الأحد 18 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 10 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:24
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

انتقدت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، كثرة المبادرات في الساحة السياسية، واصفة إياها بـ “المعرض” الذي يغيب عنه المشترون، متمسكة في نفس الوقت بمبادرة حزبها الداعي لانتخاب مجلس تأسيسي “يكرس القطيعة مع بقايا النظام الحالي الموروث عن الحزب الواحد”.
وقالت حنون إن كثرة المبادرات المطروحة في الساحة حولت البلاد إلى معرض، وميعت الساحة الوطنية – على حد تعبيرها – مؤكدة أن مثل هذه الدعوات تساهم في إطالة عمر النظام وليس العكس، قائلة: “هذه الدعوات بالرغم من أن هدفها هو الإصلاح، غير أنها ستزيد في ضبابية الوضع أكثر مما هو عليه”.
وان كانت حنون لم تعلن عن موقفها من مبادرة حمس بشكل رسمي، إلا أنها لم تتوان في انتقادها، حيث أكدت، أمس، على هامش، اجتماع مكتبها الولائي بالعاصمة، أن مبادرة التوافق الوطني التي تقدمت بها حركة مجتمع السلم، هي بمثابة الفخ السياسي، لعدة اعتبارات، لخصتها بتساؤلها: “كيف لحزب يتبنى سياسات يمينية أن يتشارك مع حزب يساري؟ كيف لحزب موجود في المعارضة أن يتفق مع حزب يوالي السلطة؟ وكيف لحزب هو في السلطة ويدعم كل القرارات اللاشعبية المطبقة أن يتفق مع حزب يفترض أنه يعارض هذه السياسات؟”
بالمقابل، تمسكت حنون بمسعى تشكيلتها المتمثل في استدعاء انتخاب مجلس تأسيسي وطني لا يدخل في خانة المبادرات السياسية التي قامت بها قيادات أحزاب أخرى، مصرحة: “الحملة السياسية الشعبية التحسيسية للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد لا علاقة لها بالمبادرات التي تبادر بها قيادات أحزاب تتوجه من خلالها إلى قيادات أحزاب أخرى وللنقابات والجمعيات والشخصيات الوطنية”، مضيفة أن مبادرتها وجهت لرئيس الجمهورية، وهي “ليست معروضة ولا مشروطة لموافقة قيادات أحزاب أو أطراف أخرى”.
من جهة أخرى، تطرقت حنون إلى الحملات التي تقوم بها بعض الأطراف لمنع الحفلات الثقافية، متأسفة للرد المتأخر لوزارة الثقافة على هذا “الانحراف الجد خطير”، مشيرة إلى أنه كان من المفروض “الرد بإجراءات صارمة وفي نفس الوقت معالجة المشاكل السياسية والاقتصادية التي هي السبب الرئيسي فيما حدث” حسب وصفها.

https://goo.gl/9zDgcT
حزب العمال عبد الرزاق مقري لويزة حنون

مقالات ذات صلة

18 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • شعبي جزائري مسلم حر

    اقول لك عليك اللعنة الى يوم الدين كل مرة تطلين علينا وتتحدثين عن اشياء لا وجود لها انت واحدة من الدين خربوا البلد ببهتانهم تعلفين من المال العام وتؤيدين الملك من وراء حجاب كل المستفيدون من الوضعية الحالية ينعقون لبقاء الحال على حاله لانهم رابحون مادا قدمت لهدا الوطن مند سنة 1992 …..انت مع الرداءة والانحلال والتفسخ ولهعين عتدا تدافعين عن حفلات المجون والانحلال حفلات الشواد والعاهرات …..اخس عليك يا عجوز في الغابرين

  • كثرت المبادرات وقلت الرجال والمروءة

    كل يوم يقدم حزب مبادرة ولكن ليس لإنقاذ الجزائر من الهاوية بل للنجومية والظهور بمظهر أنا وحزبي أحسن فما معنى ذلك؟ معناه أن الرداءة هي التي تسيرنا وأن الأحزاب هاوية وليست محترفة مثلها مثل بطولتنا لكرة القدم وأصبحنا نحن لزمن المرحوم مهري ونحناح أولئك الرجال بمعنى الكلمة الذين تركوا بصماتهم فتم محوها بسرعة لنرى بعدها كل الأحزاب مفتقرة لأي كاريزما ومن أي توجه سياسي فصارت عبارة عن لجان مساندة للهردات المرقمة وعنوانا للفساد والإفساد وعلى رأسها رجال لا يفقهون غير التأييد الأعمى للنظام القائم عساهم يحظون عنده بحقيبة وزارية رخيصة في بلد صار كل شيء فيه رخيص ولا مبدأ له … إيه عليك يا جزائر المعجزات!!!

  • أحمد

    متى تتوارون عن الانظار و تسكتوا علينا مللنا من هؤلاء الفشلة انت منذ 30 سنة و انت في حزب العمال ماذا قدمنت و من 1997 في البرلمان تتقاضين 40 مليون و لا تحضرين حنى الجلسات و الكلام ينطبق على كل الاحزاب او الحزيبات الله لا يربحكم

  • محمد☪Mohamed

    هل يمكن للصحافة تتحصل على معلومات حول تمويل الاحزاب في الجزائر ولا سري هدك عند الغرب

  • الشيخ عقبة

    1 تحية المسلم الحر ( اقول لك عليك اللعنة الى يوم الدين ) إن كانت هذه هي تحية المسلم الحر فكيف تكون تحية عبيدهم . يقولون أن الإسلام كرم المرأة الجزائرية وحررها من عبودية الجاهلية !؟.

  • Imazighen

    توفيق وعصابته انتهوا، تبحثين عن العصابة التي خلفته، انت مرفوضة حضورا وغيابا.

  • مقيرد

    نحن شعب الجزاءر ابتلانا ربنا بكم لصوص وفشلة ومنافقون لو ان ربنا يقول للارض ابلعيهم مع ابناءهم واقاربهم و حاشيتهم والله سءمنا منكم جميعا انتم لستم سياسيون وانما انتم لصوص هل تعلمون ما هو السياسي ؟السياسي تجده وطني بالدرجة الاولى همه الوطن و الشعب وشغله الشاغل ايجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها وطنه والبناء وطنه الاقتصادية المالية الاجتماعية… وانتم همكم وشغلكم الشاغل النفاق و نهب اكبر قدر ممكن من الاموال وتهريبها والسجود لاسيادكم الفرنسيين وخيانة الامانة و الضرب بيد من حديد على رقاب المواطن…الله لا تربحكم يا زمرة جهنم

  • ملاحظ

    کل هٶلاء السياسين يلعبون في المياء العکرة وکلهم انتهازيون وطماعون المناصب سواء مقري او ولد عباس بنفاقهم لا تتعدی النفاق عجوزة قرنون وليس من بعيد تشيت للنظام يا روحي تروي حکايات العجاٸز عند الصبيان احسن

  • kahina

    الي المعلق رقم 01 يظهر انك من بقايا الارهاب ..كيف تجرء ان تشتم مناضله علي الاقل ليست من احزاب الموالات ولاالاسلاميه التي تتسول للسلطه وتجتمع مع ولد عباس لعلها تفور بقطعه من الكعكع..حنون لااساندها ولست من مناضليها فقد اخطات عده مرات ولكنها تحسن السياسه اكثر من الاسلاميين الدين اصبحوا هم سبب بقاء هدا النظام الي الابد تحت دريعه الاختيار بين الامن والاستقرار او الرجوع الي العشريه السوداء طبعا الشعب مجبر ان يختار الامن والاستقرار

  • قدور0031

    درقي وجهك علينا، مين نشوفك نتفكروا الغبينة
    27 سنة وانت في حزب العمال، والغبن يتبع العمال، والهم يتبع العمال، والميزيرية تبع العمال
    علاش ما تبعديش على الحكم في هذا الحزب؟ 27 سنة من الفشل و27 سنة من الهف والماكلة
    راهم داروا عليك حصة العام الماضي حول امتلاكك لعمارات في الناحةي الشرقية، ومن بعد ما زدتيش هدرتي، سما تجيبوا بينا الوقت يا وجوه الشر
    على الاقل حماس من حكموه 3 رجال، انتية 27 سنة وتحكمي في حزبك، لوكان تولي رئيسة تجيبي بينا 2030!!!
    الله لا يربحك انت ومن يحكم الأحزاب في هذا البلد التعيس ومن يحكم فينا ومن يقود جيشنا، كلكم شر فوق الارض.
    بلاد من التخلف للتخلف ومن الفضائح للفضائح

  • إلى المعلق الأول

    اللعنة قليل في هذه المرأة، أنت لم تخطئ، فالشعب يلعن أمثالها كل يوم في الاسواق لما يرى الأسعار نار، وفي الجامعات لما يرى الفساد انتشر والجهل استفحل، والكل بسبب هذه المرأة ومن على شاكلتها.

  • من الشيخ غقبة إلى أمازيغوزفت

    6 ( لا أعرف توفيق ولا غيره ) إنما أقول للخونة أمثالك / لولا توفيق وعصابته – نمور الجزائر – لما قدر للحشرات أمثالك من التواجد العبثي حاليا ولكنت من الغابرين بفعل محاسن عقيدة الإجرام المنتهجة من طرف عصابة رحمة اللهيب التي تنتمي إلى بقايا شضاياها ، دمت علامة مميزة للشر .

  • سايسي

    الى كل من غاضهم الحال على المعلق رقم 1 و تعاطفوا مع لويزة حنون ثم صبوا غضبهم على الاسلاميين لتعلموا أن لويزة حنون شيوعية تروتسكية يعني محاربتها للاسلام عادية و حالتها و شخصيتها تدل على ذلك أما أنتم يا المسفقون عليها ان لم تكونوا مثلها تروتسكيون فانتم ……

  • شعبي

    هل توجد احزاب في الجزائر طبعا لا …. كلهم عبارة عن جمعيات محلية مستفيدة من السلطة ومن الاموال والريع تتنافس في ما بينها للفوز بالمرتبة الاولى في التشيات وفي من يرضى عليها ملك البلاد ..وكل مبادراتها في الاخير هي لصالح بقاء السلطة والوضعية كما هي للحفاظ على المكاسب والمغانم …. الخ ادا كانت مبادرة مقري فخ سياسي فكيف نسمي مبادرتك ……انتخاب مجلس انتقالي…. والتي في الاخير هي لصالحك ولصالح استمرار الوضعية الراهنة دون تغيير ….

  • عابر سبيل

    هذه العجوز الشمطاء ودينصورة من الديناصورات تريد وأمثالها أن تبقى الجزائر على حالها حتى يتسنى لهم أن بعبثوا كما يشاؤون
    هذا عصر تحرير الشعوب إرحلوا ياغزاة
    عليكم من الله ما تستحقون ياخلفاء إبليس في الأرض

  • توفيق

    اوربي وكيلكم ها لا لا اوماعندي زهر معاك -اونبغي ربي ايخلص وعنيا تشوف ها لا لا …

  • جزائري حر

    اللصة السراقة مازلت تصحح على وجهها وتتكلم. اللصوص (الساقطين) لا أحد يسمع لهم ماعدا أمثالهم. روحي تكلمي مع من أقتسموا معك ما سرقتيه.

  • تبا للحكم الملكي

    أقول لكم تبا لكم ولكل الدسناصورات العلمانية القذرة
    **شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب من قال حاد عن أصله أو قال مات فقد كذب**
    الظغط يولد الانفجار أهذه هي بلاد الغزة والكرامة وكياكم ربي ——————–

close
close