الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 22 صفر 1441 هـ آخر تحديث 16:35
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

نظم بعض الأشخاص المسيحيين، وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية بجاية، الأربعاء، مارسوا خلالها عددا من شعائرهم، ويطالبون باحترام حرية المعتقد، حسب زعمهم، بشعار “نعم لحرية العقيدة دون مضايقات” منددين في نفس الوقت بحملة تشميع الكنائس بالولاية، كما حدث مؤخرا بأقبو وإغزر أمقران.

حيث أشار أحدهم في هذا الصدد “نحن من أبناء هذا الوطن ونحن أحرار في معتقدنا”، ويطالب هؤلاء بمراجعة القانون 03-06 الصادر في فيفري 2006، المنظم للشعائر الدينية لغير المسلمين بالجزائر، الذي زاد- حسبهم- من القيود على ممارسة الجماعات غير المسلمة لشعائرها الدينية، منددين في هذا السياق بالظلم المسلط حسبهم على المسيحيين، فيما يتجاهل هؤلاء أنه حتى المساجد تخضع للقانون، مع الإشارة أن أغلب الكنائس التي تنشط بإقليم الولاية، بطريقة غير قانونية وأنها عبارة عن منازل ومستودعات، تم تحويلها إلى كنائس وطالب هؤلاء بالترخيص لإنشاء أماكن عبادة للمسيحيين.

وقد نظم مسيحيو بجاية، وقفتهم الاحتجاجية بكل حرية أمام مدخل الولاية، عبروا من خلالها على انشغالاتهم، رافعين العديد من اللافتات التي تدعو في مجملها إلى احترام حرية المعتقد وفق منظورهم، ووقف حملة غلق الكنائس كما ردد المحتجون طوال وقفتهم الاحتجاجية شعاراتهم الدينية محولين بذلك مدخل الولاية إلى أشبه بكنيسة على الهواء الطلق، في صورة واضحة تنفي مزاعم وجود قيود حكومية على حرية العبادة بالجزائر.
معلوم أن السلطات قد قامت في الأشهر الأخيرة بغلق كنيستين بكل من أقبو وأوزلاڤن، كونها كانت تنشط بطريقة غير قانونية وذلك في تعد صارخ على القانون 03-06 الصادر في فيفري 2006، المنظم للشعائر الدينية للأجانب بالجزائر والذي يمنع النشاط دون ترخيص لغير المسلمين.

المسيحية بجاية حرية المعتقد

مقالات ذات صلة

  • خسائر في الممتلكات وتذبذب في الاتصالات

    أمطار طوفانية تخلف خسائر بالهقار والطاسيلي

    عادت التقلبات الجوية لتصنع مشهدا جديدا، بمنطقة الجنوب الشرقي للوطن، أين اصدر ديوان الأرصاد الجوية، السبت، نشرية خاصة تحذر من تساقط أمطار على ولايتي ايليزي…

    • 209
    • 0
600

62 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • امازيغي زواف

    نحن كمسلمين وفي بلادنا التي حررناها من المسيحيين واليهود الفرنسيين اذا ما اردنا بناء مسجد نقوم طلب رسمي وفي العلن اما انتم ليست لكم الشجاعة في ان تقومو بطلب رسمي واتورونا وجوهكم كما نحن ورينالكم وجوهنا ومرناش حشمانين بديننا السمح الحمد لله الذي أعزنا بالإسلام، وأكرمنا بالإيمان، ورحمنا بنبيه عليه الصلاة والسلام … ولعلمكم ايضا في بلادنا الاسلامي الجزائر لا تبنى المساجد هكذا فوضى فهي بطلب وحسب عدد السكان الذي يراد بناء المسجد … اما انتم كمشة من المسيحيين في امكن معينة معروفة نريدون بناء كنائس لكل فرد فهذا لن يكون ابدا … روحو شوفو امكم فرنسا ربكم كم مسجد رغم ان عدد المسلمين يفوق 10 ملايين

  • GHARIB

    أنتم لستم مسيحين أصليين أو أجانب أنتم كنتم مسلمين وأرتتدتم عن دينكم فحكمكم في الاسلم معروف

  • ELARABI AHMED

    خروج هده الفئة فى هدا توقيت يعنى أن هناك أشياء فى الطريق .من الغباء والنرجسية هو أن يعتقد النضام القائم أنه هو الاعب الوحيد .كما كان من قبل

  • جزايري مجروح

    الله يرحم الرءيس بومدين وايامه حيث صارت الرعاع اسودا

  • amine oran

    هذه المرة كانت الديانة المسيحية ..و المرة التالية ستكون الديانة الهندوسيّة وبعد العلمانيين ثم الملحجون ثم البوذيين وفي الاخير ستصبح الجزائر …الهند الافريقية اي منهم من يؤمن بان المسيح عيسى هو الله ومنهم من يؤمن بان الابقار هي الله ومنهم ان القردة هي الله و و و و القائمة طويلة

  • سي الهادي

    خاصنا الهم ، عام أمليح أوزادلوا لهوا والريح ، لم يكد الشعب الجزائري يتخلص من دروشة الدجل والشعوذة الممارسة من تجار الدين الحنيف وبودرة الكوكايين المحللة عن طريق سياسة بوتفليقة للتجهيل والنهب حتى جانا الهم والزندة المسيحية التي تخلص منها المسيحيون منذ عشرات القرون (( الشعب الجاهل لا بد أن يسكر بحاجة ))

  • tatbag bel

    el zouaves habin dawla masijiya hjhj yaw rouho and mamakom la france pas lalgerie

  • ibrahim Fer

    ils se sont convertis par racisme anti-Arabe

  • جزائري حر

    أكدبوا على روحكم. والله jamais واحد هدر معاكم. المشكلة تاعكم أنه لا يقترب منكم حتى وإن حدث فلأجل القصرة معكم وسماع الطعيز تاعكم. في الولاية التي أسكنها وحين كنت صغيرا كان هناك بعض الأخوات(les soeurs) قعدوا قعدوا وكي مالقاو بها واين رحلوا عن طواعية ولم يحرجهم أحد. الناس راهي كافرة بالإسلام فمابالك بالمسيخية أو اليهودية.

  • اسامة

    روح لماماك فرنسا لي تحضر فالحجاب والنقاب واعتقد بحرية هناك

  • ___/

    العرق الدساس

  • كرابلية محمد ياسين

    هذا ليس تدين ولا حبا للمسيحية إنما هو كره للدين الإسلامي لأنه دين العربية وهناك من يريد اقتلاع الدين والعربية من هذا البلد ولو بالتظاهر نفاقا بأنه مسيحي نكاية في العربية والقرآن… ثم هناك فرنسا وأبناؤها البررة من هؤلاء الذين ربما ندموا أنها رحلت عنهم وهؤلاء هم “الزواف” الذين استقبلوا النائبة الفرنسية وتظاهروا معها وليس القبائل حاشى الرجال الأبرار من المنطقة.

  • قناص

    بسم الله الرحمان الرحيم….سورة الكهف
    الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب و لم يجعل له عوجا¤
    قيٌمًا لينذر بأسًا شديدا من لدنه و يبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أنٌ لهم أجرا حسنا ¤ماكثين فيه أبدا ¤
    و ينذر الذين قالوا اتخذ الله ولدا ¤ ما لهم به من علم و لا لآبائهم كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبًا
    صدق الله العظيم

  • المنقذ

    لا يهمنا مسيحيون او يهود يتجمهرون نريد رئيس شرعي ينتخب عليه الشعب و يكون هو السيد في القرار وشجاع يضرب بيد من حديد من اي جهة كانت القنون فوق الجميع

  • kamel

    on es des frère et sœur musulman ou autre religion mais avec le respect de la loi algérien

  • جزائري عربي مسلم

    القول أنهم مسيحيون خطأ فادح هم متنصرون أو مرتدون…ليسو مثل مسيحيي الشرق الأوسط مثلا وهم مسيحيون منذ أكثر من 16 قرنا….متنصرو القبائل لا يملكون هذا “البريستيج” المزعوم فهم ليسوا مسيحيين أصلاء…ولكنهم شرذمة جاهلة باعوا دينهم الأصلي لا أكثر.

  • wahrani

    ces gents sont malades doivent aller voir un psycologue ou un psychiatre . l’algerie est arabomusilmane depuis avant les ROMAINS par les feniciens .
    le christianisme n’existe pas meme dans les pays europienne et surtout en france l’europe est un continent layque et hatté .ces gents la leurs probleme est l islam . les zouafes veulent détruire l islam et la langue arabe cout que coute

  • 🇩🇿Sniper Dz🇩🇿

    بالنسبة لي إذا حبيتو تعبدو البقر الله يسهل عليكم لكن مايهمني في الجزائر لا تكن خائن أوعميل للوطن وأن تحترم ديانة جزائريين الإسلام .ودبر راسك واش من ديانة تعتنق..وشكراً

  • مصطفى الوهراني برلين

    و الله ما أعرف أهؤلاء مسيحيون أبا عن جد أم من المرتدين الذين دخلوا في المسيحية لأغراض دنيوية و خدمة لأطراف سياسية …فإن كان كذلك فأحكام المرتد في الإسلام معروفة …و أطلب من دعاة إلى الله بمحاورتهم و إبطال حججهم و دعوتهم إلى دين الحق لعل الله يتوب على من يتوب.

  • سراب

    تمجدون اللغة فرنسية تأكلون الخنزير و تبنون كنائس و كنس لليهود منكم
    و الله ثم و الله حتى و لو خرجتم من جلدكم فلا تصبحوا فرنسيين ابدا
    اما فيما يخص العقيدة الاسلام لا يحتاج لهؤلاء بتاتا
    من كان بالامس يعبد. ” بانغو فزيلي و آما و اكشود” فلا خير فيه باعوا ضمائرهم لفرنسا مثل اجدادهم

  • El jijeli tamazight

    IL N YAS RIEN DE NOUVEAU, DEPUIS 14 SIECLES ,L ISLAM PERMET AUX GENS DE CROIRE OU DE NE PAS CROIRE ,CA C EST LE VRAI ET L AUTHENTIQUE ISLAM .PAR CONTRE MAINTENANT IL YAS QUELQUE ARABES OBSCURENTISTE QUI VEULENT CREE UN ISLAM SUR LEUR MESURE .
    POINT A LA LIGNE.

  • محمد

    اعوذ بالله من غضب الله

  • محمد☪Mohamed

    (لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ)
    من أعمى الله قلبه وختم على سمعه وبصره فإنه لا يفيده الدخول في الدين مكرها.
    أكرر عندنا مفهوم خاطء للإسلام , وتفسير خاطء للأيات المعقدة .
    كلنا نطبق 5 أو 10% من المطلوب وهذي انسبة الثي نطبقها تعبر على صلاة والصوم إذا كانت صحيحة , وباقي هي الصح تذخل فيها درجة الإحسان .
    تأكد أيه المسلم أنك ناقص دين وكذلك عقلا لفهم القرآن ,لأنك منعث من الثدبر وإجتهاد وأعتمدت على كثب لا نعرف أصلها .
    بمعنى لا توجد مخطوطات مكتوبة بي قلم البخاري ومسلم وإمام مالك وشافعي و أبو حنيفة إلخ لذلك ممكن تذخل فيهما الإسرائليات.

  • خليك بعيد

    هم اقليات ولا داعي لاظهار مسيجيتك في بلد مسلم و خاصة اذا كنت جزائري ..ورغم هذا القبايل لحرار اغلبهم مسلمين ..لكن يقال ان في مدينة الاغواط بعض من الشباب اصبحوا يتبعون الالحاد ..اذا كل واحد يشد فمه و يحارب هذه السلوكيات

  • ابن الجزائر العميقة

    هذه (الخرجة) لها علاقة بزيارة النائبة الفرنسية في تلك المنطقة ، وكأن أمرا ما يدبر ، لا أستبعد أن تتطور القضية إلى الدعوة لحماية الأقلية (المسيحية)… المهم أن فرنسا وعملاءها يسعون بكل وسيلة لتخليط الوضع في الجزائر… حفظ الله بلادنا من كيد أعدائها

  • hrire

    الجهل بعينيه فاءدة كبيرة يتبعوا المسيحية فى الوقت للمسيحين يدخلون لالسلام
    يتبعوا اسيادهم حتى فى الجهل
    دخلوا فى جحر دخلوا وراءهم
    هم

  • azzedine

    كفاكم من التمهبيل انتم لا دين لكم لا اسلام لا مسيحية انتم مجموعة من المنحرفين اعماكم الحقد على هذا البلد بعدما فشل مشروعكم في اثارة الفوضى في الجزائر باسم الحراك فلم تجدوا الا هذه المسرحيات المكررة باسم حرية العقيدة كما تفعلون كل شهر رمضان لتطلبوا تدخل حبيبتكم فرنسا و لكن الشعب كله يعرف نواياكم بما فيه القبائل و لتعرفوا ان فرنسا هي اكبر منتهك لحرية العقيدة حيث انها تمنع الطالبات بوضع قطعة قماش على رؤوسهن و كذلك تمنع البحر عن كل من تستر جسمها هذه هي بلد الحرية و الديمقراطية المزعومة

  • صلاح الدين العيد

    يحسبون انهم يحسنون صنعا

  • benyoucef

    je suis de la ville de mohammadia dans la wilaya de mascara je vous confirme jamais on acceptera des traitres a l’islam dans notre ville meme penser a une eglise ds notre ville me fais la cher de poule nous avions heriter d’une eglise aprés l’independance mais heureusement nos ainés l’on démoli hamdoulillah a la place nous avons batie une banque ohhh les bedjaoui ne laisser pas ces traitres a notre religion l(islam vous dicter la conduite basta non et non pas d’eglise en algerie jamais sur mon cadavre peut etre non non non jamais

  • عمر

    حريه التدين حق من حقوق الانسان

  • ابو عبد الرحمان

    جنود الاستبقاء للعشرية السوداء الذين كانوا حماة الوطن كي دارو الوقفات متكلمتوش عليهم ….

  • العربي مسلم

    الحمد لله على نعمة الاسلام

  • الوسطي

    مرناش في غابة بناء الكنيسة او المسجد يخض لقوانين …. ماشي كل واحد يوجعو راسو يبني كنيسة او مسجد اذا كان هكذاك كل زوج عندهم الدراهم يبنو كنيسة وخاصة هته المناطق استفادت من الانقلاب والعصابة واصبح الكثير منهم اثرياء واغلبهم مسيحيين لو نطلق لهم العنان ستصبح بجاية كلها كنائس …. كذلك المساجد هناك الكثير من لهم اموال ولو نطلق لهم العنان ستتقاتل الناس من يبني المسجد وبالتالي لابد من عدد كبير لبناء مسجد كما في الغرب عدد كبير لبناء كنيسة وهذا الذي يعرقل بناء الكنائس لانهم فئة قليلة جدا ولن يصلو النصاب لبناء كنيسة … والاغلب ان هؤلاء ليس هدفهم الكنيسة بل التخلاط واللهائنا على مطلبنا وهو سجن عصابتهم

  • محمد☪Mohamed

    لا توجد مخطوطات مكتوبة بأسماء الكثير من الأئمة جامع الأزهر يجيب ,و الطلاب أزهر يأكدون ذلك
    لذلك هناك مشاكل .
    بعض منهم فضح الأزهر أنهم يقول لهم لا تقول بعض الأحاديث المنسوبة للأئمة للشعب , لأنها تتعارض مع القرآن وهما لا يريدون تدبر وإجتهاد.
    لذلك مفهومنا خاطء للإسلام وظهر لنا الإرهاب ,وتيارت أخرى سلفية إلخ

  • محمد☪Mohamed

    معظم المعلقين تتوفر فيهم منهج وتيارات إسلامية خاطئة تأذي للإرهاب عندكم سراب مثلا ,
    يا سراب القرآن يدعوك أن لا تجادلهم , تعتقد غاذي تذخل جنة بتعليقك غير فثنة خلقتها أنت مفسد نعطيك الدليل إن أردت .

  • فارس الأوراس

    حتى و إن كان من حقهم عبادة و لو “قرعة بيرة”، لكن هؤلاء القوم غير مؤهلين بان يعطوا دروسا لأغلبية الشعب الجزائري حول الإنتخاب أو عدمه أو ما يجب فعله و لا يجب فعله !!! واضح

  • محمد☪Mohamed

    هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ فَمِنكُمْ كَافِرٌ وَمِنكُم مُّؤْمِنٌ ۚ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ
    ( يولد الناس على طبقات شتى .
    يولد الرجل مؤمنا ويعيش مؤمنا ويموت مؤمنا .
    ويولد الرجل كافرا ويعيش كافرا ويموت كافرا .
    ويولد الرجل مؤمنا ويعيش مؤمنا ويموت كافرا .
    ويولد الرجل كافرا ويعيش كافرا ويموت مؤمنا ) .
    قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( خلق الله فرعون في بطن أمه كافرا وخلق يحيى بن زكريا في بطن أمه مؤمنا ) .
    أحمد الله ولاتنسى ( وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع أو باع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها .)
    تنتحر وتموة كافر

  • محمد☪Mohamed

    لذلك لا تنعل حثى يهوذي ,لأنه ممكن يموت مسلما ويوم أخرة يرجعلك النعلة تاعك .

  • مازوني

    الذي باع دينه يبيع بلده في اقل من ذالك

  • omar

    مايقوم به هؤلاء المرتزقة سياسة ولاعلاقة له بالدين فهم يريدون استفزاز الشعب بالعقيدة حتى يصلوا الى اهدافهم الماكية الصهيونية الخبيثة وبالمختصر المفيد يريدون تكريس فكرة الحكم الذاتي بأي وسيلة

  • El jijeli tamazight

    EL GACHI LE PLUS HYPOCRITE AU MONDE ,VOUS CRITIQUEZ LA RELEGION CATHOLIQUE ET VOUS CRITIQUEZ LES CHRITIENS ,PAR CONTRE VOUS VENDEZ VOS ENFANTS POUR AVOIR UNE CARTE DE SEJOUR DANS UN PAYS CATOLIQUE .ET POURQUOI VOUS NE VOULEZ PAS Y ALLER VIVRE DANS UN PAYS MUSULMAN COMME L ARABIE SAOUDITE OU LE QATAR , A CONDITION QU ILS VOUS ACCEPTENT .

  • محمد☪Mohamed

    بقي GIA مازالو هنا شفتو الويئام الوطني لم ينجح , لأننا مازلنا معرضيين للإرهاب .

  • محمد☪Mohamed

    يأتون من الجزائر حالين ويقولك أنا يهودي أو نصراني ونعرفوهم , لقد قدمت شهادتي من قبل في شروق , جزائريين 100% S12 كما بغيث , حثى في سعودية كاين لكي تعرف الحقيقة إذهب إلى بحريين تريد plus de détails ?.
    امازيغي زواف
    لو كان صادقا يأكد على ما أقول يعرف بعضهم بعض.

  • امينة

    نواياكم خبيثة ومخططكم صهيوني امثالكم لا دين ولا وطن لهم هم كلاب ضالة تركض حيث مصلحتها الشخصية وحاشا ناس القبايل الشرفاء

  • abdel

    Hadhou hacha alhalouf habine yaqasmou lablad

  • ahmed

    la composante educative et psychologique des algériens fait qu’ils acceptent pas la différence entre les gens. chaqu’un est libre d’être ce qu’il veut l’être.dieu vous avez pas désigné comme gardiens du temple.son temple n’a qu’a le garder lui même. je ne sais pas si vous avez bien compris la notion de la liberté individuelle des personne ?je m’en doute

  • LOGIQUE

    ما معنى هذه الوقفة الإحتجاجية الان وما هو هدفها ؟
    يكفي من الخزعبلات والأفكار الشيطانية.
    نطلب من رئيس الجمهورية الجديد الذي سننتخبه في 12ديسمبر أن يلغي من الدستور كل المواد والقوانين التي فرضت في عهد بوتفليقة، وصادق عليها برلمان الحفافات.
    —- لا نريد الرجوع إلى الجاهلية.
    من أراد أن ينتج ويشجع إلى الجاهلية، فافا تنتظركم والبوطي موجود.

  • هو

    مرة الإفطار العلني في رمضان و مرة مسيح و المرة الجاية ربما يوقولو خلونا نمشوا عرايا !

  • متشائم جدااااااااااا

    ….وجدتم الموضوع المناسب لتفرقت الجزائريين الذيين توحدوا جميعا في الحراك . و لجمييع المتهجميين على لقبايل . أقول لكم هم أشرف منكم بكثير و إن أردتم التأكد فالأمر جد سهل عودوا إلى كتب التاريح و أطلعوا على عدد الشهداء لتحرير الجزائر في منطقة القبائل لتفهموا عظم أهل الجهاد و التضحية.
    وهذه الشرذمة لا تمثل إلا نفسها و كفى بالله حسيبا
    فلا تلعبوا دور المحاسب فكلنا محاسبون
    أصحاب التعليقات الحاقدة …في قلوبكم مرض و عقدة و جاهلية قريش قبل الإسلام بل و أعظم إقتنصتم الفرصة للنيل من أشرافكم و هذا لحاجة في أنفسكم و ليس لنصرة ديننا .

  • DZ

    حرية المعتقد في الاسلام: لكم دينكم و لي ديني
    الارتداد عن الدين الاسلامي يكون اذا كان الانسان نطق الشهادتين عن قناعة و أقام الأركان ثم ارتد بعدها بحرية عن دينه. و الارتداد موجود في الديانات الاخرى كمن يرتد عن المسيحية فيصبح مسلما. و كل حسابهم عند الله وحده لا حول ولا قوة لنا
    للأسف الارتداد عن الاسلام في منطقة القبائل له سببان رئيسيان:
    1. الشعور بالاقصاء الثقافي بسبب طغيان العربية لعدة عقود و محاولة رؤساء سابقين محو ما تبقى من الأمازيغية
    2. ما عانينا من ويلات الارهاب باسم الاسلام و ما يجري في العالم من اقران الارهاب بالاسلام
    يمكن استرجاع المرتدين اذا رأوا عن حق نعمة الاسلام علينا

  • شاوي فار من عذاب الجهل

    آويلي وياتبرادي واخاه اعلا أولات أبلادي , الجهلاء دخلولهم واحد أقديم والمجهلين بفعل الدخول رايحين إدخلو دوزيام في المدخل فيهم الدين الحنيف .

  • أستاذ الشريعة

    بعد بسم الله الرحمن الرحيم أقول للمحشيتلو في سبيل الله وملائكته وكتبه واليوم الآخر , الأخ المحترم ( أمازيغو زفت ) روح شوف طبيب بيطري خيرلك

  • محمد☪Mohamed

    أقتلوهم واحد واحد أنا رني نشوف عند Dépression ou état dépressif
    واش دار فيكم FLN راكم كما Pit Bull كولهم ڤاع
    أنتم زعمى تعرف ربي

  • سراب

    لنفس المعلق 20 و 40
    كان جند الفاتحين عندما يقومون بالبحث عن اماكن الشرك وعبادة “أكشود” التيس (عنز) رمز الشيطان في ذلك الوقت.
    يسألهم قادتهم أما زيغ هنا؟ أي هل يوجد اماكن الشرك واهله هنا
    فكانوا يردون عليهم: نعم تم الزيغ هنا. أي كان هذا مكان لعبادة الشيطان وشرك بالله.
    فأعتبر الكبيليين غجر بلغاريا ذلك انها تسمية لهم ب”امازيغ” و “تمازيغ”
    لكونهم كانوا يجهلون اللغة العربية آنذاك.
    و اليوم يتقنون العربية و يكتبون بالفرنسية و يدافعون عنها حتى يرضى عنهم اسيادهم

  • مؤرخ حيادي وصادق

    الليقرا العنوان يحسب روحو راهو في ماريكان ولا سويسرا # يرفعو لافتة عيسى ولا أنتاع محمد كيف كيف # كي علي بلحاج كيمهني في زوج أولات لحرام حاشا أماتهم وباباهم ( باينووقت الولادة بدلولهم أولادهم الجزائريين دوريجين بزوج أكببل أتوام نوع طايوان ) بورطا عمي الصالح قالهم ماترفدو حتى حاجة بلا العلم الجزائري والراية الأمازيغة

  • Sweden .

    Pour quoi vous N acceptera pas la difference , pour quoi vous croyez que vous été le peuple le plus aimé de Dieu, , le respet dès religion ou dès croyance , doit être mutuelle , on algerie il yas des athées , des musulments chrétienne et des juif , ……et il faut de tout pour faire un monde.

  • جزائري

    عندما ترى المناكر اللتي تحدث في المجتمع الجزائري يوميا تتاكد أن ليس في الجزائر اغلبية مسلمة حقيقية بل اقلية مسلمة واغلبية منافقة مسيطرة على تصرفات المجتمع برمته. لن يكون الامر صعبا في أن يظهر أحد هؤلاء المنافقين ليدعي أنه مسيحي ولو كان صادقا في مسيحيته لما ارتد عن دينه ولما وجد حاجة لتغييره لان اله المسيح عيسى هو نفس اله محمد. عندما يكثر النفاق سيكثر هؤلاء المدعون بل سيكثر المدعون انهم من عبدة الشيطان وسيطالبون بحرية المعتقد بل حرية النفاق علنا. يصبح النفاق وقتها دينا رسميا في الدستور

  • عبد الرحمان الجزائري

    كل واحد حر في طريقة عيشه و اذا هذا الاخوة دخلوا في المسيحية فلاننا نحن من لم يستطيع الحفاظ عليهم نحن في الجزائر في يوم الجمعة ما شاء الله و كاننا انزلنا من السمء و باقي الايام غربيب سود الرشوة الكذب النفاق القتل النميمة الحسد ووو
    عاملوا بعضكم البعض مليح نقدروا نرجعوا الاخوة لديننا الاسلامي الحنيف
    حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا غيركم

  • أحمد ابن الجزائر

    كما قالو الإخوة هم ليسو مسيحيين و انما مسلمين مرتدين باعو دينهم ببضعة اموال و اغراءات من امهم فرنسا لنشر البلبلة و سط المجتمع و هم يريدون اظهار انفسهم فقط لأنهم ناس مغمورين و يتبعون خطة ( خالف تعرف ) و هم لا يعرفون و لا هم مقتنعين بالمسيحية مجموعة شاذة تريد مخالفة التيار

  • mahi ahmed

    والله وانا متاكد بان كنيسه اوكنيستين في تيزيزو كافيتين لاقامة شعائرهم . فليس الامازيغ الاحرار من يتركون الاسلام .لانهم اعقل واذكي من ذلك بكثير. واذا كانت الكنائس في الغرب مهجوره ولا يدخلها احد حتي يوم الاحد . وشكاوي القسيسون في ذلك منشوره ومعروفه للخاص والعام .فمبالك بالجزائر المسلمه ابا عن جد . كما يقول المثل الشعبي عندنا (‘اشم ريح شياط) في هذه الحركه الاحتجاجية.

  • harak

    نـعـم حـريـة الـمعتـقـد .
    نطبـق تعـاليـم الـديـن الـمسيـحـي و نطبـق تعـاليـم الـديـن الإسـلامـي.
    استخـرجـوا لـنـا شـجـرة الأصـل فـإن وجدنـا أجـدادكـم مسحيـون فتعيشـون فـي حضـن الاسـلام مـع دفـع الـجزيـة أمـا إن وجدنـاكـم قـد ارتدتم عـن الإسـلام سيكـون قطع الـرأس .
    فالتـأتـي أمكـم فـرنسـا لتتـدخـل و نكـون نحـن الـرابحيـن لأننـا سـنـجدد ايـمـاننـا بالـجهـاد مـع العلـم أن S300 و S400 قـد أصبـح مـداه الـظفـة الأخـرى مـن البـحـر الأبيـض الـمتـوسـط

  • azedine

    سبحان الله ….. أعظم التعليقات عنصرية و حاقدة …. لم ننتصر لديننا الحنيف السمح بالوقاحة و إطلاق الأحكام والتكفير و اللعن…. إنكم تشوهونا إسلامنا…..كان بإمكاننا السكوت و عدم التعليق على هذه المواضيع التي لا يجب أن تنشر حتى…لأنها تثير الفتنة و البلبلة في وسط الأمة الواحدة. ربي يهدين أجمعيين.

close
close