الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 15 محرم 1440 هـ آخر تحديث 10:23
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

ازدحمت مواقع التواصل الاجتماعي بصور التوأم الرباعي الأنثوي الفلسطيني دينا وديما وسوزان ورزان الشنيطي من قرية أم طوبا جنوب القدس، بعد أن أتممن حفظ القرآن الكريم كاملا.
الفتيات تألقن بحمل كتاب الله وصنعن الحدث، بل وأصبحن مفخرة للقدس وللعرب حينما ارتقين منصة التكريم بكل حياء وأثبتن للعالم بأسره أن فلسطين لا تزال تحافظ على هويتها وتناضل من أجل كرامتها.

https://goo.gl/KwkbhU
التوأم الرباعي الفلسطيني القدس حفظ القرآن
13 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • mina

    ما شاء الله

  • الشيخ عقبة

    أنا أحسبت أن الفتيات اكتشفن دواء السرطان . ( نانة قوتة المدعوة فاطمة الله يرحمها حفظت 60 حزب قبل 62 وهي في عمرها 80 عام ولا تتقن سوى اللغة الأمازيغة فرع الشاوية )

  • abou anes

    ماشاء الله عليهن وبارك فيهن ونسأل الله أن يرزقنا مثلهن يحفظن / يحفظوا القرآن العظيم ، فهو حقا عنوان العزة والعظمة و النجاح.

  • طوق الياسمين

    هي ظاهرة غريبة ان يتفوق الاناث على الذكور في جميع الاختصاصات واكتسحت كل ساحات الحياة المدنية والعسكرية والسياسية والاعلامية بل كل هذا علامة صحة ومعقولية ويدعو للافتخار والتفاؤل وانما الغرابة التي كانت وراء كتابة هذا المقال هي اين انتم ايها الذكور ?
    طلب الي استاذي الشيخ( م -مكركب )ان اضع له مشروعا لمدرسة المروءة والمروءة ايها السادة دوخت الناس في تحديد معناها فقد عرفها بعض اللغويين بانها ( كمال الرجولة ) ولكني لم ارض بهذا التعريف لانه يقتصر على الرجل بعدما اصبحت المراة تخيفنا في كل ما نقول ونفعل والويل لكم اذا غضبت !?

  • يتبع

    يقول لي محاوري هناك سيدة تقف لي بالمرصاد كلما تحدثت حديثا في التلفزة او كتبت مقالا في مجلة كتبت الي تعنفني على اقتصاري على جانب الرجل او الاكتفاء بضمائر الرجل او استعمال جمع المذكر السالم دون جمع المؤنث السالم بل ولم ترض مني بجمع التكسير الذي يشمل الرجل والمرأة فكيف لو ارتضت هذا التعريف في المروءة وهو يقول كمال الرجولة انتهت مقالة محاوري وتحياتي الى الشيخ الاستاذ

  • طوق الياسمين

    ان كمال الانوثة مروءة ككمال الرجولة كما جاء في (لسان العرب ) ( ان المروءة هي الانسانية ) ثم وقعت في مشكلة اخرى ذلك اني رايت في التاريخ حادثة خطيرة جدثت للمروءة وهي ان اهلها كلهم ماتوا
    واقامت المروءة عليهم الحداد واخذت تندبهم ومر عليها شاعر وقال
    مررتُ على المروءَة وهي تبكي فقلتُ علامَ تنتحبُ الفتاةُ؟
    فقالَتْ كيف لا أبكي وأهلِي جميعًا دونَ خلقِ اللَّهِ ماتوا

  • نور اليقين

    أين بقية المقال .
    أم أن اربعة أسطر كافية لإختصار قصة أربع توائم .
    آه يا فلسطين الحبيبة .
    بخلوا عليك حتى بكلمات

  • Souha

    *يا عقبة ! لهذا السبب(مثل تفكيرك)تفوق الإيناث على الذكور .
    * القرآن بالنسبة للمسلمين هو القاعدة(La base)قبل أيّ علم آخر ولذا ترى المسلمين وأقول المسلمين يبادرون إلى حفظ كتاب الله مبكّرا (7/6…سنوات) ثمّ يتفرغون للميادين الأخرى ويطبقون(حديث)رسولنا الكريم صلّى الله عليه وسلّم:(خيركم من تعلّم القرآن وعلّمه).
    * ياعقبة الخيرية هنا تتمثل في(التلقيح المبكر)فحين تحفظ كتاب الله تعرف مالك وما عليك من خالقك و تُيسيِّر دنياك دون إنزلاق حتّى تلقاه,
    **( أَوَمَن كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ..)

  • الشيخ عقبة

    3 ( عقليتي هي الليخلات لبنات خير من لولاد !!؟؟ )جامي قلت لأختي – خويا – العزيزة سهى ومشتقاتها أني أفضل منها ، أمالا أنقولك أنا خير من لبنات كامل سورتو هذوك ماعد أختي لعزيزة التي تبقى دائما هي الأفضبل خلقا وخلقا وطيبة وأصالة ربي يحفظها ويخليها دائما بذرة خير ، اعلابالك لوكان جيتي اتعيشي أمعايا ممكن جدا تديني لجهنم بافكارك تلك ، ( ياخي قلتلك احفظت 60 وأنا لم أتجاوز 11 عاما لذلك أخرجت هاكذا عاقل أوناس املاح )

  • مواطن

    هذا شيئ جميل يقتدىبه…لكن للاسف في السنوات الاخيرة يركز على التحفيظ و اصبح القرآن يرتل بدون فائدة…الاجدر ان يزرع الايمان الحقيقي والدين علم وعمل..فسرعان ما يذهب هذا الحفظ ونرى هؤلاء الحافظين يتهافتون وراء ملذات الدنيا مغرياتها.

  • مواطن

    يا طوق الياسمين…افكاركم لن تنسخ قول عزوجل: الرجال قوامون على النساء..فم يريد أن يطفئ نور الله فاليأتي بالبرهان والقرآن مفتوح للمنافسة..لمن اراد ان ينافس فالياتي بآية مثلها..فهدى الله نساءنا التي وقعت في فخ التضليل الغربي .. ولهذا نرجوا ان لايكون حفظ القرآن هذا شكلي فقط ومجرد ترديد للحناجر وانما نتمنى ان يكون فعليا وعمليا..وفي الاخير فوالله الخاسر من عصى ففي الدنيا الناس احرار فلتفعل ماشاءت وفي الاخرة الحساب عند الله بكتابه وسنته.

  • إلى 11

    أجتمع كثير من الباحثين في الشعر العربي أن الشعر الجاهلي يتميز بصفات لم يبلغها بعد أي نص من النصوص . كذلك شعر أبو القسم الشابي سواء من حيت الوزن واختيار الكلمات والعبر المتضمنة لالقيم الإنسانية التي يتضمنها ( قصيدة : إذا الشعب يوما أراد الحيات…..تدحض كل مزاعمكم . ظلام جهلكم لايمكن تغطية أشعة سمس الفكر .

  • مرشد مختص .

    يستحسن إرشادهن إلى تعلم مهنة خياطة الطرابيش والشاشيات أفيد

close
close