الإثنين 19 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 11 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 08:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

لخضر بلومي

اعتبر الدولي السابق لخضر بلومي أن نتيجة تعادل الخضر ضد غامبيا لحساب الجولة الثانية لتصفيات كأس إفريقيا 2019 بالكاميرون إيجابية إلى حد بعيد، وهذا نظرا إلى الظروف التي سبقت اللقاء، جراء اجتياح أنصار العقارب أرضية ميدان الاستقلال بالعاصمة بانجول.

وأضاف نجم ملحمة خيخون بإسبانيا سنة 1982 أن إفريقيا معروفة بمثل هذه الأشياء بصفته لاعبا سابقا للخضر، وعاش مثل هذه الأمور، كما طمأن الأنصار بأن الخضر سيستعيدون حقهم، وذلك بالفوز باللقاء على البساط، وعاد بنا اللاعب السابق لغالي معسكر إلى اللقاء قائلا إن زملاء محرز أدوا ما عليهم وشرفوا كرة القدم الجزائرية في أول خرجة للناخب الوطني جمال بلماضي على رأس العارضة الفنية، وأضاف أن التحكيم كان متخوفا إلى حد كبير من رد فعل أنصار العقارب الذين قاموا بتصرفات لا تشرف الكرة الإفريقية، وأشاد بالدور الكبير الذي قام به لاعب السد القطري بغداد بونجاح في الهجوم، حيث أبان عن إمكانيات كبيرة، حيث سجل هدفا رائعا من كرة طائشة استغلها، وراوغ الدفاع وأسكنها في شباك الحارس الغامبي بكل روعة.

https://goo.gl/CN6S5a
الخضر غامبيا لخضر بلومي

مقالات ذات صلة

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائري حر

    قرأت في يوم سابق ان بلومي أكبر شيئ ندم عليه هو عدم غكماله لدراسته وهو محق في دلك لأنه اليوم يعاير في نفسه بلا ماعلابالو.

  • جثة

    نتيجة سلبية على طول الخط …. فريق الدوار هزم فريق الدولار …

  • المسعود الجلفة

    منتخب وطني يستهلك الملايير في كل خرجة افريقية طائرة خاصة من الطراز الرفيع فنادق فخمة من 10 نجوم مصاريف مهام وعلاوات ومنح لكل الطاقم و الادارة و االلاعبين بالاورو و الدولار . تصرف تلك الاموال من خزينة الدولة بسخاء كبير في ظل التقشف و تجميد المشاريع المفروضة علي الجزائر منذ 2013 .
    سياسة الهاء الشعب الجزائري بالكرة لم تنجح و الله مخيب هذا المنتخب لأن النوايا غير بريئة . فكلما خرج منتخب المخايد خاب فأله ورجع منهزما مطأطأ الرأس .
    لكن هل يستطيع منتخب المخايد التأهل للدورة النهائية ؟؟؟؟؟ وهل يستطيع هزم البنين هنا في تشاكر ؟؟؟؟
    وهل تلعب المقابلة بتشاكر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • المسعود الجلفة

    وما يدعونا للاستغراب التعجب أن الميزانية التي ترصد لوزارة الشباب والرياضة ( مبالغ ضخمة ) في حقيقة الامر تخصص لبناء الهياكل الرياضية من مسابح وقاعات رياضية و ملاعب وغيرها في انحاء الوطن .و تشجيع مختلف الرياضات الاخري كألعاب القوي الملاكمة ……. الخ . لكن ما يحدث أن الاموال تحول عن وجهتها الحقيقية الي 32 نادي محترف ومنتخب وطني . تذهب تلك الاموال كأجور و منح ومصارف استهلاكية مبالغ فيها .
    وزارة الرياضة في كل الدول تشجع الرياضات التي تبرز عالميا و افريقيا لكن عندنا في الجزائر أن الاموال تخصص فقط لكرة القدم مع أن الجزائر ليست بلد كروي بامتياز .

  • المسعود الجلفة

    لخضر بلومي اسطورة الجزائر و افريقيا والعرب بدون منازع تقابله وزارة الرياضة و الهيئات الرياضية الجزائرية بجفاء ويهمش و تضعه السلطات الرياضية في ارشيف النسيان
    بلومي ليس له مكان لا في المكتب الفدرالي ولا الهيئات الرياضية المختلفة الجزائرية وهذا اللاعب الفذ كان بامكان السلطات الرياضية أن تجد له منصبا في هيئات الكاف فالجزائر تدفع الاشتراكات السنوية للكاف بسخاء
    وهذا اللاعب معروف دوليا و افريقيا وعربيا وكل الدول تستغرب التهميش الذي يتعرض له هذا اللاعب من طرف ابناء بلده فسحقا للمصالح والاموال التي تفرط في أفضل لاعبيه منذ الاستقلال ولغاية سنة قادمة

  • المسعود الجلفة

    وهذا اللاعب معروف دوليا و افريقيا وعربيا وكل الدول تستغرب التهميش الذي يتعرض له هذا اللاعب من طرف ابناء بلده فسحقا للمصالح والاموال التي تفرط في أفضل لاعبيه منذ الاستقلال ولغاية 200 سنة قادمه

  • جزائري حر

    بلومي إنتاج محلي نحترم كل من ساهم في وصوله إلى هدا المستوى. لقد قعد الكثير من اللاعبين على المستوى المحلي من بينهم سقراطس البرازيلي. عناصر فريقكم الوطني أكثر من 90/100 من إنتاج خارجي يحسب على من أوصلهم غلى هدا المستوى الدي لم يعبأ بهم حتى ن أنتجهم. أباؤهم خانوا الجزائر وأهل الجزائر وهم على الدرب سائرون يسسؤون للجزائ وأغلب الظن أنهم لا يعلمون لأنهم نتاج للبهيم والمشكلة على أوسع نطاق على المستوى العالمي. ينطبق عليهم المثل القائل جاء يكحلها عماها. يا وليداتي أنا جزائري فرنسي أو فرنسي جزائري لا وجود لها إلا بين فرنسا والجزائر . وبين فرنسا واللي ما تتسماش.

close
close