-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في منزل أصغر ناجحة في البكالوريا .. أميرة من عين تموشنت

'' أحلامي كبيرة.. ولكني أحلم بدرجة بروفيسور في الطب ''

الشروق أونلاين
  • 13853
  • 2
'' أحلامي كبيرة.. ولكني أحلم بدرجة بروفيسور في الطب ''
البروفيسور أميرة

لأول مرة في تاريخ شهادة البكالوريا بالجزائر تحصلت التلميذة مدوري أميرة إنصاف على تأشيرة الدخول إلى الجامعة وسنها لا يتعدى 15 سنة بعلامة جيد جدا.

  • أميرة إنصاف ابنة مدينة بني صاف ولاية عين تموشنت وفخر ثانوية ابن الهيثم التي تحصلت على شهادة البكالوريا بمعدل 16,62 في دورة جوان لهذه السنة، تم تكريمها أول أمس الخميس، من قبل وزيري التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، حيث خصها الوزير بمعرفة معدلها يومين قبل صدور النتائج وتعليق القوائم على مستوى ثانويات التراب الوطني.
  • وفي زيارة الشروق اليومي لبيت النابغة الصغيرة ببني صاف إتضح أن سر نجاح أميرة هو البيئة التي ترعرعت بها، حيث يعتبر والدها مهندس في الإعلام الآلي والأم أستاذة لغة إنجليزية، وعلى ما يبدو أن التفوق والدهاء توارثتهما أميرة، ناهيك عن وجود خالة لها تمارس مهنة الطب في فرنسا وخالها مهندس معماري في أوروبا أما خالها الصغير، فيعد من أحسن الطيارين في صفوف السلاح الجوي الجزائري.
  • أحلم بدرجة بروفيسور في الطب وأشكر الشروق
  • وفي حوارنا مع أميرة التي تبين أنها خجولة جدا وتتفادى الشهرة والنجومية قالت لنا إنها تحلم بافتكاك شهادة بروفيسور في الطب والعمل بأكبر المستشفيات العالمية، كما تمنت النابغة النجاح لكل من لم يحالفهم الحظ في النجاح هذه السنة… أميرة التي كتبت رسالة خاصة للشروق قالت فيها أشجع كل الذين هم مقدمون على امتحانات البكالوريا للدورة القادمة وأقول لهم إن هناك سرا واحدا لا أكثر.. العمل والجد، فهما سر النجاح.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • HANANE

    ALF MABROUK AMIRA ANTI FAKHR ALJAZAIR NATAMANA LAKI AL3AMAL BI AKBAR ALMOSTACHFAYAT AL3ALAMIYA WA HAYAT MORIHA NATIJAT NAJAHOKI BI HADIHI ALFORSA WAOKADIMO FAIKA ALCHOKRE LI OSTADA MADOURI WA AKOUL LAKI ANT MANBA3O ALASATIDA WA ANA TILMIDATOKI WA CHOKRAN

  • اسماء

    انا اسماء من بني صاف و اتمنى النجاح والتفوق لكل من هو مقبل على شهادة البكالوريا ان شاء الله