-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الثلاثاء 03 نوفمبر 2020

حماش خيار جديد لبلماضي، الأهلي يتخلى عن بلايلي، “الفيفا” تحرم بن عيادة وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 8381
  • 1
حماش خيار جديد لبلماضي، الأهلي يتخلى عن بلايلي، “الفيفا” تحرم بن عيادة وأخبار أخرى
ح.م

حماش.. خيار جديد أمام بلماضي في الجهة اليسرى من الدفاع

منح يانيس حماش، ظهير بوافيستا البرتغالي، جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني، حلا جديدا للجهة اليسرى من الدفاع. وقدم يانيس حماش مستويات جيدة مع فريقه بوافيستا، في الدوري البرتغالي على مدار الجولات الماضية، آخرها في مواجهة بنفيكا، في الجولة السادسة من الدوري البرتغالي، والتي انتهت بانتصار فريقه بنتيجة 3-0 في مفاجأة مدوية.

وسجل حماش هدف فريقه الثالث في الدقيقة 76 من عمر المباراة، ليكون هدفه الثاني على التوالي، بعدما سجل أيضا في التعادل مع فاماليكاو 2-2 بالجولة الخامسة من المسابقة.  وأكدت صحيفة “آبولا” البرتغالية أن اللاعب المُعار من نيس الفرنسي متحمس كثيرا للمشاركة دوليا مع المنتخب، رغم أنه لم يتجاوز حاجز الـ21 عاما من عمره.

وأبدى اللاعب الجزائري استعداده لحمل قميص “الخضر”، رغم أنه من مزدوجي الجنسية، على عكس أقرانه الذين فضلوا اللعب لصالح المنتخب الفرنسي.

ومن المُتوقع أن يحرص بلماضي على متابعة اللاعب خلال الفترة المقبلة، من أجل تدعيم مركز الظهير الأيسر في صفوف “محاربي الصحراء”.

يذكر أن الظهير الأيسر الصاعد لن يكون من السهل عليه خطف مكانة أساسية مع “الخضر” في القريب العاجل، لاسيما أن المنافسة في مركزه قوية للغاية بين بن سبعيني، ومحمد فارس، ظهير لازيو روما الإيطالي، بالإضافة إلى نوفل خاسف لاعب تونديلا البرتغالي.

قبضة حديدية بين فيغولي وغلطة سراي التركي

يبدو أن القبضة الحديدية بين مجلس إدارة غلطة سراي التركي ونجميه سفيان فيغولي والمغربي يونس بلهندة تواصل، بسبب رفضهما تخفيض أجرتهما رغم تراجع دورهما في الفريق إذ قرّر الثنائي الاحتفاظ بحقوقه كاملة.

وانتقد أسطورة النادي تانغو كولاك تصرفات الثنائي بتصريحات نارية نقلتها صحيفة (حريات)، معتبراً أن سياسة ليّ الذراع التي اختاراها في تعاملهما مع الوضع الحالي، لن تكون في صالحهما كروياً وحتى في علاقتهما مع الجماهير.

وقال كولاك مخاطباً فيغولي وبلهندة: “كيف لكم أن تفكروا بأنفسكم فقط؟ تعلمون جيداً الوضع الاقتصادي الصعب للنادي، بماذ تفكرون ولم تخططون؟ أتعتقدون أنكم قدمتم الكثير للفريق؟ من أنتم!” وتابع غاضباً “يستغلان فترة الوباء ليتمردا في وقت حسّاس، فإذا لم يهتما بالفريق ومصالحه الآن، متى سيكون ذلك؟ لستما في بلد متخلف، وحان الوقت للتخلي عن عقليتكما الهاوية، أتظنان أنكما جئتما من الفضاء؟”. ووجّه الهداف التاريخي لفريق غلطة سراي اتهامات خطيرة للثنائي، بعدم رغبتهما في مساعدة الكولومبي فالكاو للتألّق، فأضاف “أشكّك في نية الثنائي الذي يفضل نقل الكرة بالعرض، عوضاً عن الأمام لمساعدة فالكاو على التسجيل لو كان بيدي القرار لفضّلت الاعتماد على اللاعبين الأتراك فقط”.

ويعتبّر تانغو كولاك أسطورة تركية حيّة بعد أن سطّر مجده ليكون أفضل الهدّافين بتسجيله 335 هدف، وهو الذي يُعتبر اللاعب التركي الوحيد الذي نال جائزة “الحذاء الذهبي” الأوروبي.

الأهلي المصري يتخلى نهائيا عن ضمّ بلايلي

تراجع مسؤولو النادي الأهلي عن صفقة ضم الجزائري يوسف بلايلي خلال فترة الانتقالات الصيفية، بسبب مماطلة اللاعب ووكيله من ناحية، ولوجود تخوف من تعرض اللاعب لعقوبة إيقاف من الاتحاد الدولي على خلفية الشكوى التي تقدم بها نادي الأهلي السعودي ضده خلال الأيام الماضية بسبب انقطاع اللاعب عن التدريبات من ناحية أخرى حسب ما كشف عنه مصادر صحفية مصرية أمس.

وأكد مصدر داخل الأهلي لجريدة اليوم السابع المصرية أن صفقة شراء بلايلي محفوفة بالمشاكل، فبخلاف أزمته الكبيرة مع ناديه السعودي السابق فما زالت مطالب اللاعب المادية كبيرة حيث يطلب الحصول على راتب سنوي ضخم بالمقارنة بالرواتب التي يحصل عليها لاعبو الفئة الأول داخل الفريق الأحمر في الوقت الحالي.

وطلب بلايلي في بداية المفاوضات الحصول على 3 ملايين دولار سنويًا للعب في الأهلي وهو الرقم الذي رفضته الإدارة الحمراء، وتم عرض عليه الحصول على مليون و500 ألف دولار إلا أن الرقم المعروض لم يلقَ قبولاً كبيراً لدى اللاعب والذي تلقى أكثر من عرض مغر خلال الأيام الماضية أبرزهم من الدوري القطري، ويكثف الأهلي في الوقت الحالي جهوده لضم مهاجم صريح سوبر خاصة وأن قائمة الأجانب مكتملة، وبالتالي فضم المهاجم الجديد سيكون على حساب السنغالي اليو بادجي.

“الفيفا” تحرم بن عيادة من الانضمام إلى الإفريقي.. وتجهض صفقة يطو

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن مدافعها الأيمن حسين بن عيادة، الذي انتقل إلى النادي الإفريقي التونسي شهر سبتمبر الفارط، بعقد يمتد إلى غاية العام 2023، يتواجد في وضعية لا يحسد عليها، وذلك بسبب منع الاتحاد الدولي لكرة القدم النادي الإفريقي من انتداب أي لاعب في الفترة الحالية، عقب تراكم الديون المالية للنادي في الآونة الأخيرة، ما يعني أن المدافع بن عيادة الذي انضم إلى الإفريقي التونسي، وفي حال عدم تأهيله سيجد نفسه مضطرا للعودة إلى فريقه السابق شباب قسنطينة.

يحدث هذا في الوقت الذي وافق متوسط الميدان نسيم يطو على تمديد تعاقده مع “السنافر” لمدة موسم ونصف الموسم، عقب اتفاقه على كل حيثيات العقد مع المدير الرياضي نصر الدين مجوج، بحسب تصريحات الأخير، وذلك بعد “السوسبانس” الكبير الذي حام حول عملية تجديد اللاعب، بسبب ارتباط اسم نسيم يطو بالانتقال إلى النادي الإفريقي التونسي في الأسابيع الأخيرة، ليتأكد في نهاية المطاف استحالة ذلك، عقب حرمان الاتحاد الدولي لكرة القدم النادي التونسي من الانتداب بسبب الديون.

وفي سياق آخر، سيكون فيه المستقدم الجديد في تشكيلة “السنافر” أيمن إسعد لقجع خارج حسابات المدرب عبد القادر عمراني في أولى جولات البطولة الوطنية، التي ستنطلق في الـ 28 من شهر نوفمبر الحالي، وذلك بعد تأكد استحالة لحاقه بتربص العاصمة المقرر في الفترة ما بين الـ 7 إلى الـ 15 من الشهر الجاري، بسبب الإصابة التي تعرض لها في تربص “لالة ستي” في تلمسان على مستوى الركبة، وهو الأمر الذي وضع المدرب عبد القادر عمراني في مأزق كبير قبل 3 أسابيع من انطلاق المسابقة المحلية، خصوصا وأن الإصابة ستجبر لقجع على الركون إلى راحة إجبارية لمدة لن تقل عن الشهر.

جدير بذكره، أن شباب قسنطينة كان قد واجه وديا أمس فريق أولمبي المدية على ملعب “عبد المالك رمضان”، وذلك في إطار استعدادات زملاء الحارس رحماني في التحضير للموسم الكروي الجديد، في الوقت الذي كشفت فيه بعض المصادر عن ضمان المدرب عمراني خوض ثلاث وديات أمام كل من شباب بلوزداد وشبيبة الساورة وكذا شبيبة القبائل.

الجزائر تغيب بسبب تعذر اقتناء تذاكر السفر

سيغيب المنتخب الوطني للجيدو (رجال وسيدات)، عن الدورة المفتوحة بياوندي الكاميرونية، المقررة يومي 7 و8 نوفمبر الجاري بسبب تعذر اقتناء تذاكر السفر، حسبما علم من الاتحادية الجزائرية للاختصاص.

وأوضح المدير الفني الوطني، سليم بوطبشة في تصريح صحفية قائلا: “الاتحادية الجزائرية للجيدو، كانت تعتزم إشراك ثمانية مصارعين، منهم أربع سيدات، في الدورة المفتوحة بياوندي الكاميرونية، يومي 7 و8 نوفمبر الجاري وقمنا بكل الاجراءات الادارية، الا أنه في آخر المطاف لن يتسنى للمجموعة المشاركة في المنافسة، بعد تعذر اقتناء تذاكر السفر الى هذا البلد الإفريقي”.

واختارت الاتحادية الجزائرية للمشاركة في موعد ياوندي،- عند الرجال- كل من: فتحي نورين (-73)، عبد الرحمان بن عمادي (-90 كلغ)، لياس بويعقوب

(-100كلغ) ومحمد سفيان بلرقعة (+ 100 كلغ)، بينما لدى السيدات، مريم موسى (-52 كلغ)، أمينة بلقاضي (-63 كلغ)، كوثر وعلال (- 78 كلغ) وصونيا عسلة (+ 78 كلغ).

ورغم هذا الغياب، برمج الطاقم التقني للجيدو، تجمعا تحضيريا، يمتد حتى 8 نوفمبر، بمركز تيكجدة بالبويرة، حسب المدير الفني الوطني. وتعد الدورة المفتوحة بياوندي، المنافسة القارية الأولى، منذ شهر مارس الماضي، بعد إلغاء كل النشاطات الرياضية، بسبب وباء فبروس كورونا.

وأعلن المنظمون عن مشاركة، 126 مصارع، منهم 50 من العنصر النسوي، يمثلون 16 بلدا: الكاميرون (50 مصارعا)، بوركينافاسو (1)، الرأس الأخضر (5)، جمهورية إفريقيا الوسطى (4)، جمهورية الكنغو الديموقراطية (2)، التشاد (14)، كوت ديفوار (4)، جيبوتي (1)، الغابون (5) كينيا (11)، جزر موريس (1)، الموزمبيق (4)، السينغال (12) جنوب إفريقيا (2) والأوروغواي (1).

وتمثل منافسات ياوندي فرصة مواتية للمصارعين الافارقة من أجل التحضير البدني والتقني وجمع نقاط تأهلهم إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021، وأشار بوطبشة أن المنتخب الوطني على موعد أيضا مع دورة داكار (السينغال)، المقررة خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر، و”مشاركتنا غير مؤكدة بعد وهي مرهونة أيضا بمدى توفر تذاكر رحلة العناصر الوطنية أم لا”.

رئيس مجلس إدارة أهلي البرج نذير بوزناد:
انتقال “الغربال” للمولودية قانوني

ع.ع
أكد نذير بوزناد، رئيس مجلس إدارة أهلي البرج، أن صفقة انتقال المهاجم السوداني محمد عبد الرحمن يوسف “الغربال”، إلى صفوف المولودية الجزائر، تمت بطريقة عادية وقانونية.

وقال بوزناد في تصريحات صحفية: “قضية الغربال ذات شقين، الشق الأول يكمن في تحويل الاتفاق المبرم ما بين إدارة المولودية، وأهلي البرج واللاعب، وهذا الأمر تم بطريقة عادية وقانونية”.

وأضاف: “كل الأطراف اتفقت على إعارة الغربال إلى المولودية لمدة 18 شهرًا، وهنا أصبح اللاعب على ذمة النادي العاصمي”.

وتابع: “الشق الثاني يتعلق بعملية تسجيل اللاعب، حيث تقدم مولودية الجزائر بطلب رسمي لقيد اللاعب في نظام “تي إم إس”، وهذا يعني أن إدارة المولودية قد أتمت كافة الإجراءات معنا لضم اللاعب”.

وواصل: “حاولت بشتى الطرق مساعدة المولودية للحصول على خدمات اللاعب، واقترحت استعارة إيسلا لإفساح المجال أمام إمكانية قيد الغربال، لكن طلبي قوبل بالرفض”.

وختم: “أؤكد أننا قمنا بكل ما هو ضروري لمساعدة مولودية الجزائر على إتمام الصفقة، وإلى غاية آخر لحظة من فترة الانتقالات، بعدما تلقت إدارة النادي العاصمي وعودا من الرابطة بإتمام العملية، لكن للأسف لم تُنفذ”.

رئيس مجلس إدارة المولودية ألماس:
لم أفكر في الاستقالة.. العميد مستهدف وسندافع عن حقوقنا

ع.ع
أكد عبد الناصر ألماس، رئيس مجلس إدارة نادي مولودية الجزائر، استغرابه من الشائعات التي راجت مؤخرا حول رغبته في التقدم باستقالته؛ بسبب المشاكل الإدارية، مؤكدا في حوار خصّ به موقع كوورة أنه باق في منصبه ولا يفكر أبدا في مغادرة النادي.

“أؤكد أنني لم أتقدم أبدا باستقالتي لمجلس إدارة المولودية، ولا أفكر إطلاقا في الاستقالة، ….. لا أعلم من أين يأتي بعض الأشخاص بهذه الأخبار الكاذبة، التي تستهدف استقرارنا”، قال ألماس مضيفا: “بعض الأشخاص سرّبوا هذه الأخبار، والتأكيد على أنني سألتقي بمسيري النادي لتقديم الاستقالة، وهذا الأمر خاطئ، وأطالب هؤلاء بتقصي الحقائق قبل نشرها”.

واعتبر أماس أن العميد مستهدف من بعض الأطراف التي تحاول دائما الاصطياد في الماء العكرة: “بعض الأطراف تحاول دائما الاصطياد في الماء العكر، وضرب استقرار النادي لحاجة في نفس يعقوب، وأؤكد مرة ثانية أنني لم أفكر أبدا في الاستقالة، فأنا شخص أحترم عملي، وأتحمّل مسؤولياتي دائما”.

أما في يخص قضية غربال التي أسالت الكثير من الحبر: “إدارة المولودية عاشت ضغوطا رهيبة في الآونة الأخيرة، بسبب قضية المهاجم الكاميروني روني وانكواي، والسوداني محمد عبد الرحمن يوسف، ولكننا عازمون دائما على حل الأمور بالطرق القانونية”.

مضيفا: “لقد طالبنا الرابطة بفسخ عقد اللاعب، وإلغاء إجازته طبقا للوائح والقوانين، بعد أن تحصلنا على تأكيد من الاتحاد الكاميروني بعدم امتلاك اللاعب إجازة دولية، لكن الرابطة أصدرت قرارا مفاجئا، رغم تأكيدها أن اللاعب لا يمتلك إجازة دولية، وبعد ذلك قرّرنا اللجوء إلى لجنة المنازعات لفسخ العقد من جانب واحد واستعادة حق الفريق، الذي كان ضحية لعملية تزوير، لكن للأسف هذه اللجنة لم تطبق القانون بحذافيره، واكتفت بالفصل في قضيتي الورتاني وطوال”.

أما في قضية روني فإن القانون واضح حسب ألماس: “الرابطة المحترفة وبدرجة أقل الاتحادية، فالقانون واضح في هذا الشأن، وأي ناد ينتدب لاعبا أجنبيا يجب أن يمتلك البطاقة الدولية لسنتين على الأقل، وكان جديرًا بالرابطة أن تقوم بمراسلة الاتحادية للتأكد من إجازة اللاعب، لكن الرابطة لم تقم بذلك، لنقرر الاتصال بالأمين العام للاتحاد، حيث تواصل مع الاتحاد الكاميرون، وأكد أن الإجازة مزورة، وهذا الأمر دفعنا إلى اتخاذ إجراءات جديدة.

وأنهى حديثه قائلا: “تقدمنا بشكوى رسمية لدى العدالة الجزائرية، للفصل في القضية وتأييد قرارنا بفسخ عقد اللاعب من جانب واحد”.

إصابة رئيس اتحاد بسكرة بفيروس كوفيد 19

م.عبد الرحمان
أكد الموقع الرسمي لاتحاد بسكرة إصابة رئيس مجلس الشركة الرياضية للنادي السيد فارس بن عيسى بفيروس كوفيد 19 المستجد عقب صدور نتائج التحليل الذي أجراه ليباشر السيد بن عيسى إجراءات الحجر الصحي وفق ما ينصّ عليه البروتوكول الصحي المعتمد من وزارة الصحة.

وحسب خلية الإعلام والاتصال للاتحاد البسكري فإنّ حالة السيد بن عيسى مستقرة وهو يطمئن جميع الأنصار ويدعوهم إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية المطلوبة من وضع للكمامات وتباعد جسدي حماية لأنفسهم ولغيرهم من هذا الفيروس الخطير. إلى ذلك، يواصل اتحاد بسكرة تحضيراته بين ملعبي الشهيد مناني و18 فبراير بالعالية وكذا قاعة تقوية العضلات في شكل حصص صباحية ومسائية وفي أجواء جد ملائمة وتحت إشراف التقني التونسي معز بوعكاز الذي التحق بالفريق الخميس الفارط كما هو معلوم بعد انتهاء مدة الحجر الصحي التي قضاها مباشرة بعد دخوله أرض الوطن وفق الإجراءات المفروضة من قبل اللجنة الصحية الجزائرية.

شرطة مانشستر تقبض على ريان غيغز

ألقت شرطة مانشستر القبض على ريان غيغز ، نجم مانشستر يونايتد السابق، ومدرب منتخب ويلز، بعد تقديم بلاغ ضده بالاعتداء على سيدة. ونقلت صحيفة “ذا الصن” البريطانية عن بيان لشرطة مدينة مانشستر أن سيدة في الثلاثينيات قدمت بلاغا ضد جيجز تتهمه بالاعتداء عليها لكن إصابتها كانت طفيفة، ولم تكن بحاجة إلى علاج. وقالت الصحيفة إن الشرطة أطلقت سراح غيغز بكفالة في انتظار إجراء المزيد من التحقيقات.

وعلم الاتحاد الويلزي لكرة القدم بالاتهامات الموجهة إلى مدرب المنتخب جيجز. وقال في بيان: يعلم الاتحاد الويلزي لكرة القدم باتهام رايان غيغز مدرب المنتخب الوطني للرجال باعتداء، لكننا ليس لدينا أي تعليق على الواقعة في الوقت الحالي.

وكان من المنتظر أن تعلن ويلز عن قائمتها لمواجهة الولايات المتحدة وأيرلندا وفنلندا هذا الشهر، خلال فترة التوقف الدولي، لكن الإعلان تأجل وفقا لتقارير صحفية، بعد القبض على المدرب.

كورونا يفسد نظام “يورو 2020” الاستثنائي

يبدو أن فيروس كورونا أفسد تخطيط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بإقامة النسخة المقبلة من كأس أمم أوروبا “يورو 2020” في 12 دولة. وكان يفترض أن تقام “يورو 2020” في شهر جوان في 12 دولة، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة، ولكن تم تأجيل المسابقة لصيف العام المقبل، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ويتوقع أن تستمر تداعيات هذا الوباء على البطولة، إذ ذكرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية أنه من غير المحتمل أن تقام النسخة المؤجلة من كأس أمم أوروبا في 12 دولة كما كان مخططا لها بسبب كورونا. ويرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن ظروف تفشي كورونا والإجراءات الصحية المتبعة حاليا، ستصعب من مهمة إقامة البطولة في 12 دولة، وأنه الاتجاه الآن إلى أن تقام المنافسات في دولة واحدة فقط.

وبحسب “لو باريزيان”، فإن روسيا تعد هي الدولة المرشحة الأوفر حظا لاستضافة “يورو 2020” حال تقرر بشكل رسمي عدم إقامتها في 12 دولة، وذلك لعدة أسباب أبرزها امتلاكها لكل البنية التحتية اللازمة والملاعب الجاهزة، على اعتبار أنها نجحت في استضافة كأس العالم 2018 بنجاح باهر. هناك سبب آخر، يجعل روسيا هي المرشحة، ويتمثل في أعداد إصابات كورونا المنخفضة بين مواطنيها، وإن كانت هناك شكوكا حول حقيقة الأعداد المصابة فعليا بين المواطنين الروس بخلاف البيانات الرسمية.

إبراهيموفيتش يثير التكهنات بشأن عودته من اعتزاله الدولي

أثار النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الإيطالي التكهنات حيال عودته عن الاعتزال الدولي، بعدما نشر عبر حسابه على تويتر صورة له بقميص المنتخب السويدي وشارة القائد، وعلق عليها “مضى وقت طويل”.

وكان إبراهيموفيتش (39 عاماً) اعتزل اللعب الدولي بعد كأس أوروبا 2016، ولم يلعب للمنتخب الوطني مذاك الحين. لكنه أعاد الشكوك مجدداً الاثنين حيال إمكانية عودته إلى التشكيلة.

وقال مدير المنتخب ستيفان بيترسون في مقابلة مع صحيفة “سبورتبلاديت” الرياضية السويدية، إنه لم يكن على اتصال مؤخراً بإبراهيموفيتش الذي سجل 62 هدفاً في 116 مباراة دولية.

وبحسب الصحيفة نفسها، فإن نادي ميلان لم يتلق أيضاً أي مكالمات من الاتحاد السويدي لكرة القدم بشأن اللاعب.

وهذه ليست المرة الأولى التي يلمح فيها “إيبرا” إلى إمكانية عودته عن الاعتزال، فسبق أن أشار عام 2018 إلى أنه قد يعود عن قرار الاعتزال من أجل المشاركة في مونديال روسيا، لكن الاتحاد دحض تلك الفرضية في وقت لاحق. وأثبت العملاق السويدي المخضرم الأحد مستواه المتميز عندما ساهم بإعادة ميلان إلى سكة الانتصارات المحلية بقيادته إلى الفوز على مضيفه اودينيزي 2-1، بعدما صنع هدفاً، وسجل آخر في الدقيقة 83 من تسديدة أكروباتية.

ورفع إبراهيموفيتش غلته التهديفية هذا الموسم إلى سبعة أهداف، فعزز صدارته للائحة الهدافين في رابع مباراة له هذا الموسم مع فريقه حيث غاب عن المباراتين الافتتاحيتين بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد. وتتواجه السويد مع الدنمارك في مباراة ودية في 11 نوفمبر، ثم كرواتيا وفرنسا في 14 و17 من الشهر نفسه توالياً ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من دوري الأمم الأوروبية.

راكيتيتش: ميسي بحاجة لمعاملة خاصة

قال الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب إشبيلية الحالي وبرشلونة سابقا، يوم الاثنين، إنه يجب معاملة زميله السابق في البلوجرانا، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي “بطريقة خاصة للغاية”.

ودخل اللاعب الكرواتي في حالة الجدل، التي تدور هذه الأيام حول قائد برشلونة، على خلفية تصريحات المدرب السابق للفريق الكتالوني، كيكي سيتين، الذي قال إن “هناك بعض اللاعبين الذين يصعب السيطرة عليهم، من بينهم ميسي”. وذكر راكيتيتش أن “علاقته كانت دائما رائعة بميسي”، لأنه من بين أشياء أخرى كثيرة “كان من أول” اللاعبين الذين سألوه “إن كان في حاجة لأي شيء”، عندما تعاقد معه برشلونة في 2014 قادما من الفريق الأندلسي. وأكد صاحب الـ32 عاما، أن “لاعبين بهذا المستوى يختلفون عن الجميع، وعلى باقي اللاعبين التعامل معهم بطريقة خاصة للغاية، نظرا لقدرتهم على صناعة الفارق”. وأتم الدولي الكرواتي “لا نعلم إن كان الحظ سيجعلنا نشاهد لاعبا مثل ليو في المستقبل أم لا”.

سيميوني: الفضل لسواريز في قوتنا الهجومية

أكد الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، أن الأداء الهجومي الكبير الذي ظهر به الفريق منذ بداية الموسم يعود إلى انضمام لويس سواريز.

وقال المدرب الأرجنتيني،: “أعتقد أن الأداء الهجومي للفريق بفضل انضمام سواريز”. وأضاف: “حضور سواريز يخلق لنا حاجة لإمداده بالكرات، كما أن كوستا لده مميزات أخرى. لويس يحتاج للاعبين بالقرب منه، والفريق يبحث عن الأهم، وهو الطريق لمرمى المنافسين”. وأوضح المدرب الأرجنتيني أن الفريق يعمل بصورة جيدة، ويقدم نتائج جيدة، حتى مع التعادل أمام فياريال والخسارة أمام البايرن، محذرا في الوقت ذاته من خطورة الفريق الروسي المنافس الصعب الذي سيجبر فريقه على إخراج أفضل ما لديه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • متشافي مؤهل

    يوسف بلايلي لعب جيدا في كأس إفريقيا، إدا كان يريد الأموال فالطريق هو الخليج، إما السعودية أو قطر أو الإمارات، لأنه في أوروبا مع تركيا لن يحصل على أكثر من مليون يورو سنويا و قد لا يلعب أساسيا.
    المعني بالأمر ليس عليه جديد هاد المرة.