الثلاثاء 11 أوت 2020 م, الموافق لـ 21 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 20:26
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

ناشد عدد من النشطاء والفنانين والفاعلين الثقافيين وزيرة الثقافة، مليكة بن دودة، التدخل لإنقاذ مسرح سكيكدة الجهوي، الذي هو في وضع كارثي، منذ سبع سنوات، بعد أن تداول عليه عدة مقاولين.

وطالب المتدخلون، في مناشير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الوزيرة بن دودة، إنقاذ المسرح الذي يعتبر تحفة معمارية وجمالية، وفتح تحقيق في الترميمات السابقة التي كادت أن تفقد هذا المعلم جمالياته.

وقال المسرحي جروة علاوة وهبي، الذي كان أحد الذين رفعوا نداءهم إلى الوزيرة، إن مسرح سكيكدة عرف منذ سنة تقريبا عملية ترميم ثانية، كانت نتيجتها كارثية، بحيث أدت إلى ترسبات المياه من السقف، بعد أن أقدم المقاول الذي أسندت إليه الأشغال، بتعرية السقف قبل توقف الأشغال بحجة استهلاك الميزانية، وفي انتظار أن تتحرك مديرية الثقافة التي قالت إنها استلمت ميزانية إضافية للترميم في إعطاء إشارة استئناف الأشغال، ناشد وهبي وزيرة الثقافة أخذ خطوات جدية في سبيل إنقاذ واحد من أجمل المسارح الجهوية في الجزائر.

المسرح سكيكدة مليكة بن دودة

مقالات ذات صلة

  • إثر مرض عضال

    الفنان الكوميدي بشير بن محمد في ذمة الله

    انتقل إلى رحمة الله، الإثنين، الفنان الكوميدي بشير بن محمد، المعروف باسم "الشيخ الخير" في السلسلة الفكاهية "أعصاب وأوتار". وتوفي الفنان، في حدود الساعة السابعة صباحا…

    • 4300
    • 7
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close