-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوزير براقي يؤكد أن السبب هو التحكيم الدولي

هل أجلت الحكومة قرار فسخ عقد شركة سيال الفرنسية؟

الشروق أونلاين
  • 4147
  • 7
هل أجلت الحكومة قرار فسخ عقد شركة سيال الفرنسية؟
ح.م

أعلن وزير الموارد المائية، أرزقي براقي، عدم وجود نية للحكومة لفسخ عقد شركة “سياز” الفرنسية وهي الشركة الأم  لمؤسسة سيال، المكلفة بتوزيع الماء بسبب عواقب التحكيم الدولي.

وردا على نواب بلجنة المالية بالمجلس الشعبي الوطني، قال الوزير “أن الجزائر تفضل عدم فسخ عقد الشركة تجنبا لعواقب التحكيم الدولي لاسيما بالنظر إلى أن العقد المبرم مع الشركة ينتهي في شهر أوت 2021”.

وطالب النواب الوزير بفسخ عقد الشركة بسبب قضية تضخيم الفواتير في شركة “سيال”، والتعاقد مع إطارات جزائرية عوض الإطارات الأجنبية.

وسابقا تم تداول معلومات حول توجه الحكومة إلى فسخ عقد الشركة الفرنسية، خاصة بعد الأزمات الأخيرة والتذبذب في توزيع هذه المياه، وبالضبط خلال أزمة المياه بمناسبة عيد الأضحى.

وأطاحت تلك الأزمة، برؤوس عدد من المسؤولين على غرار الرئيس المدير العام للشركة الفرنسي بريس كابيبال و12 مسؤولا آخر بمجلس إدارة الشركة.

وكانت مصادر رسمية أكدت لـ “الشروق” سابقا، إن فك ارتباط بين مترو الجزائر وشركة “راتيبي باريس”، مرجح بشكل واضح، يمكن أن يتكرر مع شركة “سيال” وعدم تجديد عقدها الذي ينتهي شهر افريل من العام المقبل.

ضرورة مراجعة تسعيرة المياه

وفي جانب آخر، قال وزير القطاع أن التسعيرة الحالية للمياه باتت لا تغطي تكاليف ” الجزائرية للمياه” وعليه، يتوجب إعادة النظر فيها.

وأضاف براقي أن الوزارة تفكر في دمج بعض المؤسسات التابعة للقطاع لتقليص النفقات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • samir algerie

    si l’état annule le contrat avec seaaal ce sera la catastrophe et les coupure de 15 jour par mois reviendrons comme au années 1980 , car les sociétés algériennes qui vivent sur le dos de la vache a lait son toujours mal gérés et vivent l’anarchie et la mauvaise gestion

  • جزاءري

    نقولها بصراحة . نحن الجزاءريين ناقصين نظام وتنظيم ونستحقوا الاجانب في هذا الميدان . الطوابير في كل مكان يعني سوء التسيير . هذه حقيقة من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر .

  • احمد

    المشكل ليس في الشركة الفرنسية بل في الحكومة والوزارة التي لا تضع شروط العقاب المالي إذا كان هناك تدفق المياه، وعدم الصيانة، وتذبدب في الشبكة، وطول الوقت في إصلاح القنوات!
    في أوروبا الشركات الخاصة تفرض عليها قوانين وتعاقب بالغرامات المالية، وفي الجزائر المسؤولين الجزائريين يأخذون عمولات ويذهبون للشعب ويكذبون عليه بأن الأمور ستتغير وستكون استثمارات ووو!!!

  • عبد الرحمان إليزي

    لقد جاءهم إتصال من ماكرون

  • رياض

    سيتم تاجيل كل اجراء ضد الشركات الفرنسية الى ما بعد لقاء الرئيس بنظيره الفرنسي ليوضح موقف بلاده من الصحراء الغربية.

  • meloharmo3@gmail.com

    الشعب الجزائري ينتضر حتى شهر اوت 2021 ويقول للشركة الفرنسية مع السلامة رغم هده الفترة انه يتالم ويتحصر رغم المكائد والمشاكل والتعطلات وتضخيم الفواتير ووووووو من هنا يجب اخد الدروس والعبر والحفاض على امن واستقرار البلاد والعيش الكريم للمواطن ونعرف مع من نتعامل ونستثمر ونعمل

  • أستاذ

    لماذا التأجيل ؟؟؟ رانا نشتري الماء بسعر يختلف عن الشركة الوطنية للمياه ADE كم أن الخدمات المختلفة من ربط و صيانة تقدرها لنا الشركة الفرنسية بالملايين !!!!!!!!!!!!
    أليس زيتنا في دقيقنا خير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟