-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بِالنّمسا في أكتوبر المقبل

هذا هو وكيل الفيفا الذي سَيُنظّم مباراة الجزائر ونيجيريا

علي بهلولي
  • 1401
  • 1
هذا هو وكيل الفيفا الذي سَيُنظّم مباراة الجزائر ونيجيريا
ح.م

يتكفّل الكولومبي خايرو باتشون بِتنظيم المباراة الودّية بين المنتخب الوطني الجزائري والمُنافس النيجيري، في التاسع من أكتوبر المقبل بِالنّمسا.

ويحوز الكولومبي خايرو باتشون رخصة الفيفا لِتنظيم المقابلات الدولية، وقد أبرم عقدا بِهذا الصدد مع اتحاد نيجيريا لكرة القدم في 2011، ومازال ساري المفعول لِحدّ الآن، بِسبب نجاحه.

فضلا عن ذلك، يملك خايرو باتشون وكالة “أوروداتا سبورتس” الخاصة بِتنظيم المقابلات الكروية الدولية، ويقع مقرّها بِالعاصمة البريطانية لندن.

واستطاع خايرو باتشون جلب عدّة منافسين دوليين كبار للتباري مع منتخب نيجيريا، على غرار الأرجنتين عامَي 2011 و2017، وإيطاليا رفقة المكسيك عام 2013، وأمريكا عام 2014، وإنجلترا عام 2018، والبرازيل عام 2019. فضلا عن مقابلات دولية تحضيرية أخرى.

وانطلق خايرو باتشون في هذا المجال مُعتمدا على ماضي و”السجّل التجاري” لِوالده إفرام باتشون، الذي شغل منصب نائب رئيس اتحاد كولومبيا لكرة القدم في التسعينيات.

ويبذل وكيل الفيفا لِتنظيم المقابلات الدولية مجهودات جبّارة، لِكراء ملعب المواجهة، وتوفير الأمن، وترتيب إجراءات سفر المنتخبَين (أو منتخب)، وأيضا مراكز التدريب والمعسكرات الإعدادية في الخارج، وأمور أخرى تُزيج عوائق كثيرة عن طريق اتحاد الكرة.

ولم يعد تنظيم المقابلات الدولية في الآونة الأخيرة مهمّة سهلة، حيث غالبا ما تشترط المنتخبات الكبرى أو وكيل الفيفا وجود نجم في الفريق، وحضور الجمهور، والإستفادة من عائدات النقل التلفزيوني، وحقوق الإشهار، فضلا عن امتيازات أخرى.

بقي التساؤل الآن، لماذا لا يمتلك اتحاد الرئيس خير الدين زطشي وكيلا مُعتمدا من قبل الفيفا لِتنظيم المقابلات الدولية، مثل نظيره النيجيري ومُمثّله الكولومبي خاييرو باتشون؟ أليس عيبا أن يعجز اتحاد كروي يقود منتخبا بطلا لِإفريقيا عن إيجاد مُنافسين دوليين ودّيين؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبد السلام

    الاتحادية الجزائرية تمتلك وكيل وشركة فرنسية ايفول سبور راعي لتنظيم مباريات ودية للمنتخب الوطني