الجمعة 26 فيفري 2021 م, الموافق لـ 14 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

رافعت الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، لإلغاء الاختبارات الاستدراكية في جميع المستويات، واستبدالها بنظام “الإنقاذ”، من خلال التخفيض في معدل الانتقال إلى 4 من 10 في الابتدائي، و9 من 20 في الطورين المتوسط والثانوي، مع حتمية إجراء امتحان البكالوريا، وتأجيل برمجته إلى نهاية سبتمبر المقبل.

وأوضح رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، أحمد خالد، لـ”الشروق”، أن هيئته قد قدمت لوزير التربية، عرضا بمقترحاتها، تضمن مقترح التخلي عن الاختبارات الاستدراكية، بسبب ضيق الوقت، واستبدالها بنظام “الإنقاذ”، أي التخفيض في معدلات الانتقال إلى المستوى الأعلى للمستويات، غير المعنية بالامتحانات المدرسية إلى 4 من 10، بالنسبة لتلاميذ السنوات الثانية والثالثة والرابعة ابتدائي، واعتماد المعدل 4,50 لإنقاذ تلاميذ “السانكيام” وأما بخصوص السنة أولى ابتدائي فالانتقال يكون آليا.

وبخصوص تلاميذ السنوات الأولى والثانية والثالثة متوسط، اقترح محدثنا التخفيض في معدل الانتقال إلى 9,50 بدل 10من20، في حين تم اقتراح المعدل 9 من 20 لإنقاذ تلاميذ السنة رابعة متوسط المترشحين لاجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط. فيما تم اقتراح تخفيض المعدل إلى 9,50 من 20 لإنقاذ تلاميذ الأولى والثانية ثانوي، وتمكينهم من الانتقال إلى المستوى الأعلى استثنائيا -يضيف محدثنا-.

وعن شهادة البكالوريا، قال المتحدث بأن إجراءها هو أمر حتمي، غير أن الظروف الاستثنائية تقتضي تأجيلها إلى غاية نهاية سبتمبر المقبل، على أن تكون الأسئلة مستمدة من الدروس التي درسها التلاميذ في الأقسام مع أساتذتهم، وليس حول حصص الدعم المتلفزة.

أحمد خالد الامتحانات المدرسية الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ

مقالات ذات صلة

600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • abbes labdelli

    Si vous voulez faire de l’Algérie de demain un Etat fort, il faudra un enseignement de haut niveau là où il n’ y aura pas de médiocrité , vous voulez encourager la décadence avec des moyenne de 4/10 et 9/20 franchement je suis déçu , il ne faut pas profiter de cette pandémie pour faire du social dans les études élevez le niveau SVP

  • Mays me

    Le niveau est bas alors kamlou 3liha hassbona allah wa niema al wakil a

  • Reki chib

    C’est la bonne solution ..seulement il falait illuminer l,’exament du bac parce que les enfants sont en mauvait etat,ils sont perturbés….merci pour vos efforts monsieurs
    le ministre et n’oubliant pas les leaders de cnapest snapest ,satrf,’l’unpef..etc

close
close