-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السماح لولاة بتقديم فتح مكاتب الاقتراع بـ72 ساعة

هذه مواصفات الورقة الانتخابية لمحليات 2017

الشروق أونلاين
  • 5624
  • 2
هذه مواصفات الورقة الانتخابية لمحليات 2017
الأرشيف

حددت الحكومة مواصفات وشكل الورقة الانتخابية الخاصة بمحليات 23 من الشهر الجاري، والمميزات التقنية لمحضر الفرز، وإحصاء الأصوات التي تستعمل في انتخاب أعضاء المجالس البلدية والولائية، ورخصت لولاة الجمهورية بتقديم تاريخ افتتاح مكاتب الاقتراع خاصة لولايات الجنوب، وهذا بـ72 ساعة على الأكثر.

وجاء في مرسوم تنفيذي صادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، تحديد المميزات التقنية لمحضر الفرز لانتخاب المجلس الشعبية البلدية والولائية، حيث يطبع هذا المحضر طبقا للمرسوم التنفيذي، في ورقة من لون أبيض بالنسبة لانتخاب أعضاء المجالس الشعبية البلدية، ومن لون أزرق بالنسبة لانتخاب أعضاء المجالس الشعبية الولائية، ويعد محضر الفرز حسب المادة2 من المرسوم التنفيذي في مطبوع في شكل ورقة مزدوجة، ويتضمن معلومات خاصة بالولاية أو البلدية، ورقم مكتب ومركز التصويت.

وحدد المرسوم المواصفات التقنية لمحضر إحصاء الأصوات لانتخاب أعضاء المجالس الشعبية البلدية والولائية، حيث نصت المادة 2 من المرسوم “تعد اللجنة الانتخابية البلدية محضر إحصاء الأصوات المتحصل عليها في مجموع مكاتب التصويت البلدية”، ويعد المحضر في شكل ورقة مزدوجة تتضمن معلومات خاصة بالدائرة الانتخابية ونتائج إحصاء الأصوات، وجدول يتضمن عدد الأصوات التي تحصلت عليها كل قائمة مترشحين، بالإضافة إلى حيز مخصص لتوقيع أعضاء اللجنة الانتخابية، ونفس الشيء بالنسبة لشكل أوراق التصويت التي تستعمل لانتخاب أعضاء المجالس الشعبية البلدية والولائية ومميزاتها التقنية.

وشدد المرسوم على ضرورة أن تكون أوراق التصويت من نموذج موحد ولونين مختلفين، ويختلف شكل ورقة التصويت بالنسبة لانتخاب أعضاء المجالس البلدية حسب عدد المقاعد المطلوب شغلها في الدائرة الانتخابية.

ويرخص المرسوم التنفيذي لولاة الجمهورية بتقديم تاريخ افتتاح الاقتراع المتعلق بانتخاب أعضاء المجالس الشعبية البلدية والولائية، بـ 72 ساعة على الأكثر وهي كل من ولاية: أدرار، الأغواط، باتنة، وبشار، وتنمراست، ورقلة، إيليزي تندوف، الوادي، والنعامة، كما يمكن للولاة حسب الحالة تقديم تاريخ اقتراع إما بـ24 ساعة، أو 48 ساعة حسب التقدير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • hamza

    الانتخابات الحقيقية و الوحيدة منذ الاستقلال الى يومنا هذا هي انتخابات 1991 و التي فازت بها الجبهة الاسلامية للانقاذ fis و لا انتخب حتى يعود الحق لاصحابه.

  • بدون اسم

    لا انتخابات و لا هم يحزنون.