-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المهلة انتهت الأحد.. قاضي التحقيق العسكري يثبت التهم ضدهم

رفض الإفراج عن السعيد وتوفيق وطرطاق وحنون

نوارة باشوش
  • 11032
  • 5
رفض الإفراج عن السعيد وتوفيق وطرطاق وحنون
الشروق أونلاين

رفض قاضي التحقيق العسكري، الأحد، طلب الإفراج عن المتهمين السعيد بوتفليقة، مدير جهاز الاستخبارات الأسبق الفريق محمد مدين “توفيق”، وكذلك منسق مصالح الاستعلامات السابق الجنرال بشير طرطاق، إلى جانب الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، فيما سيتم إحالة ملفات الموقوفين على قسم الجدولة قريبا.

انتهت الأحد مهلة إيداع طلب الإفراج الذي تقدمت به هيئة دفاع كل من الثلاثي السعيد، توفيق، طرطاق وحنون، يوم 22 جوان الماضي، إذ بعد دراسة ملفات المعنيين المرفوقة خاصة بأمنية حزب العمال بضمانات بالامتثال عند ذات الجهة القضائية كلما استلزم الأمر، قرر قاضي التحقيق العسكري، رفض الطلب لتوفر الأدلة والقرائن التي تستلزم الإبقاء على الموقوفين رهن الحبس المؤقت إلى غاية إحالة القضية للمحاكمة.

وكان قاضي التحقيق العسكري، خلال الاستماع للمرة الثانية في “الموضوع” وحسب ما كشفت عنه مصادر “الشروق”، فإن القاضي العسكري لم يسقط أي تهمة عن المتهمين بل ثبتت التهمتين الأولى، والمتعلقة “بجريمة التآمر بغاية المساس بسلطة قائد تشكيلة عسكرية”، الفعل المنصوص والمعاقب عليه بالمادة 284 من قانون القضاء العسكري، وعقوبتها من 5 إلى 10 سنوات سجنا، أما التهمة الثانية تتمثل في: “التآمر لتغيير النظام”، الفعل المنصوص والمعاقب عليه بالمادة 77 من قانون العقوبات وعقوبته الإعدام”.

كما لم يوجه القاضي العسكري حسب المصادر ذاتها تهما أخرى جديدة لكل من السعيد بوتفليقة، طرطاق وتوفيق، عند مواصلة التحقيق معهم، بل أبقى على التهمتين اللتين وجهتا للثلاثي واللتين تم على إثرهما إيداع المتهمين الحبس الاحتياطي، وهما تهمتان ابتدائيتان أسندهما قاضي التحقيق العسكري في المرحلة الأولى، بناء على محضر الضبطية القضائية لمصالح المخابرات، التي اتبعت نفس الإجراءات المعمول بها في القضاء المدني، بعد التأكد من تآمر المتهمين ضد المؤسسة العسكرية، ومحاولة القيام بانقلاب والمؤامرة ضد سلطة الدولة”.

وكانت قبل ذلك، غرفة الاتهام لدى المحكمة العسكرية بالبليدة قد رفضت طلب هيئة الدفاع المتعلق باستئناف الأمر بالحبس، في ماي الماضي، بسبب التهم الثقيلة المتابع فيها المتهمون الأربعة الذين تم توقيفهم على التوالي يومي 4 و9 ماي الماضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • ابو الأيتام

    نذكركم بل و نأكد لكم انه في حالة الإفراج عن مجرم منهم فالشعب سيحل مكانهم فإما نحن أم هم بالبلاد بلاد الأحرار و الخونة في السجون مع الأشرار

  • انيس

    الجرثومة الصهيونية القتالة السراقة الشعب عمرو مايسحلهم

  • gmachaali

    متى يتم استدعاء بقية الفاسدين والفاسدات كالمهرب جميعي الدي اصبح يتطاول على اسياده بكلام كله اخطاء ..وطليبة وابو جرة وهدى فرعون وبلخادم وبلعياط وسعيداني وميهوبي ...وغيرهم كثيرون في ارجاء الوطن وكل الولايات وفي كل المناصب ...

  • mohamed

    ifraj!!!!!
    wach men ifraj hada demrou leblad akther men 25 sna imala maa fransa fasad global ou zid ou zid tgoulouna ifraj.
    prison a vie minimum

  • الوطني

    في الحقيقة هؤلاء تأمرو على البلاد بأكملها وكانو مستعدين لقتل نصف الشعب الجزائر للبقاي في السلطة وخدمة الاقتصاد الفرنسي اطلب من القضاء العسكري لاعدانهم امام الملأ لانهم كانو سيعدمون الشعب لو لم يتفطن لهم الخيرين في البلاد .... بقاء هؤلاء العملاء على قيد الحياة ولو في السجون هو خطر لانه قد يأتي رئيس ويطلق صراحهم حينها سينتقمون من البلاد بأكملها الحل في اعدام ارعة خونة عوض تدمير بلاد كاملة.