-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وقّعه الوزير عبد الباقي بن زيان

قرار لتكييف النشاطات البيداغوجية الجامعية في ظل أزمة كورونا

الشروق أونلاين
  • 1379
  • 3
قرار لتكييف النشاطات البيداغوجية الجامعية في ظل أزمة كورونا
ح.م
عبد الباقي بن زيان

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأحكام الإستثنائية المرخص بها في مجال التنظيم والتسيير البيداغوجيين والتقييم والانتقال خلال فترة (كوفيد-19) بعنوان السنة الجامعية 2019- 2020.

وأوضح بيان للوزارة، أن الوزير عبد الباقي بن زيان وقع قرارا يتضمن الأحكام التي تندرج في إطار الخطة العملياتية التي وضعها القطاع لإعادة بعث النشاطات البيداغوجية في ظل الأزمة الصحية التي تعرفها البلاد، حيث كرس القرار المذكور نمط التعليم عن بعد كأسلوب تعليمي بيداغوجي معترف به ضمن مسارات التكوين العالي للطلبة.

وأضاف البيان، أنه تم تحديد حالات الغياب المبررة بدواعي القوة القاهرة المقبولة، وكذا أنماط التقييم والتقييم المستمر والتقييم النهائي، مع الإبقاء على تنظيم مناقشات مذكرات نهاية الطور للجان البيداغوجية وبالطرق التي تراها مناسبة.

وفي سياق ذي صلة، خصص القرار فصلا كاملا لشروط وكيفيات الانتقال من سنة إلى أخرى في الطور الواحد باحتساب الأرصدة المنجزة وخصم أرصدة المواد غير المنجزة، ولم يعتبر الرسوب في المسار الدراسي، للسنة الجامعية 2019- 2020، تأخرا بيداغوجيا بالنسبة لطلبة كل الأطوار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • حسين حشايشي

    قرارات متاقضة بسسب التردد وغير مفهومة بسبب الترجمة الركيكة

  • Honore

    لم يبقى للوزير و مدرائه المركزيين و عمداء جامعاته و نوابهم و عمداء كلياتهم و رؤساء أقسامهم إلاّ تحضير رزنامة و مواضيع الإمتحانات لكل الإختصاصت و لجميع الشعب مع التصحيح النموذجي و التنقيط و إعطائها لعمال التعليم العالي (الأساتذة) الذين ستنحصر مهمتهم في حراسة الإمتحانات و جمع أوراق الأجوبة التي ستسلم فيما بعد للوزير و كل أعوانه السالفين الذكر لتصحيحها و تنقيطها.
    للتذكير فقط: معظم المسؤولين الذين تقلدوا عدة مناصب على غرار الوزير الحالي و عديد من مدرائه في الجامعة لم يدخلوا لقاعات الدراسة حتى للتدريس.

  • Mays me

    Bled mikey