-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تخسر 100 مليار بسبب أزمة السيارات وقطع الغيار المقلدة

“لاكار” تعوّض 100 ألف جزائري ضحايا الحوادث خلال 6 أشهر

الشروق أونلاين
  • 3478
  • 4
“لاكار” تعوّض 100 ألف جزائري ضحايا الحوادث خلال 6 أشهر
الأرشيف

تسلم شركة التأمين وإعادة التأمين “لاكار” زبائنها من ضحايا حوادث المرور كافة مستحقاتهم في أجل أقصاه شهر جوان 2018، ويتعلق الأمر بـ100 ألف زبون أودعوا ملفاتهم منذ شهر جانفي 2014، في حين تحضر الشركة لإطلاق عروض تأمينية جديدة قريبا تحت عنوان “المساعدة المنزلية”، تتراوح تسعيرتها بين 2000 و5000 دينار، مع العلم أن الشركة خسرت في بضعة سنوات 100 مليار سنتيم بفعل أزمة السيارات وقطع الغيار المغشوشة وسياسة تكسير الأسعار التي تشهدها السوق.

أعلن الرئيس المدير العام لشركة التأمين وإعادة التأمين “لاكار” ابراهيم جمال كسالي عن بلوغ رقم أعمال “لاكار” 1600 مليار سنتيم، وهو ما وصفه بالرقم المعتبر، حيث تسيطر شركته على 14 بالمائة من حصة السوق.

وأكد المتحدث، الأربعاء، في تصريح على هامش مؤتمر “لاكار” للزبائن بفندق “الأوراسي” سعي شركته لتحسين مستوى أدائها خلال الأشهر المقبلة وإطلاق عروض جديدة للمساعدة المنزلية، حيث سيتسنى لأي زبون باشتراك يتراوح بين 2000 و5000 دينار للحصول على المساعدة في ظرف نصف ساعة كأقصى حد.

من جهته، كشف المدير المركزي لتأمين السيارات على مستوى شركة التأمين وإعادة التأمين “لاكار” عن تعويض 100 ألف جزائري من ضحايا حوادث المرور في أجل أقصاه شهر جوان المقبل، أي في غضون 6 أشهر، وهم الجزائريون الذين تراكمت ملفاتهم لدى المتعامل منذ سنوات، بفعل ما أسماه بتماطل شركات التأمين الوسيطة، قائلا “لاكار عوضت كافة زبائنها، وهؤلاء الذين تعطلت ملفاتهم بسبب الوسطاء، ولكن سيستلمون مستحقاتهم في أجل أقصاه جوان 2018”.

وأضاف المتحدث أن شركته التزمت ببرنامج تعويض الزبائن من ضحايا حوادث المرور الذي سطرته وزارة المالية، وأن كل الذين أودعوا طلباتهم قبل سنة 2014 استلموا مستحقاتهم بشكل عادي، واليوم تنام الشركة على ما يقارب 100 ألف ملف سيتم تعويضهم في أجل أقصاه نهاية السداسي الأول للسنة المقبلة.

وقال ممثل “لاكار” أن رقم أعمال قطاع تأمين السيارات لدى شركته انخفض بـ100 مليار سنتيم في ظرف 5 سنوات، وذلك بفعل أزمة السيارات التي تعرفها السوق، حيث لا يتم استيراد مركبات جديدة، ناهيك عن ارتفاع أسعار قطع غيار السيارات نتيجة انهيار الدينار، وقطع الغيار المقلدة والتي تكلف شركات التأمين مبالغ طائلة والمنافسة غير النزيهة وسياسة تكسير الأسعار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • tlemcen

    منذ 2002 و احنا نسناو فيها تعوضنا الى يومنا هذا و لا حياة لمن تنادي حقنا ضائع حرام عليهم حتى جلسات المحكمة يتغيبو فيها ارجوكم يا الشروق سقسوهم مع من عندهم قضية في تلمسان من 2002 لماذا هذا التهرب
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • a

    elle est payée pour ca !!!! l

  • 13

    منذ 2002 و نحن ننتظر La caar ان تعوضنا ولا حياة لمن تنادي حقنا ضائع اسالوهم يا الشروق مع من لهم قضية منذ 2002 في ولاية تلمسان و الى الان يتهربون حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 13

    منذ 2002 ونحن ننتظر la caar ان تعوضنا وكل مرة تتهرب حق ضائع لاكثر من 4 عائلات ولاحياة لمن تنادي حسبنا الله ونعم الوكيل