فيروس سارس هو آخر فيروس طبيعي في هذه الحياة وأن كل فيروس بعده مُصَنّع؟؟!
    على العالم أن يتهيئ من الآن إلى فيروسات أشد فتكا من كوفيد-19 وأن يطور العلوم البيولوجية ليكون مستعدا لكل الفيروسات الطبيعية أو المُصَنّعة.
    ويبقى دعاء الله عز وجل هو أول وآخر دواء

  • أمين أمين

    المضادات الحيوية لا تعمل ضد الفيروسات، بل ضد البكتيريا فقط. الوباء كوفيد-19 ناجم عن فيروس فلا علاقة لمقاومة الجسم للفيروسات بكم استهلك من مضادات حيوية. عدم التفريق بين مسببات الوباء (فيروس أو بكتيري) ينم عن جهل شديد من هذا الشخص. تعازي الحارة لكرافت براون و كل من زج بهم هذا الشخص في هذه المقابلة.

  • SoloDZ

    عندما شاهدت الفيديو وحدت رب العالمين على دقة المعلومات التي قدمها هذا الباحث قبل عدة سنوات خاصة في ما يتعلق بتوقيت حدوث الامر وكذلك في ما يتعلق بمن هم عرضة للوفاة اكثر من غيرهم من المصابين وشعرت بالإشمئزاز من عصابة الخونة الفاسدين التي عرقلت عمل هذا الباحث الجزائري المقتدر
    ملاحظة : هو لم يقل (قد) يصيب الملايين بل قال سيصيب الملايين وهذه ايضا معلومة يجب اخذها بعين الإعتبار وبجدية اذا ما رأينا تصريحات قادة الدول الكبرى في حديثهم عن المصل بأنه لن يكون جاهزا قبل الخريف وآخرون يقولون بعد عدة اشهر وهذه مدة كافية بأن يصل عدد المصابون الملايين عبر العالم فإذا لم يُصغى له من قبل يجب ان يُصغى له اليوم

  • aziz

    ما لازمش تعطيو الكلمة لهذا ادوامثاله ك بوناطيرو.
    انهم ينشرون الجهل اكثر مما يفيدون الناس. يبحثون عن الشهرة باي ثمن. اذا كان بوناطيرو اكتشف الدواء فماذا ينتظر حتى يسوقه .او على الاقل يبيع اكتشافه لاوربا وامريكا. انهم يخرطون يا ناس . العالم المتقدم يمشي بالدليل والملموس وليس بالخرطي .وان كنت تنبءت بذالك علاش ماكملتش مزيتك واكتشفت اللقاح.

  • MOI

    LE VIRUS NE VIT PAS DANS L’AIR, NORMALEMENT, IL EST CONSEILLE D’OUVRIR LES FENETRES MATIN ET SOIR AU MOINS PENDANT UNE HEURE POUR AERER LA MAISON ET EVACUER L’AIR POLLUE.

  • LOGIQUE

    من الأحسن للشروق أن تأخذ هذا المقال ومعه شريط الفيديو للباحث توفيق زعيبط، وتعطيه لهؤلاء الذين إنتقدوه ذالك اليوم عبر الشاشة ، ويطلبون رأيهم في هذا الحوار.
    ثم بعدها، تجري الشروق حواراً معهم لنعرف علمهم وماذا ينصحون إذا كانوا من الناصحين.
    ثم بعدها، نميز العلم من الجهل في العلم. لأن بعض الناس بارعين إلا في الإنتقاد بدون مبرر.

  • أحمد

    حكامنا يشجعون الجهل و يحاربون العلم لقد جلبو بكل جاهل و قلدوه المسؤولية و همشو العلم و العلماء هذه حالنا تبكي الحجر حتى الأموال لا يعرفون ماهي الأولوية التي تصرف عليها تبذير و فقط و لا محاسبة لأحد الاف المليارات ذهبت الى غير مكانها الدول المتطورة تشجع التطور العلمي و البحوث و الصحة و التعليم و المنشآت الحيوية و نحن ما نزال نشجع الغناء و الرقص و كرة القدم و المهرجانت و الحفلات و التهريج الإصلاح يكون في الفرد و ليس الجدران مؤسسات و ادارات و طنية خدماتها سيئة جدا و كل يوم تعيد تشييد مقراتها بمئات الملايير و مكاتب المسؤولين تصرف عليها أكثر من الملوك و المملكة افضل من وجود الاف الملوك

  • قل الحق

    الفيديو المتداول على النت لزعيبط و هو يتحدث عن تطوير الميكروبات لمناعة ضد المضادات الحيوية، و هذا شيء معروف منذ عقود.
    المضادات الجيوية لا تقضي على الفيروسات، نلقح ابناءنا ضد الامراض التي تسببها الفيروسات و نعالجهم بالمضادات الحيوية في حالة التهاب اللوزتين، في الاولى مسبب المرض فيروس و في الثانية المسبب بكتيريا و زعيبط تحدث عن مقاومة الميكروبات البكتيرية للمضادات الحيوية فان كان تحدث عن الفيروسات فانا لم اسمعه ولا يمكنني النفي ايضا.
    لا يمكنني الا ان اشجع كل باحث و اندد بمن يضع العراقيل و لم نرى له يوما انتاجا علميا كرئيس عمادة الاطباء الذي يطالب بسجن الناس، ورينا واش انتجت انت يا دكتور بقاط.

  • جزائري حر

    في كلامه إشارة إلى فرنسا التي هرب لها هدا الفيروس من إحدى الشقات (الثقوب) للغرفة التي كان محجور عليه ودلك حين قال على دول العالم ان تستعد لشراء الدواء الدي ستنتجه الدول التي تسببت في الفيروس

  • مغترب

    كل سيناريوهات متكهنة و متوقعة ١٠٠% فقر ، أزمة، وباء،تدهور الأوضاع، إرهاب، جهل، سحر،سرقة،رشوة ،تبلعيط…. إلى…..اخ…
    سيناريوهات من علامات السبع تطور و تقدم و ازدهار و تحسن أوضاع اجتماعية محال منها و تبقى أحلام

  • مغترب

    انا ايظا أحذر بأنا بترول سينزل إلى ١ دولار
    يكفينا محليلون أحوال الجوية نحن نعرف انى تسونامي في طريقها إلينا
    نريد حلولا من خروج وضعنا الراهن و مستقبل

  • عبد السلام

    شكرا للأخ توفيق زعيبط على هذه التوجيهات التي تنفع البلاد والعباد من هذا الوباء الخطير شكرا …..؟

  • الكولنيل بنعمر

    حذرت من هذا الوباءمنذ2016 اذا كنت عارف👏👏👏👏اشنو أعددت لهذه اللحظة
    وبارك من الخرطي

  • wahrani

    الطب الألماني لا يعطيك المضادات الحيوية في معالجة الأنفلوزيا الموسمية والله العظيم كم من مرة شاهدت بأم عيناي عندما كنت أطلب antibiotique و لم يعطى لي و لا تستطيع شرائه بدون وصفة . الألمان أصلاً لايحبون التداوي المضادات الحيوية .

  • متفائل

    صدقت يادكتور ربي يوفقك بهذه النصائح مناعة الاسنان هيا الدواء الفعال مع الأعشاب الطبيعية والتغذية السليمة التي نوجده في الاكلات الطبيعية الطازجة وفقك الله

  • wahrani

    هدا الشخص إنتهازي و يريد فرض نفسه بهدا المكمل الغذائي الدي إخترعه . وذهابه إلى تركيا س مفيد لأن تركيا ليست دولة متقدمة كما يراه بعض الناس .
    لا مجال للمقارنة بين تركيا و الإتحاد الأوربي و أمريكا و بريطانيا .
    إذا أردت معرفة تركيا العميقة إذهب إلى أريافها.

  • جنوبي

    ما يحز في خاطري هو ذلك الذي يسمي نفسه هميد الاطبة وقتها استهزأ بكل الحضور و ينظر الى هاتفه ثم خرج من الحصة و عاد برسالة نصية قصيرة من كذاب مثله ، خا خو اليوم المكمل الغذائي يسوق في عدة دول لكن من يسمي نفسه عميد الاطبة لم ينتبه لنفسه الكل يخرج الى الخارج للعلاج و بم يولوا له أي قيمة طبيب العصابة يريد منع كل ما هو جزائري لنبقى داما تحت التبعية الفرنسية و الفاهم يفهم

  • طارق

    السلام عليكم،
    واش من تجارب واش من بحوث … كيما يقولوا “الي ماهو ليك يعييك”
    قنوات التليفزيون العالمية تتكلم عن البحث عن الدواء و اللقاح، و احنا القنوات تعنا الهدرة غير على البطاطا و الفرينة… و الله غير عيب. على كل حال القنوات يطبقو منطق “خاطبو الناس حسب بطونهم .. عفواً أقصد حسب عقولهم”

  • LOGIQUE

    مدعمين فافا لا يفرقون بين “مصنع” و “معهد”
    مثلا MIT – Massachusetts Institute of Technology هذا إسمه ” معهد” ويستحق هذا الإسم. لأن فيه إختبارات، إكتشافات، تكوين ، لقاءات ..إلخ
    مصنع “مرسيدس” ينتج سيارات ونستطيع أن نسميه “مصنع” ويستحق هذا الإسم.
    أما “باستور في العاصمة” كيف نسميه؟، وكذالك المكان الذي تنفخ فيه العجلات للبرويطة ” سامبول” الذي أطلقوا عليه إسم مصنع للسيارات – كيف نسميه؟
    في زمن الرداءة، أرادونا أن نبتلع ما يريدون.
    ما لكم؟ كيف تحكمون؟

  • Nassim

    سياسة الاستحمار في استمرار. مادخل المضادات الحيوية فالفيروس ؟ في الدول الغربية لا تعطى المضادات الحيوية الى للضرورة عكس الجزائر.

  • amine.dz

    والله اغلبكم يايها المعلقين لم تفهمو شئ ما قاله هذا توفيق زعيبط مثال الله سبحانه وتعالى اعطانا في جسمنا جهاز المناعة لكي يحمينا من كل الامراض من بينها الفيروسات ولكن المضادات الحيوية المصنوعة من طرف الانسان لا تقضي على الفيروسات بل الا على الباكتيريات و تفسد عمل الجهاز المناعة وهكدا يصبح الجسم معرض للفيروسات مثل كورونا

  • Laid

    ألم يأن لحكام الجزائر أن يرجعوا إلى الصواب بتشجيع أبنائهم والإستغناء عن أبناء باستور مثل بقاق وزمرته

  • صالح/ الجزائر

    عيش يا بلارج في بلاد الوقواق .

  • مواطن من الجزائر العميقة.

    والله كلامه منطقي جدا، شكرا دكتور على الاحتياطات اللازمه فأنا كمواطن جزائري من الجزائر العميقة أدعو لك بالتوفيق .

  • أحمد / الجزائر

    زعبيط قال في 2016 و يقول في 2020 🙁 المضادات الحيوية تضعف جهاز المناعة ) و تكلم عن تأكيد الطب في ألمانيا على دلك..و هذا ما يردده أيضا الأطباء في جميع القنوات الفرنسية و يؤكدون على أن (المضادات الحيوية تضعف جهاز المناعة ) و يحذرون من استعمالها في مقاومة الفيروس و يحثون على الباراسيتامول .
    بعض الجزائريين الله يهديهم يسخرون من زعيبط و يتجراون عليه و يعلمونه أن ” المضادات الحيوية لا تعمل ضد الفيروسات، بل ضد البكتيريا فقط” الرجل تكلم عن جهاز المناعة الضعيف بفعل المضادات الحيوية الذي لا يقاوم سواء البكتيريا الضارة أو الفيروس.
    أنا مع زعبيط 100 % لأن خصومه لم يقدموا أي دليل علمي ضد مكمل RBH ,

  • قل الحق

    يا خاوتنا بركاكم من العاطفة، نحن من المشجعين للكفاءة المحلية، لكن لا يمكنني الا ان اكون نزيها في تحليلي، القول بان المضادات الحيوية تضعف المناعة لم يغترعه زعيبط بل قيل قبله بعشرات السنين، ثانيا حديثه عن المناعة سبقه اليه مثلا الدكتور الفايد اخصائي التغذية المعروف
    لحد الان، حسب علمي، منذ ان غادر زعيبط لم نرى له ظهورا كهذا ينشر فيه براءة اختراع دواء السكري رحمة ربي الذي استبشرنا به خيرا في وقته
    ما جعلني اتحفظ على تصريحات هذا الشخص هو انه ادعى انه طبيب و حين طلب منه تقديم شهادته ثبت انه ليس طبيب و انه كذب، و الكذب شيء كبير ان كنتم تفقهون
    على كل حال نتمنى له كل التوفيق في الحق.

  • mohamed

    il a parlé d’un microbe et non d’un virus. Un peu de professionnalisme

close
close