الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 16:10
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

قال محمد جميعي الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أن الأفلان “كبير على أصحاب الأحقاد والنوايا الخبيثة خاصة أولئك الذين استعملوها مطية طول حياتهم ثم تنكروا لها لن يرحمهم التاريخ”، وذلك ردا على التصريحات التي أدلى بها مؤخرا محند واعمر بن الحاج الأمين العام بالنيابة للمنظمة الوطنية للمجاهدين، والذي وصفه جميعي بأنه “غير شرعي”.

وأضاف خليفة ولد عباس، الأربعاء، في تصريحات لقناة الشروق نيوز: “إلى حد الآن نحن نتحلى بالصبر في مواجهة الهجمات ظلما وعدوانا قربانا للجزائر كي تتمكن من العبور بسلام ولكن للصبر حدود”.

وكان الأمين العام بالنيابة للمنظمة الوطنية للمجاهدين محند واعمر بن الحاج، قد صرح بأن “حزب جبهة التحرير الوطني وصل إلى نهايته، ونطالب اليوم أن “يتنحى، ويجب على الحكومة اليوم أن تنزع منه الصلاحية، وعلى وزارة الداخلية أن تتدخل لحل هذا الحزب، لأن الحل في يدها اليوم، وهي مسؤولة على تطبيق قانون تسيير الأحزاب لسنة 2012″، وأعلن محند واعمر، تبرؤ المجاهدين من حزب الآفلان العتيد، قائلا “نحن المجاهدين نتبرأ منه، نبحث عن حزب آخر”.

وأصدر حزب جبهة التحرير الوطني، الثلاثاء، بيانا يستنكر فيه تصريحات الأمين العام بالنيابة للمنظمة الوطنية للمجاهدين محند واعمر بن الحاج، جاء فيه: “تصريح بن الحاج سلوك يخرج عن مسار عمل المنظمة العريقة وعقيدتها الوطنية الخالصة وتدخلا في شؤون حزب هو ملك لمناضليه دون سواهم”.

وجاء فيه أيضا: “صاحب التصريح لا يجد حرجا في خدمة أجندات خفية تتقاطع مع دعوات أخرى لها امتدادات خارج الوطن”..

حزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي محند واعمر بن الحاج

مقالات ذات صلة

  • من يكون "قيْس" الجزائر؟

    منذ الساعات الأولى لإعلان تقدم المرشح قيس سعيد في الدور الأول من الاستحقاق الرئاسي في تونس حتى عجت مواقع التواصل الاجتماعي لتنطلق في رحلة بحث…

    • 1710
    • 1
  • العثور على جثة شاب جرفته السيول بسطيف

    تمكنت مصالح الحماية المدنية لولاية سطيف بمعية مصالح الدرك الوطني وبعض المواطنين، الإثنين، من العثور على جثة الشاب الذي جرفته مياه الأمطار التي تهاطلت على…

    • 730
    • 0
600

17 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سراب

    اذا أردتم الكلام و الحوار فيما يخص المجاهدين و حزب جبهة التحرير الوطني
    قدموا للشعب قوائم لأسماء الزواف و الحركى الذين حاربوا لجانب فرنسا حتى نعرف حقيقة ما هو عليه أبنائهم و أحفادهم اليوم
    علما ان اغلبيه هؤلاء في مناصب حساسة و ذات نفوذ.
    حان وقت اتخلي عن المقولة”خل البير بغطاه”

  • إبن الجزائر

    سيدي المحترم الخطاب الخشبي ، و محاولة توضيف نظرية المؤامرة للرد على منظمة قدماء المجاهدين لن يقنع أحد في نظري ٬ لأن خصمك هو من صنع هذه الجبهة وهي عزيزة عليه أظن أكثر منك، فمحاولة التخوين و الربط بأجندات خارجية هو دفاع فاشل. جبهة التحرير رمز مقدس غالي على كل الجزائريين ، أما إنحراف حزب جبهة التحرير بعد الإستقلال لا ينكره حتى مؤسسو الجبهة أنفسهم ، لذا أنصحك بالإعتراف بالأخطاء و العمل على الرجوع إلى المبادئ النقية الأصيلة للجبهة . يجب على كل شرفاء الجزائر نبذ مبدأ إلغاء الآخر و العمل لبناء جزائر المؤسسات و إستقلالها و إحترام سلطة القانون

  • dzair

    FLN au musée

  • محمد☪Mohamed

    FLN RND مطلب شعبي حزب شيطاني .
    جميعي لا يريد أن يتعب ويكون حزب ,وجد حزب شيطاني يناسب طموحه وصل إلى رثبة الأمين العام .
    هذه صفة الإنتهازي صفة La mafia

  • عامر

    حزبكم حزب الصعاليك و السارقين انتهى وقد أدرك المجاهدون الحقيقيون منذ مدة أن الانتماء إليه خزي و عار و لكنهم لم يكونوا يستطيعون قول ذلك قبل الحراك و كل من فعل أقصي و همش إلى أن مات و أصبح نسيًا منسيَّا..لن يهنأ للشباب بال حتى يستردوا منكم جبهة التحرير التي وحدت آباءهم و أجدادهم ليضعوها معززة مكرمة في قلوبهم و في متحف تاريخهم بعيدًا عن الأيادي التي عبثت بها و سرقت باسمها مقدرات البلاد و أرزاق العباد.

  • جزائري حر

    كان حين لا يدرجوه في السفريات للخارج يتغشش ويزعف بزااااااف بل يغضب مثل المرأة الغضبانة على زوجها

  • karim31

    حزب الافلان الان اصبح بمثابة مشكل خطير يهدد البلاد ……… لايجب الاكتفاء بحل الحزب بل يجب جرد جميع ممتلكات المنتمين اليه ومتابعتهم قضائيا لان كل ثروات البلاد تم تقسمها وبيعها … مستقبل البلاد في خطر عظيم جدا ..كيف يعقل لاناس حكمو البلاد لسنين طويلة افسدو فيها كل شيء وهناك الان من يطالب بعدم اقصائهم من الحوار ..هؤلاء خانو البلاد وخانو الشهداء وخانو كل شيء له علاقة بالجزائر.

  • salim

    الفالان انتهت مهمته و فسدت اخلاقه بعد ما عبثوا و افسدوا باسمه و الان ينتمي هذا الحزب الى المتحف و انتهى
    ما كان لا اجندة خارجية و لا والوا – الكلام الخشبي ما بقاش ترحلوا يعني ترحلوا

  • benchikh

    يا سي محند واعمر عندما تطلبونا بحل هذا الحزب اين سيذهب السي محمد جميعي واصحابه??? العمل بعيد من البقر الحلوب خطر على من لايتقنون صنعة!!! صنعتهم في بيع الاوهام لشعب يبحث عن التخدير والابتعاد عن واقعه العملي. لكن ان اثبت هذا الحزب العكس اي العمل بدون مقابل من خزينة الحزب التابعة للبقرة الحلوب فالربما وزارة المجاهدين تغير رايها

  • benchikh

    حتى لانظلم احد يا سي محند واعمر اين كتنم عندما كان يراسكم وزير مجاهدين مزور السيد شريف عباس الذي التحق بالدولة العدوة للمجاهدين (lyon -France)?????!!!!!!!!!

  • HOCINE HECHAICHI

    كحزب FLN يجب أن يبقى بتسمية أخرى وكذلك RND . أولا لأنهما يجسدان نظام الحكم المتبنى في الجزائر منذ الاستقلال والمبني على توزيع الريع والذي ضمن استقرار وتماسك الدولة وجوهره : على المستوى المركزي :ا لتمثيل الجهوي (الجغرافي) وعلى المستوى الجهوي : التمثيل العشيري (القبلي) ومن قال أو تمنى أو طالب بغير هذا ( الديمقراطية الأوروبية) فهو حالم . أم السبب لذلك هو أننا شعب مسعف و خامل و ق… (حتى نخبته فاسدة ) ويعيش عالة على ثروة لا ينتجها .
    ثانيا إذا تم حل الافلان وخاصة الأرندي سيأخذ مكانهما FIS (تحت شعار آخر) فعلينا أن نختار.

  • الشيخ عقبة

    الحزب الي يرأسه من هم في شاكلة بلخادم واسعيداني وولد عباس ويحتكر تعيين ممثل الشعب عن طريق المشكر محتوياته منهوبة من أموال الشعب . هيكل ليس فقط أن وجوده عديم الجدوى بل تواجده يشكل خطرا على مستقبل الأمة.( هيكل مسيء مكانه الأفضل هو المتحف )

  • أ.د/ غضبان مبروك

    أي مناظلين يتحدث عنهم جميعي؟ هل الذين حملوا لواء جبهة التحرير عاليا وفي المحافل الدولية أم الانتهازيين والمنافقين والخلاء وأصحاب “الشكارة” و”البقارة”؟ لأظن أن المناظل الحقيقي يقدم على الأفعال التي أقدم عليها الكثير من هؤلاء الذين باعوا ضمائرهم للمادة أو قبلوا بأن يركبوا. نعم حان الوقت لحل هذا الحزب العتيد احتراما لتاريخه العراق وسحبا للبساط تحت أرجل بقايا العصابا. جبهة التحرير حاربت العصابات الفرنسية فكيف تتحول هي الى جماعة للعصابات. باسمها ارتكبت كل المناكر وباسمها اغتنى كل نكرة وبسببها حرم الكثير من متاع الدنيا.

  • الأستاذ المحامي الحاسن بوطاس

    حزب غير شرعي، لا يجوز استغلال تسمية حزب الثورة المقدس المملوك للأمة، و استعماله في منافسة باقي أحزاب الجزائريين، التاريخ لكل الشعب و يجب حماية تسمياته من أي استغلال، وفقا لمقتضيات التعددية السياسية، فلسنا في عهد الحزب الواحد.
    فمثلما لا يجوز توظيف دين الأمة في السياسة، كذلك لا يجوز توظيف تاريخ الأمة وكل رموزها في يد حزب لاستعمالها في استمالة الأمة، مساسا بالمساواة و التكافؤ بين الأحزاب.
    لا للكيا بككيالين، لا للتفضيل، الكل سواسية، و لذلك تعين حل الحزب الذي سرق تسمية الحزب التاريخي الثوري، و ترون أنه قد لوثه و لطخه فعلا.

  • تاقليعت

    حزب ة جبهة التحرير انتهى وقضي عليه واصبح من الماضي لما صار المعتوهون والمرضى والمهربون يتداولون على امانته ومنهم هذا الصبي المغرور المصاب بجنون العظمة ولكي تتاكدوا من ذلك استمعوا الى تصريحاته وطريقة تحدثه ..حيث انه لتشمئز منه النفوس ولولا سعداني من فرنسا وامواله الفاسدة لما كان امينا عاما للحزب ..سترحل ومن معك من الانتهازيين كعفيفي وغيره وسيحكم عليكم التاريخ وستدفعون الثمن قريبا ان شاء الله دون ان انسى ميهوبي وزير الغري في عهد بوتفليقة والذي تحول بقدرة قادر الى امينا عاما للارندي الذي هو الاخ التوام للجبهة …

  • صحراوي كاره للظلم

    ان لم يحل جزب فرنسا الاجرامي ومحاكمة مسؤوليه السابقين و الحالين خصوصا الديناصور المسمى السعيداني قلت ان لم يحل فهدا الحراك هو من صنع العصابة ولا جدوى نت الخروج الى الشوارع

  • شخص

    إن كانت لكم شعبية كما تزعمون فانتظروا إجراء انتخابات شفافة و نزيهة و حينها لن تحصلوا على مقعد واحد في البرلمان و تكون هناك فضيحنكم الكبرى بأنكم أكبر حزب في الجزائر و لكن في اختصاص التزوير !

close
close