الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 15 صفر 1441 هـ آخر تحديث 22:54
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

يرتقب أن يتم على هامش “لقاء مع محترفي السينما” المرتقب تنظيمه منتصف فيفري الداخل بالعاصمة، تنظيم “كاستينغ” خاص للمواهب الجزائرية بغية انتقائها للمشاركة في أعمال فنية منوعة داخل وخارج الوطن.
ويشكل “الكاستينغ” الخاص فرصة لاكتشاف مواهب الجزائر ودعمها في مجالات فنية مختلفة استعدادا لبرامج تلفزيونية وأعمال درامية وكوميدية ومسرحية وغيرها وفق بيان لمؤسسة “سات أون” للتكوين الفني وتنظيم التظاهرات السينمائية والثقافية المنظمة للحدث بالتنسيق مع وزارة الثقافة والسفارة المصرية.
وإلى جانب الحضور المميز في “الورشات الفنية” المزمع إقامتها قريبا لثلة من الأسماء العربية اللامعة في سماء الفن السابع على غرار المخرج المصري علي بدر خان وكاتبة السيناريو السورية نور شيشكلي وزوجها المخرج مازن طه وكذا مدير التصوير محمد عسر والمخرجين عبد العزيز مخيون وأيمن الشيوي والجزائرية نضال تتيح المؤسسة فرصة للمواهب الجزائرية توقيع حضورها في أعمال فنية مختلفة.
ووفق المصدر سيحل المخرج المصري ورئيس اتحاد النقابات الفنية عـمر عبد العزيز ضيفا على الجزائر خلال الأيام القليلة المقبلة، بحيث سيشرف على “الكاستينغ”‘ دعما للمواهب الطامحة إلى صعود سلم السينما والفن الرابع.
في السياق ذاته، يمنح المشاركون في الورشات التكوينية شهادات معتمدة وموثقة من قبل نقابة المهن السينمائية بمصر، حيث سيتكفل بتقديمها نقيب المهن السينمائية مسعد فودة تشجيعا ودعما للمواهب الجزائرية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لها للولوج إلى العمل وعالم الصناعة السينمائية والدرامية بحسب المصدر ذاته.
وللتذكير فإنّ الحفل الخاص بتوزيع الشهادات على المشاركين في الورشات التكوينية المتعلقة بالإخراج والسيناريو والتمثيل والتصوير، (تقام بالمعهد العالي لفنون العرض والسمعي البصري ببرج الكيفان بالعاصمة، في الفترة من 18 إلى 28 فيفري المقبل)، سيكون بحضور نجوم الصف الأول في عالم السينما والدراما بالوطن العربي، بحيث سينظم نهاية الشهر الداخل، فيما سيكشف المنظمون في الأيام القادمة عن قائمة الأسماء اللامعة التي ستزور الجزائر ولأول مرة، للحضور في المؤتمر الصحفي المرتقب يوم 17 فيفري الداخل، وحفل الاختتام.

https://goo.gl/MMqq8s
الجزائر السينما عمر عبد العزيز

مقالات ذات صلة

600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • dzair

    احذرن يا بنات الجزائر

  • محمد زكرياء

    انا اقيم بولاية الاغواط وعمري 16 سنة وانا مهتم بهواية السينما والتمثيل واريد الحضور ولكن انا ادرس كيف استطيع الحضور من فضلكم ولدي الموهبة في هذه الاشياء وللتواصل عبر الفيسبوك و شكرا

  • Sandra bskri

    انا احب التمتيل كتيرا وامنيت حياتي تلتمتل انا امتل في جمعية مسراحية كتيرا كوميدية ومتلة في متوسط وكل الناس تجشعني حتا اشرك واصبح متتل وانا اتمن ان تكون هدا فرصة التي ابحت عنها اتمن من الله ان تكون هدا هي الفرصة حتا اضهر مواهبي

  • Sandra bskri

    انا اريد الشاركة في التمتيل انا امتلك موهبة وانا كانت منخرط في جمعية ومتلة معهم الكتير من المسرحية وانا مستعدا امتل معكم بدوم مقابل

close
close