-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التربص الشتوي مهدد بالضياع بسبب مشكل مع "بوما"

فرانك دوما الأقرب لخلافة كازوني.. وبتروني يفكر في الاستقالة

فرانك دوما الأقرب لخلافة كازوني.. وبتروني يفكر في الاستقالة
ح.م
فرانك دوما

بات المدرب الفرنسي فرانك دوما الأقرب في الوقت الراهن لخلافة مواطنه بيرنار كازوني، على رأس العارضة الفنية لمولودية الجزائر، الذي يشرف على تدريبه في الوقت الراهن التقني محمد ميخازني بصفة مؤقتة.

ومن المقرر أن يفسخ فرانك دوما عقده بالتراضي مع أهلي البرج، كون إدارة الأخير تنوي التخلي عن خدماته ووضع حد لعلاقة العمل التي تربطه مع النادي، حيث ستقوم باستدعائه خلال الساعات المقبلة لتدارس كيفية فسخ العقد وإيجاد صيغة ترضي الطرفين، مع العلم أن المدرب وقع على عقد يربطه بالنادي لموسمين ويدين بأجرة ثلاثة أشهر لحد الآن، ليكون بعد ذلك حرا من أي التزام ومتاح أمام إدارة المولودية.

ودخل دوما اهتمامات المولودية منذ فترة طويلة، غير أن ارتباطه بعقد مع أهلي البرج حال دون قدومه إلى الفريق مباشرة بعد رحيل كازوني، كما أن توفر إدارة المولودية على معلومات تفيد برغبة إدارة البرج في التخلي عن خدماته جعلها تتريث وترفض تعيين مدرب جديد للفريق إلى غاية اتضاح الرؤية بشأن الفرنسي دوما.

هذا ويفكر رئيس مجلس إدارة النادي عاشور بتروني في الاستقالة من منصبه بسبب الضغوط التي يتعرض لها منذ فترة من طرف أنصار مولودية الجزائر الذين لم يهضموا طريقة تسييره لشؤون الفريق وأفكاره التي –حسبهم- تجاوزها الزمن، لاسيما في ظل الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها الفريق وتحدث عنها الرجل الأول في النادي في أكثر من مناسبة، على خلفية قيام المسؤولين السابقين على رأس النادي وفي مقدمتهم الرئيس حيرش والمدير الرياضي عمر غريب باستهلاك كل الميزانية المخصصة للموسم خلال عملية الاستقدامات الصائفة الماضية.

وكان بتروني قد تعرض لوابل من الشتائم من طرف أنصار المولودية خلال المواجهة الأخيرة التي خسرها الفريق أمام الرجاء البيضاوي المغربي في ذهاب ربع النهائي من البطولة العربية للأندية، بملعب مصطفى تشاكر، بسبب تصريحه الأخير الذي قال فيه “أن المولودية لا تملك أموالا من أجل استقدام ولو لاعب واحد في الميركاتو الشتوي الحالي”، مبددا بذلك أحلام المشجعين في استقدام على الأقل مهاجم من الطراز العالي، وهو ما ينقص الفريق في الوقت الراهن.

على صعيد آخر، من المنتظر أن لا تجري المولودية أي تربص خارج الوطن خلال فترة التوقف المقبلة، بسبب مشكل مع ممول الفريق بالعتاد الرياضي “بوما”، المسؤول عن تنظيم التربص الشتوي خارج الوطن.
مع العلم أن المولودية ستواجه وفاق سطيف يوم الخميس 9 جانفي الجاري، على أن تستفيد من راحة لقرابة الأسبوعين، قبل استئناف المنافسة بخوض لقاء وداد بوفاريك يوم 23 من ذات الشهر، ضمن فعاليات الدور الـ16 من كأس الجمهورية.
ن.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • شمشوم امستردام

    فريق يستهلك 90 مليار سنويا في اجور اللاعبين لا يفوز بالبطولة و لا الكأس . و يبهدل الجزائر أحسن التبهديل في البطولات الافريقية و العربية هو فريق عالة علي اموال سونطراك و الجزائر .
    90 مليار لفريق واحد فلو نجمع كل اموال الفرق ( الاموال العمومية ) ربما تفوق 1000 مليار سنتيم تذهب لاجور اللاعبين فقط خلال سنة واحدة
    1000 مليار تبني 10 مركبات رياضية كبري . تدعم حوالي 5000.00 رياضي من كل التخصصات الاخري السباحة العاب القوي المصارعة الملاكمة الجيدو ......وو
    لكن ان يتم تبذير حوالي 1000 مليار علي حوالي 800 لاعب كرة قدم لا يقدمون ولو دولار واحد للخزينة

  • خبير رياضي متشاءم

    خلال مباراة المولودبة و الرجاء لم نري أثرا لاصحاب الاجور و المرتبات التي تعادل 400 مليون سنتيم شهريا . بل لاحظنا ان اصحاب الاجور الاقل هم الذين فرضوا أنفسهم في المواجهة .
    وما يقال علي المولودية يقال علي كل الفرق المشاركة في المنافسات الدولية . حيث كانت تلك الفرق ظلا مخيبا لتفسها ما عدا فريق بارادوا الذي حفظ ماء وجه الكرة الجزائرية قليلا . مع العلم ان اجور فريق بارادو لا تتعدي 10 ملايين لاحسن اللاعبين .
    اللاعب الذي يتقاضي 400 مليون سنتيم شهريا و لا يقدم الاضافة عندما يكون الفريق غارقا او منهزما فما سر وجود مثل هؤلاء اللاعبين