الإثنين 28 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 10 صفر 1442 هـ آخر تحديث 22:50
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
رويترز

وزيرة العدل اللبنانية المستقيلة ماري كلود نجم مع وزير الخارجية المستقيل أيضاً ناصيف حتي في قصر بعبدا الرئاسي يوم 22 جانفي 2020

قالت وزيرة العدل اللبنانية ماري كلود نجم في بيان، الاثنين، إنها قدمت استقالتها من الحكومة، وأرجعت ذلك إلى الانفجار الكارثي الذي وقع في مرفأ بيروت.

وقدم، الأحد، كل من وزيرة الإعلام منال عبد الصمد ووزير البيئة والتنمية الإدارية دميانوس قطار استقالتهما من الحكومة وسط التداعيات السياسية للانفجار والأزمة الاقتصادية المستمرة منذ شهور قائلين إن الحكومة لم تنجح في الإصلاح.

وأسفر انفجار أكثر من ألفي طن من مادة نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي عن مقتل 158 شخصاً وإصابة أكثر من ستة آلاف وتسبب في تفاقم الانهيار السياسي والاقتصادي المستمر في لبنان منذ شهور وأدى إلى دعوات غاضبة تطالب باستقالة الحكومة.

وأطلقت الشرطة اللبنانية الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق محتجين يلقون الحجارة ويغلقون طريقاً قرب البرلمان في بيروت، الأحد، في ثاني يوم من الاحتجاجات المناهضة للحكومة بعد الانفجار المروع الذي وقع في المرفأ.

واندلع حريق عند مدخل ساحة البرلمان فيما حاول المتظاهرون اختراق منطقة محاطة بسياج حسب ما أظهرت لقطات تلفزيونية. واقتحم المحتجون أيضاً مكاتب وزارة الأشغال العامة والنقل.

واشتبكت شرطة مكافحة الشغب التي يحمل أفرادها الدروع والهراوات مع المتظاهرين مع احتشاد الآلاف في ساحة البرلمان وساحة الشهداء القريبة منها.

بيروت لبنان منال عبد الصمد

مقالات ذات صلة

600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • نمام

    تصريح رئيس الوزراء بان هناك امامنا شهر للتفاهم قد يعجل بالاستقلات لظهور بان الاحزاب تقف مع الانتفاضة ويحضر لترتيب جديد وخاصة ان ماكرو لم يستقبل تكتل الربع عشر اذار منفردا و عدم قطع شعرة معاوية مع حزب الله خاصة في هذه الظروف لذا الترتيب الاتي امريكي اسرائيلي وفرنسا تقود لذا يتطلب من حزب الله التكيف مع الظروف و الانحناء امام العاصفة وخاصة ان قوة اربعة عشر اذار هي من اخرجت الشعب الى الشارع في هذة المحنة لقراءتها المقاربة لما تريد فرنسا وان للتاريخ ان المقاومة قدمت الكثير من التنازل مما يخيف المؤديين للتدخل الاجنبي وتحكم لبنان في سيادته لانهم يعلمون من اوجدهم و اخرج انيابهم بدعوة دولو داخل دولة

  • مجرد راي

    اختصر لبنان فاقول هو الجنوب المقاوم، الباقي خضرة فوق عشاء بالعامية انتاعنا.

close
close