السبت 18 أوت 2018 م, الموافق لـ 07 ذو الحجة 1439 هـ آخر تحديث 20:32
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أقدم سكان 7 قرى تابعة إلى بلدية تاغزوت شرق البويرة، صباح الثلاثاء، على غلق مقر البلدية احتجاجا منهم على غياب شبكة الغاز الطبيعي عن قراهم رغم الوعود المتكررة من طرف المسؤولين، مطالبين بضرورة تجسيد تلك الوعود على أرض الواقع في أقرب الآجال.

وتجمع العشرات من سكان القرى السبع، على غرار معضي وكاف أوعرقوب وتالا بوغلال صباحا أمام مقر البلدية وأغلقوا مداخلها، معبرين عن استيائهم من الوعود المتكررة للمسؤولين حول مطلبهم بتزويد قراهم بشبكة الغاز الطبيعي، حيث بقيت تلك الوعود بحسب السكان مجرد حبر على ورق منذ أمد بعيد، وهو ما أبقى على معاناتهم من البرد الشديد، لاسيما أن من منطقتهم تعتبر من أكثر المناطق صعوبة وقساوة بالولاية، ليجدوا أنفسهم مع كل فصل شتاء مضطرين إلى الاستنجاد بالحطب أو قارورات غاز البوتان التي تعرف ندرة كبيرة وغلاء في أسعارها، فضلا عن خطورتها مثلما حدث منذ أيام بحسبهم حين انفجرت إحداها بمنزل عائلي وخلفت به أضرارا بليغة.

وأضاف المحتجون أن عدة عرائض أرسلوها إلى السلطات المحلية والولائية للنظر في هذا الانشغال، إلا أن القرى بقيت على حالها دون تغيير رغم استفادة عدة قرى بعيدة بالولاية من مشاريع مماثلة، في حين لا تبعد بلديتهم عن عاصمة الولاية إلا بأقل من 12 كلم فقط.

أما مصالح الطاقة بالولاية، فقد أقرت من جهتها بأحقية السكان في مطلبهم، مرجعة السبب إلى عملية التجميد التي مست عدة مشاريع تابعة إلى القطاع، حيث تمتد شبكة تلك القرى بحسبها إلى ما يقارب 40 كلم، وهو مشروع– بحسبها- مكلف ينتظر أن يتم رفع التجميد عنه قريبا ليشرع في إنجازه في أقرب الآجال بما يرفع الغبن عنهم وينهي معاناتهم.

مقالات ذات صلة

  • وزارة التجارة جندّت 51 ألف تاجر لفرض نظام المناوبة وتجنب الندرة

    غرامة بـ 20 مليونا لكل من يغلق محله أيام العيد

    أقرت وزارة التجارة عقوبات ردعية ضد المخالفين لنظام المناوبة يومي عيد الأضحى المبارك، حيث سيتعرض أصحاب المحلات الذين أخلوا بالنظام إلى غرامات مالية تصل إلى…

    • 1178
    • 2
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!