الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 00:32
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

دعا رئيسا البرلمان بغرفتيه، عبد القادر بن صالح والسعيد بوحجة، الطبقة السياسية “لعدم إقحام مؤسسات الجمهورية ورموزها في الصراع السياسي والجدل العقيم الذي لا جدوى منه”، مجددين دعوتهما لرئيس الجمهورية إلى الاستمرار في مواصلة المسيرة ونفس النهج والتوجه.

اتهم رئيس الغرفة السفلى للبرلمان، السعيد بوحجة، المعارضة بمحاولة نشر آراء وتخمينات مسمومة هدفها زرع الخوف في نفوس الجزائريين، رافضا تشويه مؤسسات الدولة، لأنها تضرب الأعمدة التي يقوم عليها بناء الجمهورية على – حد قوله – وأضاف بوحجة على هامش افتتاح الدورة العادية للبرلمان، أمس “ان زمن المخاوف والمتاهات الانتقالية قد ولّى، فنحن اليوم دولة مؤسسات”، ليضيف: “نرفض الزج بمؤسسة الجيش في الصراعات السياسية، هذه الأخيرة التي تعرف جيد نطاق مهامها الدستورية”.

وأضاف بوحجة، أن الإنجازات التي حققتها الجزائر في عهد الرئيس بوتفليقة “بارزة للعيان ولا سبيل لإنكارها”، مصرحا: “فمهما كانت الصعوبات القائمة، فإن الإنجازات التي حققتها الجزائر بارزة للعيان”، ليضيف: الجزائر الجديدة هي “الكفيلة بتقديم الإجابة الشافية والمفحمة لكل الأصوات التي تمتهن التشكيك والتشويه”.

وأضاف رئيس المجلس الشعبي الوطني، أن رئيس الجمهورية “حفظ  للجزائر أمنها وسلامتها ووحدة شعبها وصالحها مع مقومات شخصيتها وجنبها المآسي الناتجة عن الاضطرابات التي تشهدها المنطقة العربية التي تستهدف سيادة تلك الدول”.

وبخصوص الحملات المغرضة التي تشن على الجزائر من طرف منظمات غير حكومية تدعي الدفاع عن اللاجئين الأفارقة، رد بوحجة عليها بالقول: “تلك التقارير هدفها سياسي”، رافضا في نفس الوقت تدخل تلك المنظمات في الشؤون الداخلية للجزائر، خاصة وأنها تهدف إلى إلحاق الضرر بصورة البلاد”.

من جانبه، قال رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، إن الوضع الذي تعيشه البلاد سواء على الصعيد السياسي والأمني صعب يقتضي من القوى السياسية إعادة ترتيب أولوياتها ومطالبها المرحلية بما ينسجم ومصلحة البلاد، مجددا في نفس الوقت “دعوته لرئيس الجمهورية إلى الاستمرار في مواصلة المسيرة في نفس النهج والتوجه”.

وطالب بن صالح، من الطبقة السياسية برفع مستوى النقاش السياسي، داعيا إياهم لضرورة تجنب إقحام مؤسسات الجمهورية ورموزها في الجدل العقيم الذي لا جدوى منه ، قائلا: ” ندعو المؤسسات المؤثرة في الرأي العام للقيام بدورها في مجال التحسيس والتوعية وتوفير المناخ المساعد من أجل إجراء انتخابات ديمقراطية شفافة ونزيهة من شأنها أن تساعد على اختيار من هم الأصلح لحسن قيادة البلاد ومؤسساتها”.

https://goo.gl/wQXQxB
الجزائر السعيد بوحجة عبد القادر بن صالح

مقالات ذات صلة

16 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • abu

    مكانكما الصحيح البيت للاستغفار والاستعداد للرحيل الى النهاية …

  • بلد الغبار

    الشنق حلال عليكم يامن ضيعتم اجيال

  • مواطن

    تخلوا عن التزوير فلن تكونوا في هذه المناصب الى الابد.

  • ملاحظ

    عجوزان يمثلان وجوه البلاء والشؤم وعقم والركود وتعطيل البلاد وتخلف والانحطاط، مع ولد عباس شارفوا على اخر مرحلة من حياتهم ولكن لا يستحيوا لا يخافوا الله ، رئيس شفاه الله تستخدمونه لتحقيق اعراضكم خاصة وتتمسكون ببقائه في الحكم كي انتم تبقون في الحكم وتواصلون اعمالكم القذرة انتفاعكم وتفلتون من العدالة والحساب وعثم في بلاد فساد بسببكم ظهر الكوليرا وكوكايين وجعلتم البلد اضعف اقتصاديا من صومال وتتخبط قطاعات بالمشاكل كتلك في حروب كله لانكم في خدمة فرنسا واكتسبتم ثروات وممتلكات عندها وفرض علينا عهدة الخامسة هي اجمل هدية تقدمونها لمتؤامرين واعداء الجزائر فهل ستفلتون من الحساب الله حسبنا الله ونعم وكيل

  • جزائري حر

    العقم وصل الجزائر مع وصول العبر المتعربين والمتبربرين للحكم . وديجا هذا هو تاريخهم.

  • jamal

    ان ارض هذا الوطن سوف تابى ستر جثثكم الكريهة قاتلكم الله رؤوس الهوان و التخلف و الاستبداد رموز الانبطاح و الذل و النف المكسور المغمور في الرذيلة سيلعنكم الله و التاريخ انتم و امثالكم. ذاكرة الشعب و الامة ستذمكم الى يوم الفناء يا من عقرتم الحرث و النسل.

  • سمير DZ

    وجهات لعملة واحدة ألى و هي التشيات ….

  • سمير

    مادامكم مستفدين من الفساد فمن الطبيعي تطالبان ببقائه

  • صلاح أبو صلاح

    السكوت جواب الأحمق…. حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • جمال

    قلنا لكم مرارا وتكرارا رئيس الجمهورية سي عبد العزيز شفاه الله بريئ منكم ومما فعلتموه في حق الشعب وحق العمال الرئيس سي عبد العزيز يحب شعبه ويحب العمال وعند مشاهدتنا مغادرتكم الحكومة سوف ينتخب الشعب الجزائري على الرئيس سي عبد العزيز بوتفليقة فهو بريئ منكم

  • عبدالقادر الجزائـــري

    صدق من قال : معزة ولو طارت … لاحول ولا قوة إلا بالله ، لقد ابتلينا بهذه المخلوقات في هذه الدنيا وهذا الوطن ، نسأل الله تعالى أن يجعل صبرنا على هذه الوجوه “الإنكشارية” التي بلغت من الكبر عتيا في ميزان حسناتنا يوم القيامة …حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يامحترفي الشيتة والتزوير والتملق في هذا السن !!! أين أنتم ذاهبون ؟! وماذا تريدون ؟!

  • Aladin El Eulma

    ستحاسبون على ما تفعلون بالجزائر

  • حسان

    يقولون ما لا يفعلون يقولون عدم اقحام مؤسسات الجمهورية في حسابات سياسوية و هم يقحمون البرلمان و مجلس الامة في مساندة عهدة خامسة غير عقلانية غير اخلاقية غير ديمقراطية غير قانونية .

  • yacine

    allahoum ihzim kawm a dalimine

  • kader

    الشعب يقبل بالعهدة الخامسة والسادسة شرط ذهابكم انتم الذين تاكلون في كل الولائم بدون استحياء

  • شعبي

    كلكم مرتشون افيريست الفاسدون الدين تصرف عليهم الاموال الطائلة دون نتيجة مادا قدمتم لهدا الوطن غير الفساد والرشوة وتبدير الاموال وجل الاعضاء اميون لا يعرفون ختى الجزائر العاصمة يجب حل مجالسكم والى الابد ….وشنقكم في الساحات العمومية واحدا واحدا نساء ورجالا وهدا قليل عليكم …اين العدالة عدالة لوح لتسال المحتجين لمادا احتجوا على عقوبة وسجن مرتشي وهدا معناه انهم كلهم مرتشون فاتسدون …

close
close