إدارة الموقع
يتواجد محل متابعة من طرف بلماضي

زروقي يطرق أبواب “الخضر” على طريقة توبة وحماش

الشروق الرياضي
  • 3893
  • 0
زروقي يطرق أبواب “الخضر” على طريقة توبة وحماش

اقترب اللاعب ذو الأصول الجزائرية رامز زروقي، موهبة تفينتي أنشخيده الهولندي، من الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد تقدمه بطلب رسمي للحصول على جواز سفر جزائري يسمح له بتغيير جنسيته الرياضية.

ويعد رامز زروقي، من مواليد 26 ماي 1998، من أب جزائري وأم هولندية، يلعب كوسط ميدان دفاعي وأيضا في محور الدفاع، خريج مدرسة تكوين أجاكس أمستردام الهولندي، وتبلغ قيمته التسويقية 150 ألف أورو حسب موقع “ترانسفار ماركت”.

وكان زروقي فصل منذ فترة طويلة في اختياره اللعب للمنتخب الجزائري بدلا من الهولندي، وأعرب عن ذلك في أكثر من مناسبة، قبل أن يجسد رغبته وقراره على أرض الواقع، حيث تقدم رسميا بطلب للقنصلية الجزائرية في هولندا بهدف الحصول على جواز سفر جزائري سيسمح له في المستقبل بتغيير جنسيته الكروية من الهولندية إلى الجزائرية، وفق لاما أكدته تقارير إعلامية.

وبهذا يكون زروقي قد سار على خطى الثنائي أحمد توبة مدافع نادي فالفيك الهولندي، ولاعب نادي بوافيستا البرتغالي، يانيس حماش، والذي استخرج رسميا جواز السفر الجزائري، في انتظار دعوة مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي.

وتألق زروقي خلال منافسات النسخة الحالية من الدوري الهولندي، وهو ما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين والمتابعين، ومحل اهتمام المدرب بلماضي، والذي وضعه ضمن القائمة المختصرة للاعبين المرشحين للانضمام لـ”محاربي الصحراء” في الفترة القادمة.

ويشكل التربص المقبل للمنتخب الوطني المقرر في شهر مارس تحسبا لمواجهتي زامبيا وبوتسوانا على الترتيب، لحساب الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات أمم أفريقيا 2022، فرصة سانحة لبلماضي من أجل دعوة بعض الأسماء الجديدة، خاصة وأن “الخضر” ضمنوا تأهلهم للمسابقة القارية.

وكشف زروقي عن قدرات رهيبة في مركز الوسط المدافع مع تفينتي أنشخيده خلال منافسات النسخة الحالية من الدوري الهولندي، حيث شارك في 20 مباراة في الموسم الحالي للدوري الهولندي، بواقع وقت لعب في حدود 1036 دقيقة، أسهم خلالها في هدف وحيد. وتجدر الإشارة إلى أن زروقي تخرج من أكاديمية نادي أجاكس أمستردام الهولندي الشهيرة، غير أنه لم يحظ بفرصة اللعب مع الفريق الأول، وهو ما دفعه للانتقال لتفينتي أنشخيده عام 2016.
ن.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!