-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لإنقاذ الشركة من الإفلاس وحماية المواطنين من المضاربة

نقابة طياري الجوية الجزائرية تطالب باستئناف الرحلات

إلهام بوثلجي
  • 3148
  • 8
نقابة طياري الجوية الجزائرية تطالب باستئناف الرحلات
أرشيف

دعت نقابة طياري الخطوط الجوية الجزائرية إلى ضرورة الاستئناف التدريجي للرحلات وخاصة تلك التي تخص الرحلات الداخلية للجنوب نظرا لمعاناة المواطنين بسبب تجميدها لأزيد من 8 أشهر، مع إعادة النظر في قرار فتح الحدود خاصة أن أزمة وباء كورونا لا تزال مستمرة فيما تمر شركة الخطوط الجوية الجزائرية بأزمة غير مسبوقة منذ إغلاق المجال الجوي في 18 مارس 2020.

طالبت نقابة طياري الجوية الجزائرية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين في بيان له –تحوز الشروق نسخة منه- السلطات العليا في البلاد لاتخاذ قرار عاجل وسريع من أجل إنقاذ شركة الخطوط الجوية الجزائرية التي باتت تعاني من تداعيات أزمة “كورونا” والتي أجبرت الجزائر على غلق الحدود منذ أزيد من 8 أشهر، من خلال السماح للشركة باستئناف أنشطتها تدريجيا مثلما يحدث في باقي أنحاء العالم، واقترحت ذات النقابة أن يكون الفتح تدريجيا بإعادة الرحلات على الخطوط المحلية وهذا لتسهيل ظروف النقل للمواطنين في الجنوب والذين يعانون منذ عدة أشهر، حيث سيسمح ذلك بتنفيذ البروتوكل الصحي واكتشاف أوجه القصور فيه تحسبا لفتح الحدود، مع الحفاظ على صلاحية الأسطول الجوي ومهارة الأفراد.

وذكرت ذات النقابة بالأزمة المالية الخانقة التي تتخبط فيها شركة الخطوط الجوية الجزائرية والتي لا تزال رغم ذلك تدفع أجور 10.000 عامل فيها ومن أموالها الخاصة وهذا على عكس عديد الشركات الكبرى التي سرحت عمالها، وتأسف البيان من التشويه الذي يطال الشركة في مثل هذه الظروف في وقت يعيش موظفوها على الأعصاب وهم قلقون على مستقبلهم لاسيما بعد استمرار شائعات التصفية، ومن أجل ذلك ترى النقابة أنه آن الأوان للنظر في مستقبل الشركة وإعادة الاستئناف التدريجي لنشاطها خاصة أنها تقوم حاليا بقليل من رحلات العودة إلى الوطن وبخسارة، والحفاظ على نشاط الشحن، في حين تتولى الشركات الأجنبية الأخرى نقل الركاب بانتظام للجزائر وبأسعار باهظة تفرض غالبا بالعملة الصعبة وهو ما سيكلف الشركة – تضيف – خسائر بالجملة سواء مالية أو حتى خسارة العملاء الذين سيتوجهون للشركات المنافسة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • شخص

    8 أشهر و هم يخلصوا بالملايير و الآن يتحدثون عن الإفلاس ؟
    لا توجد دولة في العالم تدفع الأجر ثابتا لـ 8 أشهر دون عمل خاصة القطاعات التي تعتمد على مداخيل خدماتها (مثل air Algérie) لتسديد الأجور ؟

  • كمال

    مشكلتنا هي في عدم فهم الوباء و الاصرار على رؤيه واحده و رفض مناقشه اي حل آخر . نحن ندخل اليوم في الشهعر التاسع من الاغلاق و بالرغم من ذلك ما زالت نسبه الاصابه كما هي تقريبا مع بدايه الحظر خلال هذه الفتره منع السفر هل غير المنع من الامر شئ ؟ الوباء ليس قادم من الخارج بل هو بيننا..
    الاتحاد الاوربي يصنف الجزائر كمنطقه وباء خطره بالرغم من غلق البلاد !!
    قرار منع السفر لا صله له بالطب و انما هو قرار سياسي و الدليل هو ان غالب الدول سمحت بالسفر لكن مع ذلك فحركه المسافرين قليله لان الناس لا يرغبون بالسفر اللهم الا المضطر فلو تركت الحدود مفتوحه ما كان ليغير شئ

  • متعافي الإصابة

    بإختصار تسيير الأزمة كان سيء جدا من السلطات، دون عودة للتفاصيل. فقط بالنسبة لمسألة إفلاس الجوية الجزائرية، تابعت حوار وزير النقل شهر أوت يطمئن الشركة بأن الدولة لن تتخلى عنها و أنه سيكون هناك برنامج إنعاش مع حثها على إجراء إصلاحات، حتى إن كان مستبعد أن الدولة تترك الجوية الجزائرية لمصيرها بنفسها سواءا أفلست أو تعافت، يجب على الوصاية أن تفهم الشركة بإمكانية تصفيتها كإندار و تحويل طائراتها لكل من الطاسيلي للطيران و الشركة للرحلات الداخلية المزمع إنشائها قريبا، هاته الأخيرة لا تحتاج طائرات حجم كبير، متوسط يكفي، مثلا رحلات ثنائية و ثلاثية المحطات كخط إيليزي- ورقلة-جلفة، عاصمة. أسعار مناسبة.

  • said k

    الله لا تربح اللي خذاو قرار الغلق اسهل حل لانهم ليسوا بقادرين على ادارة الازمة .توفت امي الحبيبة ولم احضر لن اسامحكم حسبي الله فيكم .الم تعتبروا بعد ياعصابة بما حدث للعصابة اسلافكم دعاوي الشرتاع الناس لحقوهم و يلحقوكم الله يحرم كل مسؤول على الغلق من اعز شيئ عنده لنا الله تحسبون المسؤولية سهلة حسبنا الله فيكم هذاوين صليت الفجر وما نسيتكمش

  • Yacine taawaana

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    انا اطلب من السلطات فتح الحدود من فظلكم
    الكل مفتوح
    حتى جيراننا تونس و المغرب الى يومنا هذا
    هل لكم نظرة اخرى ؟؟؟

  • له

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الجزائر ككل بلدان العالم دخلها مرض كورونا لذا لا توجد جدوى علمية من أجل الغلق الحدودي الشامل خاصة مع إمكانية التحاليل pcr .
    الجزائريون العالقون في الخارج مهددون بالطرد من العمل ومن الوظيف العمومي برمته خاصة مع تعليمات التشديد بعدم إمكانية قبول mise en disponibilité عن بعد.
    إنه التعسف الإداري بل الطغيان و التفرعن
    و الله يمهل ولا يهمل - ربي يهديكم أو يديكم علينا.
    هذه شهادة عالق أستاذ جامعي مهدد بالطرد والذي حضر دفن ابنه الصغير في الجزائر عن بعد بالماسنجر .

  • JAMEL

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا حكام الجزائر

  • JAMEL

    كل دول العالم لم تمنع مواطنيها والأشخاص إلا دولة الجزائر غلق كلي إلا الشركات الفرنسية لم تتوقف ليوم واحد إعملو كما الدول دخول عادي مع الإلتزام بإختبارات كورونا 48 ساعة قبل السفر نتأسف لهذه الإجراأت مات الأهل ولم نتمكن من حضور جنازتهم حتى