-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ملف الخدمة الوطنية

مليون مواطن استفادوا من العفو

الشروق أونلاين
  • 8346
  • 8
مليون مواطن استفادوا من العفو
الأرشيف

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الأربعاء، أن قرابة مليون مواطن من مختلف الدفعات استفادوا من إجراءات العفو الرئاسية الخاصة بالخدمة الوطنية إلى غاية نهاية عام 2017.

ووفق بيان للوزارة فإن تسوية الوضعية تجاه الخدمة الوطنية، المتعلقة بالمواطنين البالغين ثلاثين (30) سنة فما فوق إلى غاية 31 ديسمبر 2014، أي المولودين سنة 1984 وما قبل، المقررة من طرف السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، تتواصل في ظروف جيدة.

وأوضح أنه “منذ بداية هذه العملية  وإلى غاية 31 ديسمبر 2017، ارتفع عدد المواطنين الذين استفادوا من الإجراءات الرئاسية خلال فترة ثلاث سنوات  إلى 248542 مواطن، من بينهم 3573 مقيما بالخارج”. 

وأضاف “وفي إطار نفس هذه الإجراءات وفي نفس الفترة، تم تسوية وضعية 776 789 متأخرا من الدفعات قبل سنة 2014”.

وبحساب مجموع من شملتهم قرارات العفو من الفئتين، نجد أن العدد بلغ أكثر من مليون شخص خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

وأوضحت أن “مراكز و مكاتب الخدمة الوطنية، عبر كامل التراب الوطني، تواصل استقبال الأشخاص المعنيين للتكفل بهم، بالسرعة المطلوبة، وهذا بصرف النظر عن جداول المرور المحددة مسبقا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • بدون اسم

    18شهر عقاب..

  • عمر

    ندمت الف مرة على 24 شهر ضاعت من عمري في الخدمة الوطنبة و لم استفد من اي شيء حتى بعد التقاعد النسبي. نوكل ربي عليهم

  • HAMITO

    أنا نادم على 18 شهر فوتها في التسعينات بدون فائدة ،، وأولاد المسؤولين خرجولهم قانون على مقاسهم وهومن كان يدرس بالخارج له الحق في الإعفاء من الخدمة ، يا له من ظلم ،وقد إستفاد من هاذ القانون بعض سعداء الحظ من الناس العاديين في جرة أولاد المسائيل

  • abdullah

    قال لي شخص أنا إستجبت لواجب الخدمة الوطنية وبعد مرور سنتين رجعت إلى منصب عملي فوجدت من كان أقل مني رتبة في الوظيفة قد رقي و أصبح مسؤولا علي مع العلم أنه رفض الإلتحاق بالخدمة الوطنية وبعد مدة إستفاد من العفو .فهل يعقل أن من أدى الخدمة الوطنية تفوته أجرة سنتين وتفوته الترقية ويبتعد عن أسرته ولا يستفيد شيء هذا ليس إنصافا وعدلا .

  • Alim

    andak el hak ana 1986 j'étais obligé nrouh l blida ou yahakmouni bah njawaz malgré que j'ai 31 ans blad

  • زبير

    يروحو يزمرو احنا نحوسو على الجديد مش احصائيات يزيدوهم في رواحهم
    واش الفايدة تاعى كى عرفت قداه استفادو ؟؟
    علاه معفاوش على تاع 58-86-87
    بلاد مقودة

  • بلخير كريم

    انامن مواليد 05. 04. 1982 هل عندي حق الاعفاء

  • HH

    مالفائدة من الإعفاء و الشباب ضاع شبابه بين مطرقة المؤسسات الرافضة لتوظيفه و سندان الحواجز الأمنية التي تطارده كأنه مجرم فار من العدالة
    كما ندعوا لإلغاء بطاقة التأجيل لأنها تقلق الشباب و تجعل من حياتهم عائق يشغل باله به فإما يتم منح المتحصل على شهادة البكالوريا بطاقة الإعفاء مباشرة أو إجتيازه الخدمة الوطنية مباشرة و بعدها يلتحق بالجامعة أو الحياة العملية من دون عائق أو شيء يشغل تفكيره