الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 15 صفر 1441 هـ آخر تحديث 20:40
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

مقر وكالة عدل

نفت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل)، مساء الأربعاء، أن تكون قد استغلت أموال المكتتبين لبناء سكنات فاخرة في أحياء راقية بعدة مدن بيعت بأسعار رمزية لمسؤولين.

وجاء ذلك في أول رد من الوكالة على معلومات نشرها الرئيس السابق للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، جمال شرفي والتي أحدثت ضجة كبيرة وتخوفات وغضب لدى المكتتبين.

وحسب الوكالة فإنها “مكتتبيها في برنامج البيع بالإيجار، لا توجد أية علاقة بين أموالهم بتمويل مشاريع السكنات الترقوية، كما روجت له بعض وسائل الاعلام مؤخرا”.

ووفق ما جاء في بيان لها فإنها “أرجأت منذ سنة 2013 انجاز مشاريع السكنات الترقوية، بهدف التفرغ لإنجاز برنامج سكنات البيع بالإيجار”.

وحسبها فقد “أنهت انجاز البرامج السكنية الترقوية المنطلق فيها منذ عدة سنوات، وتواصل انجاز بعض المشاريع غير المنتهية، التزاما منها مع المستفيدين من هذه الصيغة، و ذلك وفقا للقوانين المعمول بها”.

وأوضحت أن “تمويل مشاريع السكنات الترقوية، مصدره أموال المستفيدين منها، و التي تصب في حسابها الخاص” وأن سكنات البيع بالإيجار فهي من خلال “اعانات الدولة للمكتتب * 25 % من قيمة سعر السكن يسددها المكتتب في الحساب الخاص للصندوق الوطني للسكن (CNL)، كما توضحه أوامر الدفع وقروض يمنحها بنك القرض الشعبي الجزائري (CPA)”.

وكانت منظمة حماية المستهلك قد أعلنت سابقا الشروع في تحقيقات للتأكد من هذه القضية، كما دعت وزارة السكن إلى التحرك لتسليط الضوء على ما حدث.

السكنات وزارة السكن وكالة عدل

مقالات ذات صلة

600

14 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائري مسلم

    و رغم هذا وكالة عدل خدعت آلاف الجزائريين و سلمتهم شقق و أحياء مغشوشة و يجب محاسبتها

  • الجيلالي بوراس

    بيان عدل لا يمت بصلة الى ما أتهمت به فهو غير واضح و لا يبعد عنها التهمة في نظرنا بيان لذر الرماد في الأعين فرئيس هيئة المهندسين المعماريين كان واضحا في إتهامه بناء شقق بيعت لمسؤولين رمزيا و لكن البيان لم ينفي هل شيدت و باعت أم لا ؟ مجرد أرقام توحي بأنه تقرير مالي أو عرض حال عن نشاطها بالمناسبة لماذا لم يذكروا فيه رداءة الإنجاز و التخلي عن عدة بنود في الإتفاق مع المكتتبين لا أستبعد فيها إن……… و لا يمت للإتهام بصلة

  • المهندس المعماري يوسف

    حت الان مصداقية المهندس المعماري في كلامه
    وكالة عدل تنفي عليها التهم من غير برهين ملموسة
    ز من المنطق ان الفساد كان في كل الميادين الجزائر و خاصة السكن فكيف لم يكن لها نصب منه ؟ علامة استفهام

  • محمد فؤاد / وهران

    وكالة عدل نوكل عليها رب الخلق العظيم، سلمت لنا عمارة في وهران في 2013 في حالة كارثية لا زلنا نعاني من آثارها والأدهى والأمر، في عمارة من 16 طابق ، المصعد منعدم تماما (مصعدان) . منذ 2013 ونحن نستعمل السلالم وتكلمنا مع المسؤولين ولم يكترثوا لحالنا. وعندما أرادت من السكان أن نكمل الشطر الأخير اتهمتنا بأننا أخللنا بالعقد المبرم بين عدل (ظلم) والساكن.

  • الهادي

    على مصالح الأمن للدرك الوطني التحقيق في هذه القضية و السماع لمسؤولي ‘دل و كذلك جمال شرفي الذي فجر القضية.

  • أنا

    لا دخان بلا نار !

  • kaoukab cshourouk@gmail.om

    لا داعي لتغطية الشمس بالغربال، إقامة الرازي التي شيدت مقابل مستشفي الرازي ومصحة الجزائر ببلدية عنابة واللتي تبلغ مساحة أقل شقة فيها 180 متر مربع زيادة علي فخامة التشطيب و كأنه فندق فاخر، فمند متي كان معيار الشقق في الجزائر علي هذا المستوى . فكفي إستهتار بعقول الناس.

  • imazighen

    ماذا؟ ينتظر النايب العام تحريك القضية كما حرك قضايا أخرى حاليا. فيه من قدم ملف عدل 2 سنة 2013 استفاد من شقة في الوقت الذي فيه ملفات عدل 2001 و2002 لم يستفيد ما السبب؟ هناك فساد لابن في وكالة عدل.

  • لا للسياسة

    وكالة الضلم

  • كريم

    وكاله عدل مثل وزاره العدل لا يمثلون اسم عدل بل عصابة

  • reda

    cette information est confirmé ,les immeubles dont il parle ,se trouve a said hamdine ,c’est des duplex vendu au fils de haut cadre d’état au prix aadl , c’est les immeubles marrons en face la fac de droit et derrière le siège aadl , allez et vérifier.

  • حمالولو

    حتما سينكرون حتى لا يضعو انفسهم في قفص الاتهام،و البرهان هو ان الاموال جمعت في 2001،ولم يبدا البناء حتى 2013 باموال الاحتياط البترولي،اما اموال الشطر التي دفع في الاول فذهب جميعه في جيوب المسؤولين،لو تعلمو ما يمكرون و ينافقون باموال الدولة لتوقف قلب الشعب كله،والبرهان كذلك ان الجزائر بثرواتها كانت ستصبح قوية و لكن حالها اليوم لدليل على حجم الفساد و السرقة التي تتعرض اليه

  • عمر عصماني

    معنى هذا ان الذين سددوا الشطر الاول و الثاني هم من مولوا سكنات اصحب الشطر الثات و الرابع، ولذلك على اصحاب الشطر الاول و الثاني ان ينتظروا حتى يتم اسكان اصحاب الشطرين الثالت و الرابع لكي يحين دورهم اي في2025 ، عصابة الله لا يربحكوم

  • لخضر الجزائري

    هذا الشخص أصبح من أوجه العصابة الجديدة التي تروج الإشاعات و الأكاذيب، و قد كن مسؤولا سابقا و كان يرى كل شيء على احسن ما يرام و الآن غير جلده و أصبح من دعاة النظافة و الاستقامة!!!!!!!

close
close