-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المنتجة سميرة حاج جيلاني للشروق:

“أحمد باي” لم يتوقف.. الفريق الإيراني لم يغادر.. تصوير المعارك السبت القادم

حسان مرابط
  • 2249
  • 7
“أحمد باي” لم يتوقف.. الفريق الإيراني لم يغادر.. تصوير المعارك السبت القادم
ح.م

فنّدت المنتجة سميرة حاج جيلاني إشاعات توقف تصوير الفيلم التاريخي “أحمد باي”، وقالت أنّ الفيلم مستمر ولن يتوقف والعمل جار، وسيشرع في تصوير الجزء الأصعب المتعلق بالمعارك الأسبوع القادم.
وفي تصريح لـ”الشروق”، كذّبت حاج جيلاني ما نشر على “الفيسبوك” حول توقف تصوير فيلم “أحمد باي” لكاتبه رابح ظريف ومغادرة الطاقم الإيراني موقع التصوير.
وقالت جيلاني منتجة فيلم “أحمد باي” للمخرج الإيراني جمال شورجة أنّ ما يشاع عن توقف التصوير كذب وافتراءات غرضها ضرب العمل وتوقيفه.
وحول الفيلم، أكدّت المتحدثة أنّ طاقم التصوير دخل مرحلة مهمة وتتعلق بتصوير المعارك التي يشرف عليها خبير المعارك الأستاذ فتحي مخرج معارك مسلسل “عمر بن الخطاب”.
وعلّقت بالقول إنّ هذا الجزء من التصوير هو الأصعب في الفيلم.
وأشارت إلى أنّ الطاقم التقني الإيراني ما زال في الجزائر بقيادة المخرج جمال شورجا الذي سيشرف على تصوير المعارك.
وحسب المنتجة سيشرع في تصوير المعارك السبت المقبل حالما تنتهي من الترتيبات والتنسيق مع عناصر الأمن.
وكانت أخبار تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة “الفيسبوك” تقول إنّ فيلم “احمد باي” تم توقيف تصويره والطاقم الإيراني قد غادر الجزائر.
يشار أنّ هذا الفيلم المنتج في إطار شراكة جزائرية-إيرانية هو أول تجربة سينمائية مشتركة بين البلدين، وقد أثار الكثير من اللغط والجدل بعد انطلاق تصويره في بداية أوت الماضي بالمدينة السينمائية بالعاشور بالعاصمة، بسبب مشاركة الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو المتهم في قصية أخلاقية في فرنسا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • ملاحظ

    هذا فيلم كان اكبر اهانة وخيانة لجزائر وهو يروج للاستعمار عثماني والفرنسي على سواء ناهيك فيلم مليئ بالمغالطة وتحريف لتاريخ وزد اعطاء دور الاساسي لصهيوني مغتصب depardieu وممثلين من شيعةومن انتاج ايراني تحت رعاية لوزير الملاهي وثراث الفرنسي ميهوبي الذي يفضل مراهق بهلول طائش نتاع youtube وترميم تمثال Marianne بسطيف وهذه المخرجة من ذيول فرنسا فبشرى لنا وهنيئا لشعب جزائري

  • Ahmed

    السلام عليكم
    ممثل فرنسي و مخرج إيراني و المكنون الله أعلم به
    أين الهوية و المرجعية التي تحاربون بها أهل السنة?
    أين أدعياء الوطنية?

  • عبد الصمد العلمي

    ديبارديو واحد من 300 شخصية فرنسية امضوا عريضة تدعو الى حذف سور من القرآن الكريم ... googliweh dork tchoufou

  • +++++++

    لكن الحقيقة الثابتة و المعروفة هي : أن أحمد باي رفض آنذاك دعم ثورة الأمير عبد القادر و الإتحاد معه و القتال ضد المحتل و هذا لوحده كان سببا عظيما بل و سببا قاطعا في تغلب فرنسا على الثورة و سقوط الجزائر و كل أفريقيا تحت الإحتلال الأوروبي ... بربكم عن أي زعيم نتكلّم هنا .. (حتى وصلت لراسو باش رفد السلاح).

  • عبدو

    هذا الفيلم شوفوه نتوما. تمسخير. حسين باي يمثله فرنسي مطلوب في جريمة اخلاقية. ما ناقص غير تجيبو البوشي يمثل دور الامير عبد القادر.

  • etoile

    تاقليعت: rahi tkoul mawkefch tasouir anta takine kount tasmaâ fi ben sdira?hadi el mountidja samira hadjilani, ali kal aliha sadiktou,

  • تاقليعت

    سبب توقف الفيلم هو تدخل المخرجة الفرنسية يمينة بن قيقي ومطالبة مديرة الغاشور بدفع مبلغ 40 الف 300 مائة اورو من ميزانية مركز العاشور بامر من وزير الثفاهة
    ولما رقضت تم توقيفها وتعيين اخرى مكانها ...اضافة الى اكتشاف اشياء لا اخلاقية وسهرات حمراء بالمركز المدكور والتحقيق الدي لا طائل من ورائها جاري ...