-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العلاقات لم تعد في السر والأخصائيون يدقون ناقوس الخطر

زوجات خائنات.. الوجه الآخر للعشق الممنوع في الجزائر!

نادية شريف
  • 217464
  • 35
زوجات خائنات.. الوجه الآخر للعشق الممنوع في الجزائر!
ح.م

في كل ليلة تتسلل من فراشها باتجاه غرفة أخرى كي تبدأ طقوس خيانتها خلف الأبواب الموصدة.. تأخذ معها رضيعها بعد أن يشتد صراخه موهمة زوجها بأنها ستتركه يرتاح فيشكرها على اهتمامها!!

تقضي معظم وقتها وحيدة تدردش بالساعات مع عشيقها ولا تتحرج في فتح الكاميرا كي تريه نفسها وهي بملابس النوم المثيرة وبكامل زينتها، ثم ترجع لمخدعها وكأن قواها قد خارت من التعب والإرهاق، فتنام وهي تمني نفسها بلحظة الخلاص من أسرها!!

هي متزوجة وأم ومع ذلك أباحت لنفسها الدخول في علاقة مع رجل آخر كانت لها معه ذكريات كثيرة في ماضيها.. تعرفت عليه قبل زواجها وأحبته بجنون ولكنه لم يتقدم لخطبتها بحجة قلة ذات اليد فتركته وقررت مصيرها، ثم ما لبثت أن عادت إليه.. ربما أعادها الشوق أو الحنين أو الحب الضائع من حياتها.. عادت لتنسج فصول علاقة آثمة تعري أخلاقها يوما بعد يوم وتكشف عن معدنها..

هذه ليست لقطات مهربة من مسلسل درامي أو مجرد تمثيلية للتعاطف معها، إنما هي عينة تخفي وراءها حقائق صادمة باتت تعشش في عمق مجتمعنا، وفرضت وجودها لدرجة أنها أضحت ظاهرة غير مستهجنة لدى الكثيرين وفي محاكمنا، خاصة بعد أن تغيرت الذهنيات وأوجدت المسلسلات التركية مبررات لها..

الخائنات كثيرات والقانون يشترط حالة التلبّس!

قصص النساء الخائنات لأزواجهن كثيرة وعواقبها على أسرنا ومجتمعنا أصبحت وخيمة، خاصة بعد أن خرجت أغلب العلاقات عن إطار السرية وأضحت تهددها مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل التكنولوجية، وصارت قاعات المحاكم تعج بالأزواج المختصمين لفك رباط الزوجية..

تقول خولة أن “إحدى قريباتها كانت تخون زوجها مع حبيبها السابق، ولما تورطت معه كثيرا طلبت الخلع وتزوجت به”.. وتضيف: “هو يحبها لكنه لا يثق بها مطلقا وحياتها معه جحيم.. هي تدفع ثمن غدرها يوميا وتتجرع المر وهو جزاء كل خائنة”، أما وردة فتقول: “زوجة أخي خانته بأبشع طريقة ولم نتمكن من إقامة الحجة عليها.. أخي خسر كثيرا في زواجه وطلاقه وطالبته في المحكمة بتعويض على ما أسمته بالطلاق التعسفي ولما أفصح بأنها خانته في الفيسبوك قال له المحامي بأن القانون لا يعتد بهذا النوع ولا بد من حالة التلبس”.. تتنهد وردة وتضيف: “صحيح القانون أنصفها لكن في السماء رب عادل لن يتركها تهنأ بحياتها وقد كسرت قلب أخي ولوثت شرفه واستنزفت ماله.. حسبنا الله ونعم الوكيل”..

هند بن كحيلة، مقيمة بإحدى دول الخليج: أحيانا تكون خيانة الزوجة انتقاما وتشفيا!

تقول السيدة هند: “أكاد أجزم أن سبب لجوء النساء إلى إقامة علاقات خارج إطار الزواج أو بالأحرى الخيانة الزوجية لا يكون إلا بتوافر سببين:

السبب الأول: تلجأ له الزوجة التي تفتقر للمال وملذات الحياة فتقوم بمصاحبة شخص آخر لكي يغدق عليها بما لم يتوفر لدى زوجها، وبالتالي قد تعتقد أن التخلي عن بعض عفتها مقابل ما تحصل عليه لن يغير في الأمر شيئا ولكن هيهات.

أما السبب الثاني فهو لجوء زوجة موسرة تملك من ملذات الحياة الكثير ولكنها تتحجج بجفاف زوجها العاطفي فتنساق وراء نزواتها وتعطشها لهذه العبارات الرومنسية والاهتمام فتقع في قبضة أول مغازل ولا تتعجبي إن قلت أنها ستصير ممولة لهذا الرجل مقابل ما تحصل عليه من حنان!”

وتضيف: “البعض من النساء قد لا يرقين أن يدرجن ضمن هذا العذر -غير المقبول طبعا- وهن من لا يرتبطن بعالم الأخلاق والمثل بأي صة ولا يعرفن لرادع الدين  طريق وهن الباحثات عن المتعة خارج أسوار الزوجية  تحت غطاء الانتقام من الزواج بشخص كبير في السن أو من تزوجن زواجا قسريا فيلجأن لهذه العلاقات انتقاما وتشفيا والبعض منهن  يكملن ما ألفنه من قبل ارتباطهن بهذا الرباط المقدس بحكم تأصل هذه العادات فيهن منذ الصغر بحكم التنشئة.”

سمية سعادة، صحفية مختصة في قضايا المجتمع: المرأة الخائنة جاذبة أو مجذوبة!

تقول سمية: “المرأة المتزوجة التي تورط نفسها في علاقة محرمة هي امرأة جاذبة أو مجذوبة، فالجاذبة، هي التي فقدت كل قيمها الدينية والأخلاقية وصارت لا ترتدع أو تخجل من إتيان سلوك يرفضه الدين والمجتمع، وكل ما يهمها أن تستجيب لرغبة “حيوانية” تحقق لها السعادة الزائفة، وأما المجذوبة، فهي المرأة التي فقدت الثقة بنفسها من ناحية زوجها، حيث أصبحت تعتقد أنها لم تعد مهمة في حياته، ولم تعد مغرية له كما كانت في السابق،  وهي المرأة الضعيفة أيضا التي تستسلم أمام رجل مخادع بلا أخلاق يوهمها أنه أفضل من زوجها وأنه سيمنحها ما فقدته مع زوجها”.

وتضيف: “جدير بالذكر، أن المرأة الخائنة لا تشعر أبدا بالسلام مع نفسها، بل هي في صراع دائم يجعلها تذم نفسها وتحتقرها قبل أن يذمها المجتمع ويحتقرها.”

المختصة النفسانية العيادية الدكتورة عطاء الله أمينة: المرأة الخائنة أنواع وهذه مبرراتها؟

تقول الدكتورة عطاء الله: ” الخيانة في حياة المرأة  تعتبر عرضا استثنائيا، فتكوينها النفسي الذي خلقت عليه جعلها معدة لتكوين أسرة وبناء مجتمع، فالمرأة تميل بطبيعتها للعلاقة الأحادية الحصرية  مع رجل واحد تجد فيه الحب والاطمئنان والسكينة وغياب هذه الأمور في علاقتها بزوجها يؤدي إلى تبعات منها الخيانة.

وتضيف: “لا يمكن الحديث عن أسباب الخيانة دون التعريج عن شخصية المرأة، فالمرأة الخائنة أنواع:

– الخائنة الراغبة: وغالبا تكون ذات شخصية نرجسية، كاملة الأنوثة ومغرورة بجمالها لا تكتفي برجل واحد بل تسعى لإشباع غرورها من كلام معسول ومدح من قبل الجميع.

– الخائنة الطامعة: شخصية المرأة هنا ذات تقدير منخفض وتسعى لرفعه من خلال تعارف برجل قوي ذو نفوذ وسلطة، خاصة إذا أحست بضعف شخصية ومكانة زوجها، فهي تبحث لاشعوريا عن شيء ينقصها يكمله شخص آخر.

– الخائنة الهاربة: تمتلك شخصية مزاجية تكره الروتين وترفض الهدوء، ونتيجة الملل وتكرار الأحداث الذي تعيشه في حياتها الزوجية تتجه للبحث عما يثير ويغير هذه الحياة فتتفاعل مع الرجل النشط والمحب للحياة.

– الخائنة المنتقمة: غالبا هي ذات شخصية سيكوباتية مضادة للمجتمع، متمردة ع التقاليد و حين تجبر على شيء تنتقم ،كزواج الغصب أو خيانة الزوج لها.”

هاجر دحماني، باحثة ومختصة في علم اجتماع العائلة والطفولة: خيانة الزوجات من أمراض المجتمعات! 

تقول الأخصائية دحماني: “تعتبر خيانة الزوجة للزوج نقض للميثاق الغليظ.. هي مرض اجتماعي وظاهرة تهدد كيان واستقرار العلاقة الزوجية التي تبنى أساسا على المودة والوفاء والإخلاص.. هي سبب رئيسي في تزايد نسبة الطلاق في مجتمعنا خاصة ونحن في عصر التكنولوجيا وتعدد وسائل ومواقع الاتصال.”

وتضيف: “عادة أهم سبب يدفع المرأة للخيانة هو عدم الرضا،  وعدم التوافق مع الزوج في الجانب الفكري والاجتماعي، وكذلك فتور العلاقة بين الزوجين، سوء تقدير المرأة وحرمانها عاطفيا يجعلها تلجأ لطرف آخر يشبع رغباتها وطبعا هذا ليس مبررا.”

بعد النقاش المفتوح والذي سلطت من خلاله الضوء على ظاهرة صارت تزحف نحو البيوت، رست على السطح مبررات كثيرة أما النتيجة فهي واحدة “الخسران المبين”.. من النساء من فقدت حياتها بعد أن اكتشف أمرها ومنهن من خرب بيتها ومنهن من سقط حقها في حضانة أطفالها، هذا فضلا عن الثقة التي تذهب في مهب الريح سواء من قبل زوجها أو عشيقها.. وهكذا تضيع أشياء كثيرة بسبب نزوة تعصف بكل المشاعر على رأسها الحب والاحترام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
35
  • Ibrahem

    القوانين الحديثة لها صياغة خاصة ..وهي حماية الزوجة الخائنة وحثها على مثل هذه الافعال ..واول حماية للزوجة الخائنة هي منظمات حقوق المراة والمستندة الى قانون حماية المراة ...لذلك الاطفال في بيت واحد وكل طفل له اب غير الذي يصرف عليهم ويعيشون في بيته

  • سراب

    المرأة الخائنة لزوجها بكل أنواعها عقابها الوحيد ضربة بحد السيف للرأس وانهاء أمرها

  • Must be

    Il faut parler aussi de la trahison des homme chère journaliste

  • الأخضر الجزائري

    إسمع أيه الرجل الغيور خذ بنصيحة سيد الخلق"اظفر بذات الدين تربت يداك" و أنا أعرف ما أقول و أعني ما أقول

  • ديار الغربة

    إلى محمد Mohammed
    تشبهني باليهودي الله يهديك و يسامحك
    نعم نتبع ديني و اعمل كل ما بوسعي لكل ما يأمرني به الله عز و جل و لست كامل لأن الكمال لله عز و جل و أضن أنك قرأت تعليقي بتعصب و عرق مع أن تعليقي بضعت سطور فقط ...اما تعليقاتك فهي كافية لكي تبين عن شخصيتك المتعصبة...مهما درسنا و تعلمنا و وصلنا فإن لم تكن لنا أخلاق فلا يتعدى ما تعلناه عتبت بيت ...انشر حق الرد من فضلكم يا شروق !!!

  • Farid Benali

    Vous parlez dans le vide. Vous ne présentez aucune preuve et aucune statistique pour appuyer vos arguments. C'est de la fantasie pure et simple à moins que si vous parlez de votre expérience personnelle. Ce n'est que de la théorie qui peut être appliquée a toutes les sociétés.. En plus, s'il y a bien trahison dans le couple Algerien c'a vient généralement de la part du mari et non de la femme.

  • امازيغي حر *الجزائر

    يرحم الله ايام الزمان الذهبي ماقبل الاستقلال - زوجات المهاجرين الذين يعملون ويكدحون من اجل اسرهم في المهجر ونساؤهن عفيفات طاهرات لايرون ازواجهن الا شهرا في السنة -عطلة سنويةكونجي- لم ولن نسمع منهن اي خدش او حادثة او اي طلب للغريزة ترى اترابها واقاربها امام ازواجهن وهي صابرة صائنة للعفة والطهارة -المؤمنات الغافلات -اية- يسكنن في قرية وكأنهن في ثكنة عسكرية الغريب لايقترب هناك الحذر ثم الحذر مدروس عندهم -ولكن ليس هناك هاتف نقال او تلفاز -وفي العصر الحالي هما الوسيلتان المدمران للمجتمع ان تحسن استغلالهما فهما نعمة نفعهما اكثر من ضررهما -اليد النظيفة تلعب دورا هاما في التربية والتنشئة الصحيحة

  • ڨولها و ماتخافش

    بعض راين الويل و الويلات لما يتطلقن و يبقون في الشوارع بين الذئاب البشرية ..احداهن قالت الجبروت و الحقد بيني و بين الزوجة الثانية ارحم من الشارع ..لكنها ابعدت بنتها من الشارع واعطتها لعائلة لتدرسها و تربيها مقابل مبلغ محترم من المال تشحته من الشارع بطريقة او باخرى والله اعلم

  • منولو

    هؤلاء المخنصات بين قوسين يبتحليلاتهم تلك هن يشحعن الخيانة الزوجية ويدعون الى الزنا علانية لانهن يمتهن ذلك .... من اكتشف ان زوجته تخونه مسموح له بقتلها او اخراجها الى الشارع عارية امام الناس اما من فبل بذلك مثل شباب اليوم المتشبه بالنساء فعنده ذلك عادي وهو ذيوت

  • Algeria

    عندها صاحبها.

  • nacer

    المسلسلات التركية المسلمة القريبة من ثقافتنا (حصان طروادة ) بعدما فشلت المسلسلات المكسيكية الغريبة عن ثقافتنا

  • Abdlkrim sabah

    لا شيء يبرر الخيانة
    من من يشبعها زوجها عاطفيا لها الحق ان تطالب بذلك
    و ان لم تأخذه بامكانها الطلاق و الزواج بمن هو اهل لذلك
    لكن ان تعيش معك كزوجة و مع آخر كعشيقة فهذا لا يصلح
    من كانت بحاجة للمال بامكانها البحث عن عمل محترم لا ان تبيع شرفها و شرف زوجها
    نفس الكلام للرجال

  • محمد☪Mohamed

    La vulgarisation هي نشر المعرفة والأفكار والمنتجات لعامة الناس .
    يهود سنماء وتاصل إجتماعي وإعلان ينشر فساد عبر أفلام وتلفزة والنت , لقوم لوط , وأفلام دعارة , وزواج مع نفس الجنس حثى في إعلانات ....
    نشر الفساد يحطم لك فكرة الحرام ... ويرجع كل ممكن وتعتقد أن كل البشر هكذا ...
    لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ
    ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ
    إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَنْ يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ الْفَسَادَ ... هكذا يتبدل الدين وتأتي الأخرة قريبا .

  • امازيغي شاوي

    سبب انتشارالخيانات الزوجية وتسهيل الوصول الى المبتغى هي الدراما السموم والمسلسلات والافلام الخادشةالتي تنفق لها الملايير من اجل تدمير وتخريب قيم المجتمع الاسلامي - ننفق الاموال الطائلة لشراء الدرامات العربية والاجنبية لزرع ونشر الرذيلة في وسط الشباب -- عجيب وامر عجيب قنواتنا تبرمج لنا مسلسل صيني -مكسيكي او تركي علماني يبرمج في الفضائيات ومدبلج الى العربية لكي يسهل فهم الهدف المدمر للأسرة الجزائرية فيحدث مالاتحمد عقباه من شجارات وانتقامالت وطلاق وتدمير الاطفال الابرياء بفضل هذه الدرامات التي تنفق عليها الدول العربية الملايير عوض بناء مدارس مستشفيات فتح الطرقات النائية والى غير ذلك من المشاريع

  • محمد☪Mohamed

    الزواج في جزائر يجب يتبع خطوات معينة مدروسة .
    لا لزواج المبكر لما تظهر على إحدى شباب المراهقة , رئينا أصدقاء مراهقين تزوج وغاذا خرج بكري يغازل بنات الليسي بي بدلة زواجه .
    ثانيا يجب المرور أمام مجموعة دروس تاع Psychologue sociologue Sexologueثم رجل دين و طبيب , وقاضي لترخيس زواج أو لا .
    (Sexologue دراسة تخصص بعد شهادة طبيب أو بسيكولوجي .)
    ربمى نتفادة المشاكل الزوجية ; الى تأذي لكل إنحراف, كذلك مدة الخطوبة طويلة شوية تساعد على تعرف على les défauts , وخاصة للمرأة لا إنجاب إلا بعد 3 سنوات زواج.. هكذا إذا كان طلاق مبكر يكون بدون أطفال .

  • محمد☪Mohamed

    ديار الغربة
    لما تعرف ربي من ثغرة فقط لماذا تتقزز كما قلت أليس هذا دنب , تتقزز على ناس بغيتهم يرجع يفكر ويتصرف كيفك , أنت خاصك تتقي الله .
    تعرف ربي كي يهودي غير فيما يوجعك .
    ربي قل أجلدوهم لكن بعد 4 شهود وإلا تبلع فمك ,لانبحث في عيوب الناس .
    '' دقيوس'' ليس لك حق في تجسس , هل هذا من إسلام .

  • محمد☪Mohamed

    أعتقد في جزائر 80 أو 90 % الخائنة المنتقمة من تصرفات وأحلام الثى عيشها فيها رجل و خداع تاعو
    هنا الرجل يستهل يربي أولاد وهو ليس أبوهم البيولوجي .
    الخائنة الطامعة في منصب ومال و جاه ممكن زوج أو ثلات رجال فقط..
    الخائنة الراغبة كذلك ممكن لما يجري فيتواصل إجتماعي كي شغل Kleenex تباع وتشترى ..
    الخائنة الهاربة هذي أكثرهم خاسرة تبقى غير تبحث .
    وهكذا حصرنا المرأة المتزوجة في دور 4 أنواع من المرأة , أين المتعففة .

  • فتحي الجزائري

    ماشاء الله موضوع متكامل ومميز ... أرى أن هناك ثلاث عوامل محورية في الخيانة :
    1.فقدان الوازع الديني
    2.الفراغ الأخلاقي
    3.القدوة الأسرية

  • جزائرنا البيضاءالعميقة

    الخيانة الزوجية او الزوجات الخائنات وكذا الازواج سببها الهواتف النقالة الموبايل والمسلسلات والافلام الماجنة المنتشرة في القنوات الفضائيات بدون حذف او قص حيث تنشر كل الاباحيات زنا خمر غناء ورقص ماجن تشبه الرجال بالنساء الاختلاط في كل زمان ومكان حفاة عراة كاسيات عاريات مميلات رؤوسهن وكأنهم في معارض دولي لأبراز اللحوم والمفاتن وتوزع عليهن الميداليات والاوسمة جزاء العصيان والتمرد على الله باسم المهرجانات والحفلات الصاخبة الساخطة -ومن اسبابر انتشار الخيانة والفواحش المنظمة : -استيراد الموميسات الى العالم عبر الصور والفيديوهات بدون قص او غطاء كل شيء على المكشوف فهم كالخنازير اذا اتى انثاه امام الناس

  • انسان

    اللهم استرنا فوق الارض و تحت الارض و يوم العرض
    المشكلة أننا نعيش عالم الانفتاح و الانفتاح للبعض إن لم أقل للاغلبية هو الانفتاح في كل شيء
    الخيانة، الدياثة، المثلية الجنسية. أصبحت كلها شعارات تروج لها كل وسائل الاتصال.
    فليتنا نضع حدود لهذه الوسائل فكل ما زاد عن حده انقلب إلى ضده.
    امر آخر ألا و هو استئصال الستر في المجتمع.
    الناس تحب الفضائح...
    "" استروا و انصحوا"" و لا "" تعيروا و تفضحوا""
    الاول شعار المؤمن و الثاني شعار المنافق
    اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة

  • بخدة بخدة

    هذا ماتعرفو غير الحجاب الى رقم2

  • غصن الزيتون*الجزائر

    تابع: هؤلاء واولات لادين لهن ولا حشمة ولا مله قوم سذج رؤوسهن في الحماء المسنون النتن ورجلاهن في السماء يخنن ويخدعن ازواجهن بشتى الحيل والمراوغات وتبررات شيطانية هؤلاء واولات يتركن اللحم الحلال الطيب - معاشرة الزوج - ويذهبن الى اللحم الحرام اي الزنا وهي محصنة زوجها بجانبها تترك الحلال وتتبضع في الحرام غيرة وتقليدا للفيديوهات الاباحية - ولا ننسى المسلسلات والافلام العربية والاجنبية هي المرتع والمنبع الوحيد للخبث والخبائث قنوات نايل سات المصرية كلها اباحية مامن تمر الى قناة الا وتجد مايقزز النفوس كل شيء بالمكشوف كباريات جنس خمور زنا رقص جماعي والمتفرج يتمعن في الجمال المزيف عرائس قراقوز دمى جامدة

  • غصن الزيتون*الجزائر

    قال الله تعالى: الخبيثات للخابثين والخبيثون للخابيثات ** وقال ايضا: ولا تقربوا الزنا انه فاحشة وساء سبيلا ** ------- سبب انتشار الخيانة الزوجية من كلا الطرفين هو امتلاك الزوجة للهاتف النقال -الموبايل- لأنه فيه جميع المحرمات التي يعجز عليها حتى الشيطان فهو المقرب والموصل للزنا والدردشات واكتشاف العورات والاباحيات للنساء اللواتي يبعن اجسادهن بالمجان كل شيء مباح ومكشوف - لعن الله الناظر والمنظور -الذي يتفرج ويتلذذ ثم تقوم بتطبيق في الواقع المحرم امثالا للعاهرة الموميسة المتخذة الاخدان والاصحاب والزمالة توزع الابتسامات والقبلات والمجالسات والخلوة مع من تعرفه او لاتعرفه حرفة مشينة مقلدة هؤلاء

  • محمد***

    المرأة تشكوا من الجفاف العاطفي؟؟؟....أرى معظم الخائنات من الزوجات التي يعشقها زوجها...حتى تصبح تراه ضعيف الشخسية....ولما تقع في زوج متسلط...تشكوا من انعدام الحب....الرجل هو المسؤول الأول عن الخيانة الزوجية سواءا أب أو أخ أو زوج...يجب أن تمارس القوامة كما أمرك الله...والاختلاط هو السبب الأكبر الدراسة والعمل...فأصبحت المرأة ترى في الخارج رجل أوسم من زوجها ورجل له وله....فكيف لا تكره زوجها...خصوصا اذا كان رجل متساهل....أيها الرجال أي خطأ من المرأة لا تساهل فيه...واذا اكتشفت الخيانة فأقتل الخائن عدو الله....انه شرفك وان مت تموت شهيد

  • ناجي البليدة

    أوافق solo DZ وأزيد جملة مختصرة اختياره لها واختيارها له يوم الخطوبة كان مبنيا علىالهوى وليس على تحمّل المسؤولية وأخلاق بناء الأسرة، هذا الأمر تكون نتيجته منطقية الوقوع في مشاكل نفسية وأخلاقية

    الحكم على الشيء فرع من تصوره، -دون تحليل نفسي أو إسقاط فرويدي-

  • dzair

    لنسمي المسميات باسمها:
    من يخون زوجته زان و من تخون زوجها زانية

  • دقيوس

    حسب ما شفت وقرات وتابعت بمواقع التواصل وقنوات يوتيوب لبعض المنحرفات ومتزوجات باجانب
    وجدت معظم متابعيهم نساء متزوجات يتحسرن على زواجهم بل وصل بهم الامر لكشف اسرار بيوتهم بكل تفاصيلها امام العالم
    والله ما يحدث بمواقع التواصل لا يبشر بخير على الاطلاق وما قراته من تعليقات لنساء متزوجات بهذه المواقع اجرام وخيانة لا مثيل لها
    جعلني اشك انهن مسلمات او لهن ذرة ايمان وخشوع لله
    اصبح منطق الغاية تبرر الوسيلة شعارهم جميعا لاستباحة ما حرم الله
    ان لم نتدارك الوضع فاقراوا السلام على الزواج والاسرة المحافظة وتربية الاجيال تربية اسلامية

  • اخجلوا

    الخيانة الزوجية من اقدم الافات قديما كان الامر يتم في الخفاء و حديثا فضحته وسائل التواصل الاجتماعي اما عن مقالكم لم تذكروا عقاب العاهرة مع الله بل قمتم بتصنيف و تبرير العهر

  • ديار الغربة

    الخيانة مجرد 5 دقائق خريزة و شهوة تنتهي بذنب ربما لن يغتفر و الندامة عليها تتابعك مدى الحياة و ممكن تهبل من شدة عذاب الضمير ...مجرد خمس دقائق تخسر فيها كل شيء ..اللهم اهدنا في من هديت و عافنا في من عفيت

  • Malika

    C'est le résultat du code de la famille de Bouteflika qui voulait que l'Algérienne soit comme la Marocaine

  • CDVH

    هناك الكثير من الشباب يستغل وسائل التواصل الاجتماعي و يقم علاقات مع بنات و زوجات المسلمين. اعلم جيدا انك ستدفع الثمن غاليا في هذه الدنيا قبل الاخرة و ستهتك في بيتك.
    عفوا تعف نساؤكم في المحرم ..... وتجنبوا ما لا يليق بمسلم
    إن الزنا دين فإن أقرضته ..... كان الوفا من أهل بيتك فاعلم
    يا هاتكا حرم الرجال وقاطعا ..... سبل المودة عشت غير مكرم
    لو كنت حرا من سلالة ماجد ..... ما كنت هتاكا لحرمة مسلم
    من يزن يزن به ولو بجداره ..... إن كنت يا هذا لبيبا فافهم
    من يزن في قوم بألفي درهم ..... يزن في أهل بيته ولو بالدرهم

  • CDVH

    ان ارى ان تميع المجتمع هو سبب انتشار الخيانة و الفساد. الامر ممنهج لتحول المجتمع الجزائري من مجتمع محافظ الى مجتمع منحل. فالامر الذي لايقبله المجتمع يشريبونه له شيئا فشيئا عبر التلفزيون. فكم من عائلة محافظة كانت ترفض رفضا قاطعا عمل المراة اصبحت تقبله الان.
    اظن انه معظم الازواج الذين يتعرضون للخيانة يكون لهم دور في ذلك. الرجل الذي يرضى ان تخرج زوجته و هي في كامل زنتها، الرجل الذي يدع زوجته تفعل ماتشاء في وسائل التواصل الاجتماعي، الرجل الذي يدع زوجته تشاهد المسلسلات و البرامج الهابطة، الرجل الذي يدع زوجته تعمل في اماكن الاختلاط هو رجل فاقد للغيرة ويساهم في ضياع زوجته.

  • Mohamed

    Je ne suis pas surpris quand je vois les séries TV sur les femmes regardent aujourd'hui. En plus avec la politique annoncé vers les femmes ces dernières années. Il leurs restent uniquement le droit de se marieront avec plusieurs hommes !? Si non elles auront tout les droits comme les hommes

  • Fodil

    El hijab j ai rien compris

  • SoloDZ

    بلا تفلسيف لا يوجد اي مبرر للخيانة الزوجية على الإطلاق ومن تفعل ذلك تعتبر عاهرة ومن يخن زوجته يعتبر فاقد للرجولة هذا كل ما في الامر