-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لـ"الشروق":

صبّ منحة 18 ألف أستاذ متقاعد خلال رمضان

نشيدة قوادري
  • 8596
  • 3
صبّ منحة 18 ألف أستاذ متقاعد خلال رمضان
أرشيف

تعتزم اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية، صب المخلفات المالية للأساتذة المتقاعدين البالغ عددهم 24 ألف متقاعد على المستوى الوطني، خلال شهر رمضان، وهي العملية التي كلفت الخزينة ميزانية قدرت بـ660 مليار سنتيم من مسترجعات القروض.
كشف رئيس اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية، مصطفى بن ويس، لـ”الشروق”، عن قرب الانتهاء من تسوية ملف منحة التقاعد للأساتذة المتقاعدين بعنوان 2016 بصفة نهائية، حيث تقرر بناء على توصيات الجمعية العامة التي أقرت ضرورة اللجوء إلى الاستعانة بمسترجعات القروض على المستوى الوطني والولائي، في حال تسجيل عجز في الميزانية السنوية أو عند تسجيل تأخير في صبها، وعليه أقدمت اللجنة على صب ما قيمته 470 مليار سنتيم، قصد تسوية المخلفات المالية المتأخرة منذ سنتين، لفائدة 19 ألف أستاذ متقاعد على المستوى الوطني بعنوان 2016 وهو العدد المتبقي من أصل 42 ألف أستاذ، بتغطية بلغت 70 بالمائة، مؤكدا بأنهم سيحصلون على منحة التقاعد المقدرة قيمتها بـ25 مليون سنتيم خلال شهر رمضان المعظم.
وأضاف المتحدث أن اللجان الولائية للخدمات الاجتماعية من جهتها، ومن خلال مسترجعاتها من القروض التي بلغت قيمتها المالية 190 مليار سنتيم، ستتكفل بتغطية منحة التقاعد لفائدة 8 آلاف أستاذ متقاعد وهو العدد المتبقي من أصل 24 ألفا، بصبها أيضا خلال شهر رمضان الكريم، مؤكدا أن اللجنة قد تمكنت من تسوية وضعية 18 ألف متقاعد بميزانية سنة 2017.
وطالب رئيس اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لمستخدمي قطاع التربية السلطة الوصية بضرورة الإفراج عن ميزانية 2018، بغية استكمال تسوية الملفات العالقة للعمال والموظفين، خاصة ما تعلق بتسديد مختلف المنح والسلف عموما والاستثنائية والاستعجالية على وجه الخصوص.
وبخصوص إعادة تجديد لجان الخدمات الولائية واللجنة الوطنية، أكد محدثنا أن وزارة التربية الوطنية هي المخولة بتحديد تاريخ إجراء الاقتراع لانتخاب أعضاء اللجنة الوطنية واللجان الولائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • حكيم

    ننتظر و نقول أن ليس كل متقاعدي 2016 تحصلوا على منحة تقاعدهم ، لماذا نكتب مقالا و ننقل تصريحا و لا ننزل إلى الميدان للتحقق . من الذي ينصف المتقاعدين الذين طال انتظارهم لهذه المنحة . نكاد أن نموت قاعدين ننتظر . حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • Med.Salah

    وماذا عن منحة متقاعدي التربية بعنوان 2017 ..؟؟هل من خبر..؟ ام اننا سوف نضطر الى الانتظار لمدة سنتين كما هو الحال بالنسبة للمتقاعدين بعنوان 2016..؟ انتم خذوا الاموال التي هي في متناولكم واستثمروها وشيدوا بها القصور والفيلات واشتروا بها السيارات كما يحلو لكم وتمتعوا انتم وعائلاتكم وتفسحوا وقوموا بجولات سياحيةخارج الوطن الى تركيا واندونيسيا وماليزيا..لكن انا لن اسامح احدا تسبب في تاخير حقي من المنحة ولو لدقيقة واحدة.تمتعوا كيفما شئتم لا بد ان ياتي اليوم الذي تندمون فيه حيث لا ينفع الندم ....

  • متقاعد 2010

    حسبنا الله ونعم الوكيل يا لصوص