-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هذه هي حالة الطقس بالجزائر لشهر مارس

الشروق أونلاين
  • 312056
  • 8
هذه هي حالة الطقس بالجزائر لشهر مارس
ح.م

توقعت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن تعرف حالة الطقس ليوم الأربعاء 31 مارس، استمرار  تسجيل ارتفاع نسبي في درجات الحرارة على المناطق الساحلية والداخلية.

وتوقعت مصالح الديوان أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 20 إلى 32 درجة على المناطق الساحلية، و ما بين 21 إلى 35  درجة على المناطق الداخلية.

وستعرف المناطق الجنوبية درجات حرارة تتراوح ما بين 25 إلى  38 درجة.

هذه توقعات حالة الطقس ليوم الثلاثاء 30 مارس

توقعت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن تعرف حالة الطقس ليوم الثلاثاء، استمرار الأجواء الحارة نسبيا على المناطق الساحلية والداخلية.

وأشارت مصالح الديوان إلى أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعا مقارنة باليوم الماضي، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 20 إلى 31 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 22 إلى 30 درجة على المناطق

الداخلية وستعرف المناطق الجنوبية درجات حرارة تتراوح ما بين 25 إلى 35 درجة.

كما توقعت مصالح الديوان أن تكون الأجواء مغشاة على المناطق الغربية والوسطى مع تشكل شبه رعود وستعرف باقي ولايات الوطن أجواء صافية إلى مغشاة.

 هذه توقعات حالة الطقس ليوم الاثنين

توقعت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس ليوم الاثنين، ارتفاعا محسوسا في درجات الحرارة على المناطق الداخلية تصل إلى 33 درجة.

وأشارت مصالح الديوان إلى أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 21 إلى 30 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 22 إلى 33 على المناطق الداخلية، وما بين 25 إلى 35 درجة على المناطق الجنوبية.

 وستشهد المناطق الشمالية أجواء صافية، باستثناء بعض السحب السفلى التي تميز السواحل وأقصى المناطق الغربية والشرقية خلال الصبيحة.

كما توقعت مصالح الديوان أن تشهد المناطق الجنوبية تساقط بعض الزخات المطرية الرعدية، على الجنوب الغربي مع أجواء مغشاة على شمال الصحراء، ومنطقة الواحات والصحراء الوسطى.

هذه توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة ليوم الأحد 28 مارس

أشارت توقعات الديوان الوطني للأرصاد الجوية حول حالة الطقس ليوم الأحد ، تواصل استقرار الحالة الجوية بمختلف مناطق الجزائر.

كما أعلن الديوان في نشرية خاصة عن هبوب رياح قوية وزوابع رملية بولايتي برج باجي مختار وعين قزام

رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات يوم 27 مارس

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في تنبيه لها حول حالة الطقس، السبت، من هبوب رياح قوية وزوابع رملية على ولايتي عين قزام وبرج باجي مختار.

كما توقعت ذات المصالح استقرارا في الحالة الجوية وصفاء على باقي الولايات.

هذه توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة ليوم  الأحد

أشارت توقعات الديوان الوطني للأرصاد الجوية حول حالة الطقس ليوم الجمعة، تواصل استقرار الحالة الجوية بمختلف مناطق الجزائر.

وحسب الديوان فإنه سيتم تسجيل أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا بالمناطق الشمالية والجنوبية للوطن.

وبالنسبة لدرجات الحرارة القصوى:

تتراوح ما بين 20 إلى 27 درجة على المناطق الساحلية.
وما بين 17 إلى 30 على المناطق الداخلية.
وما بين 23 إلى 36 درجة على المناطق الجنوبية.

حالة الطقس ليوم الخميس 25 مارس

أشارت توقعات حالة الطقس ليوم الخميس والتي أعلن عنها الديوان الوطني للأرصاد الجوية، إلى أجواء صافية بمختلف مناطق الجزائر.

وحسب الديوان فإن مختلف الولايات الشمالية والجنوبية، ستشهد طيلة يوم الخميس، أجواء صافية إلى جانب ارتفاع طفيف لدرجات الحرارة.

حالة الطقس ليوم الأربعاء 24 مارس

أشارت توقعات حالة الطقس ليوم الأربعاء والتي أعلن عنها الديوان الوطني للأرصاد الجوية، إلى عودة الإستقرار الجوي بمختلف المناطق في الجزائر مع ضباب بالمناطق الشرقية وتطاير للرمال بالجنوب.

وأكد الديوان إن مختلف مناطيق الجزائر، ستشهد جوا ربيعيا بعد نهاية الاضطراب الجوي الذي شهدته خلال الأيام الماضية

حالة الطقس ليوم الثلاثاء 23 مارس

أشارت توقعات حالة الطقس ليوم الثلاثاء والتي أعلن عنها الديوان الوطني للأرصاد الجوية، إلى تحسن في حالة الطقس بمختلف المناطق في الجزائر.

وحسب الديوان بالنسبة للمناطق الشرقية هناك سحب عابرة، تكون أحيانا كثيفة خلال الصبيحة، تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار.

أما بالمناطق الغربية والوسطى فستسجل أجواء صافية على العموم، باستثناء بعض السحب السفلى المحلية التي تميز السهوب خلال الصبيحة.

وتوقع الديوان أجواء صافية تشهدها مختلف المناطق الجنوبية للجزائر.

أمطار وثلوج يوم الإثنين 22 مارس

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، حول حالة الطقس، الإثنين، من تساقط أمطار غزيرة، برد، ثلوج، رياح قوية و زوابع رملية عبر العديد من الولايات.

وأوضحت النشرية، في تنبيه لها من المستوى الأصفر والبرتقالي أن 21 ولاية ستشهد أمطارا غزيرة وبرد ورياح قوية وزوابع رملية وثلوج على المرتفعات التي يصل علوها لـ 900م.

الولايات المعنية هي: تبسة، باتنة، خنشلة، أم البواقي، سوق أهراس، عنابة، الطارف، قالمة، سطيف، ميلة، جيجل، سكيكدة، مسيلة، بجاية، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، المدية، البليدة، تيبازة، عين الدفلى اليزي، وجانت.

هذه توقعات حالة الطقس ليوم الإثنين 22 مارس

أشارت توقعات ديوان الأرصاد الجوية حول حالة الطقس ليوم الإثنبن، إستمرار تساقط ثلوج على مرتفعات يصل علوها الـ 900 متر بسمك قد يصل 15 سم، عبر 13 ولاية.

وأعلن تنبيه للديوان عن تساقط ثلوج على المرتفعات الشرقية والوسطى الشرقية للوطن، التي يزيد علوها عن 900 متر، والتي من المتوقع أن يصل سمكها من 10 إلى 15 سم
الولايات المعنية: برج بو عريريج، تيزي وزو، البويرة، بجاية، سطيف، جيجل، باتنة، ميلة، قسنطينة، خنشلة، ام البواقي، سوق اهراس وقالمة.

صلاحية هذه النشرة من نهار الأحد على الساعة 15 زوالا، إلى غاية الإثنين على الساعة 09 صباحا.

أمطار عبر 22 ولاية

أشارت توقعات ديوان الأرصاد الجوية حول حالة الطقس ليوم الأحد، عن استمرار الاضطراب الجوي بتواصل الأمطار عبر المناطق الشمالية، وكذا تساقط ثلوج على المرتفعات التي يزيد علوها عن الـ 1100 متر.

وحسب نشرية خاصة للديوان سيستمر تساقط الأمطار الغزيرة  التي تكون أحيانا على شكل زخات مطرية رعدية، محملة بحبات البرد، حيث أن الكميات المتوقعة تكون ما بين 20 إلى 30 ملم، وتفوق أحيانا 40 ملم
وتمتد صلاحية هذه النشرة إلى غاية زوال اليوم على الساعة 15.
والولايات المعنية:
البليدة، تيبازة، الجزائر، بومرداس، تيزي وزو، البويرة، برج بو عريريج، سطيف، المدية، ميلة، قسنطينة، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، قالمة، البيض، الطارف، سوق اهراس، عين الدفلى، بني عباس وتيميمون.

نشرية خاصة بيومي السبت والأحد

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في تنبيه لها حول حالة الطقس، السبت، من عواصف مطرية مصحوبة بالبرد على مستوى 23 ولاية عبر الوطن قد تصل إلى 40 ملم.

وحمل النشرية تنبيها باللون البرتقالي يخص ولابات: عين الدفلى، تيبازة، الجزائر، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، البليدة، المدية، البويرة، برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة وسوق أهراس.

وقدرت النشرية الكميا المتوقع نزولها بين 20 و 30 ملم ويمكن أن تصل أو تتجاوز محليا 40 ملم.

وتتمتد صلاحية النشرية السبت على الساعة 18:00 مساءً إلى الأحد على الساعة 15:00 مساء.

كما حملت النشرية تنبيها بسقوط أمطار غزيرة  مصحوبة ببرد على: بشار ، بني عباس، جنوب البيض وتيميمون.

وتمتد صلاحية هذه النشرية من السبت على الساعة 18:00 مساءً إلى الأحد على الساعة 12:00

رياح قوية وتطاير للرمال في 9 ولايات جنوبية  

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في تنبيه لها حول حالة الطقس، السبت، من هبوب رياح قوية على الولايات الجنوبية، تتعدى سرعتها 60 كلم/سا.

ونبهت النشرية إلى أن الرياح ستتكون مرفوقة بتطاير كثيف للرمال ورداءة في الرؤية.

وأوضحت النشرية أن الولايات المعنية هي: تقرت، ورقلة، إيليزي، عين صالح، أدرار، تندوف، برج باجي مختار، تمنراست، جنات.

هذه توقعات حالة الطقس ليوم السبت 20 مارس

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، من استمرار تساقط أمطار غزيرة، السبت، على المناطق الشمالية والداخلية للوطن مع انخفاض في درجات الحرارة.

ووفقا لمصالح الأرصاد الجوية، فان الاضطراب الجوي يشمل كل من ولايات سطيف، سكيكدة، عنابة، قالمة، قسنطينة، مسيلة، أم البواقي، باتنة، بجاية، البويرة، جيجل، برج بوعريريج، الطارف.

بالمقابل فان كمية الأمطار المتوقعة على هذه الولايات قد تصل إلى 30 ملم محليا.

وحذرت ذات المصالح من اضطراب جوي اقل كثافة على ولايات الجزائر العاصمة، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، بومرداس، سوق اهراس، ميلة، الشلف، البليدة، تيزي وزو، تيسمسيلت، عين الدفلى، غليزان.

هذه توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة

وحذرت مصالح الارصاد الجوية في تنبيه لها حول حالة الطقس، الجمعة، من استمرار تساقط الأمطار مع تسجيل عودة للثلوج على المرتفعات التي يزيد علوها عن 1100م.

وتوقعت مصالح الديوان أن تعرف مرتفعات الهضاب العليا وقمم الأوراس التي يزيد علوها عن 1100 م تساقطا للثلوج

 هذه توقعات حالة الطقس الخميس 18 مارس

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية، حول حالة الطقس، الخميس، من استمرار تساقط الأمطار الغزيرة على 10 ولاية قد تصل في بعضها إلى 40 ملم وتستمر إلى غاية الساعة 23 ليلا.

وتوقعت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية في آخر نشرية لها، تساقط أمطار على المناطق الساحلية والقريبة منها.

كما ستشهد المناطق الداخلية والهضاب العليا، أجواء غائمة غالبا مع تساقط أمطار متفرقة مع تشكل خلايا رعدية منعزلة مع تساقط  أمطار خفيفة.

أمطار رعدية غزيرة وبرد على 8 ولايات

كما وضعت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية تنبيها حول حالة الطقس، من المستوى الثاني باللون البرتقالي،خاص بتساقط أمطار غزيرة تكون أحيانا رعدية محملة بحبات البرد، بكميات تقدر  ما بين  20 إلى 30 ملم، وتفوق أحيانا 40 ملم.

وأكد الديوان أن صلاحية هذه النشرة تمتد الخميس من  الساعة  15 إلى غاية 23 ليلا.

والولايات المعنية هي: جنوب تلمسان، عين تيموشنت، النعامة، البيض، سعيدة، تيارت، الأغواط والجلفة.

أمطار رعدية غزيرة على 10 ولايات

كما حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في تنبيه لها حول حالة الطقس، من تساقط أمطار غزيرة تكون أحيانا على شكل زخات مطرية رعدية.

وأكدت مصالح الديوان، الخميس، أن الولايات المعنية هي: الأغواط، البويرة، تلمسان، تيارت، الجلفة، سعيدة، سيدي بلعباس، المدية، البيض والنعامة.

كما نبهت المصالح من هبوب رياح قوية و أمواج عالية على طول الشريط الساحلي للوطن.

هذه هي توقعات حـالة الطقس ليوم الخميس 18 مارس

أشارت توقعات حالة الطقس ليوم الخميس، إلى سحب كثيفة مصحوبة بأمطار رعدية على المناطق الشمالية وأجواء مغشاة مع أمطارخفيفة بالمناطق الجنوبية للجزائر.

وبالمناطق الشمالية توقع الديوان تسجيل سحب عابرة على العموم، مع تسجيل بعض الضباب خلال الصبيحة، خاصة على السهوب  بداية من الظهيرة، كما يرتقب تسجيل سحب كثيفة تؤدي إلى تساقط زخات مطرية تكون رعدية خاصة على المناطق الداخلية والهضاب العليا الغربية، لتلتحق بالهضاب العليا الوسطى خلال الليل.

أما بالجنوب فستسجل سحب عابرة على الجنوب الغربي للوطن وكذا شمال الصحراء تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار.
كما توقع أجواء من مغشاة غالبا إلى قليلة السحب على الصحراء الشرقية وعلى أقصى الجنوب، مع تساقط بعض الأمطار، خاصة على الصحراء الشرقية و أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على باقي المناطق.

وبالنسبة لدرجات الحرارة ستتراوح ما بين 16 إلى 20 درجة على المناطق الساحلية.
وما بين 13 إلى 23 على المناطق الداخلية.
وما بين 18 إلى 36 درجة على المناطق الجنوبية.

نشرية خاصة بيوم الأربعاء 17 مارس

حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في تنبيه لها حول حالة الطقس، الأربعاء، من هبوب رياح قوية و أمواج عالية على السواحل الشرقية والغربية للوطن.

كما وضعت مصالح الديوان تنبيها من المستوى الأول، باللون الأصفر، خاص برياح قوية، وزوابع رملية تؤدي إلى رؤية ضعيفة تميز الولايات الآتية:

أدرار، المنيعة، تيميمون و عين صالح.

توقعات حالة الطقس ليوم الأربعاء 17 مارس

أشارت توقعات حالة الطقس ليوم الأربعاء، إلى تساقط بعض الأمطار على المناطق الشرقية وأجواء مغشاة في الوسط والغرب وببعض المناطق الجنوبية للجزائر

ووفق ما أورده الديوان الوطني للأرصاد الجوية، بالنسبة للمناطق الشرقية، فإنه يتوقع سحبا عابرة مع تساقط بعض الأمطار بداية من الظهيرة، خاصة قرب المناطق الساحلية وكذا المناطق الداخلية.

وبالنسبة المناطق الغربية والوسطى توقع أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على العموم، مع تسجيل
سحب عابرة من المحتمل أن تكون مرفوقة ببعض الأمطار الخفيفة على المناطق الداخلية والهضاب العليا الغربية.

وأكد الديوان إن المناطقة الجنوبية ستشهد أجواء من مغشاة غالبا إلى قليلة السحب على الصحراء الوسطى وعلى أقصى الجنوب نحو الصحراء الشرقية، مع احتمال تساقط بعض الأمطار.
كما ستسجل، سحب عابرة على الجنوب الغربي للوطن، أما على باقي المناطق، فنرتقب أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا.

توقعات حالة الطقس ليوم الثلاثاء 16 مارس

توقع الديوان الوطني للأرصاد الجوية  بشان حالة الطقس، الثلاثاء، احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة، قرب  السواحل و المناطق الداخلية.

وتوقع الديوان في آخر تحديث لنشرياته، أجواء صافية في المناطق الغربية والشرقية الوسطى.

أما المناطق الجنوبية فستعرف أجواء مغشاة غالبا على الجنوب الغربي للوطن وأجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على باقي المناطق الجنوبية

رياح قوية وأمواج عالية على السواحل الشرقية الاثنين 15 مارس  

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من أن حالة الطقس، الإثنين، ستشهد هبوب رياح قوية تصل سرعتها إلى 50 كلم/سا على السواحل الشرقية.

وأكدت مصالح الديوان في تنبيه لها أن البحر سيكون مضطربا وأن علو الأمواج سيصل إلى مترين طيلة نهار الاثنين.

 وكشفت أن السواحل المعنية هي: عنابة، القالة، سكيكدة، جيجل، بجاية، أزفون ودلس.

حالة الطقس الطقس العامة ليوم الأربعاء 17 مارس

كما توقعت مصالح الأرصاد الجوية حالة الطقس ليوم الإثنين، أن تميز أجواء صافية المناطق الوسطى، باستثناء بعض السحب السفلى التي ستشهدها المنطقة خلال الصبيحة.

كما ستميز نفس الأجواء المناطق الغربية والمناطق الجنوبية والتي ستعرف صفاء طول اليوم.

وستتراوح درجات الحرارة مابين 16 و 23 درجة على السواحل، ومابين 11 و23 على المناطق الداخلية أما المناطق الجنوبية فستعرف درجات حرارة تتراوح مابين 17 إلى 36 درجة.

زوابع رملية بهذه الولايات الأحد 14 مارس

نبهت نشرية جديدة لمصالح الأرصاد الجوية حول حالة الطقس، الأحد، من رياح وزوابع رملية عبر  عدة ولايات جنوبية.

وأكد الديوان أنه يضع تنبيها من المستوى الأول، باللون الأصفر، خاص بزوابع رملية تؤدي إلى رؤية ضعيفة تميز اليوم الولايات الجنوبية الآتية: عين صالح، أدرار وبرج باجي مختار.

نشرية خاصة ليوم السبت 13 مارس

أفادت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، السبت، باستمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة على المناطق الجنوبية.

وحسب نشرية خاصة، فإن كميات الأمطار تتعدى 30 ملم محليا إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم السبت.

وتشمل النشرية الولايات المعنية هي: ورقلة، إليزي، المنيعة، تقرت، جانت وعين صالح.

هذه هي توقعات حالة الطقس ليوم السبت 13 مارس

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، من هبوب رياح قوية، تصل سرعتها إلى تصل إلى 70 كلم في الساعة.

وبخصوص الوضعية الجوية ليوم السبت، فيكون طقس من مشمس إلى غائم جزئيا على المناطق الجنوبية، مع تسجيل تساقط للأمطار على الجنوب الشرقي.

أما على مستوى المناطق الشمالية للوطن، ستكون الأجواء مشمسة وصافية على المناطق الغربية والوسطى، أما المناطق الشرقية ستعرف أجواء مشمسة جزئيا مع تسجيل تساقط أمطار متفرقة على السواحل.

حالة الطقس ليوم الجمعة 12 مارس 

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس، ليوم الجمعة، والتي ستميزها أجواء صافية على المناطق الشمالية، فيما أشارت نشرية خاصة إلى هبوب رياح قوية مصحوبة بزوابع رملية على المناطق الجنوبية.

وحذر تنبيه خاص جاء بالون البرتقالي، من هبوب رياح قوية مصحوبة بزوابع رملية تؤدي إلى رؤية ضعيفة.

وأوضح أن الولايات المعنية هي: ورقلة، المنيعة، إيليزي، عين صالح، أدرار وتيميمون

وستتراوح سرعة الرياح حسب النشرية ما بين60 إلى70كم،/سا مع هبات تفوق 80 كم/سا، وستمتد صلاحيتها من الساعة 9 ليلا إلى الساعة 23 من ليلة الجمعة.

من جهة أخرى أظهرت التوقعات أجواء صافية على المناطق الشمالية والداخلية للوطن.

أما على الجنوب فستكون هناك أجواء غائمة على الهقار والطاسلي وكذا الصحراء الوسطى مع تساقط بعض الأمطار تكون رعدية أحيانا وغزيرة محليا.

نفس الأجواء تقريبا ستعرفها الصحراء الشرقية وجنوب الواحات حيث ستشهد أجواء مغشاة مع تساقط بعض الأمطار الرعدية أواخر النهار.

حالة الطقس العامة ليوم الخميس 11 مارس

نبهت نشرية جديدة لمصالح الأرصاد الجوية حول حالة الطقس، الخميس، من ورياح وزوابع رملية عبر 11 ولاية جنوبية، إلى جانب أمطار على ولاية تمنراست.

وحسب تنبيه باللون البرتقالي وآخر باللون الأصفر، فإن الرياح القوية والزوابع الرملية ستشمل ولايات: غرداية، تقرت، ورقلة، المنيعة، عين صالح، تيمينون، أدرار، إليزي، بني عباس، تيندوف وبرج باجي مختار.

كما حذر الديوان من أمطار غزيرة بولاية تمنراست.

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس، ليوم الخميس، والتي سيميزها عودة الاستقرار الجوي على المناطق الوسطى والداخلية، مع أجواء غائمة وممطرة أحيانا على بعض مناطق الجنوب.

ونشر الديوان تنبيها بالنسبة لليلة الأربعاء إلى الخميس، بخص امطار غزيرة تكون أحيانا رعدية،محملة بحبات البرد، حيث أن الكميات المتوقعة تكون ما بين 20 إلى 30 ملم بولايات: إيليزي، جنوب ورقلة وجنوب تقرت.
وتمتد صلاحية هذه النشرة من منتصف ليلة الأربعاء إلى غاية يوم الخميس على الساعة 12 ظهرا.

وأظهرت التوقعات الجوية العامة أجواء صافية على المناطق الشمالية والداخلية للوطن.

بينما ستسجل أجواء مغشاة إلى غائمة على أقصى الجنوب مع تساقط أمطار رعدية بداية من الظهيرة.

وحسب التوقعات ستكون هناك أجواء غائمة غالبا على جنوب الواحات وكذا شمال الصحراء الشرقية، مع تساقط زخات مطرية تكون رعدية أحيانا، لتتحسن الأجواء أواخر النهار.

أمطار غزيرة وزوابع رملية عبر هذه الولايات يوم 10 مارس

نبهت نشرية جديدة لمصالح الأرصاد الجوية حول حالة الطقس، الأربعاء، من تساقط أمطار غزيرة عبر 5 ولايات جنوبية، ورياح وزوابع رملية بوسط الصحراء.

وحسب الديوان، فإن نشرية خاصة تتوقع تساقط أمطار غزيرة بكميات تصل 30 ملم بولايات بشار، البيض وبني عباس وذلك ابتداء من الظهيرة وإلى غاية زوال الأربعاء.

كما توقعت نفس المصالح رعودا وأمطارا بولايتي إليزي وتمنراست.

وحذر الديوان من رياح قوية وزوابع رملية بولايات: الوادي، تقرت، ورقلة، المنيعة، عين صالح، تيمينون وأدرار.

وحسبه فصلاحية هذه النشرة تمتد من نهار الأربعاء على الساعة 15 زوالا إلى غاية يوم  الخميس 11 مارس على الساعة 15 زوالا.

أحوال الطقس العامة ليوم الأربعاء 10 مارس

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس، ليوم الأربعاء، والتي سيمزها أجواء غائمة مع  تساقط الأمطار على بعض المناطق.

وحسب التوقعات فإن المناطق الشرقية ستعرف أجواء غائمة مع تساقط بعض الزخات المطرية، خاصة على منطقة الأوراس، لتتحسن الأجواء تدريجيا أواخر النهار.

أما المناطق الوسطى والغربية فستشهد سحب سفلى كثيفة مرفوقة ببعض الأمطار الخفيفة المتفرقة خلال الصبيحة، ليعم الصفاء بداية من الظهيرة.

وبالنسبة للجنوب ستسجل أجواء غائمة على الجنوب الغربي وكذا شمال الصحراء مع تساقط بعض الأمطار التي تكون أحيانا على شكل زخات رعدية بداية من الظهيرة.

بينما على منطقة الواحات فأظهرت التوقعات ترقب أجواء مغشاة مع تشكل رعود بداية من الظهيرة والتي من الممكن أن تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية.

كما نبهت نشرية خاصة جاءت من المستوى الثاني من تساقط أمطار غزيرة تكون على رعدية، الأربعاء، على كل من: بشار، بني عباس والبيض.

وحسب  مصالح الأرصاد الجوية فكمية الأمطار ستتراوح بين 20 و30 ملم، وستمتد صلاحية هذه النشرية إلى غاية الساعة 15 زوالا.

أمطار غزيرة عبر 13 ولاية

نبهت نشرية جديدة لمصالح الأرصاد الجوية حول حالة الطقس، الثلاثاء من تساقط أمطار غزيرة مصحوبة برعود عبر 13 ولاية.

ووفق التنبيه الجديد فالولايات المعنية هي: الجلفة، الأغواط، البيض، النعامة، سيدي بلعباس، تلمسان، عين تموشنت، وهران، تبسة، خنشلة، باتنة، أم البواقي وسوق اهراس.

 توقعات حالة الطقس العامة ليوم الثلاثاء 09 مارس

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس، ليوم الثلاثاء، والتي سيميزها أجواء غائمة، مع تساقط بعض الأمطار على الولايات الشمالية وكذا الجنوبية.

وحسب التوقعات فإن المناطق الغربية، ستشهد أجواء غائمة غالبا محملة ببعض الأمطار، التي من المحتمل أن تكون على شكل زخات رعدية، خاصة على الهضاب العليا.

أما المناطق الوسطى والشرقية، فستشهد أجواء غائمة غالبا على المناطق الساحلية مع تساقط بعض الأمطار على المناطق الداخلية.

وبالنسبة للهضاب العليا ومنطقة الأوراس، ستكون السماء ملبدة مع تساقط أمطار بداية من الظهيرة وتكون غزيرة محليا مرفوقة بحبات البرد.

وعلى المناطق الجنوبية، ستسجل أجواء غائمة غالبا على منطقة بشار، مع تساقط بعض الأمطار التي تكون رعدية بداية من الظهيرة.

أما على شمال الصحراء ومنطقة الواحات، نرتقب أجواء مغشاة غالبا، مع تشكل رعود بداية من الظهيرة، هذه الأخيرة من المحتمل أن تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية.

 وستسجل أجواء من مغشاة جزئيا إلى غائمة محليا مع تشكل خلايا رعدية على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي والصحراء الشرقية وأجواء صافية على باقي المناطق الجنوبية.

نشرية خاصة: أمطار غزيرة عبر 29 ولاية مساء الإثنين

نبهت نشرية جديدة لمصالح الأرصاد الجوية حول حالة الطقس، الإثنين من تساقط أمطار غزيرة تكون أحيانا على شكل زخات رعدية عبر 29 ولاية.

وأوضحت النشرية أن الولايات المعنية هي: الشلف، تلمسان، سيدي بلعباس، مستغانم، معسكر، وهران، عين الدفلى، عين تموشنت، غليزان، أم البواقي، باتنة، بجاية، البليدة، البويرة، تبسة، تيارت، تيزي وزو، الجزائر، سطيف، قالمة، قسنطينة، المدية، المسيلة، برج بوعريريج، بومرداس، تيسمسيلت، خنشلة، سوق أهراس وتيبازة.

وحسب النشرية فإن الكمية المتوقعة للأمطار تكون بين 20 إلى 30 ملم، وتفوق محليا 40 ملم.

وتمتد صلاحية هذه النشرة نهار الإثنين إلى غاية الساعة 18 مساء.

حالة الطقس العامة ليوم الإثنين 8 مارس

توقعت مصالح الأرصاد الجوية، في نشرية حول حالة الطقس الإثنين، استمرار تساقط الأمطار التي ستكون رعدية وغزيرة مع تساقط  حبات البرد على المناطق الوسطى، الهضاب العليا ومنطقة الأوراس.

أمطار رعدية عبر 24 ولاية  يوم الأحد 7 مارس

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، صبيحة الأحد، في تنبيه جديد حول حالة الطقس، من تساقط أمطار رعدية غزيرة عبر 24 ولاية.

وحسب تنبيه  أصدره الديوان فإن الولايات المعنية بهذه الأمطار هي: المدية، البليدة، تيبازة، الجزائر العاصمة، بومرداس وتيزي وزو، سعيدة تيارت، تيسمسيلت، البويرة، المسيلة، برج بوعريريج، سطيف، ميلة وقسنطينة.

وحسب نفس المصدر فإن هذه الأمطار التي ستكون ابتداء من زوال يوم الأحد وإلى غاية الليل، تصل كمياتها إلى 30 ملم.

ونبهت نشرية جديدة لمصالح الأرصاد الجوية جاءت من المستوى الثاني من تساقط أمطار غزيرة تكون أحيانا على شكل زخات عبر بعض ولايات الوطن.

وستكون الولايات المعنية حسب النشرية هي: تلمسان، عين تيموشنت، وهران، مستغانم، سيدي بلعباس، معسكر، غليزان، الشلف وعين الدفلى.

وستمتد صلاحية هذه النشرة من الساعة 18 مساء إلى غاية يوم الإثنين على الساعة 18 مساء، وستكون كمية الأمطار المتوقعة بين 20 و30 ملم ومن المحتمل أن تفوق 40 ملم محليا.

حالة الطقس ليوم السبت 6 مارس

توقعت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية حول حالة الطقس، السبت، تساقط أمطار رعدية غزيرة على الولايات الغربية.

وأفادت نشرية للأرصاد الجوية من أن كمية الأمطار المرتقبة قد تصل إلى 25 ملم محليا بداية من الثالثة زوالا إلى غاية منتصف الليل.

وذكرت المصالح أن الولايات المعنية بتساقط الأمطار وهي: تلمسان، تيارت، سعيدة، سيدي بلعباس، معسكر، البيض والنعامة.

أمطار غزيرة على هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، من إضطراب جوي نشيط مصحوب بأمطار وثلوج، وانخفاض في درجات الحرارة.

وستعرف بداية من مساء السبت المناطق الغربية قدوم إضطراب الجوي نشيط وسريع الفعالية.

ويضيف المصدر أن الاضطراب سينتقل إلى الولايات الوسطى والشرقية تدريجيا وذلك بداية من مساء الأحد .

ومن المنتظر أن تتراوح كمية الأمطار التي تتساقط على الولايات المعنية بالاضطراب مابين 40 و50 ملم محليا.

ويمس هذا الاضطراب ولايات: وهران، تيارت، تلمسان، سعيدة، معسكر، سيدي بلعباس، الجزائر العاصمة، البليدة، البويرة، بجاية، المدية وسطيف.

أمطار على الولايات الشمالية والجنوبية يوم الجمعة 5 مارس

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس، ليوم الجمعة، والتي سيميزها أجواء غائمة مع تساقط بعض الأمطار على الولايات الشمالية وكذا الجنوبية.

وأظهرت التوقعات الخاصة بالمناطق الشمالية بعض السحب السفلى الكثيفة خلال الصبيحة على المناطق الساحلية وعلى السهوب الداخلية، لتصبح الأجواء غائمة مع تساقط بعض الأمطار بداية من الظهيرة، لتتحسن الأجواء خلال الليل.

أما المناطق الجنوبية فستشهد سحب عابرة على شمال الصحراء مع تساقط بعض الأمطار، خاصة على منطقة بشار، وكذا  أجواء مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي.

أمطار رعدية عبر 14 ولاية وزوابع رملية بالجنوب

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية في تنبيه جديد، صبيحة الخميس، من تساقط أمطار رعدية غزيرة وهبوب رياح قوية مصحوبة بزوابع رملية عبر العديد من الولايات.

ووفق الديوان فإنه يسجل رياح قوية وزوابع رملية عبر هذه المناطق: الجلفة، ورقلة، إيليزي، الوادي، المغير، تقرت، أولاد جلال وغرداية.
أما بالنسبة للأمطار رعدية فستسجل عبر هذه الولايات: الأغواط، تيسمسيلت، المدية، عين الدفلى، المسيلة، أم البواقي، باتنة، البليدة، تيارت، سطيف، قسنطينة، برج بو عريريج، ميلة وخنشلة.

توقعات حالة الطقس العامة ليوم الخميس 4 مارس

أشارت مصالح الأرصاد الجوية في توقعات حول حالة الطقس، ليوم الخميس،تسجيل أجواء مغشاة إلى ممطرة بالمناطق الشمالية وكذا تسجيل خلايا رعدية بمناطق جنوبية .

وحسب التوقعات فستشهد المناطق الغربية، أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة مع تساقط بعض الأمطار المحلية، التي من المحتمل أن تكون رعدية أحيانا نحو الهضاب العليا وهذا بداية من الظهيرة.

أما المناطق الوسطى والشرقية فستشهد أجواء غائمة قرب السواحل مع احتمال تساقط بعض الأمطار المحلية.

كما تسجل أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة نحو المناطق الداخلية، الهضاب العليا و الأوراس مع تساقط بعض الأمطار التي تكون رعدية أحيانابداية من الظهيرة، هذه الأمطار تكون معتبرة على الهضاب العليا والأوراس

بينما المناطق الجنوبية ستميزها سحب عابرة على منطقة بشار وشمال الصحراء، هذه السحب تكون مرفوقة ببعض الخلايا الرعدية بداية من الظهيرة، خاصة نحو شمال الصحراء وأجواء مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي والصحراء الشرقية وأجواء صافية على باقي المناطق.

تنبيه حول حالة الطقس ليوم الأربعاء 3 مارس

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية وكذا هبوب رياح قوية متبوعة بزوابع رملية عبر العديد من المناطق.

وأظهرت نشرية خاصة جاءت من المستوى الأول هبوب رياح قوية وزوابع رملية تؤدي إلى رؤية ضعيفة على كل من  ولايات: ورقلة، إيليزي، الوادي، غرداية، تقرت، الأغواط، البيض، المغير، ولاد جلال، تيميمون والمنيعة.

كما أصدر الديوان نشرية أخرى نبهت من سقوط أمطار رعدية على ولايتي الجلفة والأغواط.

حالة الطقس ليوم الأربعاء 3 مارس

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس، ليوم الأربعاء، والتي ستعرف عودة الإضطراب الجوي على بعض المناطق.

وحسب التوقعات فستشهد المناطق الغربية والوسطى أجواء مغشاة وشبه رعدية على الجهة الساحلية.

بينما سيميز المناطق الداخلية والهضاب العليا  أجواء غائمة مع تساقط بعض الأمطار، تكون على شكل زخات رعدية خلال الظهيرة.

أما بالنسبة للمناطق الشرقية فأظهرت التوقعات أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا، لتتلبد السماء تدريجيا بداية من الظهيرة.

بينما المناطق الجنوبية  فستميزها أجواء من مغشاة إلى غائمة محليا على شمال الصحراء، الواحات وشمال الصحراء الشرقية مع تساقط بعض الأمطار المتفرقة تكون على شكل سحب عابرة.

حالة الطقس ليوم الثلاثاء 2 مارس

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية في تنبيه جديد، صبيحة الثلاثاء، من تساقط أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية مصحوبة بزوابع رملية عبر العديد من الولايات.

وأصدرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية، تنبيها من المستوى الأول باللون الأصفر خاص برياح قوية وزوابع رملية تؤدي إلى رؤية ضعيفة تميز اليوم الولايات التالية:

 ورقلة، إيليزي، الوادي، غرداية، تقرت، الأغواط، الجلفة، البيض، المغير، ولاد جلال والمنيعة.

كما أصدر الديوان تنبيها آخر من المستوى الأول باللون الأصفر خاص بنشاط رعدي يميز اليوم الولايات الآتية: تلمسان، سيدي بلعباس، النعامة وعين تيموشنت.

وأظهرت نشرية خاصة جاءت من المستوى الثاني تساقط أمطار غزيرة تكون على شكل زخات مطرية رعدية، بداية من ظهيرة الإثنين.

وأفاد الديوان أن الولايات المعنية هي: معسكر، سعيدة، وهران، عين تيموشنت، سيدي بلعباس، البيض، النعامة وتلمسان

وستكون الكميات المتوقعة لتساقط الأمطار ما بين 20 إلى 30 ملم، ومن المحتمل أن تفوق 40 ملم محليا.

وستمتد صلاحية هذه النشرة من ظهر الثلاثاء على الساعة 15 زوالا إلى غاية الأربعاء على الساعة 03 صباحا

حالة الطقس ليوم الإثنين 1 مارس

توقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس، ليوم الاثنين أجواء صافية على المناطق الوسطى والشرقية لتتلبد السماء أواخر النهار وخلال الليل.

وتوقعت ذات المصالح أجواء غائمة على طول الشريط الحدودي الغربي.

كما ستميز شمال الصحراء أجواء مغشاة و صافية على باقي المناطق الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة القصوى لظهيرة الإثنين ما بين 20 إلى 26 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 18 إلى 27 على المناطق الداخلية، أما المناطق الجنوبية فستراوح ما بين 20 إلى 34 درجة.

وشهدت حالة الطقس نفس الأجواء خلال أغلب أيام شهر فيفري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • أنا

    الحمد لله و الشكر لله، إنها بركة شعبان و رمضان

  • 33

    في الصورة ذليل على أن السحب لم تصبح سحب طبيعية بل أصبحت تصطنع برش المواد الكيميائة في السماء Geoingenereing. لهذا السبسب أصبحت الأمطار والأراضي مسموة باAlumium, strotium , Barium

  • شخص

    ما طاحتش ما كناش في خير و كي طاحت ما صبحناش في خير ؟

  • بوليفه

    يجب غلق الجامعات ومراكز الابحاث صلاه الاستسقاء ..اصبحنا اضحوكه امام العالم المتقدم..الله لن يستجيب للمنافقين والفاسدين والدراويش

  • أبو الدحداح

    بناء على توقعات مصلحة الأرصاد الجوية بسقوط امطار غزيرة على الولايات الغربية ، قررت وزارة الشؤون الدينية إقامة صلاة الإستسقاء !!

  • عيسى ب م

    يقول الله تعالى في سورة نوح : فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12). صدق الله العظيم

  • شخص

    و الخلاصة، إنه الجفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاف

  • جحا

    السماء غاضبة وسبب الفساد ونهب ووالحقرة