-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تزامنا مع التحاق أكثر من 4 ملايين تلميذ اليوم بالطورين المتوسط والثانوي

منظمة أولياء التلاميذ تدعو إلى غلق المدارس قبل فوات الأوان

بلقاسم حوام
  • 8880
  • 15
منظمة أولياء التلاميذ تدعو إلى غلق المدارس قبل فوات الأوان
ح.م

جددت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ مطلبها بالغلق الفوري للمؤسسات التربوية، وتأجيل الدخول المدرسي، بسبب الأوضاع الصحية الاستثنائية التي تعيشها الجزائر والعالم، تزامنا مع الموجة الثانية لانتشار وباء كورونا، الذي أجبر أغلب الدول الأوروبية على تجميد التمدرس تماشيا مع توصيات المنظمة العالمية للصحة التي حذرت من موجة ثانية لفيروس كوفيد19 أخطر من الأولى..

ويأتي مطلب المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ تزامنا مع التحاق أزيد من 04 ملايين تلميذ بالطورين المتوسط والثانوي، في وقت تشهد فيه الجزائر تزايدا مخيفا لعدد الإصابات بالفيروس، وفي هذا الإطار أكد رئيس المنظمة السيد علي بن زينة في تصريح لـ”الشروق اليومي” أنه استقبل تقارير سوداء من طرف مدراء المؤسسات التربوية وأولياء التلاميذ حول غلق العديد من المدارس الابتدائية في تسع ولايات، وغياب كلي للبروتوكول الصحي في الكثير من المدارس التي تشهد تخبط في إجراءات الوقاية وانتشار صامت للوباء وسط الأساتذة والعمال.

وأضاف بن زينة أن الدخول المدرسي الأربعاء بالنسبة لتلاميذ المتوسط والثانوي لا يقل تخبطا وعشوائية على دخول تلاميذ الابتدائي، بسبب عدم جاهزية الكثير من المؤسسات التربية لاستقبال التلاميذ وغياب تام للبروتوكول الصحي في مدارس تفتقد حتى للماء والكراسي والطاولات…

وجدد رئيس المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ دعوته بضرورة تأجيل فوري للتحول المدرسي في جميع الأطوال إلى غاية التحكم الكلي في انتشار الوباء، مستغربا “كيف لدول أوروبية متقدمة تكلك جميع الإمكانيات قررت غلق المدارس والجزائر التي تعجز مستشفياتها حتى على استقبال المرضى العاديين تقرر فتح المدارس في وقت يحذر فيه الأطباء من ذروة انتشار الفيروس هذا الشهر وهذا ما قد يتسبب في كارثة صحية يصعب التحكم في عواقبها.. نحن كمنظمة لأولياء التلاميذ نعيش حالة غير مسبوقة من الخوف والقلق لتخبط الكثير من الأساتذة ومدراء المدارس في تطبيق البروتوكول الصحي وسنشهد خلال الأسابيع المقبلة غلق الكثير من المدارس بسبب انتشار الفيروس الذي بات خطرا حقيقيا يهدد السلك التربوي كما قضى سابقا على العشرات من الأطباء وعمال الصحة..”

ودعا بن زينة إلى ضرورة تسخير القنوات التلفزيونية لتعليم الأطفال كيفية التعامل الأمثل مع انتشار الفيروس والوقاية منه في الوسط الأسري والمدرسي، مؤكدا أن الوضع الصحي للبلد لا يحتمل المزيد من المجازفات بأزيد من 10 ملايين تلميذ في مختلف الأطوار المدرسية.

وتجدر الإشارة أن عدد التلاميذ الذين سيلتقون الأربعاء بمقاعد الدراسة يبلغ 4.790.671 تلميذ ضمن 10.095.367 تلميذ مسجل في الأطوار الثلاثة.

وحسب الأطوار قدّر عدد التلاميذ المسجلين في الطور المتوسط 3.313.448 يؤطرهم 169.68 أستاذ، موزعين على 5780 متوسطة.

في حين بلغ عدد التلاميذ المسجلين في الطور الثانوي 1.477.187 تلميذ يؤطرهم 109.900 أستاذ، موزعين على 2573 ثانوية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • abou anes

    ليس لكورونا ولا غيرها حد ولا زمن، على الجميع التعايش بحذر و لا تقطعوا أرزاق الناس بالتهويل والإغلاق العام، التعليم بالأفواج فكرة نرحب بها ، خير من الإغلاق الكلي....
    على الدولة البحث عن مضاد حيوي فعال توفره للجائحة، أما التطعيم فهو بعيد المنال وغير آمن.....

  • Fouad

    Li habines louwlad yakraw ! Ki yatgassou wladkoum bal corona tchoufou kifah toudou tabkiw ! NAALBOUHA KRAYA LAKAN YMOUTOU NESS BSSABATHA .

  • كمال

    كورونا سوف لا تنتهي قبل سنه او اثنين و الدليل اننا بعد ثمانيه شهور ما زلنا في نفس الوضع فهل نضحي بسنه دراسيه او اثنين حتى يرضى ولاه الامور ؟
    ثم غالب التلاميذ يختلطون مع بعضهم في الشارع فهل هذا سيختلف عن اختلاطهم في المدارس ؟

  • souheil

    كذب في كذب. بريطانيا أغلقت لمدة شهر المطاعم، الحانات، المسارح، قاعات السنما. إلا إلا المدارس و الجامعات التي ستضل مفتوحة، لماذا لأنها دولة تقدس العلم. كل الدول الأوروبية التي أضطرت للغلق الجزئي لم تغلق المدارس.
    للأسف نحن أبتلينا بأشباه مسؤولين، كل الدول الأوروبية و أغلبية الدول العربية بدأت الدراسة منذ شهرين و في الجزائر قررت أسوأ حكومة في تاريخ الجزائر تأجيل الدراسة لمدة شهر ليطل علينا هذا النكرة ليطالب بتأجيل الدراسة. بالمناسبة من خول له و لغيره ـ النكرة الآخر أحمد خالد ـ أن يتكلم باسم كل أولياء التلاميذ.
    تبا لكم.

  • SOHAIB

    منظمة المصالح لا تمثلني ولا تمثل اولادي ياو خلو ولادنا يقراو مشي نتوما لي تعرفو مصلحة ولادنا خيرمنا .ولي جي من عند ربي مرحبا بيها

  • مامون

    مطالبة الاولياء غير واقعية فأولادهم يملؤون الساحات العامة والطرقات ولا خوف من الوباء ولكن التدريس بنصف عدد تلاميد القسم خطر كبير؟؟؟اهو تهرب من تحمل المسؤولية؟؟ام تعود على الانتقال من سنة لاخرى بدون دراسة؟؟وعليه وجب مراعاة ضرورة الدراسة والاخذ بالاحتياطات. ومجابهة الواقع بدل تضييع ملايين التلاميذ. ومصالح المواطن والدولة.

  • فيفي

    الدول الاوروبية اذا اغلقت المدارس فهي توفر التعليم عن بعد باستعمال الانترنت اما انتم فلا تستطيعون حتى توفير النت و لا توفير الوسائل لتطبيق البروتوكول الصحي في المدارس كل ما تستطيعون توفيره هو حزمة من الكذب و التبلعيط على الشعب في قنواتكم الله يرحم التعليم في الجزائر و زيد يقولك وعلاش الناس تحرق للخارج قولوا و الله ما علابالكمش؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

  • مولود

    الحل هو التعليم عن بعد بواسطة skype على كل معلم ان يفتح حساب على سكيب و يكون الاتصال بالتلاميذ من القسم بحضور 10 تلاميذ لا اكثر و الباقية في منازلهم والتغيير يكون من اسبوع الى اسبوع او من يوم الى يوم با10 تلاميذ جدد بعد 3 اشهر يكن تقييم لكل القسم مقسم لافواج بنفس العدد ساعة و سعتان لكل فوج و بهذا تكون راحة للمعلم ان يعطي دروسه براحة و التلميذ يستفيد من الدروس لنقص عدد التلاميذ

  • عون الله عبدالرحمان

    يا الله لا ملجأ و لا فرار إلا إليك ولا حول ولا قوة لنا إلا بك، اللهم احم أبناءنا وفلذات أكبادنا، واحم مدرسيهم، واشف كل مريض وارفع هذا الوباء عنا ، واشف ولي أمرنا وأعده إلى بلاده سالما معافى واجعل كيد الكائدين في نحورهم .

  • *

    على العمال واولياء التلاميذ الالتزام واتخاذ اسباب الوقاية ما امكن كمسافة الامان بينهم خارج المؤسسة و داخلها وبكل مكان
    وجب عليهم استشعار المسؤولية لمكافحة الجهل و الاطمئنان على مستقبل الابناء
    ولهذا على العمال بالمؤسسات والاولياء التضحية باتخاذ اسباب الوقاية لاجل العلم.. واجرهم كبير عند الله

    اما ان تقول انهم متخوفون وهم دون اسباب الوقاية فهذا شيء متناقض وغير مقبول !!
    علينا ان نلتزم جميعا لنسعد ابنائنا بصد الجهل عنهم ....

  • التفاحة المحرمة

    نعقبوا السوق الاول و من بعد انشوفوا الحالة . وكل شئ عاقب كيما عقبوا هوايج اخرى وراها قا العافية اطرش

  • عبد العزيز

    غلق المساجد سيقضي على الدين و غلق الأسواق ينجر عنه قطع الأرزاق و فتح التعليم بأطواره الأربعة سيقضي على الجيل الناشئ أو جله أو أهله من تبقى من الأولياء , هل هو عمل المسيح الدجال ............آخر الزمان اللهم ألطف

  • مواطن بسيط

    إن غياب التلاميذ عن التعليم أخطر ممن كورونا..وتبقى رقمنة التعليم والتعليم عن بعد أفضل وسيلة لحماية أبنائنا

  • حماده

    تطالبون بغلق المدارس ثم بعدها تطالبون بنجاح أبنائكم دون دراسة ودون مستوى ؟؟؟؟؟؟

  • mohamed

    كل شيئ في الجزائر اصبح مصلحة شخصية الصحة العمومية صحة التلاميذ امن المواطنين كل شيئ مرهون ومربوط باشخاص لا تهمهم المصلحة العامة ولا مستقبل الوطن المهم ما تمليه عليهم اهواؤهم