الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م, الموافق لـ 06 صفر 1440 هـ آخر تحديث 15:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الأرشيف
  • اتحاد العاصمة – المصري البورسعيدي ( ساعة 20:00)

يستضيف فريق اتحاد العاصمة نظيره المصري البورسعيدي، سهرة الأحد، على ميدان ملعب 8 ماي بسطيف في مواجهة العودة من دور ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وكله عزم على تحقيق نتيجة إيجابية تسمح له باقتطاع بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

ويعول المدرب الفرنسي فروجي على قوة كتيبته الهجومية بقيادة عبد الرحمن مزيان وفعالية هدافه الكونغولي برينس إيبارا لتعويض التأخر الذي سجله الفريق في مباراة الذهاب قبل أسبوع بمصر، عندما انهزم اتحاد العاصمة بهدف لصفر أمام النادي المصري البورسعيدي. لذلك سيخوض أبناء سوسطارة هذه المواجهة بوجه مختلف عن المباراة الأولى بالاعتماد على نزعة هجومية من البداية من أجل العودة في النتيجة ولتسجيل أهداف أخرى تسمح له بالتأهل لنصف نهائي كأس الكاف، والاقتراب أكثر من معانقة هذا التاج القاري الذي ينقص خزينة الاتحاد ويعتبر مطلب الجماهير الذين يحلمون بتذوق طعم التتويج بكأس إفريقية بعد تألق الفريق محليا وإحرازه عدة بطولات وكؤوس للجزائر.

وحضر رفاق المدافع فاروق شافعي بشكل جيد من الناحيتين الفنية والنفسية لهذه المباراة التي سيدخلها بتشكيلة مكتملة، ومن حسن حظ المدرب تيري فروجي عدم وجود إصابات وغيابات في صفوف اللاعبين بل على العكس سيسجل في هذه المواجهة عودة متوسط ميدانه بن خماسة بعدما استنفد عقوبة الإيقاف 3 مباريات في كأس الكاف، هو ما سيعطي التقني الفرنسي حلولا متنوعة في كل المستويات لاجتياز عقبة المصري البورسعيدي، بالرغم من إدراك اللاعبين والطاقم الفني عدم سهولة المأمورية نظرا إلى الإمكانيات التي أفصح عنها الفريق المصري في مباراة الذهاب، أضف إلى ذلك أن الضيوف سيحاولون استفزاز لاعبي الاتحاد وجرهم إلى النرفزة من أجل إخراجهم من المباراة، وهي النقطة التي أثارها الطاقم الفني كثيرا مع اللاعبين وحذروهم من السقوط في فخ الأعصاب على اعتبار أن الخصم يعتمد في أسلوب لعبه على الاندفاع البدني.

 في سياق متصل، ستكون تشكيلة اتحاد العاصمة التي أجبرت على اختيار ملعب 8 ماي في سطيف بسبب عدم تأهيل ملعب عمر حمادي لاستقبال مباريات كأس الكاف، مدعومة بالآلاف من أنصارها الذين سيتنقلون بقوة من العاصمة إلى مدينة عين الفوارة، فضلا عن مناصري فريق وفاق سطيف الذين وعدوا بالوقوف إلى جانب إخوانهم وعلى التشجيع بقوة ما دامت المباراة تتعلق بتشريف كرة القدم الجزائرية إفريقيا… والتأهل لنصف النهائي بين أرجل اللاعبين.. على حد تعليق أحد أنصار الوفاق، علما أن اللقاء سيحكمه الحكم البوتسواني جوشووا بوندو.

مدرب اتحاد العاصمة تيري فروجي
“المباراة صعبة ونحن جاهزون لكل السيناريوهات”

اعترف مدرب اتحاد العاصمة، الفرنسي تيري فروجي، بصعوبة المباراة أمام النادي المصري البورسعيدي، التي ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات حسبه. وقال في الندوة الصحفية قبل المباراة: “ستكون مهمتنا أمام التشكيلة المصرية صعبة. أعتقد أن كل شيء ممكن حدوثه في هذه المباراة. فبالإمكان تلقي هدف، كما يمكننا التأهل للدور نصف النهائي. نحن مستعدون لكل السيناريوهات”.

المدير العام لاتحاد الجزائر عبد الحكيم
“نملك الإمكانيات لقلب الطاولة والتأهل لنصف النهائي”

يرى المدير العام لاتحاد الجزائر، عبد الحكيم سرار أن المجموعة على أتم الاستعداد لهذه المباراة أمام المصري البورسعيدي حيث ستعمل كل ما في وسعها لحجز تأشيرة العبور إلى الدور الموالي حيث يقول: “ستكون المباراة صعبة للغاية. لقد تلقينا هزيمة بأقل الأضرار في لقاء الذهاب. أظن أن لنا من الإمكانيات ما يسمح لنا بقلب الطاولة على المنافس لكن على الفريق أن يكون في أحسن أحواله. كما أن لأنصارنا دورا كبيرا لمساعدتنا على الفوز. لقد اخترنا ملعب سطيف لاعتبارات رياضية لا غير”.

 مدرب النادي المصري حسام حسن
“المواجهة صعبة ولم نحسم التأهل”

حسام-حسن

ينوي مدرب المصري حسام حسن خلط أوراق النادي الجزائري، ولو أنه يدرك صعوبة المواجهة وفضل توخي الحذر قبل لقاء الإياب حيث صرح قائلا: “صحيح، أننا فزنا بالمباراة الأولى، لكننا لم نكسب أي شيء. فاللقاء سيكون صعبا أمام منافس نحترمه كثيرا.”

ل.ط

https://goo.gl/VQBWTr
اتحاد العاصمة المصري البورسعيدي تيري فروجي

مقالات ذات صلة

  • عكس المنتخبات الإفريقية القوية التي حافظت على توازنها

    منتخبات المغرب العربي بوجه شاحب في تصفيات كان 2019

    تشابه أداء منتخبات المغرب العربي في شحوبه في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا، وإذا كانت الحظوظ قائمة بالنسبة للمنتخبات الأربعة الشمالية وحتى لمنتخب…

    • 2746
    • 2
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • omar

    kolouna maa usma enachalah taahoul

close
close