-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
غائب منذ النهائي الإفريقي لـ "الخضر"

هل يعود زفان مرّة أخرى لِتعويض عطال؟

علي بهلولي
  • 1808
  • 0
هل يعود زفان مرّة أخرى لِتعويض عطال؟
ح.م

لم يلعب المدافع الدولي الجزائري مهدي زفان أيّ لقاء مع “الخضر”، منذ أن شارك أساسيا في نهائي كأس أمم إفريقيا بِمصر، ضد منتخب السنيغال في الـ 19 من جويلية 2019.

جاء ذلك بِسبب بقاء مهدي زفان بِدون فريق، بعد انتهاء مدّة العقد مع نادي ران الفرنسي في صيف 2019. ثم بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” وتوقّف المنافسات الدولية.

وغاب زفان عن المقابلات الودّية لـ “محاربي الصحراء” أمام البنين في سبتمبر 2019، ثم ضد الكونغو الديموقراطية وكولومبيا في الشهر الموالي. وأيضا عن المواجهتَين الرّسميتَين ضد زامبيا وبوتسوانا في نوفمبر من العام ذاته.

وبِخصوص الموسم الجديد، فقد نزل فريق كريليا سوفيتوف سامارا إلى بطولة روسيا للقسم الثاني. عِلما أن زفان – البالغ من العمر 28 سنة – مُرتبط مع هذا النادي بِعقدٍ، تنقضي مدّته أواخر ديسمبر 2021.

وشارك زفان في 11 مباراة لِحساب البطولة الروسية للقسم الثاني، نسخة 2020-2021، يوجد بينها 9 مواجهات بِصفة لاعبٍ أساسيٍّ. من أصل 12 مقابلة خاضها فريقه كريليا سوفيتوف سامارا. فضلا عن مواجهة في كأس روسيا للموسم الجديد.

ويُعدّ زفان أكثر اللاعبين الدوليين الجزائريين الذين خاضوا مقابلات رسمية كثيرة، مع انطلاق الموسم الجديد.

ويغيب المدافع يوسف عطال عن مواجهتَي الجزائر الودّيتَين، أمام نيجيريا والمكسيك، في الـ 9 والـ 13 من أكتوبر المقبل، على التوالي.

ويُعاني لاعب نادي نيس الفرنسي إصابة في الفخذ، على أن تكون عودته إلى المنافسة أواخر أكتوبر المقبل.

ومثلما تعرّض عطال لإصابة في الكتف، خلال مباراة الجزائر وكوت ديفوار في ربع نهائي “كان” 2019، أبعدته عن البطولة القارية وعُوِّض بِزميله زفان. فإنه يُمكن لِهذا الأخير سدّ ثغرة مدافع نيس مرّة أخرى، في مواجهتَي المنتخب الوطني أمام نيجيريا والمكسيك.

وكان الناخب الوطني جمال بلماضي قد أشاد بِالدور الكبير الذي قدّمه مهدي زفان، في البطولة الإفريقية بِمصر، خاصة في المباراة النهائية، وبراعته في تحييد خطورة صانع ألعاب منتخب السنيغال ساديو ماني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!