الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 17 محرم 1441 هـ آخر تحديث 13:53
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
الأرشيف

وحيد خاليلوزيتش

  • خاليلوزيتش: عندما توليت تدريب "الخضر" وجدتهم "حطاما"!!

طالب وحيد خاليلوزيتش، مدرب منتخب اليابان، سلطات كرة القدم في طوكيو، بمنحه الوقت الكافي للاستعداد بصورة جيدة لنهائيات كأس العالم 2018، التي ستقام في روسيا.

وتأهل المنتخب الياباني المعروف باسم “الساموراي الأزرق” للنهائيات العالمية، للمرة السادسة على التوالي، بعد الفوز أمام جمهوره 2-0 على نظيره الأسترالي، في ملعب سايتاما، في وقت دخل المدرب خاليلوزيتش، التاريخ كونه أول مدرب يقود ثلاثة منتخبات مختلفة، ويتعلق الأمر بكوت ديفوار في 2010 والمنتخب الوطني الجزائري في 2014 والآن المنتخب الياباني 2018.

وضمنت اليابان بهذا الفوز الحصول على صدارة المجموعة الآسيوية الثانية، قبل مباراتها الأخيرة في مواجهة السعودية، بمدينة جدة، الثلاثاء المقبل.

وبالفعل وجه المدرب خاليلوزيتش، القادم من البوسنة، تركيزه نحو النهائيات المقبلة، وقدم للاعبيه ملفات عن توقعاته منهم، وكيفية الاستعداد للتأهل للدور الثاني في البطولة، على الأقل.

وكان خليلوزيتش، الذي عين في 2015، قد اشتكى في الماضي من عدم توفر الوقت الكافي للاستعداد، لكن الاتحاد الياباني لكرة القدم وعده ببقاء اللاعبين مع المنتخب أربعة أسابيع، قبل انطلاق النهائيات في العام المقبل.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن المدرب البوسني قوله: “أعول على رابطة الدوري والاتحاد الياباني في وضع برنامج جيد قبل نهائيات كأس العالم”.

وأضاف: “قبل التوجه لكأس العالم، سيكون أمامنا أربعة أسابيع للاستعداد، أربعة أسابيع ستسمح لي بإعداد الفريق بالطريقة التي أريدها ذهنيا وبدنيا.. عندها سيكون بوسعنا التوجه للنهائيات كمنافسين فعليين، وليس كزوار”.

وكان خاليلوزيتش قد قاد المنتخب الوطني لدور الـ16 في النهائيات الماضية، بالبرازيل في عام 2014، وخرج فريقه في الوقت الإضافي أمام ألمانيا، التي توجت باللقب بعد ذلك.

وعن تجربته الماضية، قال المدرب البوسني: “عندما توليت تدريب منتخب الجزائر، كان الفريق عبارة عن حطام.. لكن ثلاثة أعوام ونصف من الإعداد، أوصلته للصورة التي كان عليها في نهائيات كأس العالم”.

وقبل مواجهة أستراليا، تحدثت تقارير إعلامية عن أن المدرب يواجه خطر الإقالة، لكن كوزو تاشيما، رئيس الاتحاد الياباني، قال بعد الفوز إنه يريد أن يستمر خاليلوزيتش مع الفريق خلال النهائيات المقبلة.

لكن خاليلوزيتش ربما يغير هذه الخطط، إذ قال في مؤتمر صحفي بعد المباراة، إن ظروفا شخصية أوشكت أن تجبره على ترك الفريق، قبل المواجهة مع أستراليا.

وأضاف المدرب: “لدي مشكلة كبيرة في حياتي الشخصية، ربما لا تعلمون ذلك، ظهرت المشكلة قبل المباراة وفكرت فعليًا في العودة للوطن، لولا المسؤولية، ولا أستطيع الحديث عن هذه المشكلة الآن”.

مقالات ذات صلة

  • بسبب اللاعب الجزائري شنيحي

    الفيفا يسحب 6 نقاط من رصيد النادي الإفريقي

    قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم سحب 6 نقاط من رصيد النادي الإفريقي في الترتيب العام للبطولة، وذلك بخصوص صفقة انتقال إبراهيم شنيحي من مولودية العلمة…

    • 443
    • 0
  • تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021

    خمر وترفيه وتسيّب في ساحة مُنافس "الخضر"

    رفع التقني الجزائري عادل عمروش الناخب الوطني الجديد لِفريق بوتسوانا لهجته، ولوّح بِاستعمال "العصا" ضد اللاعبين غير المنضبطين. جاء ذلك عقب إقصاء منتخب بوتسوانا في الأيّام…

    • 8865
    • 0
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مواطن

    منذ رحيلك يا فاهيد راحت الفريق وضاعت الى غير رجعة وزد اكتشفنا ان رحيلك من الخضر لم يكن طبيعيا وفأنت لم ترحمك الاعلام العار من النهار والهداف برغم انجازك التاريخي بالمومنديال 2014 الذي سيكون الاخي قبا الغياب الطويل ورجوعنا لسنوات الركود كتسعينيات سببه الارهاب ويوم سببه الفساد واعطيتهم صفعة لتلك الافواه المشركة لانك اهلت فريق تديره للمونديال 2018 عكس عندنا خربوا الفريق وجعلوه مهزلة وسخرية الامم وكرهونا في الفريق بعدما كنا نفتخر به

  • محمد

    اتذكر قبل سنوات قليلة كان جوقة من الاشخاص يعلقون هنا ضد حليلوزيتش قد نسيت اسمائهم هؤلاء و امثالهم في العلام الجزائري قالوا ان حلليوزيتش مدرب هاوي رغم انه درب في الدوري الفرنسي الدرجة الاولى و اهل الكوت ديفوار الى المونديال و اهلنا ايضا اليوم وحيد ينقش اسمه في تاريخ كرة القدم كاول مدرب في تاريخ يتاهل مع ثلاث دول مختلفة الى كاس العالم ترى ماذا حقق مدرب البلاتوهات في هذه الفترة او بالاحرى ما هي المنتخبات العالمية المهتمة بجلب هؤلاء المدربين العمالقة بستثناء سعدان طبعا الذي درب منتخب اليمن العملاق

close
close