الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 09 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:38
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • الإعلام الإماراتي "الإخوان يعملون على الوقيعة بين الجزائر والماريشال"!

هدد العسكري الليبي الذي منح لنفسه رتبة  المشير، خليفة حفتر، الجزائر بالدخول معها في حرب بسبب “استغلالها الأوضاع الأمنية في ليبيا” و”تجاوز جنود جزائريين الحدود الليبية” على حد زعمه.

وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة الجزيرة اللواء حفتر وسط مجموعة من مؤيديه وهو بصدد “تهديد” الجزائر، وتأكيده على إمكانية نقل الحرب في لحظات إلى الحدود الجزائرية، مضيفا أن السلطات الجزائرية اعتذرت عن التصرف “الفردي” للجنود الجزائريين، وتوعدت بإنهاء هذه الأزمة في غضون أسبوع واحد، بحسب ادعاءاته.

وتشكل تصريحات حفتر الاستفزازية، تحديا لجهود الوساطة التي تقوم بها الجزائر بين فرقاء الأزمة الليبية التي طال أمدها، حيث سعت الجزائر منذ اندلاع الأزمة في ليبيا إلى بذل جهود لحلها، كما استقبلت العاصمة الجزائر وفودا ليبية من جميع الأطراف للوصول إلى حل يرضي الجميع.

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات حفتر ليست جديدة، حيث اتهم اللواء الليبي المتقاعد سنة 2014 الجزائر ودولا عربية “عدوة” بمحاولة السيطرة على ثروات بلاده.

ولم يصدر إلى حد الساعة أي رد فعل رسمي من الحكومة، فيما وصف رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري تصريحات خليفة خفتر، يهدد فيها بشن عملية عسكرية ضد الجزائر بـ”الإهانة”، مطالبًا السلطات بالرد عليها.

وقال مقري، في منشور على صفحته في فايس بوك “جرأة غير مسبوقة من هذا الانقلابي الليبي الذي سلم بلاده لقوى أجنبية مجرمة تعيث في البلاد العربية فسادا، جُرأة لا يمكن للجزائريين أن يتحملوها”.

ووفق مقري “المطلوب جزائريًا توضيح ما حدث للرأي العام، وما هي الإجراءات السياسية والدبلوماسية التي ستتخذها السلطات عندنا للرد على هذه الإهانة”.

واستفسرت الشروق أحد السياسيين الليبيين الكبار عن خرجة حفتر، فذكر شرط عدم نشر هويته “يريد فقط أن يُظهر نفسه أن الزعيم القوي الذي يحمي جميع التراب الليبي في شرقه وغربه”.

وأكد المعني، أن ما تفوه به حفتر مجرد مزايدات في حق الجزائر لا غير، وأوضح “الجزائر لم تدخل أبدا ليبيا، طيلة 7 سنوات الماضية، وكان لها أن تدخل في ظل الأزمة التي نعيشها”، ما نعلمه كذلك أن هنالك انتشارا لأفراد الجيش الجزائري على طول الحدود الليبية، لحماية الداخل الجزائري وها حق واجب تتولاه المؤسسة العسكرية الجزائرية.

وقدم المعني قراءة أخرى لمزاعم حفتر، وذكر “حفتر فتح الشرق الليبي للمخابرات المصرية والإماراتية وهذا ظاهر، ولا يحتاج لكثير من الفطنة لكشفه، لهذا يحاول تغطية سوءاته بالحديث عن تواجد عسكري  جزائري في ليبيا، وهو كلام عار عن الصحة”، وبخصوص حضور حفتر في المشهد الليبي، أورد محدثنا “حفتر متواجد في الشرق الليبي ومتمركز في بن غازي الذي تسيطر عليه قواته، كما تسيطر قواته على بعض من المنطقة الشرقية باستثناء مدينة درنة التي لم يضع يده عليها بالكامل”، ونبه المصدر “حفتر يحظى بدعم مصري إماراتي فرنسي، ولولا هذا الدعم لما كان له أن يبسط سيطرته على حي في مدينة بن غازي”.

وبالنسبة للكاتب والمحلل السياسي الجزائري المقيم في تونس نصر الدين بن حديد، فإن كلام خليفة حفتر عن عزمه محاربة الجزائر” معد للاستهلاك الداخلي بحثا أو هو السعي لصياغة لحمة داخلية مفقودة يحتاجها عمقا سياسيا وقاعدة انتداب ممكنة حين غلب على جيشه الوطني المرتزقة من المصريين والزنوج”.

وقال بن حديد للشروق تعليقا على استفزازات حفتر “بالعقل وبالحسابات العسكرية الصرفة وعندما نفرط الخارطة على طاولة البحث، يكون اليقين أن على خليفة حفتر أن ينقل جيشه من شرق البلاد إلى الجنوب الغربي للقطر الليبي الشقيق وهي محاولة بل فكرة مستحيلة من أساسها، لسببين: أولا: أن المنطقة الغربية بشمالها وجنوبها معادية لهذا الجنرال وجيشه ويستحيل أن ترحب به أو تجعل من أراضيها معبرا وممرا له، بل ستنتهز الفرصة لتصفية حساب السنين الخوالي.

ثانيا: في حال تجاوز العنصر الأول، أرض المعركة مع الجيش الجزائري صحراء مكشوفة عديمة الوجود البشري والغطاء النباتي، إضافة إلى أن جيش هذا الجنرال يفتقد للغطاء الجوي، مما يجعل من الجيش بكامله لقمة سائغة أمام الطيران الجزائري”.

وفي الإمارات ظهر دفاع عن خليفة حفتر، عبر الموقع الإخباري الإماراتي “إرم نيوز”، الذي أقحم ورقة تنظيم الإخوان للوقيعة بين الجزائر وحليف أبو ظبي خليفة حفتر.

وذكر موقع “ارم نيوز”، أن ما سماه “أذرع الإعلام الإخوانية المختلفة” قد تناوبت خلال الساعات الماضية، على تداول تصريح يزعم تهديد قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر بنقل الحرب إلى الجزائر.

وبحسب المصدر “لم يرد في كلام حفتر المتداول ما زعمته أذرع الإعلام الإخوانية من قناة الجزيرة القطرية إلى وكالة الأناضول التركية من ادعاء أن حفتر قال “نحن يمكن أن نحول الحرب نحوهم في لحظات”.

وقال مصدر ليبي لـ”إرم نيوز”، إن “هذه المحاولات مكشوفة ومعروفة لليبيين والجزائريين الذين يعرفون بوضوح المقصود من كلام المشير، كما يعون جيدًا العداوة الإخوانية للجيش الليبي الوطني الذي دحر الجماعات الإرهابية المتحالفة معهم”.

https://goo.gl/DEdqCi
الجزائر خليفة حفتر ليبيا

مقالات ذات صلة

  • وقع في مطبة صعب عليه الخروج منها

    حفتر يكذّب نفسه مرتين في أقل من أسبوع!

    للمرة الثانية في ظرف أقل من أسبوع، يخرج المشير خليفة حفتر، أو ما يسمى القائد العام للجيش الوطني الليبي، ليكذب تصريحات صادرة عنه مسجلة…

    • 13803
    • 18
  • رفضوا تمديد السنة الجامعية للمقيمين دون دورة استدراكية

    الأطباء المقيمون الراسبون يحتجون أمام مقر وزارة حجار الإثنين

    يخرج الأطباء المقيمون المقصيون في امتحانات نهاية التخصص، الإثنين، في وقفة احتجاجية ثانية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمطالبة بتمكينهم من دورة…

    • 884
    • 3
79 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ابي

    الكلاب تبقى كلابا حتى ولو تجنرلت أو تمشرت…او أزدانت بدلاتها بالنياشين والاوسمة…في النهاية كلاب…

  • Moh

    حفتر بي ذلك التصريح لا يعلم أنه أمظى سجل وفاته . تلعب مع الدولة الجزائرية أنت ياو مازالك صغير . أحسن لك أن تجد مخبئ جيد . عوم و عس عل حوايجك

  • حفتر

    حفتر لاينطق عن الهوى فهو يعي ما يقول

  • مراد

    الجزائر اصبحت طرفا في القضية الليبية

  • Salim el jijeli tamazigh

    CA TOMBE BIEN , EL GHACHI VOTERA MASSIVEMENT POUR LE 5EME MANDAT ET MALGRE LE CHOLERA , C EST UNE OCCASION EN OR POUR CE REGIME , POUR FAIRE DIVERSION ET RESTER AU POUVOIR A VIE ,

  • جنوبي

    يا سي مقري لا يخفاك أن الصبي إذا بكي من غير سبب نتركه حتى يسكت وحده لانه يعرف أن البكاء لن ينفعه و الكلب إذا نبح نتركه حتى ينصرف وحده و الكبير إذا تجادل مع الصغير فالناس تلوم الكبير و لا تلوم الصغير لان عقله طائش لا يعي ما يقول و لا ما يفعل

  • سعد

    ها هي خرجة من عربي اخر، هكذا نحن العرب نهدد بَعضُنَا فقط و نهاجم بَعضُنَا ، يا اخي انت محتل من طرف الناتو و تهدد الجزائر ، الاولى ان تخرج المستعمر

  • علي حسن

    الوقيعة ؟؟؟ ليلعب مع أقرانه وليستعد شرفه من تشاد التي مرغت انفه في الأسر

  • 🇩🇿Sniper Dz🇩🇿

    ستضغط عليه الإمارات ومصر وبعدها سيتراجع عن تصريحاته ويقول فهمتوها غلط وإعلام إخواني هو من فبركة تصريحاتي ووو

  • Karim Québec

    المقترح الوحيد والاوحد الذي تبنته الامم المتحدة هو مؤتمر الصخيرات .لكن الجزائر اشتاطت غضبا لان المغرب دخل على الخط فحاولت أن تضع العصى في العجلة ولكن هيهات هيهات.المهم الفرقاء اللليبيين يعرفون جيدا ماذا تريد الجزائر وأهدافها الخفية.المهم لو لم تغادر الجزائر لنفد مايقول هو عسكري ويعرف ما يدور هناك.

  • العباسي

    هاد النكره حفتر معروفين من يدفعونه جبناء لا يقدرون على المواجهه

  • Jamal

    Ce General est pousse par d autres etats comme israel usa etc… pour entrer en guerre avec des generaux algeriens et diviser le pays. Attention

  • ملاحظ

    شعب الليبي وجزائري اخوة ومن الذي ان يجر كلنا لتنافر والفتنة بتحريض ويجر بنا لمستتقع النزاعات و يريد بنا شرا وسوء فاللهم ردهم الى نحورهم،

  • العباسي

    Karim Québec وهل المخرب محضر خير ليتدخل بين الفرقاء في ليبيا اختار الصخيرات ليثار من القدافي رحمه الله لان المخزن الصهيوني يتهم القدافي في انقلاب الصخريات وتدخل ليفسد ما تقوم به الجزائر من رد المياه الى مجاريه متى كلب اليهود و فرانسا يجمع بين الاخوة ليبيا وحفتر و الليبيين كلهم يعرفون نية المخرب المبيته ويعرفزون من هي الجزائر

  • عبدو

    هذا المجرم السفاح يستفز الجزائريين بتصريحاته.
    اذا اردنا القضاء عليه ، في يوم واحد باذن الله يكون في عداد الموتى او الاسرى.
    انت لا تعرف الجزائريين جيدا،
    لولا الدين الذي يربط هذه الشعوب الشقيقة لجئناك و لاخذناك من غرفتك عاريا مغموض العينين.
    لا تغتر بمصر السيسي و الامارات القرامطة عملاء اليهود، فاننا سندوسهم بأقدامنا و نلقنهم درسا تاريخيا.
    اتقي شرنا ، فالعفو عند المقدرة من شيم الكرام.
    الشعب الجزائري حنين و لكن سريع الغضب و اذا غضب لا يتحكم في اعصابه و قد يشعلها حربا عالمية من المغرب العربي الى المشرق العربي.
    لا تلعبوا بالنار، يا احفاد الصهاينة.

  • Med-dz

    المغاربة ينبحون هنا في كل المواضيع حتى و إن كانت لا تخص مهلكتهم الآزولية ،مادهم زرع الفتنة لا غير ،هم خريجي المدرسة اليهودية الخبيثة .

  • عباس .../شريط

    تكلم بقدر طولك وعرضك ياسيداة اللواء فالجزائر ليست ملعبالكرة القدم بل صخرة ننهشم عليها كل القوى … مواطن غيور على وطنه…هذا الكلام كبير عليك بزاف

    حفتر: أنا قادر على نقل الحرب إلى الجزائرهدد اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر الجارة الغربية.

  • babi

    يا حصراه هذا و تعطولوا قيمة و تهدروا عليه – 400 ولا 500 مصيدة نتاع طوبات و هي فرات معاه و لي معاه

  • مراقب السديم

    لا نار بلا دخان؛ فهذا البيدق يُستخدم في الأوقات اللازمة لتوجيه رسائل مشفرة، لجهة ما . ونحن الآن في فترة مخاض عسير : تدافع الزمر للحظة السباق نحو كرسي المرادية . ولا شك ان الجزائر تقع تحت مجهر القوى الهائجة عالميا للاتهام ثروات الدول الغنية، بها ، و لكنها تعانى معاناة شاقة لتحديد رؤية سياسية استراتيجية مستقبلية حكيمة . ولا شك أيضا أن منهجية التعفين المبرمج في المحيط الجغرافي بالجزائر ، يُضغط بها أيضا في اللحظة المناسبة للهدف المراد على الجهة المختارة من المشهد الوطني العام . فلا نستخف بهذه الوقاحة الارتزاقية لبيدق المخابرات الأمريكية والغربية المتربصة بنا .

  • عبد القيوم

    ياخواني انا مافهمتش حاجة واحدة كيف الجزائر تقول عقيدتنا تمنع علي الجيش الجزائري التدخل في بلدان الغير ولوكان هاد المسمي حفتر يتهور ويعتدي علينا هل نتجاوز الحدود بي دبباتنا وطاءيرتنا الي ليبياوالا نبقي داخل الجزائر وندافع ويبقي القنون هادا يمنعنا مافهمناش الي افهم ايفهمنا

  • أحمد من الجزائر العظمى

    الشعب ينتظر الرد الصّارم من قائد الأركان “المشير” قايد الصالح على تلميذ “عيال زايد” و “بيدق ماكرون” ليرِيَه من هو المشير الفعلي ، ولا ينتظر ردود سياسي ليبي أو غيره… لا نريد أي صراع مع الإخوة الليبيين ، لكن هناك خطوط حمراء تلف هياكل وجود الدول ، الإقتراب منها خطر ويجب التصدي له بمنتهى الحزم والانظباط .
    هكذا يكون الرد عند عامة الدول …إذا تكلم وزير دفاع أمريكي عن إيران يرد عليه وزير دفاع إيران وليس شخصية أخرى ٠

  • Hamidov

    مؤامرة قطرية صهيونية أخرى

  • عابر سبيل

    والله لو كانت نخوة فيمن يقودوننا نجعل ليبيا ولاية 49 ونطرد الغزاة من فرنسيين مصريين ايطاليين امراتيين وامريكان ولو كلف ذلك التضحية بمليون شهيد ثم يبدأ الفتح الإسلامي نحو ملوك الطوائف في الخليج ولكن هيهات لان مركز الخلافة الآن في البيت الاسود

  • حفيظ

    حفتر
    Karim Québec
    انتم المراركة ادوات فرنسية و امريكية باشراف صهيوني معروفة قصتكم و غدركم تحاولون منافة الجزائر لكن هيهات انتم تدعمون الارهاب و الدليل عمليات البرادو و غيرها في تونس و كدلك في اسبانيا 2002 و دعم الارهاب في العشرية السوداء
    بالمختصر انتم حثالة البشرية و ملككم شحات و لا كرامة له رجع للسعودية مدلول
    يكفي هدا الكلام الجميل الموزون و المؤلم للعبيد مسخرة العالم
    شلوووم مروكو عشيقة فرنسا

  • Antar

    أتخيّل أن رد الجنرال قايد الصالح قيد التخطيط … من الأفضل أن يكون صاروخ مجنّح يدكّ مركز قيادة هذا العميل ويريح الليبيين منه ومن جرائمه

  • عبد الرحمان الجزائري

    تعالى تعالى نحن في انتظارك
    سؤال يا حفتر تريد ان تدفن اين في الجزائر

  • ali

    الأحمق قدم خدمة لا تقدر بثمن لموواطنه سيف الإسلام القذافي في توليه رئاسة لبيا فهو و إن خاض قتالا شرسا ضد شعبه أو بعض الخونة من شعبه سيظل في أعينهم أشرف و أطهر من من خائن الوطن
    فمن مبدأ رجولة عدوي خير من خيانة صديقي و الأيام القادمة تأتي يالخبر اليقين

  • البرج

    أمريكا ثضرب ليبيا بكبسة زر يوميا وما هدرش
    فرنسا يوميا تصول وتجول وتقصف وتجرب الأسلحة الجديدة على الشعب الليبي الشقيق وما هدرش( وزير خارجية إيطاليا طلب من فرنسا الكف عن العبث في ليبيا من أجل مصالح اقتصاد ية)
    الإمارات تضرب، السيسىيضرب
    ويطل هذا خنفوس الزبل بأمر من أسياده ادخال الجيش الجزائري في ليبيا ولو على حساب الشعب الليبي الشقيق، لكن لا خوف من هذا لأن الجزائر في السياسة الخارجية محنة لا جدال فيها
    واليوم فهمت لماذا الجزائر أغلقت الحدود لانها كانت مدركة ما يحاك قلبي يتألم على اخواننا الليبيين ربي يفرج عليهم ولا لي يجي يلعب بلادهم
    المعلقين المغاربة صبرا جميلا اذا بدات الحرب فعلينا جميعا

  • رشيد الجزائر العظيمة

    استصغروك فوصفوك فهلا وصفوا شبل اسد .. طبعا لاننا لا نرد الاساءة واصبحنا نخاف من ظلنا وكل همنا هو التطبيل للعهدة الخامسة فهذا هو المهم اما كرامة الجزائر فلا تهم المسؤولين واللي يقول ان الدزائر قوية ولا ترد على انثال هذا فاقول له صح النوم لو كنا اقوياء ما تجرءوا علينا والقوي صوته مسموع

  • سعد

    أصدقاؤنا هم النيجر مالي الصحراء الغربية و موريتانيا اما الباقي فهم يحفرون لنا من التحت لكن هيهات الجزائر واقفة للأبد

  • شرارة بومدين

    هذه رسالة مشفرة مصدرها ماكرون أوصلها خادمه “محمد السادس” (الموجود بأبوظبي) إلى أولياء نعمة حفتر”عيال زايد” ، الذين بدورهم لقّنوها أمرًا لهذا المغرور .
    وجب الرد عليها بحزم واقتدار ، ليس بالتعامل اللفظي “فقط” مع حفتر . لكن بتأديب عيال “النادي الملكي” وسيدهم الفرنسي ، وذلك بداية بتغيير الموقف الجزائري المحايد مما يحدث من جرائم ضد الإنسانية لمرتزقة هؤلاء العيال في اليمن ليصبح أكثر فاعلية وتأثير ووضوح والعمل على إلحاق هزيمة نكراء لما يسمى بالتحالف المجرم .
    ساسة الجزائر على دراية بأن توقيت هذا “التّسكّع ” القصد منه إلهاء الجزائر بنفسها مع قروب موعد قرار مجلس الأمن حول الصحراء الغربية .

  • bakreti abdelah

    أنت جرد من جرذان ليبيا هكذا وصفكم القذافي
    هل أنت على مايرام ؟ أتدري ما معنى كلامك
    أنت عميل و ليس جنرال كلامك مردود عليك – عد الى عقلك و لا تزعج الجزائر بكلام صبيان

  • الدكتور محمد مراح- الجزائر

    أؤكد ما ذكره السيد (مراقب السديم)، ثم أضيف مؤشرا آخر على زمنية الاستفزاز البيدقي الحفتري وكيل القوى المعروفة المعفنة للوضع الليبي تحديدا : ان هذا الاستفزاز والرسالة المشفرة أتت بُعيد انخراط الجزائر في طريق الصين الحريري، العملاق ، الذي تعد القارة السمراء أحد مراحله الكبرى الواعدة . و أشكر أستاذي المفكر والصحفي الحرّ المستقل حبيب رشدين الذي هداني مقاله الأخير في الشروق (طريق الحرير يثمن الرهان على طريق الوحدة الافريقية)، لترجيح الربط بين المسألتين؛ إذ لايبدو غيره في ظواهر الأحداث اإلى الآن ما يدعو لهذه النذالة والحماقة ، والله أعلم .

  • صح افا

    ما هي الفائدة في حروب و اقتتال العرب مع بعضها والحاكم مع حاشيته يبقى دئما في كرسي الحكم اتفوه عليك ياميسيو الرومي المستعمر علاش خرجت وسلمت الحكم لولادك العملاء في البلدان العربية و العالم الثالث

  • جيلالي فرندة تيارت

    كانت للدكتاتور القذافي علاقة عدائية كبيرة بينه و بين دول الخليج بينما علاقته مع الجزائر كانت جيدة و الان تريد دول عربية ( مصر و السعودية و الايمارات ) دعم حفتر لخلافة القذافي ليحمي مصالحها في ليبيا بينما ترى الحكومة الجزائرية مصالحها مهددة اذا احكم حفتر سيطرته الكاملة على ليبيا لذالك فان هذا الاخير يبعث تهديدات لتحذير كل من يقف ضد هجومه المحتمل ضد العاصمة طرابلس .

  • ردوا على هذا المدعي الجبان بحزم

    من يرد على تهديدات هذا الإنقلابي العميل للحمارات ومصر المسمى حفتر عميل السي آي إي وتطاوله على قوة إقليمية عملاقة اسمها الجزائر؟ قبله هدد السيسي الجزائر بالاجتياح واليوم حفتر يردد كلام سيده الانقلابي الآخر مثله فهل ستسكت الجزائر عن الإهانات من هذا الوضيع الذي لا يكاد يبين والذي باع نفسه لأمريكا يوم كان قائدا للجيش الليبي في حرب شريط “أوزو” التشادي وأسره التشاديون ففدته أمريكا وكونته مخابراتها ليكون كلبها وصنيعتها ضد المرحوم القذافي وتستعمله الإمارات الآن ومصر كخادم مطيع؟؟

  • Ali Gh

    وزير الصحة يامر الفليق الخامس من العقارب لزحف الى ليبيا ولدغ حفتر حت الموت لان العقارب لا تهاجم الا اذا احست بالخطر

  • zaki l algerien

    جوابي لحفتر,,,,,من طبيعتنا لا نحتقر الصغار,كما قالها بومدين رحمة الله عليه

  • زقطوف

    هذا الخاين بعثو سيدو القدافي رحمه الله يحارب التشاد فأصبح أسير عندهم و اخدته أمريكا كعميل لمدة حوالي 20 سنة عايش هناك كالباشا و اليوم رجع و اصبح دمية في أيدي الإمارات و مصر. انت خاين و الليبيين يكرهونك و انت غير قادر تخرج حتى من بنغازي.و الجزاير كبيرة عليك و لا مجال لك في ساحات الكبار .

  • البرج

    صدقوني خاوتي وحد النهار كنت جالس في الحي مع جارنا وهو مدمن حشيش كثيرا كان يدخن ويحكي ويقول الحرب قادمة من طهران إلى وهران لم أفهم كلامه حينها كان عمري 20 سنة ولا ابالي بالسياسة، اليوم: ايران محاصر قطر محاصرة الحرب في العراق سوريا اليمن، مصر تتخبط السودان مقسوم ليبيا خراب المغرب ماتش مبيوع باعو جلالته تونس تعاني الجزائر تعاني من العصابة الحاكمة حتى أصبحت لقمة سائغة وطبول الحرب تطرق، اليوم تأكدت أن جاري المدمن على حق وفهمت قصده وهاهو حالنا شيءٍ لا يبعث على الارتياح.
    الشي المليح نخبركم بيه جارنا هداه ربي وراهو مزوج وله 3 أولاد الله يبارك أتمنى من الله ان يهدينا جميعا والمغاربة قيلونا.

  • مواطن

    جنرال آخر من الكرتون…يقود حربا تحت غطاء الناتو ويهز اكتافه متكبرا مستقويا بالقوى الخارجية. فتح كل حدودة لجيوة مستعمرة من فرنسا وايطاليا الطماعين الحقيقيين…ويتهم اشقاءه باطلا بدخول حدود ليبيا والطمع في خيراته…ايها الحفتر ان اردت ان تحفر حفرة فليس لاخيك لانك ستقع فيها…والرجاء ان تغير تفكيرك ..اهل حسبت ان الجزائريين جيعانين لكي يطمعوا فيك؟ .. نحن ايضا اغنياء ولدينا نفطنا وكل حياتنا عشنا بخيراتنا .. واللهم خلص اشقاءنا اللبيين من هذا البلاء العظيم.

  • بشير بات________________ش

    لنا القدرة ان نصعف ونجعل خفتور لحم مفروم اليس هاذا الجرذ الحقير كان مسجون لدا الجيش التشادي لسنوات وحررته امريكا وارسلته الى كالفورنيا واعطته الجنسية الامريكية وهو قواد امريكا وواشي الغرب واوربا بامتياز نسي ان يحرر ارضه وعرضه من الدواعش اللتي تحتل ابار النفط والجزائر كبيرة على هاذا الصعلوك الحقير حذاء الخسيسي والامارات لنا القدرة كشعب جزائري فقط استعمال ليبيا في غضون ساعات وبالحماية المدنية واعوان الغابات لاكن على النضام ممثلا في وزارة الخارجية ردع هاذا الحقير التافه واخذ امر سيادي وان عجزت افتحو لنا الحدود كشباب نجلب لكم حفتر في شوال او كيس واتركو الاطفال تتبول عليه

  • رايس حميدو

    الى المخزني Karim Québec
    الأسد لما يتجول و يصول الكلاب و الجرذان تختبأ، سيده من قبله ولي نعمته القذافي قالها
    لا تلعبو مع الأسد النائم و كان يقصد أنذاك مبارك فى مصر فمابلك خفافيش اليوم ، الجزائر
    ستبقالكم حجرة فى خصرتكم كما قالها المرحوم (بومدين) لسيدك المقبور حوحو 2

  • Youcef Gherbi

    سبحان الله يريدون زج الجزائر في المستنقع الليبي بشتى الوسائل هذا المسمى حفتر يطبق أجندة فرنسية بمساعدة مصر و بتمويل إماراتي حتى تصل إلى مبتغاها و هو زعزعة استقرار الجزائر و استنزاف قدراتها العسكرية إنهم يكيدون لنا ليل نهار

  • DZ

    في. يوم. ما. هدد. يهودي. ادولف. هيتلر
    وقال اليهودي لايتلر. سوف. أقتلك !!!!
    اسمعوا. بماذا. اجابه. ايتلر : اذا. هاجمتني. سوف. ارفع. لك. قبعتي. و. هذا. احتراما. لشجاعتك…………..ولكن. لا. تنسى. انني. أضعها. فوق. قبرك!!!!!

  • شخص

    هل كان يجرأ (هو و غيره) أن يقول هذا الكلام في زمن الموسطاش ؟

  • محمدي الأحمدي

    إذا رميت كل نابح بحجر لصار مثقال الحجر بدينار (الذهبي). كتيبة مشاة تنقله من فراشه إلى الجزائر و في بضع دقائق .

  • فرسان نوميديا

    نذكر هذا العميل المجهول .عندما دخلت القوات المصرية و احتلت الأراضي الليبية حينها استنجد القذافي بالرئيس بومدين الذي سافر مباشرة إلي مصر وقبل استكمال بروتوكولات الاستقبال طلب الرئيس بومدين من أنور السدات بسحب القوات المصرية من الأراضي اللبية .و إلا تعتبر الحدود الجزائرية تنتهي عند الحود المصرية

  • عبد الحفيظ مراد

    مجنون آخر من مجانين مستشفى مجانين ليبيا .

  • حبيب الرحمن جميل الرحمن

    سبحان الله وبحمد …
    يغلب على ظني بنسة 99٪ والله اعلى واعلم … ان فرنسا المجرمة من وراء ذلك…لتصفية حسابات الرئيس القادم….والله المستعان على ذالك…
    الحمد لله…

  • حبيب الرحمن جميل الرحمن

    سبحان الله وبحمده …
    فرنسا المجرمة من وراء ذلك…
    الجزائر بحاجة الى امثال المجدد ابن باديس والبطل المغوار العربي بن مهيدي….وامثالهما…
    الحمد لله…

  • سيدعلي

    السلام عليكم ,
    يا قادة المسلمين ، أنتم أشبه بغثاء السيل ، من الواجب أن تتحدوا ضد الكيان الصهيوني ، و ليس إباء العداوة لبعضكم البعض . إبدؤوا بنشر الديمقراطية في شعوبكم .

  • نسيم

    الى من سمى نفسه “حفتر”:
    اسم على مسمى! أنت تافه سميت نفسك على تافه مثلك. اذهب الى الجحيم أنت و حفتر انتاعك. الجزائر لا يخيفها حفتر انتاعك الذي عجز على اخراج الارهاب من بلاده. الضرر في الجماعات الارهابية التي تعبث بخيرات ليبيا و ليس في الجزائر التي مدت لكم يد العون لجمع شمل الفرقاء في ليبيا الشقيقة. اللئيم يبقى لئيم طول حياته.

  • مراد فاسي

    مراد
    هذا في نظرك أنت أما في نظر من يعرف هذا المغرور فهذا أمر آخر. الحقيقة يعرفها كل عاقل، و هي أن الجزائر لا تتدخل في شؤون الآخرين و قد مدت يد العون للجارة ليبيا من أجل جمع شمل الفرقاء الليبيين و عقدت عدة لقاءات في الجزائر بين و لم تفلح بسبب تعنت المسمى حفتر الذي يريد الزعامة لوحده. الأولى بالمسمى “حفتر” أن يحارب المليشيات الأجنبية المتصارعة على خيرات ليبيا و ليس على الجزائر التي مدت له يد العون، لكن الخبيث يبقى خبيث.

  • ADR

    مين يغيبوا الطْيُور تبقى اللْهاَمة تْدُور، وين كنتوا يا الخرفان مين كنّا جزّارة، الحقير حفتر باغي يتغوّل علينا ، هزلت

  • علي انتاع باب الواد

    الجزائريون مرضى بسياسة المؤامرة كل العالم متؤامر عليهم المروك تونس واليوم ليبيا ومصر والإمارات والسعودية وفرنسا وأمريكا ونعرف جيدا العلاقات الأمريكية الجزائرية وما يخفى على الشعب تحت الطاولةووووو انا ضد حفتر منذ قيام الأزمة الليبية لكن هل سألنا نفسنا يوما في اخطاءنا. اما اننا سنصنع من حفرت الكفتة فهذا كلام سوقي لا يستند إلى أي المام بالموضوع المؤامرة على الجزاىءر ستكون بطرق أخرى ومغاير تتماما لما سبق وستكون طويلة الامد وإعادة انتخاب بوتفليقة شفاه الله بداية الخطة. دمتم على وطن.

  • بحري نبيل

    رد على “Karim Québec”
    اسمع جيدا ما أقوله لك يا المروكي: الفرقاء الليبيين يعلمون علم اليقين أن الجزائر تسعى جاهدة لجمع شملهم و تجاوز الخلافات السياسية التي هم في غنى عنها، في هذا الضرف بالذات التي أصبحت فيه ليبيا مرتعا لمليشيات متصارعة و متقاتلة على خيرات ليبيا و خاصة على نفطها. الجزائر ليس لها أي أطماع في ليبيا، الجزائر عندها الخير التي تحسد عليه، فلا داعي للكذب على الجزائر. كان على حفتر اخراج الارهاب من بلاده و المليشيات المتناحرة التي أتت على الأخضر و اليابس بدل اتهام الجزائر بأمور تافهة.

  • كريم

    هذا الخفتر يعني سمح لكل دول العالم دخول ليبيا يمرحون و يسرحون ..الم يدخل الجيش المصري ليبيا باالطائرات و ضرب مدن ليبية …………مصر الخبيثة و شيطان الامارات يريدون دخول الجزائر معهم لخراب ايبيا لانهم حصرو هناك…. الجزائر لكن الجزائر معروفة لا تحب الموامرات ضد الدول

  • محمد☪Mohamed

    رحتو بعيد حفتر ليس مهبول
    وهو قال لما تكون دولة في حرب وتذخل أراضي هده الدولة جيش أخرى معنه أنه ذخل هده الحرب فقط

  • ابكي دون دموع

    ههههههه نكتة القرن من المهرج حفتر روح تلعب مع ترابك

  • حكماوي

    نبعثولو غير رجال الحماية المدنية يكملوا معاه

  • مراد فاسي

    يا حفتر لو كنت رجلا ما تركت الطيران المصري يضرب بلادك (مدينة درنة). روح العب مع أقرانك فالجزائر كبيرة عليك يا جبان.

  • sami

    شوف بسبب صمت مسؤولينا صار كل من هب ودب يهددنا حتى هددتنا قطر وليبيا يا للعار

  • BAMOUR

    لماذا لا نعتبر بالقرآن …”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ” الحجرات 06 ، الخبر منقول عن قناة الجزيرة و ما أدراك مالجزيرة ، و أستدرك و ما أدراك ما السياسة الخارجية للجزائر بالعامية ( خلي الرجالة تخدم ما تهدرش )

  • ميمو

    ” مضيفا أن السلطات الجزائرية اعتذرت عن التصرف “الفردي” للجنود الجزائريين، وتوعدت بإنهاء هذه الأزمة في غضون أسبوع واحد، بحسب ادعاءاته.”
    ما معنى التصرف الفردي ؟ هل الجنود الجزائريين على الحدود يتصرفون كما يحلو لهم، لا قيادة لا أوامر ؟ يعني مسؤول ثكنة على الحدود يعطي الأمر بالدخول إلى التراب الليبي دون أوامر من القيادة في الناحية العسكرية ؟ أيحسب هذا الحفتر أن الجيش الجزائري مثل الميليشيات التي يقودها، كل فرد يتصرف مثل ما يحلو له ؟ الجيش الجزائري جيش نظامي و منظم و لا يرتكب بمثل هذه الأعمال فكيف إذا يقول حفتر أن القادة الجزائريون أبلغوه أنه عمل فردي ؟ لا أضن أصلا أنه تلقى ردا من أحد .

  • rachid alimendjli

    النملة تهدد الفيل …….

  • يحياوي سالم

    بعض من قادة الجيش نشروا مذكراتهم ومنهم اللواء خالد نزار، الذي بين اشياء حول المشاركة الجزائرية في مصر1967-1973م كما بين هدوء الرئيس الشاذلي حول قطعة ارض جزائرية على الحدود وبين كذلك ظلم القذافي وهجومه على دولة مستقلة-تشاد بقيادة حسان هبري- وكان قائد الجيش هو هذا الحفتر وكيف اسرته قوات هبري واودعته السجن وكيف لبى الرئيس الشاذلي نجدة القذافي وارسل قوات جزائرية مرعبة وضاربة وكيف حافظت على سيادة ليبيا وكيف القذافي غار من تنظيم وتكتيك القوات الجزائرية فطلب اعادة الاسلحة الجزائرية الى الجزائر والابقاء على الافراد دون سلاح فرفضتها القيادة الجزائرية واحست انها تتعامل مع سلوك اطفال مراهقين ضالين.

  • ابن الجزائر

    أظنه تدكر معركته مع جيش التشاد وكيف أسر وهرب الى أمريكا خوفا من الزعيم معمر الله يرحمه؟لو كان يستحي لمارجع الى ليبيا لأن معركته مع التشاد لم يطويها التاريخ ،بمادا تحارب بسلاح الجو الأمراتي أو المصري ،أه نسيت أنت تملك في برقة مصنعا للطائرات الأباتشي وسوخاي 35 وميراج 2000 ودبابة ت72 والهارمر والدبابة الأسرائلية نسيت اسمها ممكن سميتها “حفيترة” أحشموا أتركوا الشعوب تحب بعضها وتتعايش واكملوا حياتكم محبوبين من الجميع ومن الله سبحانه وتعالى ،رغم هتليرية هتلر وموسيلين الا انني أقدرهم لرجولتهم وبطولاتهم لا لأعمالهم الا انسانية ؟

  • ابن الجزائر

    ألا تتدكر في 1969 يوم كان يوم كان الملك السنوسي الجزائري ملكا عليكم وعمل المرحوم بومدين على الأطاحة به وتنصيب الملازم أنداك المرحوم معمر القدافي ،صحيح ليبيا ساعدتنا أيام الثورة لأن كان بها أحفاد عمر المختار رحمه الله لكن أن تخرج علينا بهدا الكلام ياهارب من معركة التشاد عيب وعار عليك ؟ لا تنسى أن الشعب اللبي والجزائر عائلة رغم الأسم ليبيا والجزائر أبناء الجزائر في ليبيا وأبناء ليبيا في الجزائر هم من يحاربونك ؟

  • said70

    المشير حفتر القاب يحلو للمصريين اطلاقها على فراعنتهم وهذا الجرذ اصبح يقلدهم من العجب ان هؤلاء الاوغاد يعرفون التسلط الا على الضعفاء من الشعوب فلا اظن انه قادر على التحرك ولو متر واحد نحو الجزائر فهو يعلم ذلك فلو فكر في فعلها فعليه بجلب جميع الحفاظات التي تصنع في العالم له و لجنوذه المقززين لانهم سيصابون باسهال حاد قبل ان تبدا المعركة وحتى فرنسا الملعونة و بونيشتها الامارات و مصر لا يستطيعون تحمل مصاريف و تكاليف الحفاظات له و جنودك

  • نبيل

    حسب ما نعيشه و حسب ما وصلت اليه الجزائر نستطيع القول اننا ما زلنا متخلفين في اغلب المجالات و الأوضاع لا تبشر بخير البنية التحتية غير موجودة البعض يتغنى بها ويقول موجودة و لا كنها مغشوشة و مفبركة أي لا وجود لها و قس على ذألك الكثير ما يميز الفرد المكلف بتأدية أي خدمة عمومية وغيرها تجد دائما التحايل و الغش حاضر بقوة و لهاذا لن نذهب بعيدا عقلية اغلب المجتمع لم تخرج من الثمانينات ولهاذا اذا استمرينا على هكذا أحوال ودون مبالات و غياب الوعى الجدي بالمسؤولية الممنوحة المادية و المعنوية يتبجح علينا الكبير و الساقط و الدنيء وبل سنصل الى اكثر من ذألك لدرجة لا احد يعير لنا أي أهمية حتى ارذل الشعوب.

  • takfarinas

    صراحة ما ياتي من خلال قناة الخنزيرة الاسلاموية في الدوحة لا ينذر الا بسفك الدماء العربية والامثلة كثيرة .
    فهم يريدون راس هذا العسكري المحنك لانه عائق حقيقي في وجه مشروعهم الفتاك الذي اتى على الاخضر و اليابس .
    اما الجزائر فهي تعرف تمام المعرفة العدو من الصديق و امنها القومي اكبر من فيديو الخنزيرة.

  • مرت من هنا

    اسكت احسن لك والا سنصبح عليك كما فعل صدام في الكويت المسالمة

  • مرت من هن

    اسكت احسن لك والله سنصبح عليك كما صبح صدام على الكويت الشقيق ونحررها منك ومن امثالك انبح بعيد عنا

  • عمر

    كنتم تؤيدونه وتدعمونه ضدا حكومة السراج والمصالحة التي تمت بين اطراف اليبية في الصخيرات المغربية و اليوم انقلب عليكم لانه راى ان الجزائر الكبيرة بتاريخ شهادائها صغيرة اليوم نتيجة سياساتها الخارجية الفاشلة…. انكم تجنون ما زرعتم

  • مجيد وهران

    المشار le mouchard حفتر يعرف نمام المعرفة ان الجزائر ليست سهلة و لكنه منفوخ كالبالون من طرف اسياده الاماراتيين و يريد ان يتغول على الجزائر و هو مجرد كلام نطق به عن غيري وعي لان الجيش الجزائري قادر على دحره و المجيء به حيا الى الجزائر في ظرف سويعات . لكن احتراما للشرفاء الليبين فالجزائر لن تدخل في مستنقع تحوم حوله الدويلات العاهرة مثل الامارات و ستترك الامر للبيين لعلهم يفقون من سباتهم و ينهون الاحتقان قيما بينهم

  • SITAHAR

    ON PEUT COMPRENDRE LA POSITION DE LE’GYPTE EN LYBIE MAIS QUE FONT LES LES EMIRATIES DANS LE TERRITOIRE LYBIEN?
    UNE ARMEE DE MERCENAIRES RIEN D’AUTRES POUR DESTABILISER L’ALGERIE QUI A TOUJOURS REFUSE DE PARTICIPER AUX MASSACRES DU PEUPLE YEMENI.DESENGAGEONS TOTALEMENT DE LA LIGUE ARABE DES MOUNAFIKINES OU TEMPORAIREMENT ,ONA RIEN A FAIRE DANS CETTE LIGUE AU SERVICE DES BENI SAOUD ET SISSI

  • جزائري حر

    يا سي عبد السلام لا تحكم على الاقوال وإنما على الأفعال والحوادث التي حدثت بالفعل . ولكن إدا نظرنا غلى تخصصك فأنت من شعبة الأداب التي كنا نسميها شعبة الدواب لأنه وأثناء توجيهنا من المتوسط إلى الثانوي فأن التلاميد الدين لا يصلحون أن يكونوا في شعبة العلمي والتكنولوجي دوي المعدلات الضعيفة يوجهونهم لشعبة الدواب مثل بن غبريط والقناطير المقنطرة من المسؤولين والوزراء.

  • جزائري حر

    هو لا يهمه ما تكتبون بأوامر أويحي العميل الفرنسي بإمتاز بقدر ما يهمه أنه فوت الرسالة وكشف كلاب فرنسا.

close
close