الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 16:14
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

ستستأنف بطولة الرابطة المحترفة الثانية “موبيليس” لكرة القدم، نشاطها (الجمعة والسبت)، بمواجهات متباينة ما بين 16 ناديا، في موسم كروي ينتظر أن يكون “ماراطونيا” سواء للأندية التي ستتنافس على الصعود أم التي ستلعب على البقاء.
ستعرف تركيبة الرابطة الثانية للموسم الكروي الجديد 2018-2019، دخول ستة أندية جديدة مقارنة بالموسم الماضي، ويتعلق الأمر بالأندية الثلاثة النازلة من حظيرة النخبة، كل من اتحاد البليدة، اتحاد بسكرة، اتحاد الحراش، والأندية القادمة من قسم الهواة وهي اتحاد عنابة، نجم مقرة، ترجي مستغانم.
ويقترح علينا برنامج الجولة الافتتاحية إجراء لقاءين بين فريقين نازلين وفريقين صاعدين وهما اتحاد الحراش- نجم مقرة من جهة واتحاد بسكرة-اتحاد عنابة من جهة أخرى.
فالحراشيون الذين لا يزالون تحت وقع صدمة السقوط، سيحاولون بقيادة المدرب الجديد، سالم العوفي، تفادي انطلاقة خاطئة، لدى استقبالهم لمنافس ذي أنياب طويلة يسعى بدوره لتحقيق بداية موفقة في أول موسم له في الرابطة الثانية.
أما لقاء القمة لهذه الجولة، فسيكون على ميدان العالية في بسكرة بين الاتحاد المحلي ونظيره العنابي، وهما يتعارفان جيدا حيث سبق لهما أن تلاقيا مرات عديدة في مستويات مختلفة. وسيتوخى الفريق المحلي أقصى الحذر من تشكيلة عنابية ممتازة عادت لزبدة الكرة الوطنية في انتظار صعودها إلى قمة الهرم الكروي.
أما الصاعد الثالث، ترجي مستغانم فسيقوم بتنقل طويل إلى سكيكدة حيث سيجد في انتظاره الشبيبة المحلية التي تدعّمت بخدمات ثنائي رائد القبة مترف وعمران، لعبت الموسم الماضي الأدوار الأولى خلال مرحلة الذهاب وكانت مرشحة بقوة للصعود إلى الرابطة الأولى، قبل أن تنهار كليا في مرحلة الإياب.
من جهته، اتحاد البليدة، الذي عاد إلى القسم الثاني بعد إقامة قصيرة في القسم الأعلى، يريد أن يؤكد أنه قد استخلص العبرة من سوء تسييره للموسم الماضي، لكونه عازما على تحقيق بداية قوية من خلال استقدامه “اختصاصي القسم الثاني” عبد الكريم لطرش من أجل عودة سريعة إلى قسم النخبة، لكن منافسه ليس سهل المنال، ويتعلق الأمر بوداد تلمسان تحت قيادة ابن المدينة، فؤاد بوعلي.
المباراتان الأخيرتان في برنامج اليوم هما مولودية سعيدة – مولودية العلمة وأمل بوسعادة – رائد القبة، وهي أربعة فرق ذات مستوى متقارب سواء ماديا أم فنيا، حيث يبقى هدفها الأول تفادي النزول إلى قسم الهواة.
وستدور مباراة شبيبة بجاية – سريع غليزان غدا السبت بداية من الساعة السابعة مساء أمام مدرجات فارغة نتيجة العقوبة المسلطة الموسم الماضي على الشبيبة. وسيعمل الناديان السابقان للرابطة الأولى على تجاوز هذا العائق وتحقيق نتيجة إيجابية في الجولة الافتتاحية للموسم الجديد.
أما اللقاء الثاني المبرمج غدا في نفس التوقيت، فهو داربي شيق بين ممثلي الغرب الجزائري المرشحين للعب ورقة الصعود وهما جمعية الشلف وجمعية وهران.

برنامج الجولة الأولى:

لقاءات الجمعة (سا 00ر17)
ملعب 1 نوفمبر بالمحمدية: اتحاد الحراش – نجم مقرة
ملعب 20 أوت بسكيكدة: شبيبة سكيكدة – ترجي مستغانم (دون جمهور)
ملعب 13 أفريل بسعيدة: مولودية سعيدة – مولودية العلمة
ملعب الإخوة براكني: اتحاد البليدة – وداد تلمسان
ملعب 18 فيفري العالية: اتحاد بسكرة – اتحاد عنابة
المركب الأولمبي بوسعادة: أمل بوسعادة – رائد القبة

لقاءات السبت (سا 00ر19)
ملعب الوحدة المغاربية بجاية : شبيبة بجاية – سريع غليزان (دون جمهور)
ملعب محمد بومزراق الشلف: جمعية الشلف – جمعية وهران

https://goo.gl/RAdwS4
اتحاد الحراش الرابطة المحترفة الثانية كرة القدم

مقالات ذات صلة

  • تاجنانت فرضت عليه التعادل الإيجابي

    الوفاق يتعثر على ميدانه

    تعثر وفاق سطيف على ميدانه 8 ماي 45 وأمام أنصاره أمام الضيف دفاع تاجنانت الذي فرض عليه التعادل الإيجابي (1/1) برسم الجولة الـ6 من…

    • 1265
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close