-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أسقطت ملف ترشحه

يعد قرار الفيفا.. خير الدين زطشي يخرج عن صمته

الشروق الرياضي
  • 25040
  • 18
يعد قرار الفيفا.. خير الدين زطشي يخرج عن صمته
ح.م
خير الدين زطشي

خرج خير الدين زطشي، رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، الأربعاء، عن صمته بعد إسقاط ملفه من قبل لجنة الترشيحات بـ”الفيفا”.

وقال زطشي في تسجيل مصور عبر موقع الفاف: ملأت إستمارة الترشح لمنصب المكتب التنفيدي للفيفا بشكل صحيح، وتم الرد عليا بالرفض بحجة، عدم التصريح بعقوبتين محلية وأخرى من الكاف”.

ورفضت لجنة الترشيحات بـ”الفيفا”، الثلاثاء، ملف خير الدين زطشي، رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، لانتخابات مجلس الهيئة الدولية للعبة.

وحسب موقع الإذاعة الوطنية، فإن رفض ملف الترشح جاء تبعا لعقوبة انضباطية مدتها 6 أشهر منها 3 نافذة، كان قد تعرض لها “زطشي” في 2016، على المستوى المحلي حين كان يشغل منصب رئيس نادي بارادو.

وأضاف المصدر ذاته بأن رئيس “الفاف”، سيطعن في قرار رفض ترشحه على مستوى المحكمة الرياضية، الكائن مقرها بمدينة لوزان السويسرية، بغرض استرجاع حقه في الترشح.

وبعد رفض طلب زطشي، سيتسابق ثلاثة مرشحين لعضوية مجلس الفيفا، بعد شغور منصبين في نهاية عهدة الأربع سنوات، للتونسي طارق بوشماوي و المصري هاني أبو ريدة.

والأسماء المعنية هي: المغربي فوزي لقجع و غوستافو ندونغ من غينيا الاستوائية والمصري هاني أبو ريدة، الذي يتطلع للظفر بعهدة ثانية.

وستجرى انتخابات عضوية مجلس الاتحادية الدولية لكرة القدم، على هامش أشغال الجمعية العامة الانتخابية للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم المقررة يوم 12 مارس 2021 بمدينة الرباط المغربية.

بهلول: الدولة الجزائرية تدعم زطشي

هذا وكان نائب رئيس “الفاف” عمار بهلول، قد أكد منذ أيام، أن الدولة الجزائرية دخلت على خط دعم ترشح الرئيس خير الدين زطشي لعضوية الفيفا، بعدما قدمت ضمانات له.

وصرح عمار بهلول للإذاعة الوطنية، الثلاثاء: تلقينا ضمانات ودعما رسميا من الدولة الجزائرية والسلطات العليا، لمساندة ملف خير الدين زطشي للظفر بمقعد في مجلس الفيفا.

وواصل: هناك نقاط في حملتنا تتدخل فيها الدبلوماسية لدعم ملفنا في سباق الإنتخابات، من خلال تجنيد السفارات والإعتماد على سمعة الجزائر قاريا ودوليا.

وأضاف: لقد التقى زطشي مسؤولي 21 اتحادا إفريقيا، ونائب رئيس الكاف بالنيابة كونستان أوماري، إضافة إلى الرجل الأول على رأس الفيفا جياني إنفانتينو والذي تحادث معه لمدة ساعة.

ونوه بهلول: نحن لا نهتم لما يقال هنا وهناك حول احتمال رفض ترشح أحدهم، لدينا خطتنا وسنواصل العمل وفقا لذلك، رغم الضبابية الكبيرة التي تحيط بالانتخابات المقررة في الـ12 المقبل بالرباط.

وحضر كل من رئيس الفاف خير الدين زطشي، ونائبه عمار بهلول، والأمين العام محمد ساعد، السبت، حفل افتتاح بطولة أمم افريقيا للاعبين المحليين بالكاميرون، بهدف الترويج لملف الرشح لمجلس فيفا.

ويتنافس زطشي، مع المغربي فوزي لقجع، والمصري هاني أبو ريدة، وغوستافو ندونغ من غينيا الاستوائية، على مقعدين في مجلس الفيفا.

وأشار بهلول: إن عدم كشف الكاف عن القائمة الكاملة للمترشحين لخلافة أحمد أحمد، في منصب رئيس الكاف يوحي بأن كل الاحتمالات تبقى واردة.

وأوضح: لم يجتمع زطشي بالرئيس السابق للكاف عيسى حياتو، لقد التقيا وتبادلا التحية وسط مجموعة من الأشخاص في لقاء لم يتعد 4 دقائق.

وكشف: زطشي سيحضر بطولة العالم للأندية التي تستضيفها قطر من الرابع إلى الـ11 فيفري المقبلين، و”كان” الشباب بموريتانيا من الـ 14 فيفري إلى الرابع مارس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • moussa

    que des marocains dans les commentaires

    certains oublient de changer le VPN, PAS MOI ! CA (^_^)

  • القصري مصطفى

    سبب رفض ملف الترشيح لزطشي هو انه لم يضع علامة في خانة ....( هل لك عقوبة محلية أو قارية) هذا هو السبب وليس العقوبة في حد ذاتها.

  • ملاحظ

    ربي ربي زطشينو خسر في الترشيح، الله يخليكم واش زطشي عنده شي مستوى

  • هادي

    من المفروض أن لا يترشح أصلا حتى لا يخسر سمعته و سمعة البلد حظه ضئيل جدا في الفوز

  • علي

    لم تتم الاشارة الى عقوبة الكاف في المقال. سبحان الله بعض التعليقات تعلق كل فشل رياضي اقتصادي او سياسي في هذا البلد على مشجب المؤامرة. اسطوانة مشروخة لا يرددها الا الفاشلون.

  • احمد

    تلقينا ضمانات ودعما رسميا من الدولة الجزائرية والسلطات العليا، هذا الامر ينجح في بلادك فقط ...ههه

  • tlemcen bab el 3asa

    يا صحفت الشروق كل الناس الي دعمون كولتهم فسدين دعمو اللافسد

  • احمد

    لمذا يدخل المغاربة للصحف الجزائرية،؟

  • لعيد

    الدولة لم تعد قادرة لدفغ أموال السخاء للدول الإفريقية و ليس لها سياسة خارجية قوية لتفرض نفسها ، و السفارات من يديرها منشغل في عائلته و أولاده لإستغلال المنصب لصالحه ، , ان التخياط الذي يحدث في الإنتخابات لرئاسة الهيئات الرياضية بعيد المنا في الإنتخابات الإفريقية لأنه بكل بساطة نحن لاشيئ خارج ترابنا إننا بالكذب و ألوهام نعيش

  • عزيز

    زطشي غير جدير بهذا المنصب

  • driss

    قبل رفض ملف زطشي اقسمت بالله العلي العظيم ان ملفه لن يقبل وإن قبل مجاملة لن يصوت عليه احد

  • علي انتاع باب الواد

    التسيير الرياضي والمالي صفتان يتوفر عليهما لقجع وسبق أن اشتغل في وزارة المالية وله السبق في إخراج الكرة المغربية من الفوضى التي كانت فيه.

  • abdel

    L'Algérie est fatiguée pour aider toujours la médiocrité. Al 3issaba mataqdarch 3ala la FIFA bach atnassab arrada'a. Dorénavant celui qui veut un poste il n'a cravacher pour le décrocher.

  • kamel from birine

    هذي القصة تشبه قصة البونباردي كيما كان مير في فيلم كرنفال في دشرة و في الأخير حاب يترشح للولاية !!!!!!

  • صالح

    هم ليس لهم محمد شرفي ????

  • Contrôleur

    راه قلنالكم الامر محسوم عند الفيفا،مصادر جد موثوقة فوزي لقجع من سيفوز.
    صدقوا او لا تصدقوا الايام او الاسابيع القادمة ستثبت ذلك.

  • ابو عمر

    الاعتماد على سمعة ا لجزائر .وكأنها هي من ترفع السماء كي لا تسقط على رؤوسنا.
    سبحان الله مراهقة في كل شيء

  • 2021

    عشعش فسااااد